عندما تقوم بحفظ أو تصدير العمل الفني، فإن Illustrator يكتب بيانات العمل الفني إلى ملف. يعتمد هيكل البيانات على تنسيق الملف الذي تحدده.

هناك خمسة تنسيقات ملفات أساسية- AI، وPDF، وEPS، وFXG، وSVG - والتي يمكنك حفظ العمل الفني باستخدامها. تسمى هذه التنسيقات تنسيقات أصلية لأنها يمكن أن تحتفظ بكل بيانات Illustrator، بما في ذلك ألواح الرسم المتعددة. (بالنسبة إلى تنسيقات PDF وSVG، يجب أن تحدد الخياراتPreserve Illustrator Editing Capabilities في Illustrator لتحتفظ بكل بيانات Illustrator). يمكن أن تحفظ تنسيقات EPS، وFXG ألواح رسم منفردة كملفات مستقلة. يحفظ SVG لوح الرسم النشط فقط، ومع ذلك، يتم عرض المحتوى من كل ألواح الرسم.

يمكنك أيضًا تصدير العمل الفني بتنويعات من تنسيقات الملف للاستخدام خارج Illustrator. تسمى هذه التنسيقات تنسيقات غير أصلية لأن Illustrator لن يتمكن من استرجاع كل البيانات إذا قمت بإعادة فتح الملف في Illustrator. لهذا السبب، ينصح أن تقوم بحفظ عملك الفني بتنسيق AI حتى تنتهي من إنشائه، وبعد ذلك قم بتصدير العمل الفني إلى التنسيق الذي ترغب فيه.

ملاحظة:

قد تتلقى رسالة خطأ عند حفظ عمل فني يتضمن ملفات EPS مرتبطة، إذا كانت تلك الملفات تم حفظها بتنسيق ثنائي (على سبيل المثال، في تنسيق EPS الافتراضي الخاص بـ Photoshop). في هذه الحالة، قم بإعادة حفظ ملفات EPS بتنسيق ASCII، ادمج الملفات المرتبطة في عمل Illustrator الفني، أو احفظ العمل الفني في تنسيق AI أو PDF بدلاً من تنسيق EPS.

للحصول على فيديو حول الحفظ للويب، راجع حفظ عمل فني للويب

حفظ في تنسيق Illustrator

إذا احتوى المستند على أكثر من لوح رسم وتريد الحفظ باستخدام تنسيق إصدار Illustrator سابق، يمكنك أن تختار أن تحفظ كل لوح رسم كملف مستقل أو تراكب للمحتوى من كل ألواح الرسم.

  1. اختر File > Save As أو File > Save A Copy.

  2. اكتب اسم ملف، واختر مكانًا للملف.

  3. اختر Illustrator (*.AI) كتنسيق ملف، وانقر على Save.

  4. في مربع الحوار خيارات Illustrator، اضبط الخيارات المرغوبة وانقر على OK:

    Version

    يحدد إصدار Illustrator الذي تريد أن يتوافق معه ملفك. التنسيقات القديمة لا تدعم كل المزايا الموجودة في الإصدار الحالي من Illustrator. لذا؛ عندما تقوم بتحديد إصدار آخر من الإصدار الحالي، قد لا تتوفر بعض الخيارات، وستتغير أنواع معينة من البيانات. تأكد من قراءة التحذيرات في أسفل مربع الحوار بحيث تكون على علم بكيفية تغيير البيانات.

    Subset Embedded Fonts When Percent Of Characters Used Is Less Than

    يحدد متى يتم دمج الخط بأكمله (بالمقارنة مع معايرة الحروف المستخدمة في المستند) بناءً على كم حروف الخط المستخدمة في المستند. على سبيل المثال، إذا احتوى خط على 1000 حرف لكن المستند يستخدم 10 فقط من تلك الحروف، فقد تقرر أن دمج الخط لا يستحق الحجم الإضافي للملف.

    Create PDF Compatible File

    يحفظ تمثيل PDF من المستند في ملف Illustrator. حدد هذا الخيار إذا كنت تريد أن يكون ملف Illustrator مع تطبيقات Adobe أخرى.

    Include Linked Files

    يدمج الملفات المرتبطة بالعمل الفني.

