حول سير عمل الاعتماد

يمكن لمستخدمي Acrobat DC (الصينية التقليدية والصينية المبسطة واليابانية والكورية فقط) إرسال ملفات PDF على هيئة مرفقات بريد إلكتروني للحصول على اعتماد الآخرين. عندما يفتح المشاركين طلب اعتماد في Acrobat، (بجميع اللغات)، يمكنهم اعتماد PDF بإضافة ختم هوية رقمية. ثم، يمكنهم إرسال PDF لمعتمديهم، أو ارجاع PDF إلى البادئ والمشاركين المناسبين الآخرين. يمكن أن يتتبع البادئ الإنجاز باختيار أن يتم إشعاره كل مرة يتم اعتماد PDF. ينتهي سير العمل عندما يقوم آخر مشارك بإضافة الاعتماد الأخير. إذا لم يتم اعتماد PDF، يجب أن يتم إعادة بدء سير عمل الاعتماد.

ملاحظة:

إذا استخدمت Acrobat Pro DC لتبدأ سير العمل، يمكنك أن تدعوا مستخدمي Reader 9 أو ما بعده للمشاركة بإتاحة التعليق في PDF.


يضبط المساعد سير عمل اعتماد (يسار)؛ توفر لوحة الأختم الأختام لاعتماد المستندات (يمين).

 

إرسال PDF للاعتماد

عندما ترسل PDF بالبريد الإلكتروني للاعتماد (الصينية التقليدية، الصينية المبسطة، والكورية فقط)، يستلم المعتمدون PDF على هيئة ملحق بريد إلكتروني. عندما يفتح المتلقون ملحق PDF، يمكنهم وضع ختم هوية رقمية من لوحة الأختام، ثم عمل التحديد المناسب في شريط رسالة الوثيقة.

لإرسال PDF للاعتماد، استخدم المساعد في Acrobat DC. يوفر المساعد تعليمات على الشاشة لتساعدك على دعوة المعتمدينن قم بتخصيص التعليمات، وارسل PDF.

في Acrobat Pro DC، يتيح المعالج التعليق في PDF بحيث يستطيع مستخدمو Acrobat Reader DC المشاركة في سير عمل الاعتماد.

قبل أن تبدأ سير عمل اعتماد، تأكد أن تطبيق البريد الإلكتروني الخاص بك تم إعداده للعمل مع Acrobat DC.

  1. لبدء سير عمل اعتماد، اختر Share >‏ Send By Email For Approval.

  2. إذا طلب منك، قم بإدخال عنوان بريدك الإلكتروني في مربع الحوار إعداد الهوية.
  3. حدد ملف PDF، ثم انقر Next.

  4. اكتب عنوان البريد الإلكتروني للمعتمد الأول في مربع To.
  5. (Acrobat Pro DC) (إذا كنت تريد إتاحة ان يشترك مستخدمي Reader أو إذا كنت تريد أن يتم إشعارك بحالة الاعتماد لكل مشارك، قم بتعيين تلك الخيارات.

  6. (Acrobat Standard DC) (إذا كنت تريد أن يتم إشعارك بحالة الاعتماد لكل مشارك، قم بتعيين تلك الخيارات.

  7. (اختياري) اكتب تعليمات إضافية للمعتمد الأول أعلى رسالة البريد الإلكتروني.

    يتم توجيه التعليمات والرسالة النصية الافتراضية فقط إلى المعتمدين اللاحقين.

    ملاحظة:

    تحتوي رسالة دعوة الاعتماد بالبريد الإلكتروني على تعليمات تهدف إلى مساعدة المشتركين على إكمال عملية الاعتماد. تجنب تغيير هذا النص أو حذفه.

  8. انقر فوق Send Invitation.

اشتراك في دورة سير عمل الاعتماد

إذ تمت دعوتك للمشاركة في سير عمل اعتماد، فإنك تتسلم بريد إلكتروني يوفر تعليمات خطوة بخطوة لاعتماد PDF الملحق. عندما تقوم بفتح PDF، تفتح لوحة الأختام ونافذة الكيفية، ويظهر شريط رسالة الوثيقة في قمة PDF. إذا كان إصدارك من Acrobat أقدم من 7.0، فإنه يطلب منك تنزيل أحدث إصدار من Reader.

يمكنك تحديد أي من أختام الهوية الرقمية في لوحة Stamps لاعتماد الوثيقة. يحتوي الختم الرقمي على معلومات الهوية التي تقدمها، مثل الاسم، اللقب، المنظمة، وعنوان البريد الإلكتروني. يمكنك استخدام ختم هوية بدلاً من توقيع. عندما تقوم بوضع ختم، فإنه يصبح جزءًا من محتويات صفحة الوثيقة. يمكنك حذف ختمك أثناء عملية الاعتماد؛ على أي حال، بمجرد إتمام عملية الاعتماد، فإن ختمك يكون مؤمّنًا. لا يمكنك نقل أو حذف أختام من مشاركين آخرين.

