ملاحظة:

توفر هذه الوثيقة إرشادات تتعلق ببرنامج Acrobat XI. إذا كنت تستخدم Acrobat DC، فراجع تعليمات Acrobat DC‏.

مراجعة ملف PDF

عندما تستلم دعوة بالبريد الإلكتروني لمراجعة PDF، فإن الدعوة تتضمن PDF كملحق أو توفر عنوان ربط إلى PDF. أو، قد تتضمن بعض الدعوات ملحقًا بتنسيق Forms Data Format (FDF). عند فتح ملف FDF، فإنه يقوم بتهيئة إعدادات مراجعتك وفتح PDF في Acrobat.

إن PDFs في مراجعة لها ميزات خاصة، تتضمن أدوات التعليق وشريط رسالة وثيقة مع التعليمات. استخدم أدوات التعليق لإضافة تعليقات إلى ملف PDF ثم إرسالها. انشر التعليقات إلى خادم تعليقات حيث يمكن للآخرين عرضها، أو أرسل التعليقات كملحق ببريد إلكتروني إلى بادئ المراجعة.

ملاحظة:

يمكن تلقي ملف PDF لا يحتوي على ميزات خاصة. في هذه الحالة، أضف تعليقاتك باستخدام أدوات من اللوحتين Annotations وDrawing Markup في الجزء Comment. احفظ بعد ذلك ملف PDF وأرسله مرة أخرى. (راجع نظرة عامة على أدوات Annotations وdrawing markup.)

لمراجعة ملف PDF لاحقًا، أعد فتحه من Tracker. فإن ذلك يضمن إضافة تعليقاتك إلى النسخة التي يتم تتبعها من ملف PDF، وتلقي البادئ لهذه التعليقات. إذا لم ترسل أو تنشر تعليقاتك مباشرة، احفظ PDF، قبل أن تقوم بإغلاقه لتتجنب فقد تعليقاتك. حتى يتسلم البادئ تعليقاتك، فإنها تظهر فقط في نسختك المحلية من PDF ولا تكون مرئية للمراجعين الآخرين. لمشاهدة فيديو حول أساسيات المراجعة، راجع www.adobe.com/go/lrvid_014_acrx_ae

في حالة مراجعة ملف PDF باستخدام Acrobat 9 أو إصدار أقدم أو Reader 9 أو إصدار أقدم، فقد لا تتوفر بعض الميزات.

الاشتراك في مراجعة

  1. في تطبيق البريد الإلكتروني الخاص بك، افتح PDF بالنقر المزدوج على الملحق (PDF أو FDF) أو عنوان ربط URL.
  2. قم بتنفيذ أمر أو أكثر مما يلي، إذا طلب منك:
    • قم بتسجيل الدخول إلى Acrobat.com باستخدام هوية Adobe وكلمة المرور.
    • انقر فوق Connect في شاشة Shared Review.
    • انقر فوق OK في النافذة Welcome To Shared Review. تظهر هذه النافذة موعد انتهاء المراجعة، والمشاركين، وإذا ما كان كل مراجع قام بأي تعليقات، ومكان خادم التعليقات.
    • اكتب اسمك، وعنوان بريدك الإلكتروني، واسم الشركة، وعنوان المهمة.
  3. احفظ الملف في المكان الذي يمكنك إيجاده بسهولة مثل سطح المكتب.
  4. أضف تعليقات إلى ملف PDF باستخدام الأدوات في الجزء Comment. لحذف تعليق، حدده، ثم انقر فوق Delete. (يمكنك حذف التعليقات التي قمت بإنشائها فقط.)

  5. قم بعمل كل ما يلي مما يطبق:
    • إذا تم إشعارك أن تعليقات من مراجعين آخرين متوفرة، انقر فوق الرسالة. تظهر التعليقات الجديدة في PDF.
    • إذا كنت تريد أن تعرف إذا ما كانت هناك تعليقات جديدة متوفرة من مراجعين آخرين، فانقر فوق الزر Check For New Comments .
  6. أرسل تعليقاتك بالنقر فوق Publish Comments أو Send Comments To Review Initiator في شريط رسالة الوثيقة.

    عندما تقوم بإرسال التعليقات، فإن PDF الذي يحتوي على تعليقاتك يتم إرساله على هيئة ملحق بريد إلكتروني إلى بادئ المراجعة. عندما تقوم بنشر التعليقات، فإن تعليقاتك يتم حفظها إلى خادم التعليقات.