    Embed ICC Profiles

    يقوم بإنشاء مستند ذي ألوان مدارة.

    Use Compression

    يضغط بيانات PDF في ملف Illustrator. استخدام الضغط يزيد الوقت المطلوب لحفظ المستند، لذا قم بإلغاء تحديد هذا الخيار إذا كنت تعاني من البطء (من 8 إلى 15 دقيقة) لتوفير الوقت.

    Save Each Artboard To A Separate File

    يحفظ كل لوح رسم كملف مستقل. يتم إنشاء ملف مستقل يتضمن كل ألواح الرسم أيضًا. يتم تضمين كل المحتوى الملامس للوح الرسم مع الملف الخاص بلوح الرسم هذا. إذا كان العمل الرسمي يحتاج للإزاحة حتى يلائم لوح رسم واحدًا، يظهر تحذير يخبرك بذلك. إذا لم تحدد هذا الخيار، فإن ألواح الرسم يتم تراكبها في مستند واحد ويتم تحويلها إلى أدلة كائن ومساحات قطع (في Illustrator CS3). لوح الرسم المستخدم للملف المحفوظ يبنى على أساس حجم ملف تخصيص بدء المستند الافتراضي.

    خيارات الشفافية

    يحدد ماذا يحدث للكائنات الشفافة عندما تختار إصدار تنسيق Illustrator سابقًا عن 9.0. حدد Preserve Paths لتتجاهل تأثيرات الشفافية ولإعادة ضبط العمل الفني الشفاف إلى عتامة 100% وصيغة مزج عادية. حدد Preserve Appearance And Overprints للحفاظ على الطباعات الفوقية التي لا تتفاعل مع الكائنات الشفافة. تتم تسوية الطباعات الفوقية التي تتفاعل مع كائنات شفافة.

    ملاحظة: إذا احتوى عملك الفني على مساحات معقدة ومتراكبة وكنت ترغب في مخرجات عالية الدقة، فانقر على Cancel، وحدد إعدادات التنقيط قبل الاستمرار.

الحفظ بتنسيق EPS

نظريًا تقبل كل تطبيقات تخطيط الصفحة، ومعالجة النصوص، والرسوم ملفات PostScript ‪(EPS) المدرجة أو الموضوعة. يحتفظ تنسيق EPS بالعديد من عناصر الرسوم التي يمكنك إنشاؤها باستخدام Adobe Illustrator، مما يعني أن ملفات EPS يمكن إعادة فتحها وتحريرها كملفات Illustrator. نظرًا لأن ملفات EPS مبنية على لغة PostScript، يمكنها احتواء رسومات نقطية ومتجهة. إذا احتوى عملك الفني على ألواح رسم متعددة، فإن ألواح الرسم تلك يتم الحفاظ عليها عندما تحفظ بتنسيق EPS.

  1. إذا احتوى عملك الفني على شفافية (بما في ذلك الطباعات الفوقية) وأنت تتطلب مخرجات عالية الدقة، اختر Window > Flattener Preview لمعاينة تأثيرات التسطيح.

  2. اختر File > Save As أو File > Save A Copy.

  3. اكتب اسم ملف، واختر مكانًا للملف.

  4. اختر Illustrator EPS (.EPS) كتنسيق ملف، وانقر على Save.

  5. إذا كنت تريد إنشاء ملفات مستقلة لكل لوح رسم، فانقر على Use Artboards، وحدد All أو حدد نطاقًا. تحفظ الملفات المستقلة مع ملف EPS أساسي يحتوي على كل ألواح الرسم. إذا قمت بإلغاء تحديد هذا الخيار، يتم إنشاء ملف EPS واحد يحتفظ بكل ألواح الرسم.

  6. في مربع الحوار خيارات EPS، اضبط الخيارات المرغوبة وانقر على OK:

    Version

    يحدد إصدار Illustrator الذي تريد أن يتوافق معه ملفك. التنسيقات القديمة لا تدعم كل المزايا الموجودة في الإصدار الحالي من Illustrator. لذا؛ عندما تقوم بتحديد إصدار آخر من الإصدار الحالي، قد لا تتوفر بعض الخيارات، وستتغير أنواع معينة من البيانات. تأكد من قراءة التحذيرات في أسفل مربع الحوار بحيث تكون على علم بكيفية تغيير البيانات.

