ماذا حدث؟

في 3 أكتوبر 2013، قمنا بالإعلان عبر منشور مدونة عام عن اكتشاف هجمات معقدة على الشبكة لدينا والتي تشتمل على وصول غير قانوني إلى معلومات العملاء بالإضافة إلى الرمز المصدر لعدد هائل من منتجات Adobe. نعتقد أن هذه الهجمات قد تكون مرتبطة. نواصل العمل داخليًا بشكل رقمي بالإضافة إلى العمل مع الشركاء الخارجيين والسلطات لمواجهة هذا الحادث. لقد قمنا بإعلام كافة المستخدمين أصحاب عناوين البريد الإلكتروني الصالحة والذين نعتقد في تعرض حساباتهم للخطر.

هل تأثرت؟

كيف يمكنني معرفة ما إذا تعرض معرف Adobe الخاص بي وكلمة المرور إلى هذا الحادث الأمني؟

قامت Adobe بإعادة تعيين كلمات المرور لكافة المستخدمين ممن كانت بيانات الاعتماد الخاصة بهم (حسابات معرف Adobe بكلمات مرور صالحة مشفرة) في قاعدة البيانات التي قام المهاجمون بالاستيلاء عليها. لقد قمنا بإعلام المستخدمين بطريقتين:

  • قمنا بإرسال إعلام عبر البريد الإلكتروني إلى جميع المستخدمين ممن كانت بيانات الاعتماد الخاصة بهم في قاعدة البيانات التي تم الاستيلاء عليها. لقد قمنا بتعيين الأولوية من خلال إرسال إعلام إلى المستخدمين النشطين أولاً متبوعًا بإعلام إلى المستخدمين غير النشطين والمستخدمين الذين لم تعد كلمات المرور الخاصة بهم والموجودة في قاعدة البيانات التي تم الاستيلاء عليها مستخدمة. لقد قمنا بإعلام المستخدمين غير النشطين والمستخدمين ممن توجد كلمات المرور الخاصة بهم في قاعدة البيانات نظرًا لعلمنا بأنهم قد يقومون باستخدام نفس معرفات المستخدم وكلمات المرور على مواقع ويب أخرى.
  • إذا تمت إعادة تعيين كلمة مرورك، فقد قمت باستلام أو ستقوم باستلام إشعار بتغيير كلمة المرور على شاشة تسجيل الدخول في محاولة تسجيل الدخول التالية إلى حساب معرف Adobe. إذا لم تتم مطالبتك بتغيير كلمة مرورك أثناء تسجيل الدخول، فلم تكن بيانات الاعتماد الحالية الخاصة بك في قاعدة البيانات التي تم الاستيلاء عليها.

إذا كنت ترغب في تغيير كلمة مرورك على أي من خدمات Adobe، فيمكنك القيام بهذا في أي وقت. تغيير كلمة مرور معرف Adobe الخاص بك.

يقوم موقع ويب عثرت عليه بإعلامي بتعرض حساب Adobe الخاص بي إلى الخطر، لكني لم أتلقى إشعار بإعادة تعيين كلمة المرور أو بريد إلكتروني من الشركة. هل حسابي في خطر؟

نحن نُدرك ظهور بعض مواقع الويب مؤخرًا، والتي تدعي إتاحة الفرصة للمستخدمين من أجل "التحقق" مما إذا كان قد تم الاستيلاء على معرفات وكلمات مرور Adobe الخاصة بهم وتطالب بتغيير كلمة المرور. لا تعتبر هذه المواقع مصادر موثوقة للمعلومات حول تعرض معرف مستخدم محدد للخطر. كانت قاعدة البيانات التي قام المهاجمون بالاستيلاء عليها موجودة في نظام احتياطي والذي اشتمل على العديد من السجلات القديمة وكان من المقرر إلغاء تنشيطه. لم تكن العديد من السجلات في قاعدة البيانات الاحتياطية التي تم الاستيلاء عليها على أية كلمات مرور أو كانت تشتمل على كلمات مرور لم تعد مقترنة بها. لا يعتبر نظام مصادقة السجلات من Adobe، والذي يقوم بشكل مشفر بتجزئة وتقسيم كلمات مرور العميل، مصدر قاعدة البيانات التي تقوم هذه المواقع باستخدامها.