الخيارات في شريط رسالة الوثيقة

تعتمد الخيارات المتوفرة في شريط رسالة الوثيقة على كيفية إعداد البادئ للمراجعة وما إذا كان يمكنك الوصول إلى خادم التعليقات.

للحصول على معلومات حول مختلف أنواع المراجعات، راجع حول مراجعات PDF المُدارة.

Check For New Comments

يطلب منك Acrobat عمل تزامن للتعليقات بين خادم التعليقات والقرص الصلب المحلي. في حالة عدم نقر هذا الزر، فإن Acrobat يتحقق من وجود تعليقات جديدة كل 10 دقائق إذا كانت الوثيقة مفتوحة وكل ساعة إذا كانت مغلقة.

Merge Comments

ينسخ التعليقات في PDF المفتوح إلى نسختك. يتوفر هذا الخيار فقط لـ PDFs الذي تسلمته من المراجعين في مراجعات مبنية على البريد الإلكتروني.

Publish Comments

متاح فقط في المراجعات المشتركة. يرفع تعليقاتك الجديدة إلى خادم التعليقات. هذا الزر غير متاح في المراجعات التي انتهت.

Save An Archive Copy

متاح فقط في المراجعات المشتركة، عندما تنتهي مراجعة. يحفظ نسخة من الوثيقة مع تعليقات المراجعة على قرصك الصلب.

Send Comments

ينشئ رسالة بريد إلكتروني موجهة لبادئ المراجعة التي تحتوي على PDF تم التعليق عليه على هيئة ملحق. هذا الخيار يكون متاحًا دائمًا للمراجعين في المراجعات المبنية على البريد الإلكتروني. يظهر في المراجعات المشتركة إذا اختار المراجعين العمل بشكل غير فوري أو إذا فشلت محاولة الاتصال بخادم التعليقات.

Status

أيقونة تعرض حالة الاتصال بخادم التعليقات. تظهر هذه الأيقونة على هيئة الأيقونة الناجحة للمحاولة الأخيرة أو الأيقونة غير الناجحة للمحاولة الأخيرة أو أيقونة محاولة الاتصال. إذا قمت بالنقر فوق الأيقونة، فستظهر قائمة بخيارات إضافية: يؤدي الخيار Track Reviews إلى فتح Tracker؛ ويؤدي الخيار Save AsArchive Copy إلى حفظ نسخة عن ملف PDF لم تعد متصلة بالمراجعة؛ أماWork Offline فيسمح لك بالعمل دون اتصال، حيث يمكنك إدخال التعليقات ولكن لا يمكنك نشرها إلا بعد عودتك إلى وضع الاتصال. للانتقال إلى وضع الاتصال، انقر فوق Reconnect To Server.

التحقق من التعليقات المنشورة حديثًا

عند المشاركة في مراجعة مشتركة، فإن Acrobat يعمل على مزامنة التعليقات المنشورة على محرك الأقراص الثابتة المحلي مع التعليقات الموجودة على الخادم. كما يخطرك Acrobat عند توفر تعليقات جديدة. لأن التزامن يستمر بعد إغلاق PDF، ستزال تتلقى الإشعارات.

تخبرك الرسائل في منطقة الإشعار عند اشتراك مراجعين جدد في المراجعة، متى ظهرت التحديثات (مراجعات متعددة)، وعند تغيير موعد الإنتهاء، وعندما تفشل محاولة التزامن. كما تُعلمك بإضافة اشتراك بث جديد في Tracker. يمكنك تغيير عدد مرات ظهور الرسائل ومزامنة التعليقات، كما يمكنك تشغيل عملية المزامنة يدويًا.

لعرض تعليقات جديدة في مراجعة مشتركة، يجب أن تتمكن من الوصول إلى Acrobat.com لتتصل بالشبكة حيث يوجد خادم التعليقات. إذا لم تتمكن من الاتصال، فتحقق من حالة الخادم في Tracker لتحديد سبب المشكلة.

  1. انقر فوق الزر Check For New Comments في شريط رسالة الوثيقة.

إرسال التعليقات بالبريد الإلكتروني

إذا كنت تراجع PDF بشكل غير فوري أو خارج جدار الحماية، أو إذا فقدت اتصالك بخادم التعليقات، فيمكنك إرسال تعليقاتك في رسالة عبر البريد الإلكتروني.

  1. اختر File >‏ Send File.

  2. في مربع الحوار Send Email، حدد Default Email Application أو Use Webmail، واختر عميل بريد ويب من قائمة Select .