    Format

    يحدد خصائص صورة المعاينة المحفوظة في الملف. تعرض صورة المعاينة في التطبيق الذي لا يمكنه عرض عمل EPS الفني مباشرة. إذا لم تكن ترغب في إنشاء صورة معاينة، اختر None من القائمة Format. وبخلاف ذلك، قم بتحديد تنسيق أبيض وأسود أو ملون.

    إذا قمت بتحديد تنسيق TIFF (لون 8-بت)، فحدد خيار الخلفية لصورة المعاينة:

    Transparent

    ينتج خلفية شفافة.

    Opaque

    ينتج خلفية صلبة. (حدد معتمًا إذا كان مستند EPS سيتم استخدامه في أحد تطبيقات Microsoft Office.)

    خيارات الشفافية

    يحدد ماذا يحدث للكائنات الشفافة والطباعات الفوقية. الخيارات المتوفرة تتغير طبقًا لإصدار التنسيق الذي تحدده في أعلى مربع الحوار.

    إذا اخترت تنسيق CS، فقم بتحديد كيفية حفظ الألوان المتداخلة التي تم ضبطها لتطبع فوقيًا، وحدد إعدادًا مسبقًا (أو مجموعة من الخيارات) لتسطيح الشفافية. انقر على Custom لتخصيص إعدادات التسوية.

    إذا اخترت تنسيقًا قديم من 8.0، فحدد Preserve Paths لتتجاهل تأثيرات الشفافية وإعادة ضبط عمل فني شفاف إلى عتامة 100% وصيغة دمج Normal. حدد Preserve Appearance And Overprints للحفاظ على الطباعات الفوقية التي لا تتفاعل مع الكائنات الشفافة. تتم تسوية الطباعات الفوقية التي تتفاعل مع كائنات شفافة.

    (Embed Fonts (For Other Applications

    يدمج كل الخطوط التي تحتوي على الصلاحيات المناسبة من مصنّع الخط. يضمن دمج الخطوط أن يتم عرض الخط الأصلي وطباعته إذا تم وضع الملف في تطبيق آخر، مثل Adobe InDesign. على أي حال، إذا كان الملف مفتوحًا في Illustrator على حاسب آخر غير مثبت عليه الخط، فسيتم محاكاة الخط أو استبداله. إن ذلك يمنع الاستخدام غير القانوني للخط المتضمن.

    ملاحظة: يزيد تحديد الخيار Embed Fonts من حجم الملف المحفوظ.

    Include Linked Files

    يدمج الملفات المرتبطة بالعمل الفني.

    Include Document Thumbnails

    ينشئ صورة مصغرة للعمل الفني. يعرض المصغر في مربعي الحوار Open، وPlace من Illustrator.

    Include CMYK PostScript In RGB Files

    يتيح لوثائق بصيغة ألوان RGB أن تطبع من تطبيقات لا تدعم مخرجات بصيغة RGB. عندما يعاد فتح ملف EPS في Illustrator، يتم الحفاظ على ألوان RGB.

    Compatible Gradient And Gradient Mesh Printing

    يتيح للطابعات وأجهزة PostScript قديمة لطباعة تدرجات وشبكات تدرج بتحويل كائنات التدرج إلى تنسيق JPEG. يمكن أن يبطئ هذا الخيار في الطباعة على الطابعات التي ليس بها مشاكل طباعة التدرجات.

    Adobe PostScript®‎

    يحدد مستوى PostScript المستخدم لحفظ العمل الفني. تمثل لغة PostScript Level 2 الصور الرمادية والملونة المتجهة والرقمية، وتدعم نماذج الألوان RGB، وCMYK، و CIE لكل من الرسومات النقطية والمتجهة. توفر لغة PostScript Level 3 وظائف إضافية للغة Level 2، تتضمن إمكانية طباعة كائنات الشبكة عند الطباعة عبر طابعة PostScript®‎ 3™‎. نظرًا لأن الطباعة على أجهزة تعمل بلغة PostScript Level 2 تحول كائنات الشبكة المتدرجة إلى صور نقطية، فإنه من المفضل طباعة العمل الفني الذي يحتوي على كائنات شبكة متدرجة عبر طابعة PostScript 3.