يمكن أيضًا رفض المستندات التي لا تطابق مواصفاتك.

بالإضافة لإضافة الأختام الرقمية إلى PDF، يمكنك إضافة أنواع أخرى من التعليقات، بما في ذلك تعليقات الملاحظة، وتحريرات النص، والأختام المخصصة، وملحقات الملف.

اعتماد PDF

  1. افتح ملحق PDF في رسالة دعوة الاعتماد بالبريد الإلكتروني.

    ملاحظة:

    إذا لم تكن قد أضفت معلومات الهوية إلى الختم، سيطلب منك ذلك.

  2. حدد ختمًا من لوحة Stamps (Tools >‏ Stampلوحة Stamps) . (لعرض كل الأختام، قم بتمرير زاوية أو سحبها لتغير حجم النافذة.)

  3. انقر فوق المستند لتضع ختم اعتمادك.

    ملاحظة:

    لحذف هوية رقمية قمت بتطبيقها، حددها واضغط على Delete. إذا قمت بتحديد Print أو Save A Copy أو Email أثناء علمية الاعتماد، لا يمكنك حذف ختمك.

  4. قم بأحد الإجراءات التالية:
    • لإرسال الوثيقة إلى المعتمد التالي، انقر Approve في شريط رسالة الوثيقة. في مربع الحوار Send To Next Approver، اكتب عنوان البريد الإلكتروني للمعتمد التالي في مربع To، وأضف العنوان الخاص بالمتلقين الآخرين حسب ما يناسب، وانقر Send.

    • لإتمام عملية الاعتماد، انقر فوق الزر Final Approval في شريط رسالة الوثيقة. في مربع الحوار Complete Final Approval، حدد ما إذا كنت تريد إرسال إشعار بالاعتماد من قائمة Final Approval Method. إذا أرسلت إشعارًا، اكتب عنوان بريد إلكتروني في مربع To، قم بإضافة العناوين الخاصة بالمشاركين الآخرين حسب ما يناسب، وانقر Send. إذا لم ترسل إشعارات، انقر Complete.

      إذا كان الخيار Notify Initiator Of Approval Status Via Email محددًا، يظهر إشعار بريد إلكتروني مستقل، موجه إلى البادئ. انقر فوق Send لإرسال هذا الإشعار.

  5. احفظ ملف PDF.

    ملاحظة:

    إذا استخدمت زر البريد الإلكتروني في شريط الأدوات لإرسال PDF، فإن PDF لم يعد جزء من سير العمل، وخيارات الاعتماد غير المتوفرة لمتلقي رسالة البريد الإلكتروني تلك.

رفض PDF

إذا كان PDF الذي تسلمته في طلب اعتماد لا يطابق مواصفات الاعتماد، استخدم خيارات في شريط رسالة الوثيقة لرفض الوثيقة وارجعه إلى البادئ. إذا PDF كان مرفوضًا، يجب أن يتم إعادة بدء سير عمل الاعتماد.

  1. افتح ملحق PDF في رسالة دعوة الاعتماد بالبريد الإلكتروني.
  2. انقر فوق الزر Reject في شريط رسالة الوثيقة.

  3. في مربع الحوار Reject And Send Notification، اكتب عنوان البريد الإلكتروني للبادئ في مربع To. إذا كان الخيار Notify Initiator Of Approval Status Via Email محددًا، يتم إرسال رسالة بريد إلكتروني مستقلة إلى بادئ الاعتماد. انقر فوق Send.

  4. انقر فوق Send في رسالة البريد الإلكتروني التي تظهر.

إضافة أو تغيير تعليمات هوية للختم الرقمي

  1. اختر Tools >‏ Stamps >‏ Stamps Palette.

  2. في لوحة Stamps، حدد Digital Identity Stamps انقر بزر الماوس الأيمن على أختامك، واختر Edit Identity.

  3. في الشاشة Identity Setup، اكتب أو قم بتحرير اسمك، واللقب، واسم الشركة، والإدارة، والبريد الإلكتروني وانقر Complete.

ملاحظة:

يمكنك أيضًا تغيير معلومات هويتك من مربع الحوار Preferences. تحت Preferences، حدد Identity.

تم ترخيص هذا العمل بموجب الترخيص العام غير المعدل الخاص بالإسناد وعدم التجارة والمشاركة الإصدار 3.0 ‏من ‏‏Creative Commons‏‏  إن بنود Creative Commons لا تشمل منشورات Twitter™‎ وFacebook.

إشعارات قانونية   |   سياسة الخصوصية على الإنترنت