  3. انقر فوق Continue، واتبع الإرشادات التي تظهر على الشاشة.

    ملاحظة:

    إذا كان حجم ملف PDF يتجاوز الحد الذي يبلغ 5 ميجابايت، فسيطالبك Acrobat بإرسال تعليقاتك في ملف بتنسيق Forms Data Format (FDF). يمكن للبادئ استيراد هذا الملف الأصغر. لضبط الحد، افتح شاشة Preferences وحدد Reviewing. ثم أدخل القيمة الجديدة لـ Send Comments As FDF For Files Greater Than [#] MB.

نشر تعليقات من مراجعين آخرين

عندما تشارك في مراجعة، يمكنك تلقي تعليقات من مراجعين آخرين. على سبيل المثال، إذا كان أحد المراجعين لا يستطيع الوصول إلى خادم التعليقات، فيمكن للمراجع إرسال التعليقات. وكمثال آخر، لنفرض أنك طالبت أشخاصًا لم تتم دعوتهم مبدئيًا للمراجعة بتقديم ملاحظات. يمكن لهؤلاء المراجعين إرجاع نسخة من مراجعة PDF إليك مع تعليقاتهم. بامتلاكك التعليقات، يمكنك مشاركتهم مع أي أحد في المراجعة.

  1. افتح ملف PDF الذي يحتوي على تعليقات.

  2. نفذ أحد الخيارين التاليين:
    • انقر فوق OK عندما تُسأل عن رغبتك في نشر تعليقات هذا المراجع. تظهر التعليقات المنشورة في PDF. يظهر اسمك في شريط العنوان ويظهر اسم المؤلف في نص التعليقات، مسبوقًا بالنص "On behalf of."

    ملاحظة:

    لإخفاء نص "On behalf of"، في مربع الحوار Preferences ضمن Reviewing، قم بإلغاء تحديد نص Show "On Behalf of" في التعليق عندما يأخذ المستخدم ملكية التعليقات في مراجعة مشتركة.

    • انقر فوق Yes عندما تُسأل عن رغبتك في دمج التعليقات، أو انقر فوق Merge Comments في شريط رسالة الوثيقة، ثم انقر فوق Send Comments. أضف عناوين البريد الإلكتروني للمراجعين الآخرين كما تقتضي الحاجة، ثم انقر فوق Send.
    • في Acrobat أو Reader، افتح نسخة من ملف PDF واختر Comment >‏ Comments List ‏> Options ‏> Import Data File. حدد ملفًا به تعليقات من المراجعين. أضف عناوين البريد الإلكتروني للمراجعين الآخرين كما تقتضي الحاجة، ثم انقر فوق Send.

يتم نشر أو إرسال التعليقات الجديدة أو المحررة.

إعادة الاشتراك في مراجعة

استخدم Tracker لإعادة فتح ملفات PDF في المراجعة النشطة. يعرض Tracker ملفات PDF التي حفظتها فقط. إذا لم تقم بحفظ ملف PDF في المرة الأولى التي فتحته فيها، فأعد فتح ملف PDF من تطبيق البريد الإلكتروني.

  1. قم بأحد الإجراءات التالية:
    • في Acrobat، اختر Comment >‏ Review ‏> Track Reviews.
    • في Reader، اختر View ‏> Tracker.
  2. في Tracker، انقر فوق نقرًا مزدوجًا فوق ملف PDF.

  3. قم بإضافة تعليقات جديدة أو تحرير التعليقات. لحذف تعليق، حدده، ثم انقر فوق Delete. (يمكنك حذف تعليقات قمت بعملها فقط.)

    يقوم Acrobat بإزالة التعليقات المحذوفة من PDF الذي تتم مشاركته عبر الإنترنت في المرة التالية التي تقوم فيها بمزامنة التعليقات. إذا قمت بحذف التعليقات التي أرسلتها من قبل في رسالة بريد إلكتروني سابقًا، فإنها لا تحذف من وثيقة البادئ.

  4. انقر فوق Publish Comments في شريط رسالة الوثيقة.

    يتم نشر أو إرسال التعليقات الجديدة أو المحررة.

تم ترخيص هذا العمل بموجب الترخيص العام غير المعدل الخاص بالإسناد وعدم التجارة والمشاركة الإصدار 3.0 ‏من ‏‏Creative Commons‏‏  إن بنود Creative Commons لا تشمل منشورات Twitter™‎ وFacebook.

إشعارات قانونية   |   سياسة الخصوصية على الإنترنت