الحفظ بتنسيق SVG

إن SVG هو تنسيق متجه ينتج رسومًا متفاعلة للويب عالية الجودة. يوجد إصداران من تنسيقات SVG: هما SVG وCompressed SVG (SVGZ). يمكن أن يخفض SVGZ أحجام الملفات بمقدار 50% إلى 80%، ومع ذلك، لا يمكنك تحرير ملفات SVGZ باستخدام محرر نصوص.

عندما تقوم بتصدير عمل فني بتنسيق SVG، يتم تنقيط كائنات الشبكة. بالإضافة إلى أن الصور التي ليست لها قناة ألفا يتم تحويلها إلى تنسيق JPEG. تحول الصور ذات قناة ألفا إلى تنسيق PNG. إذا احتوى مستندك على ألواح رسم متعددة وتقوم بحفظ بتنسيق SVG، يتم الحفاظ على لوح الرسم النشط. لا يمكنك حفظ ألواح الرسم على هيئة ملفات SVG مستقلة.

  1. إذا احتوى العمل الفني على أي تأثيرات SVG، فقم بتحديد كل عنصر تم تطبيق تأثير SVG عليه، وانقل التأثير إلى أسفل اللوحة Appearance (مباشرة فوق مدخل العتامة). إذا تبعت تأثيرات أخرى تأثير SVG، فإن مخرج SVG سيتكون من كائن نقطي. بالإضافة إلى أنه إذا احتوى العمل الفني على ألواح رسم متعددة، فقم بتحديد لوح الرسم الذي تريد تصديره.

  2. اختر File > Save As أو File > Save A Copy.

  3. اكتب اسم ملف، واختر مكانًا للملف.

  4. اختر SVG (*.SVG) أو SVG Compressed (*.SVGZ) كتنسيق للملف وانقر على Save.

  5. في مربع الحوار خيارات SVG، اضبط الخيارات المطلوبة وانقر على OK:

    SVG Profiles

    يحدد SVG XML Document Type Definition للملف المُصدَّر.

    SVG 1.0 and SVG 1.1

    مناسب لملفات SVG التي سيتم عرضها على حاسب مكتبي. SVG 1.1 هو الإصدار الكامل من مواصفات SVG، وتنحدر تحته إصدارات جزئية هي: SVG Tiny 1.1، وSVG Tiny 1.1 Plus، وSVG Basic 1.1.

    SVG Basic 1.1

    مناسب لملفات SVG التي سيتم عرضها على أجهزة متوسطة القدرة، مثل الأجهزة المحمولة. تذكر دائمًا أنه ليست كل أجهزة الكمبيوتر اليدوي تدعم ملفات تخصيص SVG Basic. ونتيجة لذلك، فإن تحديد هذا الخيار لا يضمن أن ملف SVG سيتم عرضه على كل الأجهزة المحمولة. لا يدعم SVG Basic القص غير المستطيل وبعض تأثيرات مرشح SVG.

    SVG Tiny 1.1 and SVG Tiny 1.1+

    مناسب لملفات SVG التي سيتم عرضها على أجهزة صغيرة، مثل أجهزة الهواتف الجوالة. تذكر أنه ليست كل أجهزة الهواتف الجوالة تدعم ملفات تخصيص SVG Tiny وSVG Tiny Plus. ونتيجة لذلك، فإن تحديد أيٍ من تلك الخيارات لا يضمن أن ملف SVG سيتم عرضه على كل الأجهزة الصغيرة.

    SVG Tiny 1.2

    مناسب لملفات SVG التي سيتم عرضها على أجهزة متنوعة تتراوح بين المساعِدات الشخصية والهواتف الجوالة والكمبيوتر المحمول والكمبيوتر المكتبي.

    لا يدعم SVG Tiny التحدر، أو الشفافية، أو القص، أو الأقنعة، أو الرموز، أو الحشوات، أو النص بخط تحته، أو الخط في وسط النص، أو تأثيرات مرشح SVG. يتضمن SVG Tiny Plus إمكانية عرض التدرجات والشفافية، لكنه لا يدعم القطع، أو الأقنعة، أو الرموز، أو تأثيرات مرشح SVG.

