إعادة تشكيل الكائنات باستخدام التأثيرات

إن استخدام التأثيرات هي طريقة مناسبة لإعادة تشكيل الكائنات بدون إجراء تغييرات دائمة على هندستها التحتية. التأثيرات نشطة، مما يعني أنه يمكنك تعديل أو إزالة التأثير في أي وقت.

يمكنك استخدام التأثيرات التالية لإعادة تشكيل الكائنات:

Convert To Shape

يحول شكلاً من الكائنات المتجهة إلى مستطيل، أو مستطيل دائري الأركان، أو بيضاوي. اضبط أبعاد الشكل باستخدام الأبعاد المطلقة أو النسبية. من أجل المستطيلات دائرية الأركان، قم بتحديد نصف قطر الركن لتحدد انحناء الحافة الدائرية.

Distort & Transform

يتيح لك إعادة تشكيل الكائنات المتجهة بسرعة.

Free Distort

يُمكنّك من تغيير شكل كائن متجه من خلال سحب أي من نقاط الزوايا الأربع.

Pucker & Bloat

يسحب نقاط ربط الكائن المتجه إلى الخارج أثناء عمل انحناء المقاطع إلى الداخل (Pucker) أو إلى الداخل أثناء عمل انحناء المقاطع إلى الخارج (Bloat). كلا الخيارين يسحب نقاط الربط بالنسبة لنقطة مركز الكائن.

Roughen

يحول مقاطع مسار كائن متجه إلى مصفوفة مجعدة من القمم والقيعان بأحجام متنوعة. اضبط أقصى طول لمقاطع المسار باستخدام حجم مطلق أو نسبي. اضبط كثافة الحواف المجعدة لكل بوصة (Detail) واختر بين الحواف الناعمة (Smooth) أو الحواف الحادة (Corner).

Transform

لإعادة تشكيل كائن من خلال تغيير حجمه، ونقله، وتدويره، وعكسه (قلبه)، ونسخه.

Tweak

ينشأ انحناء وتشويه لمقاطع المسار عشوائيًا للداخل وللخارج. اضبط التشويه الأفقي والرأسي باستخدام مقدار مطلق أو نسبي. حدد ما إذا كنت تريد تعديل نقاط الربط، فقم بتحريك نقاط التحكم التي تؤدي إلى نقاط ربط على المسار (Control Points "In")، وانقل نقاط التحكم التي تؤدي لخارج نقاط الربط على المسار (Control Points "Out").

Twist

يدير كائنًا بوضوح أكثر في المركز عن الحواف. إدخال قيم موجبة تلوي باتجاه عقارب الساعة؛ إدخال قيم سالبة تلوي باتجاه عكس عقارب الساعة.

Zig Zag

يحول مقاطع مسار كائن ما إلى مصفوفة متعرجة أو مموجة من القمم والقيعان. اضبط أقصى طول بين القمم والقيعان باستخدام حجم مطلق أو نسبي. اضبط عدد القمم لكل مقطع مسار، واختر بين الحواف المموجة (Smooth) أو الحواف المتعرجة (Corner).

Warp

يشوه أو يغير شكل الكائنات، بما في ذلك المسارات، والنص، والشبكات، والمزجات، والصور النقطية. اختر واحدًا من أشكال الالتفاف سابقة التعريف. ثم حدد أي محور يؤثر عليه خيار المزج، وحدد مقدار المزج والتشويه الذي سيتم تطبيقه.

تدوير أركان الكائنات

يحول تأثير Round Corners نقاط الزوايا لكائن متجه إلى منحنيات ناعمة.

  1. في لوحة Layers، استهدف العناصر التي تريد أن تقوم بتدويرها.

    إذا كنت تريد تدوير خاصية محددة لكائن ما، مثل تعبئتها أو حدها، فاستهدف الكائن في لوحة Layers، ثم حدد الخاصية في لوحة Appearance.

  2. اختر Effect > Stylize > Round Corners. (الأمر موجود في أول قائمة Stylize فرعية.)
  3. لتعريف الانحناء للمنحنى الدائري، قم بإدخال قيمة في مربع نص Radius، وانقر فوق OK.

تم ترخيص هذا العمل بموجب الترخيص العام غير المعدل الخاص بالإسناد وعدم التجارة والمشاركة الإصدار 3.0 ‏من ‏‏Creative Commons‏‏  إن بنود Creative Commons لا تشمل منشورات Twitter™‎ وFacebook.

إشعارات قانونية   |   سياسة الخصوصية على الإنترنت