ملاحظة:

المعلومات الواردة في هذه المقالة تتعلق بـ Illustrator CC 2015.x والإصدارات السابقة. بداية من الإصدار CC 2017، تكون ميزات Illustrator أكثر قابلية للتنبؤ والدقة الوظيفية لرسم الأعمال الفنية بمحاذاة شبكة البكسلات‬. راجع إنشاء رسم فني عالي الدقة‬ لمزيد من المعلومات.

محاذاة البكسل هو عبارة عن خاصية لمستوى كائن، تؤدي إلى تمكين كائن من محاذاة مساراته الأفقية والرأسية إلى شبكة البكسل. تبقى هذه الخاصية لدى الكائن عند تعديله. تتم محاذاة أي مسار رأسي أو أفقي في الكائن إلى شبكة البكسل طالما تم تعيين الخاصية له.

مسارات محاذية لشبكة البكسلات في Illustrator
شكل توضيحي يظهر الكائنات المحاذية للبكسل والكائنات غير المحاذية للبكسل

A. كائن غير محاذٍ للبكسل B. الكائن محاذي لشبكة البكسلات 

‏‫لمشاهدة فيديو حول مسارات محاذية للبكسل لعمليات سير عمل الويب، راجع www.adobe.com/go/lrvid5201_ai_ae.

محاذاة الكائنات الجديدة إلى شبكة البكسل

يتوفر خيار محاذاة الكائنات الجديدة إلى شبكة البكسل في القسم متقدم من مربع الحوار New Document.

يتوفر هذا الخيار أيضًا في قائمة اللوحة Transform (القائمة المنبثقة) من اللوحة Transform.

خيار Align New Objects to Pixel Grid في قائمة اللوحة Transform
خيار Align New Objects to Pixel Grid في قائمة اللوحة Transform

في حالة تمكين هذا الخيار، يتم ضبط خاصية محاذاة البكسل افتراضيًا لأي كائنات جديدة تقوم برسمها. بالنسبة للمستندات الجديدة التي تم إنشاؤها باستخدام ملف تخصيص مستند ويب، يتم تمكين هذا الخيار افتراضيًا.

يتم الاحتفاظ بالمظهر المجعد للحدود المحاذية للبكسل في المخرجات التي تم تنقيطها بدقة 72 نقطة في البوصة فقط. بالنسبة لنسب الدقة الأخرى، هناك احتمال كبير بأن تكون مثل هذه الحدود مصقولة.

لا يتم تعديل الكائنات المحاذية للبكسل والتي لا تشمل أي مقاطع رأسية أو أفقية مستقيمة لكي تحاذي شبكة البكسل. على سبيل المثال، بسبب عدم احتواء مستطيل تم تدويره على مقاطع عمودية أو رأسية مستقيمة، لا يتم دفعه لإنتاج مسارات مجعدة عند ضبط خاصية محاذاة البكسل له.

ملاحظة:

يتم حفظ خاصية مستوى المستند وحالة محاذاة البكسل لكل كائن في ملف .ai.

لمزيد من المعلومات حول محاذاة الرموز إلى شبكة البكسل، راجع محاذاة الرموز إلى شبكة البكسل.

محاذاة الكائنات الموجودة إلى شبكة البكسل

يتم دفع كائن تم تحديد الخيار Align to Pixel Grid له لكي يحاذي شبكة البكسل كلما تم تعديله. على سبيل المثال، إذا قمت بنقل كائن محاذٍ للبكسل أو تحويله، فستتم إعادة محاذاة الكائن إلى شبكة البكسل وفقًا لإحداثياته الجديدة.

لمحاذاة كائن موجود إلى شبكة البكسل، حدد الكائن ومربع الاختيار Align to Pixel Grid check الموجودة في الأسفل على اللوحة Transform.

الخيار Align to Pixel Grid في اللوحة Transform
الخيار Align to Pixel Grid في اللوحة Transform

عند تحديد هذا الخيار، يتم دفع المقاطع الرأسية والأفقية لمسارات الكائن. ونتيجةً لذلك، يعرض مظهر هذه المقاطع دومًا حدودًا مجعدة، لجميع عروض الحدود وجميع المواقع. ويكون لدى الكائنات المحدد لها هذا الخيار دائمًا عروض حدود بقيم ذات أعداد صحيحة كاملة.