    تلميح: لمزيد من المعلومات حول ملفات تعريف SVG، راجع مواصفات SVG على موقع الويب الخاص بجمعية شبكة الإنترنت العالمية (W3C) (www.w3.org).

    Font Type

    يحدد كيفية تصدير الخطوط:

    Adobe CEF

    يستخدم تنويهات الخط للحصول على تكوين أفضل للخطوط الصغيرة. نوع الخط هذا مدعوم بواسطة عارض Adobe SVG Viewer ولكن من المحتمل ألا يكون مدعومًا بواسطة برامج العرض الأخرى الخاصة بـ SVG.

    SVG

    لا يستخدم نصائح الخط. يتم دعم نوع الخط هذا بواسطة كل برامج العرض الخاصة بـ SVG.

    Convert To Outlines

    تحول الكتابة إلى مسارات متجهة. استخدم هذا الخيار للحفاظ على المظهر المرئي للكتابة في جميع SVG Viewers.

    Font Subsetting

    يتحكم في أي الحروف الرسومية (حروف من خط معين) يتم تضمينها في ملف SVG المصدر. اختر None من القائمة Subsetting إذا أمكنك الاعتماد على الخطوط الضرورية التي يتم تثبيتها على أجهزة المستخدم النهائي. اختر Only Glyphs Used لتضمين الحروف الرسومية للنص الموجود في العمل الفني الحالي. القيم الأخرى (Common English، Common English + Glyphs Used، Common Roman، Common Roman+ Glyphs Used، All Glyphs) تكون مفيدة إذا كان المحتوى النصي لملف SVG متغير (مثل النص الناتج من الخادم أو النص المتفاعل مع المستخدم).

    Image Location

    يحدد ما إذا كانت الصورة النقطية يتم دمجها مباشرة في الملف أو يتم ربطها بصور JPEG أو PNG المصدرة من ملف Illustrator. دمج الصور يزيد من حجم الملف لكنه يضمن أن تكون الصور المنقطة دائمًا متاحة.

    Preserve Illustrator Editing Capabilities

    يحافظ على بيانات معينة في Illustrator بدمج ملف AI في ملف SVG (ينتج حجم ملف أكبر). قم بتحديد هذا الخيار إذا كنت تخطط لإعادة فتح وتحرير ملف SVG في Illustrator. لاحظ أنه إذا قمت بعمل تغييرات يدوية على بيانات SVG، فإن التغييرات لا تنعكس عندما تقوم بإعادة فتح الملف. ذلك لأن Illustrator يقرأ جزء AI من الملف وليس جزء SVG.

    CSS Properties

    يحدد كيفية حفظ خصائص نمط في شفرة SVG. تطبق الطريقة الافتراضية، Presentation Attributes، الخصائص على أعلى نقطة في الهيكل، مما يتيح أعلى درجات المرونة من أجل عمليات تحرير وتحويل معينة. تُنشئ طريقة Style Attributes الملفات الأكثر إمكانيةً للقراءة لكنها قد تزيد من حجم الملف. اختر هذه الطريقة في حالة استخدام كود SVG في التحويلات، على سبيل المثال: التحويلات التي تستخدم تحويل لغة صفحات الأنماط الموسعة (XSLT). ينتج من استخدام طريقة Style Attributes <Entity References> وقت إخراج أقل وحجم ملف SVG أصغر. تستخدم الطريقة Style Elements عند مشاركة الملفات مع وثائق HTML. بتحديد Style Elements، يمكنك عندئذ تعديل ملف SVG لنقل عنصر نمط إلى ملف أنماط خارجي يرجع إليه بملف HTML، ومع ذلك، ينتج عن الخيار Style Elements أيضًا سرعات تجسيد أبطأ.

    Decimal Places

    يحدد دقة البيانات المتجهة في ملف SVG. يمكنك ضبط قيمة من 1 - 7 خانات عشرية. تنتج القيمة الأكبر حجم ملف أكبر وجودة صورة أفضل.

    Encoding

    يحدد كيف يتم تشفير الحروف في ملف SVG. إن تشفير UTF (UnicodeTransformation Format) تدعمه كل معالجات XML. (UTF-8 هو تنسيق ذو 8 بت، UTF-16 هو تنسيق ذو 16 بت.) إن تشفير ISO-8859 و UTF-16 لا يحافظ على البيانات الأساسية للملف.

