الأساسيات

ما هو Illustrator CC ومن الذي يستطيع العمل به؟

Adobe Illustrator CC هو برنامج الرسوم المتجهة القياسي في الصناعة، ويستخدمه المصممون في جميع أنحاء العالم من جميع الأنواع الذين يريدون إنشاء رسومات وتوضيحات وطباعة رقمية لكل أنواع الوسائط: المطبوعة والمنشورة على الويب والتفاعلية والفيديو والمحمولة. تعرف على المزيد حول Illustrator على https://helpx.adobe.com/ae/illustrator/how-to/what-is-illustrator.html?set=illustrator--get-started--overview.

ونظرًا لأن برنامج Illustrator CC هو جزء من Adobe Creative Cloud، يمكنك الحصول على جميع التحديثات الأخيرة والإصدارات المستقبلية فور توفرها. تعرف على المزيد حول Creative Cloud.

ما هي الرسوم المتجهة وما أهميتها؟

تُعد الرسوم المتجهة أحد تنسيقي الرسوم الأكثر شيوعًا في الاستخدام في التصميم، والتنسيق الآخر هو رسوم bitmap (أو النقطية). لا تعتمد الرسوم المتجهة ـ مثل تلك التي يُنشئها برنامج Illustrator ـ على دقة الوضوح، مما يعني أنها قابلة لتغيير الحجم بدون حدود ودون التنازل عن الجودة. يمكن مثلاً استخدام نفس تصميم الشعار الذي أنشأه برنامج Illustrator في بطاقة أعمال أو في لوحة إعلانية في الشارع، مع الحفاظ على دقة التصميم الأصلي وتفاصيله.

أين يمكنني معرفة المزيد حول الميزات الجديدة؟

راجع صفحة ما الجديد لمعرفة المزيد من التفاصيل.

ما وجه المقارنة بين برنامج Illustrator CC والإصدارات السابقة؟

يرجى التحقق من مقارنة إصدار Illustrator.

أسئلة فنية

ما هي أدنى متطلبات النظام لتشغيل Illustrator CC؟

لمزيد من المعلومات، راجع متطلبات النظام.

ما الجهاز الذي يُنصح به لجعل Illustrator CC يعمل بشكل أسرع؟

مع دعم نظام 64 bit الأصلي، يستطيع Illustrator CC الاستفادة الكاملة من ذاكرة الوصول العشوائي المتاحة على النظام الخاص بك. سيرى الكثير من المستخدمين مكاسب الأداء الإضافية عندما يقومون بإضافة المزيد من ذاكرة الوصول العشوائي، مع العلم أن ذاكرة الوصول العشوائي 8 جيجابايت تعد أساسًا جيدًا، لا سيما إذا كنت تقوم بتشغيل تطبيقات متعددة في وقت واحد.

بالنسبة إلى إصدار 2015 من Illustrator CC، يتوفر أداء وحدة معالجة الرسومات‬ لكلا نظامي التشغيل MAC OS وWindows، وهي تعمل مع مختلف وحدات معالجة الرسومات. لمزيد من المعلومات، راجع أداء وحدة معالجة الرسومات في صفحات تعليمات Illustrator CC.

ما هو تسريع وحدة معالجة الرسومات GPU؟

توفر الحوسبة المسرّعة بواسطة وحدة معالجة الرسومات (GPU) زيادات كبيرة ومهمة في أداء التطبيقات من خلال إلغاء تحميل العمليات ذات الحوسبة الكثيفة إلى وحدة معالجة الرسومات (GPU)، مع تشغيل بقية التطبيق على وحدة معالجة الرسومات. يعتبر تسريع وحدة معالجة الرسومات للرسومات المتجهة منطقة جديدة نسبيًا؛ واليوم يتم إخراج معظم الرسومات المتجهة على وحدة معالجة الرسومات.

لمزيد من المعلومات، انظر أداء وحدة معالجة الرسومات في صفحات تعليمات Illustrator CC.

ما الميزات التي تعمل باللمس في Illustrator CC، وكيف يمكن استخدامها؟

بالنسبة إلى العملاء الذين يستخدمون الكمبيوتر اللوحي الذي يعمل بنظام Windows، يوفر Illustrator CC مساحة العمل Touch‬ التي تُظهر الأدوات وعناصر التحكم الضرورية للرسم والتحرير باستخدام القلم الحساس للضغط والإيماءات متعددة اللمس.

