يوضح هذا المستند كيفية تمكين وتشغيل وضع خاص في Adobe Illustrator والذي يمكن استخدامه لاستكشاف أخطاء المستندات غير القابلة للتشغيل وإصلاحها. تقوم ميزة استرداد المستند بحذف مستند Illustrator بحيث يمكن مراجعته في محرر نصوص. يؤدي استرداد المستند إلى حذف البيانات التالفة، مما يتيح لـ Illustrator فتح المستند.

هذا الإجراء ليس بسيطًا. يجب القيام بذلك بعناية، وعلى مسؤوليتك الخاصة لملفاتك. يجب دائمًا العمل على نسخة احتياطية من ملفاتك عند استخدام هذه الطريقة.

تمكين استرداد المستند

نفذ الخطوات التالية لتمكين وضع استرداد محتوى خاص في الإصدار الحالي من Illustrator:

  1. قم بإنهاء Illustrator.
  2. ابحث عن ملف تفضيلات Adobe Illustrator، على سبيل المثال:
Mac: <user name>/Library/Preferences/Adobe Illustrator [version] Settings/en_US/Adobe Illustrator Prefs
Windows XP: C:\Documents and Settings\<user name>\Application Data\Adobe\Adobe Illustrator [version] Settings\en_US\AIPrefs
Windows Vista: C:\Users\<user name>\AppData\Local\Adobe\Adobe Illustrator [version] Settings\en_US\AIPrefs
Windows 7: C:\Users\<user name>\AppData\Roaming\Adobe\Adobe Illustrator [version] Settings\en_US\AIPrefs

ملاحظة (لنظام التشغيل Windows): إذا لم تتمكن من رؤية المجلد، فتأكد من أن Windows يظهر الملفات المخفية. لمزيد من المعلومات، راجع إظهار الملفات والمجلدات وامتدادات اسم الملف المخفية | Windows XP, Vista, Windows 7‏ (kb402324).

  1. افتح ملف التفضيلات في محرر نص عادي مثل Text Wrangler‏ (Mac ) أو UltraEdit‏ (Windows). أو استخدم تطبيق معالجة كلمات أكثر تقليدية واحفظ الملف كنص عادي دون السماح بإضافة ملحق الملف المخفي .txt‏.ابحث عن القسم الذي يتضمن النص التالي:
/aiFileFormat {
/PDFCompatibility 1
enableATEReadRecovery 0
/enableContentRecovery 0
/enableATEWriteRecovery 0
/clipboardPSLevel 3
}
  1. قم بتغيير قيمة enableContentRecovery من 0 إلى 1. إذا لم يكن القسم /aiFileFormat به سطر enableContentRecovery، فأضف واحدًا:
/enableContentRecovery 1
  1. احفظ ملف التفضيلات دون السماح بتغيير الاسم أو الملحق. 

بدء استرداد المستند

لكل ملف تعتقد أنه تالف، قم بتنفيذ الخطوات التالية:

  1. من داخل Illustrator، استخدم الأمر ملف > فتح أو اضغط فوق Command + O.

    لا تقم بالنقر المزدوج على ملف أو استخدام قائمة الملفات الأخيرة أو سحب ملف إلى رمز تطبيق Illustrator. قم بتشغيل مربع حوار التنقل فتح ملف واستخدم الزر فتح مع مفاتيح التعديل المذكورة أدناه.
  2. حدد الملف الذي تريد إصلاحه في مربع حوار التنقل بين الملفات، ولكن لا تفتحه بعد.
  3. اضغط باستمرار على Command + Option + Shift (في نظام التشغيل Mac)، أو Ctrl + Alt + Shift (في نظام التشغيل Windows)، وانقر على الزر "فتح" في مربع الحوار "فتح".
  4. يفتح هذا الأمر نافذة ملف فارغ. قم بإغلاقه دون حفظ.

في Finder أو Windows Explorer، ابحث في نفس الدليل الذي يتضمن الملف الأصلي. ابحث عن نسخة مكررة منه يسبقها تسطير سفلي. على سبيل المثال، افتح "MyFile.ai" وشاهد ملفًا جديدًا باسم "_MyFile.ai". يمكن فتح هذا الإصدار الذي تم تمكين استرداده في محرر نصوص لإجراء التعديلات.

 

 

 

 

 

 

 

تم ترخيص هذا العمل بموجب الترخيص العام غير المعدل الخاص بالإسناد وعدم التجارة والمشاركة الإصدار 3.0 ‏من ‏‏Creative Commons‏‏  إن بنود Creative Commons لا تشمل منشورات Twitter™‎ وFacebook.

إشعارات قانونية   |   سياسة الخصوصية على الإنترنت