يستخدم Adobe Illustrator في العادة حجم الصفحة الافتراضي المحدد في ملف PPD للطابعة المحددة. ومع ذلك، يمكنك تغيير حجم الوسائط إلى أي من الأحجام المسردة في ملف PPD، كما يمكنك تحديد اتجاه الصفحة سواء عمودي (رأسي) أم عريض (أفقي). يعتمد أقصى حجم للصفحة يمكنك تحديده على أقصى مساحة يمكن عرض الصورة بها لجهاز فصل الألوان الخاص بك.

ملحوظة: إن ميزة تغيير حجم الصفحة واتجاهها في مربع الحوار Print مخصصة لأغراض الطباعة فقط. لتغيير حجم الصفحة أو اتجاه اللوح Artboard، استخدم مربع الحوار Artboard Options أو خيارات Artboard في اللوحة Control. (راجع تحرير ألواح الرسم.)

 

ضع في اعتبارك ما يلي عند تحديد حجم الصفحة واتجاهها:

  • إذا حددت حجم وسائط مختلفًا (على سبيل المثال، إذا قمت بتغيير US Letter إلى US Legal)، يتم تغيير موضع العمل الفني في نافذة المعاينة. وذلك لأن نافذة المعاينة تعرض المساحة الكاملة للصورة وفقًا للحجم المحدد؛ فعند تغيير حجم الصفحة، تقوم نافذة المعاينة بتغيير المقاييس تلقائيًا لاحتواء مساحة الصورة.

    ملاحظة: قد تختلف مناطق الصور حسب ملف PPD، حتى لحجم الوسائط نفسه (على سبيل المثال، US Letter)، إذ تقوم الطابعات المختلفة بتعريف أحجام مناطق الصور الخاصة بها بأسلوب مختلف.

  • يعتمد التضمين الافتراضي للصفحة على الفيلم أو الورقة الموجودة في صفاف الصور المستخدم في طباعة الصفحة.

  • تأكد من أن حجم الوسائط مناسب لاحتواء عملك الفني وكذلك علامات القطع وعلامات التسجيل بالإضافة إلى معلومات الطباعة المطلوبة الأخرى. للحفاظ على فيلم أو ورقة جهاز فصل الألوان، حدد أصغر حجم للورقة يكفي لاحتواء عملك الفني ومعلومات الطباعة الضرورية.

  • إذا أمكن لجهاز فصل الألوان احتواء أطول جانب من مساحة الصورة، فستتمكن من الحفاظ على مقدار كبير من الفيلم أو الورقة باستخدام Transverse أو تغيير اتجاه العمل الفني المطبوع. راجع الوثائق الخاصة بطابعتك للحصول على مزيد من المعلومات.

  1. حدد File > Print.
  2. حدد حجم الصفحة من القائمة Size. يتم تحديد الأحجام المتوفرة عن طريق الطابعة الحالية وملف PPD. يمكنك تحديد Custom لتحديد حجم صفحة مخصص في مربعي النص Width وHeight، وذلك إذا كان ملف PPD للطابعة يسمح بذلك.
  3. انقر فوق الزر Orientation لضبط اتجاه الصفحة:

    Portrait Up

    يطبع في الاتجاه العمودي، والجانب الأيمن لأعلى.

    Landscape Left

    يطبع في الاتجاه الأفقي، ويتم التدوير إلى اليسار.

    Portrait Down

    يطبع في الاتجاه العمودي، من أعلى لأسفل.

    Landscape Right

    يطبع بعرض الصفحة، ويتم التدوير إلى الجانب الأيمن.

  4. (اختياري) حدد Transverse لتدوير العمل الفني المطبوع بزاوية 90 درجة. لاستخدام هذا الخيار، يجب استخدام PPD الذي يدعم الطباعة المستعرضة وأحجام الصفحات المخصصة.

تم ترخيص هذا العمل بموجب الترخيص العام غير المعدل الخاص بالإسناد وعدم التجارة والمشاركة الإصدار 3.0 ‏من ‏‏Creative Commons‏‏  إن بنود Creative Commons لا تشمل منشورات Twitter™ وFacebook.

إشعارات قانونية   |   سياسة الخصوصية على الإنترنت