حول مراجعات PDF المُدارة

في المراجعة التي تتم إدارتها، إنك تستخدم معالجًا لضبط مراجعتك، ثم تقوم بتعيين مكان المستند، وتدعو المشاركين. يجب عليك عدم إدراج التعليقات، أو إتاحة التعليق لمستخدمي Reader، أو متابعة ردود المراجع.

ملاحظة:

يجب أن يكون لديك Acrobat Pro مثبتًا لتمكين التعليقات لمستخدمي Reader في المراجعات المدارة. لا يمكنك تمكين التعليق لمستخدمي Reader باستخدام Acrobat Standard.

يتضمن Acrobat نوعين من المراجعات التي تتم إدارتها: مراجعة مشتركة ومبنية على البريد الإلكتروني كل نوع من المراجعة له معالج يساعدك في توزيع PDF بأدوات خاصة وتعليمات للمراجعين.

يتتبع Tracker كل المراجعات التي تتم إدراتها. يوفر Tracker الوصول إلى ملف PDF ومعلومات عن المراجعة والمشاركين فيها. يمكن لبادئ المراجعة تغيير المواعيد النهائية للمراجعة، وإضافة مراجعين، وإنهاء مراجعات من Tracker. يتيح Tracker للمشاركين معرفة متى تتاح التعليقات الجديدة ومتى يتم تغيير مواعيد الانتهاء ومتى يُضاف المراجعون، بل وحتى متى يُغلق Acrobat. يوفر أيضاً معلومات حول حالات خطأ الخادم.

ملاحظة:

لا يمكن إجراء مراجعات مدارة لـ PDF Portfolios.

المراجعات المشتركة

إن المراجعة المشتركة هي عبارة عن مراجعة مشتركة بأعلى درجة من التعاون في المراجعة لأن المشاركين يستطيعون قراءة تعليقات المشاركين والرد عليها. يتم تخزين تعليقات المشاركين في مخزن أو على خادم داخلي. يقوم Acrobat بمزامنة التعليقات على فترات متساوية لتنزيل كل التغييرات الأحدث. يتم إخطار المراجعين بالتعليقات الجديدة عند إضافتها، ويمكنهم رؤية التعليقات التي وضعها المراجعون الآخرون والرد عليها.

مراجعة PDF مشتركة
في أي مراجعة مشتركة، يمكن للمشاركين الانضمام إلى المراجعة بسهولة، ومشاركة تعليقاتهم، وتتبع مراجعاتهم، والحصول على تحديثات بانتظام.

ملاحظة:

للاطلاع على المراجعات المشتركة، يجب على المراجعين تثبيت Acrobat 8 أو إصدار أحدث أو Reader 8 أو إصدار أحدث ليتمكنوا من عرض تعليقات المراجعين الآخرين. يجب أن يرسل المراجعون الذين يستخدمون إصدارات أقدم من Acrobat تعليقاتهم عبر البريد الإلكتروني.

المراجعات المستندة إلى البريد الإلكتروني

تعتبر المرجعات المستندة إلى البريد الإلكتروني مثالية للمراجعين الذين ليس لهم إمكانية الوصول إلى الخادم أو لا يتطلبون طريقة تعاونية لمراجعة المستندات.

في مراجعة مبنية على البريد الإلكتروني، يقوم البادئ بإرسال PDF إلى المراجعين كملحق بريد إلكتروني. يقوم المراجعون بإضافة تعليقاتهم وإرجاع المستند باستخدام الزر Send Comments في شريط رسائل المستند. عند استقبال هذه التعليقات، بإمكان البادئ دمج التعليقات في نسخة PDF التابعة له.

القصور الأساسي للمراجعات المبنية على البريد الإلكتروني هو أن المشاركين لا يمكنهم أن يقوموا باستعراض تعليقات الآخرين أثناء المراجعة. لا يمكن للبادئين عرض التعليقات إلا بعد تلقيها.

ملاحظة:

يجب أن يكون لدى المشاركين في مراجعة تستند إلى البريد الإلكتروني Acrobat 6.0 أو إصدار أحدث أو Reader 7.0 أو إصدار أحدث.

مراجعة PDF قائمة على البريد الإلكتروني
في المراجعة المستندة إلى البريد الإلكتروني، يرسل المُشاركون تعليقاتهم إلى البادئ، الذي يدمج بدوره التعليقات في النسخة الأساسية من ملف PDF.

تحديد خيار توزيع للمراجعات والنماذج

يوفر Acrobat خيارات توزيع متعددة في معالج Send For Shared Review and Distribute Form. عندما تحدد خيارًا، ضع في حسبانك متطلبات تأمين الملف الموزع، والخوادم أو مواقع الويب التي يمكن للمتلقين استخدامها لتنزيل الملف والطريقة التي تريد استلام التعليقات أو بيانات النموذج عن طريقها.

خادم داخلي

يمكنك استخدام موقع خادمك الداخلي إذا كان المتلقون يعملون باستخدام جدار حماية ولديهم إمكانية الوصول إلى خادم عام. يمكن أن يكون الخادم مجلد شبكة أو مساحة عمل Microsoft SharePoint‏ (Windows فقط) أو مجلد خادم ويب. يمكنك تضمين رابط إلى PDF الموزع أو ارساله كملحق في رسالة بريد إلكتروني. بالنسبة للمراجعين، يقوم Acrobat بتحميل التعليقات المنشورة على الخادم. أما بالنسبة للنماذج، فيقوم Acrobat بتخزين الردود على محرك الأقراص الثابتة بمجرد رجوعها.

ملاحظة:

إن مجلدات خادم الويب غير متوفرة لتوزيع النموذج.