لا نوصي بمشاركة عنوان البريد الإلكتروني الخاص بك مع هذه المواقع. من المحتمل أن يكون بعض من هذه المواقع مصمم للحصول على عناوين البريد الإلكتروني الصالحة لأغراض البريد العشوائي أو التصيد الاحتيالي.

ماذا يمكنني أن أفعل لحماية بيانات اعتماد تسجيل الدخول الخاصة بي في حالة الوصول إلى معرف مستخدم وكلمة المرور الحالية الخاصة بي؟

إذا كان معرف Adobe وكلمة المرور الحالية الخاصة بك في قاعدة البيانات التي تم الاستيلاء عليها، فقد قمنا بإعادة تعيين كلمة مرورك بالفعل. إذا قمت باستخدام كلمة المرور الأصلية على موقع آخر، فيجب أن تقوم بتغييرها في الحال. نوصي أيضًا بأن تقوم بإتباع أفضل ممارسات تعيين كلمة المرور لضمان أن كلمة المرور الجديدة الخاصة بك آمنة:

  • لا تقم بإعادة استخدام كلمات المرور:يجب أن تكون كلمة مرورك فريدة لحساب معرف Adobe الخاص بك. لا تقم بإعادة استخدام كلمة مرور قمت باستخدامها مسبقًا مع معرف Adobe الخاص بك أو كلمة مرور تقوم باستخدامها على موقع آخر.
  • تأكد من صعوبة التكهن بكلمة المرور الخاصة بك: يجب أن تتكون كلمة مرورك من ثمانية (8) أحرف على الأقل. يجب أن تشتمل على مزيج من مجموعات الأحرف المختلفة، مثل الأحرف الكبيرة (A-Z) والأحرف الصغيرة (a-z) والأرقام (0-9) والأحرف الخاصة (# $ % & - _ { }). لا يجب أن تشتمل كلمة المرور على جزء من اسمك أو اسمك بالكامل أو معرف Adobe.

ماذا يجب أن أفعل؟

  • إذا تعرض معرف Adobe الخاص بك وكلمة المرور للمشكلة:فقد قامت Adobe بالفعل بإعادة تعيين كلمة مرورك. ستتلقى إعلام عبر البريد الإلكتروني من Adobe يشتمل على المعلومات الخاصة بكيفية تغيير كلمة مرورك. قمنا بإعلام العملاء ممن تعرضت معرفات وكلمات مرور Adobe الخاصة بهم للمشكلة، وهذه العملية قيد التقدم بالفعل.
  • تغيير كلمة المرور الخاصة بك: قم بتغيير كلمة المرور الخاصة بك إلى كلمة لم تستخدمها مسبقًا. إذا حاولت التغيير إلى كلمة المرور التي قمت باستخدامها قبل قيام Adobe بتغييرها، فكلمة المرور هذه لم تعد تعمل. إذا لم تكن قد استلمت إعلام لكنك ترغب في تغيير كلمة المرور الخاصة بك على أي من خدمات Adobe، فيمكنك القيام بذلك في أي وقت. تغيير كلمة مرور معرف Adobe IDالخاص بك.
  • كلمات المرور والمعرفات لخدمات محددة من Adobe: إن معرف Adobe ID نظام منفصل عن معرف المستخدم وبيانات تسجيل الدخول المرتبطة بكل من EchoSign، وBehance، وMarketing Cloud وConnect Pro. إذا كنت تستخدم نفس كلمة المرور لمعرف Adobe الخاص بك وأي من هذه الخدمات، فالرجاء تغيير كلمات مرورك الخاصة بهذه الخدمات أيضًا.
  • مواقع ويب أخرى: كإجراء احترازي، نوصي أيضًا بتغيير كلمة المرور الخاصة بك على أي موقع ويب حيث قد تكون قمت باستخدام نفس معرف المستخدم وكلمة المرور كمعرف وكلمة مرور Adobe الخاصة بك.
  • قم بحماية نفسك من محاولات "التصيد الاحتيالي" غير القانونية للبريد الإلكتروني الخاص بك: إذا استلمت بريد إلكتروني يطالبك بتغيير كلمة مرورك ولم تكن متأكد من أنه قانوني فلا تقم بالنقر فوق أية روابط في البريد الإلكتروني. بدلاً من ذلك، قم بكتابة www.adobe.com/go/passwordreset_ar في المستعرض الخاص بك للتأكد. للمزيد من المعلومات حول التصيّد الاحتيالي، انظر استجابة الحدث.