يضيف Illustrator CC كذلك قدرات لمس متعدد لأدوات Touch Type وFree Transform وكذلك لأدوات Path Segment Reshape. تقوم قدرات اللمس تلك بتوفير طرق جديدة للعمل باستخدام الإشارات الطبيعية البديهية مباشرة على الشاشة عند استخدام أجهزة العرض التي تدعم اللمس المتعدد، مثل شاشة Wacom Cintiq 24HD التي تعمل باللمس أو الكمبيوتر اللوحي الذي يعمل بنظام Windows.

هل ستعمل المكونات الإضافية الخاصة بي الموجودة بالفعل مع Illustrator CC؟

لن تعمل المكونات الإضافية المُصمّمة للإصدارات السابقة من Illustrator مع Illustrator CC ويجب تحديثها. يعمل بائعو المكونات الإضافية الأكثر شيوعًا على جعل الإصدارات الجديدة متاحة في أسرع وقت ممكن. للاطلاع على قائمة المكونات الإضافية المتاحة، تفضل بزيارة صفحة المكونات الإضافية. لمزيد من المعلومات، اتصل بالشركة المُصنّعة للمكونات الإضافية مباشرة.

لماذا لم يتم تضمين الخطوط الصينية واليابانية، والكورية (CJK) في ميزة حزم الملف؟

لم يتم تضمين خطوط CJK في مجلد الحزم الذي تم إنشاؤه باستخدام ميزة الحزم في Illustrator CC بسبب قيود الترخيص الجغرافية لتلك الخطوط. هذا هو الحال أيضًا مع نفس الميزة في InDesign CC.

هل يمكنني تغيير واجهة مستخدم Illustrator CC من الرمادي الداكن إلى الرمادي الفاتح؟

تم تصميم النوع الأغمق لواجهة المستخدم في برنامج Illustrator CC افتراضيًا لكي يطابق منتجات Adobe الاحترافية الأخرى مثل Photoshop وInDesign وAdobe Premiere Pro. يمكنك بسهولة تغيير السطوع في مربع الحوار Preferences. اختر Edit > Preferences > User Interface ‏(Windows) أو Illustrator > Preferences > User Interface ‏(Mac OS).

هل Illustrator CC متوافق مع Windows 10؟

راجع متطلبات النظام للحصول على معلومات.

هل Illustrator CC متوافق مع macOS X El Capitan ‏(v10.11)?

راجع متطلبات النظام للحصول على معلومات.

نسخ تجريبية مجانية

أين يمكنني الحصول على نسخة تجريبية من برنامج Illustrator CC؟

من خلال الاشتراك في عضوية Creative Cloud المجانية، يمكنك تنزيل نسخة تجريبية من Illustrator CC وتطبيقات أخرى في Creative Cloud. عند الترقية إلى خطة كل التطبيقات‬‏‫، ستكون قادرًا على تنزيل الإصدار الكامل لكل تطبيق من تطبيقات Creative Cloud.

هل يمكنني تحويل النسخة التجريبية إلى عضوية مدفوعة؟

نعم. يمكنك تحويل النسخة التجريبية إلى عضوية لكل التطبيقات أو عضوية أحادية التطبيق من خلال الشراء من موقع Creative Cloud. بعد شراء عضويتك، سيتم تلقائيًا تحويل منتج الكمبيوتر المكتبي التجريبي الخاص بك إلى إصدار مرخص بعد إعادة التشغيل.

خيارات الشراء

كيف يمكنني شراء Illustrator CC؟

تعرّف على المزيد حول خيارات الشراء على صفحةخطط شراء Creative Cloud.

تعلم Illustrator

كيف أبدأ العمل مع برنامج Illustrator CC؟

يرجى التحقق من
تعلم ودعم Illustrator CC لمعرفة كل ما تحتاجه لبدء التشغيل، مع فيديو وبرامج تعليمية متدرجة، بالإضافة إلى دعم شامل للمنتج من Adobe والمجتمع واسع المعرفة لدينا.

أين يمكنني العثور على الدليل؟

يمكنك العثور على إصدارات الويب وPDF من دليل Illustrator CC على صفحة Illustrator Help.

أين يمكنني العثور على آخر أخبار Illustrator؟

يمكنك متابعة برنامج Illustrator على الفيس بوك ، وعلى تويتر ، كما يمكنك الحصول على برامج تعليمية ومنشورات تثقيفية على مدونة Illustrator‏‎ ..