    Optimize For Adobe SVG Viewer

    يحافظ على أعلى مستوى من بيانات Illustrator مع إتاحة تحرير ملف SVG يدويًا. حدد هذا الخيار لتستفيد من التجسيد السريع للخصائص مثل تأثيرات مرشح SVG.

    Include Adobe Graphics Server Data

    يضمّن كل المعلومات المطلوبة للاستبدال في ملف SVG.

    Include Slicing Data

    يضمّن أماكن الشرائح وإعدادات التحسين.

    Include XMP

    يتضمن بيانات XMP الأولية في ملف SVG. اختر File > Info أو استخدم متصفح Bridge لإدخال البيانات الأولية.

    Output Fewer <tspan> Elements

    يتيح أن يقوم Illustrator بتجاهل إعدادات التجانب الآلي أثناء التصدير، مما ينتج ملفًا بعدد أقل من <tspan> العناصر. حدد هذا الخيار لإنشاء ملف SVG أكثر إمكانية للتحرير وضغطًا. قم بإلغاء تحديد هذا الخيار إذا كان الاحتفاظ بالنص ذي التجانب الآلي أمرًا حساسًا.

    Use <textPath> Element For Text On Path

    يصدر النص على مسار على هيئة <textPath> عنصر. على أي حال، لاحظ أن النص قد يظهر بشكل مختلف في SVG Viewer عما يبدو عليه في Illustrator حيث إن هذه الصيغة للتصدير لن تكون قادرة دائمًا على الحفاظ على التماثل المرئي. بصفة خاصة، سيكون النص الزائد مرئيًا في SVG Viewer.

    Show SVG Code

    يعرض التعليمات البرمجية لملف SVG في نافذة المتصفح.

    Web Preview

    يعرض ملف SVG في نافذة متصفح.

    Device Central

    يفتح الملف في Device Central للمعاينة على هاتف جوال أو جهاز معين.

حفظ عمل فني لـ Microsoft Office

يتيح لك أمر Save For Microsoft Office إنشاء ملف PNG الذي يمكنك استخدامه في تطبيقات Microsoft Office.

  1. اختر File > Save For Microsoft Office.

  2. في مربع الحوارSave For Office، حدد مكان للملف، قم بإدخال اسم ملف، قم بإدخال اسم ملف، وانقر على Save.

    ملاحظة:

    إذا كنت تريد تخصيص إعدادات PNG، لدقة الوضوح، والشفافية، ولون الخلفية، فاستخدم الأمر Export بدلاً من الأمرSave For Microsoft Office. يمكنك أيضًا حفظ عمل فني بتنسيق PNG باستخدام الأمر Save For Web & Devices.

تغيير رسوم متجهة إلى صور نقطية

حول التنقيط

Rasterization هو عملية تغيير رسوم متجهة إلى صورة نقطية. أثناء التنقيط، يقوم Illustrator بتحويل مسارات الكائن إلى بيكسلات. تقوم بضبط خيارات التنقيط لتحدد الحجم وخصائص أخرى للبيكسلات الناتجة.

يمكنك تنقيط كائنات متجهة منفردة باستخدام الأمر Object > Rasterize أو تأثير Rasterize. يمكنك أيضًا تنقيط المستند بأكمله عن طريق تصديره إلى تنسيق نقطي، مثل JPEG، أو GIF، أو TIFF.

تنقيط كائن متجه

  1. حدد كائنًا أو أكثر.

  2. قم بتنفيذ أحد الإجراءات التالية:

    • لتنقيط الكائنات بشكل نهائي، اختر Object > Rasterize.

    • لإنشاء مظهر التنقيط بدون تغيير البنية الأساسية للكائن، اختر Effect > Rasterize.

  3. اضبط خيارات التنقيط‬ وانقر فوق OK.

تم ترخيص هذا العمل بموجب الترخيص العام غير المعدل الخاص بالإسناد وعدم التجارة والمشاركة الإصدار 3.0 ‏من ‏‏Creative Commons‏‏  إن بنود Creative Commons لا تشمل منشورات Twitter™‎ وFacebook.

إشعارات قانونية   |   سياسة الخصوصية على الإنترنت