الأسئلة المتكررة

ما هي المعلومات التي تمكن المهاجم من الوصول إليها؟

يشير التحقيق الذي قمنا به إلى تمكن المهاجمين من الوصول إلى معرفات عملاء Adobe وكلمات المرور المشفرة على الأنظمة لدينا. نعتقد أيضًا في قيام المهاجمين بإزالة معلومات معينة من الأنظمة لدينا خاصة بما يصل إلى 3.1 مليون من عملاء Adobe، بما في ذلك أسماء العملاء وأرقام بطاقات الائتمان والمدين المشفرة وتواريخ انتهاء الصلاحية ومعلومات أخرى خاصة بطلبات العملاء. في الوقت الحالي، لا نعتقد في قيام المهاجمين بإزالة أرقام بطاقات الائتمان والمدين التي تم إلغاء تشفيرها من الأنظمة الخاصة بنا.

نقوم أيضًا بالتحقيق في الوصول غير القانوني إلى الرمز المصدر للكثير من منتجات Adobe. وفقًا للنتائج التي توصلنا إليها حتى الآن، لم ترد لنا أية معلومات تشير إلى تعرض العملاء إلى أية مخاطر متزايدة نتيجة لهذا الحادث.

كيف اكتشفت Adobe هذا الحادث؟

اكتشف فريق أمان Adobe نشاط مريب أثناء مراقبة الأمان التقليدية

كيف حدث هذا؟

تحقيقاتنا مستمرة. تعتبر الهجمات عبر الإنترنت أحد الأمور المؤسفة الناتجة عن القيام بالأعمال عبر الإنترنت حاليًا. نظرًا لملف التعريف والاستخدام المتزايد للعديد من منتجاتنا، جذبت Adobe اهتمام متزايد من المهاجمين عبر الإنترنت.

ما الذي قامت Adobe بفعله كاستجابة لذلك؟

كإجراء احتياطي، قامت Adobe على الفور بإعادة تعيين كلمات المرور لكافة المستخدمين ممن كانت بيانات الاعتماد الخاصة بهم (حسابات معرف Adobe بكلمات مرور صالحة مشفرة) في قاعدة البيانات التي قام المهاجمون بالاستيلاء عليها للمساعدة على منع الوصول غير المصرح به إلى حسابات معرف Adobe. لقد قمنا بإرسال إعلام عبر البريد الإلكتروني لهؤلاء المستخدمين يشتمل على معلومات حول كيفية تغيير كلمات مرورهم. نوصي هؤلاء العملاء بتغيير كلمات مرورهم على أي موقع ويب حيث قاموا باستخدام نفس معرف المستخدم وكلمة المرور.

لقد قمنا أيضًا بإعلام العملاء الذين نعتقد في تعرض معلومات بطاقة الائتمان أو المدين الخاصة بهم إلى الحادث. بالإضافة إلى الإعلام عبر البريد الإلكتروني، سيتلقى العملاء الذين تعرضت معلومات بطاقات الائتمان أو المدين الخاصة بهم إلى الحادث خطاب إعلام منا يشتمل على معلومات إضافية حول الخطوات التي يمكنهم تنفيذها للمساعدة على حماية أنفسهم من إمكانية إساءة استخدام المعلومات الشخصية الخاصة بهم. لقد قمنا أيضًا بإعلام البنوك التي تقوم بمعالجة دفعات العملاء إلى Adobe، ليتمكن كل منهم من العمل مع شركات بطاقات الدفع وبنوك إصدار البطاقات للمساعدة على حماية حسابات العملاء.

نوصل العمل داخليًا بشكل رقمي بالإضافة إلى العمل مع الشركاء الخارجيين لمواجهة الحادث. لقد قمنا بالاتصال بالسلطات الفيدرالية ونواصل مساعدتهم في التحقيق.