عندما تحدد الخادم الخاص بك، يطلب منك المعالج حفظ ملف تعريف باستخدام موقع الخادم وخيارات التوزيع التى تختارها. وفي المرة التالية التي تقوم فيها بتوزيع PDF، يكون ملف التعريف الذي تم حفظه متوفرًا كخيار في المعالج.

البريد الإلكتروني

يتضمن المعالج Distribute Forms خيارًا لإرسال نموذج كملحق بريد إلكتروني. يمكنك إرسال النموذج باستخدام عميل بريدك الإلكتروني أو بريد ويب. كما يمكنك استخدام المعالج لإنشاء رسالة بريد إلكتروني يتم فيها إلحاق ملف النموذج. بمجرد أن يقوم المتلقون بتعبئة وتسليم النموذج، فإن الردود يتم إرجاعها إلى صندوق بريدك. يتم نسخ كل رد في ملف ردود حزمة PDF، حيث يمكنك تنظيمها وتصديرها إلى جدول بيانات.

يتيح لك معالج ‏ Send for Shared Review إما إرسال رابط إلى ملف pdf عبر البريد الإلكتروني أو إلحاق ملف pdf بالبريد الإلكتروني.

تمكين التعليقات لمستخدمي Reader ‏(Acrobat Pro)

بإتاحة الحق في التعليق في PDF، فإنه يمكن لمستخدمي Reader 8 أو مابعده المشاركة في مراجعات PDF. عند فتح PDF متاح للتعليق في Reader، فإنه يتضمن شريط رسالة، وأدوات التعليق التي لا تكون متوفرة غير ذلك.

عندما تبدأ مراجعة تتم إدارتها، تتم إتاحة حقوق التعليق آلياً. في حالة عدم استخدام مراجعة مدارة (على سبيل المثال، عند إرسال ملف PDF مباشرةً في بريد إلكتروني)، فلا يزال بمقدرورك تمكين حقوق التعليق.

  • افتح PDF واختر File ‏>‏ Save As Other >‏ Reader Extended PDF >‏ Enable Commenting In Adobe Reader.

ملاحظة:

إذا قمت بتمكين التعليق في Reader في وثيقة تم توقيعها رقميًا، سيتم إلغاء صحة التوقيع.

تحديد تطبيق بريد إلكتروني للمراجعين

ستحتاج إلى تطبيق بريد إلكتروني واتصال بخادم بريد، أو حساب بريد ويب للمراجعات القائمة على البريد الإلكتروني ولإرسال التعليقات. يدعم Acrobat معظم تطبيقات البريد الإلكتروني. إذا كان لديك أكثر من تطبيق بريد إلكتروني مثبت، فيمكنك تحديد التطبيق الذي يتم تشغيله عند إرسال Acrobat لملف PDF. قم بأحد الإجراءات التالية:

  • (Windows) انقر فوق نقرًا مزدوجًا فوق Internet Options في Control Panel. في مربع الحوار Internet Properties، حدد الصفحة Programs ثم حدد تطبيق البريد الإلكتروني المفضل. أعد تشغيل Acrobat لتنشيط التغيير.

  • (في Windows) قم بتغيير إعدادات MAPI في تطبيق البريد الإلكتروني الخاص بك. يستخدم Acrobat و Reader Messaging Application Program Interface‏ (MAPI) للاتصال بتطبيق البريد الإلكتروني الخاص بك. معظم إعدادات تطبيقات البريد الإلكتروني تأتي مع إعدادات MAPI لمعالجة هذا الاتصال. لمزيد من المعلومات عن إعداد تطبيقات بريدك الإلكترونين راجع Help لتطبيق البريد الإلكتروني.

  • (Mac OS) في Mail، اختر Mail >‏ Preferences، حدد General ثم اختر تطبيق البريد الإلكتروني المفضل من القائمة Default Email Reader. أعد تشغيل Acrobat لتنشيط التغيير. إذا كان تطبيقك غير موجود في القائمة، اختر Select من القائمة وتصفح إلى المكان. في حالة تحديد تطبيق غير مدرج في القائمة Default Email Reader، فإن Acrobat قد لا يدعمه بالضرورة.

تعيين خادم

إذا قمت بتوزيع ملف PDF باستخدام مكان خادمك، فيمكنك تعيين مجلد شبكي أو خادم Windows يستخدم Microsoft SharePoint Services أو مجلد خادم ويب. يجب أن يتمكن المراجعون من القراءة والكتابة على الخادم الذي تحدده. اسأل مدير شبكتك أن يوفر لك مكان خادم لتخزين التعليقات. لا يتطلب وجود برامج إضافية لإعداد خادم.

ملاحظة:

إن مجلدات خادم الويب غير متوفرة لتوزيع النموذج.

إذا كان المتلقين ضمن شبكة محلية، فإن المجلدات الشبكية وخوادم SharePoint هي أفضل الخيارات لخادم التعليق. إن المجلدات الشبكية عامةً هي الأرخص والأكثر ثقة. لبدء مراجعة على خادم SharePoint، يجب أن يستخدم البادئ نظام Windows؛ غير أنه يمكن للمشاركين استخدام أي من Windows أو Mac OS.

تستخدم خوادم WebDAV (خوادم ويب تستخدم بروتوكول WebDAV) بأفضل طريقة فقط إذا كان لديك مراجعون خارج جدار حماية أو شبكة محلية.

تم ترخيص هذا العمل بموجب الترخيص العام غير المعدل الخاص بالإسناد وعدم التجارة والمشاركة الإصدار 3.0 ‏من ‏‏Creative Commons‏‏  إن بنود Creative Commons لا تشمل منشورات Twitter™‎ وFacebook.

إشعارات قانونية   |   سياسة الخصوصية على الإنترنت