استيراد ملفات EPS

إن )Encapsulated PostScript ‪(EPS) هو تنسيق ملف لنقل عمل فني متجه بين التطبيقات. يمكنك إحضار عمل فني من ملفات EPS إلى Illustrator باستخدام الأمر Open، والأمر Place، والأمر Paste، وخاصية السحب والإفلات.

تذكر ما يلي عند العمل بعمل فني EPS:

  • عندما تقوم بفتح أو دمج ملف EPS تم إنشاؤه في تطبيق آخر، فإن Illustrator يحول كل الكائنات إلى كائنات Illustrator أصلية. على أي حال، إذا كان الملف يحتوي على بيانات لا يتعرف عليها Illustrator، فقد يحدث بعض فقدان البيانات. ونتيجة لذلك، ما لم تحتج لتحرير كائنات منفردة في ملف EPS، فإنه من الأفضل الربط بالملف بدلاً من فتحه أو دمجه.

  • لا يدعم تنسيق EPS الشفافية؛ لذا فإنه اختيار ليس بجيد أن تقوم بوضع عمل فني شفاف من تطبيق آخر في Illustrator. بدلاً من ذلك، استخدام تنسيق PDF 1.4 لهذا الغرض.

  • قد تتلقى رسالة خطأ عند طباعة أو حفظ عمل فني يتضمن ملفات EPS مرتبطة، إذا كانت تلك الملفات تم حفظها بتنسيق ثنائي (على سبيل المثال، في تنسيق EPS الافتراضي الخاص بـ Photoshop). في هذه الحالة، قم بإعادة حفظ ملفات EPS في تنسيق ASCII، وقم بدمج الملفات المرتبطة في عمل Illustrator الفني، وقم بالطباعة إلى منفذ ثنائي بدلاً من منفذ طباعة ASCII، أو احفظ العمل الفني في تنسيق AI أو PDF بدلاً من تنسيق EPS.

  • إذا كنت تقوم بإدارة لون العمل الفني في مستند ما، فإن صور EPS المدمجة هي جزء من المستند؛ لذا تتم إدارة لونها عند إرسالها إلى جهاز الطباعة. على عكس ذلك، فإن صور EPS المرتبطة لا تكون مدارة اللون، حتى إذا كانت إدارة اللون في حالة تشغيل لبقية المستند.

  • إذا قمت بإدراج لون EPS له نفس اسم لون في مستندك لكن بتعريف مختلف، فإن Illustrator يعرض تنبيهًا. حدد Use Linked File’s Color لاستبدال اللون الموجود في مستندك بلون EPS في الملف المرتبط. كل الكائنات التي تستخدم هذا اللون في مستندك سيتم تحديثها على نحو ملائم. حدد Use Document’s Color لتترك الحامل كما هو واستبدال كل الألوان التي تتعارض مع استخدام لون المستند. لا يمكن تغيير معاينة EPS؛ لذا قد تكون المعاينة غير صحيحة، لكنها ستطبع إلى الألواح الصحيحة. تحديد تطبيق على الكل سيحل كل تعارضات الألوان، باستخدام تعريف المستند أو الملف المرتبط، طبقًا لأي خيار تقوم باختياره.

  • قد تتعرض بالصدفة لتحذير عند فتح مستند Illustrator يحتوي على صور EPS مدمجة. إذا لم يمكن للتطبيق أن يعثر على صورة EPS الأصلية، فسيتم إعلامك لتقوم باستخلاص صورة EPS. حدد الخيار Extract في مربع الحوار؛ سيتم استخلاص الصورة في نفس المجلد كالمستند الحالي. بالرغم من أن الملفات المدمجة لا تعاين في المستند، إلا أن الملف سيطبع الآن بشكل سليم.

  • بشكل افتراضي، تعرض ملفات EPS على هيئة معاينة عالية الوضوح. إذا كان ملف EPS المرتبط مرئيًا في نافذة المستند، فقد يكون ذلك بسبب أن معاينة الملف مفقودة. (قد تفقد المعاينات في بعض الأحيان عند نقل ملفات EPS محفوظة بمعاينات PICT من Mac OS إلى Windows.) لاسترجاع المعاينة، قم بإعادة حفظ ملف EPS بمعاينة TIFF. إذا تأثر الأداء بشكل سلبي عند وضعك EPS، فقلل دقة وضوح المعاينة. اختر Edit > Preferences > File Handling & Clipboard (في Windows) أو Preferences > File Handling & Clipboard (في نظام تشغيل Mac)، وحدد Use Low Resolution Proxy For Linked EPS.

استيراد ملفات DCS

فصل الألوان المكتبي (DCS) هو إصدار من التنسيق القياسي EPS. يدعم تنسيق DCS 1.0 صور CMYK فقط، بينما يدعم تنسيق DCS 2.0 ملفات CMYK متعددة القنوات كأحبار التركيز. (تظهر أحبار التركيز تلك كألوان تركيز في اللوحة Swatches في Illustrator.) يتعرف Illustrator على مسارات القطع في ملفات DCS 1.0 وDCS 2.0 المنشئة في Photoshop. يمكنك ربط ملفات DCS في Illustrator، لكنك لا تستطيع دمجها أو فتحها.

ملاحظة:

لترى تعليمات شفافية DCS في اللوحة Links، اختر خيارات اللوحة من قائمة اللوحة Links وحدد إظهار تعليمات شفافية DCS.

إدراج ملفات AutoCAD

ملاحظة:

لن يفتح Illustrator ملفات AutoCAD المحفوظة في إصدار أعلى من AutoCAD 2007.

تتضمن ملفات AutoCAD كلاًّ من تنسيقات DXF وDWG. يمكنك إدراج ملفات AutoCAD من إصدار 2.5 حتى إصدار 2007. أثناء الإدراج، يمكنك تعيين قياس، وترجمة وحدة (وحدة مخصصة لتفسير كل بيانات الطول في ملف AutoCAD)، سواء أكانت لقياس سمك الخط، أو أي تخطيط سيتم إدراجه، وإذا ما كان العمل الفني سيتم توسيطه.

يدعم Illustrator معظم بيانات AutoCAD، بما في ذلك الكائنات ثلاثية الأبعاد، والأشكال والمسارات، والمرجعيات الخارجية، وكائنات المنطقة، وكائنات العمود الأساسية (مترجمة إلى كائنات بيزيه تحافظ على الشكل الأصلي)، والكائنات النقطية، وكائنات النص. عند إدراج ملف AutoCAD يحتوي على مرجعيات خارجية، فإن Illustrator يقرأ محتويات المرجع ويضعها في الأماكن الصحيحة في ملف Illustrator. إذا كان المرجع الخارجي مفقودًا، فسيفتح مربع الحوار الرابط المفقود بحيث يمكنك البحث عن الملف واسترجاعه.

تم ترخيص هذا العمل بموجب الترخيص العام غير المعدل الخاص بالإسناد وعدم التجارة والمشاركة الإصدار 3.0 ‏من ‏‏Creative Commons‏‏  إن بنود Creative Commons لا تشمل منشورات Twitter™‎ وFacebook.

إشعارات قانونية   |   سياسة الخصوصية على الإنترنت