كيف قامت Adobe بتعيين أولوية إرسال الإعلامات؟

قامت Adobe بإعادة تعيين كلمات المرور لكافة المستخدمين ممن كانت بيانات الاعتماد الخاصة بهم (حسابات معرف Adobe بكلمات مرور صالحة مشفرة) في قاعدة البيانات التي قام المهاجمون بالاستيلاء عليها. لقد قمنا بإعلام المستخدمين بطريقتين:

  • قمنا بإرسال إعلام عبر البريد الإلكتروني إلى جميع المستخدمين ممن كانت بيانات الاعتماد الخاصة بهم في قاعدة البيانات التي تم الاستيلاء عليها. لقد قمنا بتعيين الأولوية من خلال إعلام المستخدمين النشطين أولاً متبوعًا بإعلام المستخدمين غير النشطين والمستخدمين الذين لم تعد كلمات المرور الخاصة بهم والموجودة في قاعدة البيانات التي تم الاستيلاء عليها مستخدمة. لقد قمنا بإعلام المستخدمين غير النشطين والمستخدمين ممن توجد كلمات المرور الخاصة بهم في قاعدة البيانات نظرًا لعلمنا بأنهم قد يقومون باستخدام نفس معرفات المستخدم وكلمات المرور على مواقع ويب أخرى.
  • إذا تمت إعادة تعيين كلمة مرورك، فقد قمت باستلام أو ستقوم باستلام إشعار بتغيير كلمة المرور على شاشة تسجيل الدخول في محاولة تسجيل الدخول التالية إلى حساب معرف Adobe. إذا لم تتم مطالبتك بتغيير كلمة مرورك أثناء تسجيل الدخول، فلم تكن بيانات الاعتماد الحالية الخاصة بك في قاعدة البيانات التي تم الاستيلاء عليها.

استغرقت عملية الإعلام عبر البريد الإلكتروني وقتًا أطول من المتوقع بسبب عدد عناوين البريد الإلكتروني والحدود العملية على عدد الإعلامات التي يمكن إرسالها في وقت ما. لقد قمنا أيضًا بالعمل بالتعاون مع مزودي خدمة الإنترنت لتقليل خطر حظر رسائل البريد الإلكتروني.

إذا كنت ترغب في تغيير كلمة مرورك على أي من خدمات Adobe، فيمكنك القيام بهذا في أي وقت. تغيير كلمة مرور معرف Adobe الخاص بك.
 

ما هو النطاق الجغرافي لمعلومات العملاء التي تعرضت للحادث؟

يقوم عملاء Adobe حول العالم بتزويدنا بمعلومات الحساب، لذا قمنا باتخاذ إجراء احتياطي وإعادة تعيين كلمات مرور العملاء ذات الصلة وإعلام أي عملاء قاموا بتزويدنا بمعلومات بطاقات الائتمان أو المدين الخاصة بهم.

هل تعمل Adobe مع السلطات في التحقيقات الخاصة بها؟

نعم.

كيف يمكنني معرفة ما إذا كانت المعلومات التي أقوم بمشاركتها مع Adobe آمنة بعد ذلك؟

نحن نقدر ثقة عملائنا. نعمل بشكل مكثف لمنع حدوث هذا النوع من الحوادث في المستقبل. نقوم بالعمل داخليًا بشكل رقمي بالإضافة إلى العمل مع الشركاء الخارجيين والسلطات لمواجهة هذا الحادث. 

كيف يمكنني معرفة ما إذا تم الوصول إلى معلومات الائتمان أو المدين الخاصة بي؟

لقد قمنا بإعلام العملاء الذين نعتقد في تعرض معلومات بطاقة الائتمان أو المدين الخاصة بهم إلى الحادث. تلقى العملاء الذين تعرضت معلومات بطاقات الائتمان أو المدين الخاصة بهم إلى الحادث خطاب إعلام منا يشتمل على المعلومات الإضافية حول الخطوات التي يمكنهم تنفيذها للمساعدة على حماية أنفسهم من إمكانية إساءة استخدام المعلومات الشخصية الخاصة بهم.

