تحديد موضع إضافة كائنات جديدة في ترتيب التكديس

يقوم Illustrator برص الكائنات المرسومة على التوالي، بدايةً من أول كائن مرسوم.

تحدد طريقة تراص الكائنات كيفية عرضها عندما تتداخل. يعتمد ترتيب تراص الكائنات على وضع الرسم المستخدم. وعند إنشاء طبقة جديدة في الوضع Draw Normal، توضع أعلى الطبقة النشطة مباشرةً ويتم رسم أي كائنات جديدة في أعلى الطبقة النشطة. أما في وضع Draw Behind، فعند إنشاء طبقة جديدة، يتم وضعها، مع ذلك أسفل الطبقة النشطة مباشرةً ويتم رسم أي كائنات جديدة خلف الكائن المحدد (أو أسفل الطبقة النشطة في حالة عدم تحديد أي كائنات).

يمكنك تغيير ترتيب تراص (يسمى أيضًا ترتيب طباعة) الكائنات في عملك الفني في أي وقت إما باستخدام أوامر اللوحة Layers أو أوامر Object > Arrange.

  1. في اللوحة Layers، قم بتنفيذ أحد الإجراءات التالية:

    • في الوضع Draw Behind، حدد الكائن الموجود أسفل الموضع الذي تريد إضافة الكائن الجديد إليه.

    • في الوضع Draw Normal، لإضافة الكائن الجديد إلى أعلى الطبقة، انقر فوق اسم الطبقة لتنشيطها. أما في الوضع Draw Behind، لإضافة الكائن الجديد إلى أسفل الطبقة، انقر فوق اسم الطبقة لتنشيطها.

تغيير ترتيب التراص باستخدام اللوحة Layers

يكون العمل الفني الموجود أعلى اللوحة Layers في واجهة ترتيب التراص، بينما يكون العمل الفني الموجود أسفل اللوحة Layers في خلفية ترتيب التراص. تكون الطبقات مرتبة بشكل هرمي ضمن الطبقة. من خلال إنشاء طبقات متعددة في العمل الفني، يمكنك التحكم في كيفية عرض الكائنات المتداخلة.

  1. قم بتنفيذ أيٍ من الإجراءات التالية:

    • اسحب اسم العنصر وحرر زر الماوس عند ظهور علامات الإدخال السوداء في الموضع المطلوب. تظهر علامات الإدخال السوداء إما بين عنصرين آخرين في اللوحة أو على الحافتين اليسرى واليمنى من طبقةٍ أو مجموعة. يتم نقل العناصر التي تم تحريرها فوق طبقةٍ أو مجموعةٍ أعلى جميع الكائنات الأخرى في العنصر.

    • انقر فوق عمود تحديد العنصر (بين زر الهدف وشريط التمرير)، اسحب مربع لون التحديد إلى مربع لون تحديد عنصر آخر، وحرر زر الماوس. إذا تم سحب مربع لون تحديد العنصر إلى كائن، يتم نقل العنصر لأعلى الكائن؛ أما إذا تم سحبه إلى طبقة أو مجموعة، فيتم نقل العنصر لأعلى جميع الكائنات الأخرى في الطبقة أو المجموعة.

    • لعكس ترتيب العناصر في اللوحة Layers، اضغط مع الاستمرار على المفتاح Ctrl (في Windows) أو مفتاح Command (في Mac OS) وانقر فوق أسماء العناصر التي تريد عكس ترتيبها. يجب أن تكون العناصر في نفس المستوى الهرمي للطبقة. على سبيل المثال، يمكنك تحديد أعلى طبقتين، لكن لا يمكنك تحديد مسارين في طبقتين مختلفتين. ثم حدد Reverse Order من قائمة اللوحة Layers.

      ملاحظة: لا يمكنك نقل مسار أو مجموعة أو عنصر تجميع إلى الموضع الأعلى في اللوحة Layers - يمكن وضع الطبقات فقط في أعلى الهيكل الهرمي للطبقات.

تغيير ترتيب التكديس باستخدام الأوامر

  1. قم بتنفيذ أيٍ من الإجراءات التالية:

    • لنقل كائن إلى موضع القمة أو القاع في مجموعته أو طبقته، حدد الكائن الذي تريد نقله وحدد Object > Arrange > Bring To Front أو Object > Arrange > Send To Back.

    • لنقل كائن ما بجوار كائن واحد في مقدمة رصة أو كائن واحد إلى خلفية رصة، حدد الكائن الذي تريد أن تنقله، وحدد Object > Arrange > Bring Forward أو Object > Arrange > Send Backward.

للاطلاع على مثال يبين كيف يؤدي تغيير ترتيب التكديس في أحد الأشكال التوضيحية إلى تغيير التصميم، راجع www.adobe.com/go/learn_ai_tutorials_depth_ae. يتوفر هذا الفيديو التدريبي باللغة الإنجليزية فقط.

تم ترخيص هذا العمل بموجب الترخيص العام غير المعدل الخاص بالإسناد وعدم التجارة والمشاركة الإصدار 3.0 ‏من ‏‏Creative Commons‏‏  إن بنود Creative Commons لا تشمل منشورات Twitter™‎ وFacebook.

إشعارات قانونية   |   سياسة الخصوصية على الإنترنت