لا يؤدي جلب الكائنات غير المحاذية داخل المستند التي تم تمكين خيار محاذاة الكائنات الجديدة إلى شبكة البكسل له إلى محاذاة مثل هذه الكائنات للبكسل تلقائيًا. لجعل هذه الكائنات محاذية للبكسل، حدد الكائن ثم حدد الخيار Align to Pixel Grid من اللوحة Transform. لا يمكنك محاذاة كائنات مثل التنقيطات وتأثيرات التنقيط وكائنات النص إلى البكسل لأن هذه الكائنات ليس لديها مسارات فعلية.

تحديد كائنات غير محاذية إلى شبكة البيسكل

انقر فوق Select > Object > Not Aligned to Pixel Grid لتحديد الكائنات.

محاذاة الرموز إلى شبكة البكسل

لإنشاء رمز محاذٍ للبكسل، حدد الخيار Align to Pixel Grid من مربع الحوار Symbol Options. تظل الرموز المحاذية إلى شبكة البكسل كما هي محاذية للشبكة في جميع مواقع لوح الرسم، وبحجمها الفعلي.

ملاحظة:

قد لا يقوم الرمز الذي تم قياسه بإنتاج مسارات مجعدة على الرغم من أنه محاذٍ للبكسل بواسطة الخاصية.

لمزيد من المعلومات حول المحاذاة إلى شبكة البكسل، راجع رسم مسارات محاذية للبكسل لعمليات سير عمل الويب.

ملاحظة:

إذا كان الزر Reset الموجود في اللوحة Control نشطًا، فسيعني ذلك أنه قد تم تحويل الرمز وأنه ليس بحجمه الفعلي.

عرض شبكة البكسل

لعرض شبكة البكسل، قم بالتكبير إلى 600% أو أعلى في وضع معاينة البكسل.

لضبط تفضيلات عرض شبكة البكسل، انقر فوق Preferences> Guides & Grid. حدد الخيار Show Pixel Grid (بتكبير أعلى من 600%) إذا كنت لم تقم بتحديده بالفعل.

حفظ الشرائح المحددة

لحفظ الشرائح المحددة فقط من العمل الفني، انقر فوق File > Save Selected Slices.

خيارات الصقل

صقل النص

تقدم اللوحة Character في Illustrator الخيارات التالية لصقل النص:

  • None

  • Sharp

  • Crisp

  • Strong

صقل النص
خيارات صقل النص في اللوحة Character

يمكنك ضبط خيارات الصقل لكل إطار نص. يتم حفظ سمات صقل النص باعتبارها جزءًا من المستند. يتم أيضًا دعم هذه الخيارات للتنسيقات PDF وAIT وEPS. يمكن تصدير خيارات صقل النص أو استيرادها إلى ومن PSD.

عند التصدير إلى تنسيقات BMP أو PNG أو Targa أو JPEG أو TIFF، تتوفر الخيارات التالية في قائمة الصقل المنسدلة: None، وArt Optimized وType Optimized.

  • يقدم خيار عمل فني محسّن ميزة التنقيط لكل من تلك التنسيقات بنفس الطريقة المستخدمة في الإصدارات السابقة. ومع ذلك، لا يتم الاحتفاظ بخيارات صقل النص أثناء تنقيط العمل الفني في هذه الحالة.

  • يحتفظ خيار الكتابة المحسّنة بخيارات الصقل الجديدة لإطارات النص في التنقيط الذي يتم إنتاجه.

تتوفر أيضًا هذه الخيارات في مربع الحوار حفظ للويب.

تم ترخيص هذا العمل بموجب الترخيص العام غير المعدل الخاص بالإسناد وعدم التجارة والمشاركة الإصدار 3.0 ‏من ‏‏Creative Commons‏‏  إن بنود Creative Commons لا تشمل منشورات Twitter™‎ وFacebook.

إشعارات قانونية   |   سياسة الخصوصية على الإنترنت