كيف يمكنني معرفة ما إذا تعرض معرف Adobe الخاص بي وكلمة المرور إلى هذا الحادث الأمني؟

قامت Adobe بإعادة تعيين كلمات المرور لكافة المستخدمين ممن كانت بيانات الاعتماد الخاصة بهم (حسابات معرف Adobe بكلمات مرور صالحة مشفرة) في قاعدة البيانات التي قام المهاجمون بالاستيلاء عليها. لقد قمنا بإعلام المستخدمين بطريقتين:

  • قمنا بإرسال إعلام عبر البريد الإلكتروني إلى جميع المستخدمين ممن كانت بيانات الاعتماد الخاصة بهم في قاعدة البيانات التي تم الاستيلاء عليها. لقد قمنا بتعيين الأولوية من خلال إعلام المستخدمين النشطين أولاً متبوعًا بإعلام المستخدمين غير النشطين والمستخدمين الذين لم تعد كلمات المرور الخاصة بهم والموجودة في قاعدة البيانات التي تم الاستيلاء عليها مستخدمة. لقد قمنا بإعلام المستخدمين غير النشطين والمستخدمين ممن توجد كلمات المرور الخاصة بهم في قاعدة البيانات نظرًا لعلمنا بأنهم قد يقومون باستخدام نفس معرفات المستخدم وكلمات المرور على مواقع ويب أخرى.
  • إذا تمت إعادة تعيين كلمة مرورك، فقد قمت باستلام أو ستقوم باستلام إشعار بتغيير كلمة المرور على شاشة تسجيل الدخول في محاولة تسجيل الدخول التالية إلى حساب معرف Adobe. إذا لم تتم مطالبتك بتغيير كلمة مرورك أثناء تسجيل الدخول، فلم تكن بيانات الاعتماد الحالية الخاصة بك في قاعدة البيانات التي تم الاستيلاء عليها.

إذا كنت ترغب في تغيير كلمة مرورك على أي من خدمات Adobe، فيمكنك القيام بهذا في أي وقت. تغيير كلمة مرور معرف Adobe الخاص بك.
 

كيف يمكنني معرفة ما إذا تعرض اسمي أو عنواني أو رقم الهاتف أو عنوان البريد الإلكتروني الخاص بي أو معلومات شخصية أخرى إلى حادث الأمان هذا؟

الرجاء إرسال بريد إلكتروني إلينا على privacy@adobe.com يشتمل على الطلب الخاص بك.

 

هل تم الحصول على أي من المعلومات الخاصة بي نتيجة لحادث الأمان؟

إذا كان معرف Adobe وكلمة المرور المشفرة الخاصة بك في قاعدة البيانات التي تم الاستيلاء عليها، فقد قمنا بإعادة تعيين كلمة مرورك بالفعل. قامت Adobe بإرسال رسائل إعلام لكافة العملاء الذين تم الاستيلاء على معلومات بطاقة الائتمان المشفرة الخاصة بهم. إذا لم تتلقى هذه الرسالة وترغب في التحقق للتأكد مما إذا تأثرت بطاقة ائتمانك، فالرجاء الاتصال بدعم العملاء. في بعض الحالات تم حذف بعض البيانات الشخصية مثل الاسم الأول والاسم الأخير والعنوان ورقم الهاتف إذا كانت لديك أسئلة حول نوع البيانات الشخصية التي تم حذفها من الأنظمة لدينا، فالرجاء إرسال بريد إلكتروني إلينا على privacy@adobe.com يشتمل على الطلب الخاص بك.

يقوم موقع ويب عثرت عليه بإعلامي بتعرض حساب Adobe الخاص بي إلى الخطر، لكني لم أتلقى إشعار بإعادة تعيين كلمة المرور أو بريد إلكتروني من Adobe. هل حسابي في خطر؟

نحن نُدرك ظهور بعض مواقع الويب مؤخرًا، والتي تدعي إتاحة الفرصة للمستخدمين من أجل "التحقق" مما إذا كان قد تم الاستيلاء على معرفات وكلمات مرور Adobe الخاصة بهم وتطالب بتغيير كلمة المرور. لا تعتبر هذه المواقع مصادر موثوقة للمعلومات حول تعرض معرف مستخدم محدد للخطر. كانت قاعدة البيانات التي قام المهاجمون بالاستيلاء عليها موجودة في نظام احتياطي والذي اشتمل على العديد من السجلات القديمة وكان من المقرر إلغاء تنشيطه. لم تكن العديد من السجلات في قاعدة البيانات الاحتياطية التي تم الاستيلاء عليها على أية كلمات مرور أو كانت تشتمل على كلمات مرور لم تعد مقترنة بها. لا يعتبر نظام مصادقة السجلات من Adobe، والذي يقوم بشكل مشفر بتجزئة وتقسيم كلمات مرور العميل، مصدر قاعدة البيانات التي تقوم هذه المواقع باستخدامها.

لا نوصي بمشاركة عنوان البريد الإلكتروني الخاص بك مع هذه المواقع. من المحتمل أن يكون بعض من هذه المواقع مصمم للحصول على عناوين البريد الإلكتروني الصالحة لأغراض البريد العشوائي أو التصيد الاحتيالي.

 

لماذا كانت هناك تقارير عامة متعارضة حول عدد المستخدمين ممن تعرضت معلوماتهم للخطر؟

في الإعلان الذي قمنا بنشره في 3 أكتوبر، أشرنا إلى قيام المهاجمين بالوصول إلى معرفات عملاء Adobe وكلمات المرور المشفرة على النظام الخاص بنا. أشرنا أيضًا إلى قيام المهاجمين بإزالة معلومات معينة من الأنظمة لدينا خاصة بما يصل إلى 3.1 مليون من عملاء Adobe، بما في ذلك أسماء العملاء وأرقام بطاقات الائتمان والمدين المشفرة وتواريخ انتهاء الصلاحية ومعلومات أخرى خاصة بطلبات العملاء.

لم نقم بالإشارة إلى العدد المحدد لحسابات معرف Adobe التي تعرضت للحادث. لقد قمنا بنشر المعلومات التي يمكننا إثبات صحتها وقت الإعلان. أثناء عملية التحقق وإعلام العملاء ممن تعرضت معرفات Adobe وكلمات المرور الخاصة بهم للحادث، قمنا بالتخلص من السجلات غير الصالحة. أي رقم تم الإعلان عنه في هذه الأثناء فقد يكون غير دقيق.
 

ماذا يمكنني أن أفعل لحماية بيانات اعتماد تسجيل الدخول الخاصة بي في حالة الوصول إلى معرف مستخدم وكلمة المرور الحالية الخاصة بي؟

إذا كان معرف Adobe وكلمة المرور الحالية الخاصة بك في قاعدة البيانات التي تم الاستيلاء عليها، فقد قمنا بإعادة تعيين كلمة مرورك بالفعل. إذا قمت باستخدام كلمة المرور الأصلية على موقع آخر، فيجب أن تقوم بتغييرها في الحال. نوصي أيضًا بأن تقوم بإتباع أفضل ممارسات تعيين كلمة المرور لضمان أن كلمة المرور الجديدة الخاصة بك آمنة:

  • لا تقم بإعادة استخدام كلمات المرور: يجب أن تكون كلمة مرورك فريدة لحساب معرف Adobe الخاص بك. لا تقم بإعادة استخدام كلمة مرور قمت باستخدامها مسبقًا مع معرف Adobe الخاص بك أو كلمة مرور تقوم باستخدامها على موقع آخر.
  • تأكد من صعوبة التكهن بكلمة المرور الخاصة بك: يجب أن تتكون كلمة مرورك من ثمانية (8) أحرف على الأقل. يجب أن تشتمل على مزيج من مجموعات الأحرف المختلفة، مثل الأحرف الكبيرة (A-Z) والأحرف الصغيرة (a-z) والأرقام (0-9) والأحرف الخاصة (# $ % & ; - _ { }). لا يجب أن تشتمل كلمة المرور على جزء من اسمك أو اسمك بالكامل أو معرف Adobe.
     

هل أصبحت برامج Adobe نفسها عرضه للخطر كنتيجة لهذا الحادث؟

لم يرد إلى علمنا أية عمليات استغلال دون انتظار لنقاط الضعف تستهدف منتجات Adobe. لكن، نوصي العملاء بتشغيل اًلإصدارات المدعومة فقط من البرامج وتثبيت كافة تحديثات الأمان المتاحة وإتباع الإرشادات الموجودة في أدلة زيادة الحماية ذات الصلة. تم تعيين هذه الخطوات للمساعدة على تخفيف الهجمات التي تستهدف منتجات Adobe القديمة أو التي لم يتم تصحيحها أو المكونة بشكل غير صحيح.

هل يجب أن أقوم بإلغاء بطاقات الائتمان الخاصة بي؟

قامت Adobe بإعلام البنوك التي تقوم بمعالجة دفعات العملاء إلى Adobe، ليتمكن كل منهم من العمل مع شركات بطاقات الدفع وبنوك إصدار البطاقات للمساعدة على حماية حسابات العملاء.

لقد قمنا أيضًا بإعلام العملاء الذين نعتقد في تعرض معلومات بطاقة الائتمان أو المدين الخاصة بهم إلى الحادث. بالإضافة إلى الإعلامات عبر البريد الإلكتروني، سيتلقى العملاء الذين تعرضت معلومات بطاقات الائتمان أو المدين الخاصة بهم إلى الحادث خطاب إعلام منا يشتمل على معلومات إضافية حول الخطوات التي يمكنهم تنفيذها للمساعدة على حماية أنفسهم من إمكانية إساءة استخدام المعلومات الشخصية الخاصة بهم.

نوصي أيضًا بقيام العملاء بمراقبة حسابهم بحثًا عن محاولات الاحتيال وسرقة الهوية، بما في ذلك المراجعة المنتظمة لبيانات الحساب الخاصة بك ومراقبة تقارير الائتمان الحرة. إذا اكتشف العملاء أية أنشطة مريبة أو غير معتادة على الحسابات الخاصة بهم أو سرقة الهوية أو الاحتيال، فيجب عليهم الإبلاغ على الفور إلى المؤسسات المالية التي يتعاملون معها.

هل يجب أن أقوم بتغيير كلمات المرور الخاصة بكافة الحسابات الخاصة بي على الإنترنت؟

توصي Adobe هؤلاء العملاء بتغيير كلمات مرورهم على أي موقع ويب حيث قاموا باستخدام نفس معرف المستخدم وكلمة المرور.

ما هي نصيحة الأمان التي يمكن لشركة Adobe توجيهها إلى عملائها؟

وفقًا للنتائج التي توصلنا إليها حتى الآن، لم ترد لنا أية معلومات تشير إلى تعرض العملاء إلى أية مخاطر متزايدة نتيجة لهذا الحادث. لكن، نوصي العملاء بتشغيل اًلإصدارات المدعومة فقط من البرامج وتثبيت كافة تحديثات الأمان المتاحة وإتباع الإرشادات الموجودة في أدلة زيادة الحماية ذات الصلة. تم تعيين هذه الخطوات للمساعدة على تخفيف الهجمات التي تستهدف منتجات Adobe القديمة أو التي لم يتم تصحيحها أو المكونة بشكل غير صحيح.

نحن نقدر ثقة عملائنا. تتوفر توجيهات الأمان وأفضل الممارسات للعديد من منتجات Adobe على صفحات الأمان الخاصة بنا.

ما هي معايير الأمان التي تقوم Adobe باستخدامها لحماية معلومات العملاء؟

يعتبر الأمان وخاصة أمان معلومات العملاء من أولى أولوياتنا. نقوم بالعمل داخليًا بشكل رقمي بالإضافة إلى العمل مع الشركاء الخارجيين والسلطات لمواجهة هذا الحادث. نحن نقدر ثقة عملائنا وسنقوم بالعمل بشكل مكثف لمنع حدوث هذا النوع من الحوادث في المستقبل.

يبدو أن Adobe تواجه العديد من مشكلات الأمان. لماذا؟

تعتبر الهجمات عبر الإنترنت أحد الأمور المؤسفة الناتجة عن القيام بالأعمال عبر الإنترنت حاليًا. نظرًا لملف التعريف والاستخدام المتزايد للعديد من منتجاتنا، جذبت Adobe اهتمام متزايد من المهاجمين عبر الإنترنت. نقوم بالعمل داخليًا بشكل رقمي بالإضافة إلى العمل مع الشركاء الخارجيين والسلطات لمواجهة هذا الحادث. نحن نقدر ثقة عملائنا وسنقوم بالعمل بشكل مكثف لمنع حدوث هذا النوع من الحوادث في المستقبل.