تستخدم طابعات PostScripts ملف PPD (ملف PostScript Printer Description) لتخصيص سلوك برنامج تعريف طابعة PostScript المحددة. يحتوي ملف PPD على معلومات عن جهاز المخرجات بما في ذلك الخطوط الموجودة في الطابعة، وأحجام الوسائط المتوفرة، واتجاهها، بالإضافة إلى ترددات الشاشة المحسنة، وزوايا الشبكة، وإمكانيات مخرجات اللون. من الضروري إعداد PPD الصحيح قبل الطباعة. إن تحديد PPD المتوافق مع طابعة PostScript، أو جهاز فصل الألوان الخاص بك يغذي مربع الحوار Print بالإعدادات المتوفرة لجهاز المخرجات.

حول ملفات PPD

يخصص ملف PPD (ملف PostScript Printer Description) سلوك برنامج تعريف طابعة PostScript المحددة. فهو يحتوي على معلومات عن جهاز المخرجات بما في ذلك الخطوط الموجودة في الطابعة، وأحجام الوسائط المتوفرة، واتجاهها، بالإضافة إلى ترددات الشاشة المحسنة، وزوايا الشبكة، وإمكانيات مخرجات اللون. من الضروري إعداد PPD الصحيح قبل الطباعة. إن تحديد PPD المتوافق مع طابعة PostScript، أو جهاز فصل الألوان الخاص بك يغذي مربع الحوار Print بالإعدادات المتوفرة لجهاز المخرجات. يمكنك التبديل إلى آخر مختلف يتناسب مع احتياجاتك. تستخدم التطبيقات المعلومات الموجودة في ملف PPD لتحدد معلومات PostScript التي سيتم إرسالها عند طباعة مستند.

للحصول على أفضل نتائج الطباعة، تنصح Adobe بالحصول على أحدث إصدار من ملف PPD الخاص بجهاز مخرجاتك من الشركة المصنعة. يمتلك العديد من مزودي الخدمة، والمطابع التجارية ملفات PPD لأجهزة فصل الألوان المستخدمة لديها. تأكد من تخزين ملفات PPD في المكان الذي حدده نظام التشغيل. للحصول على التفاصيل، راجع المستندات الخاصة بنظام التشغيل.

تغيير ملف PPD

عند الطباعة إلى طابعة PostScript، أو ملف PostScript، أو PDF، يستخدم Illustrator ملف PPD (PostScript Printer Description) الافتراضي تلقائيًا لهذا الجهاز. يمكنك التبديل إلى آخر مختلف يتناسب مع احتياجاتك.

  1. حدد File > Print.
  2. من قائمة PPD، حدد أحد الخيارات التالية:
    • PPD المتوافق مع جهاز الإخراج الحالي.

    • أخرى. يمكّنك من تحديد PPD مخصص، على سبيل المثال، PPD الذي وفره لك مزوّد الخدمة الخاص بك للاستخدام مع طابعة معينة. يتوافق اسم ملف PPD مع اسم الطابعة، أو جهاز فصل الألوان وموديله، وقد يُعرض امتداد الملف .ppd (بناءً على كيفية إعداد النظام). انتقل إلى ملف PPD الذي تريده، وحدده، ثم انقر فوق Open.

      ملاحظة: يتعذر الوصول إلى خصائص محددة لملف PPD التي يشاع وجودها في ملفات PPD الخاصة بأجهزة فصل الألوان من خلال مربع الحوار Illustrator Print. لضبط تلك الخصائص الخاصة بالطابعة، انقر Setup (في Windows)‏،أو Printer (في نظام تشغيل Mac) في مربع الحوار Print.

إضافة ملف PPD

للحصول على أفضل نتائج الطباعة، تنصح Adobe بالحصول على أحدث إصدار من ملف PPD الخاص بجهاز مخرجاتك من الشركة المصنعة. يمتلك العديد من مزودي الخدمة، والمطابع التجارية ملفات PPD لأجهزة فصل الألوان المستخدمة لديها. تأكد من تخزين ملفات PPD في المكان الذي حدده نظام التشغيل. للحصول على التفاصيل، راجع المستندات الخاصة بنظام التشغيل.

  1. في Windows وMac OS، يمكنك تحديد ملف PPD بنفس الطريقة التي تقوم فيها بإضافة طابعة. تختلف خطوات تحديد ملف PPD لكل نظام أساسي. راجع وثائق نظام التشغيل للحصول على التفاصيل.

طباعة مسارات طويلة ومعقدة

إذا كنت بصدد طباعة ملفات Adobe Illustrator التي تحتوي على مسارات طويلة ومعقدة، فمن المحتمل ألا تتم طباعة الملف، وقد تتلقى من الطابعة الخاصة رسائل خطأ تعدي الحدود. لتبسيط المسارات الطويلة والمعقدة، يمكنك تقسيمها إلى مسارين أو أكثر. ويمكنك كذلك تغيير عدد أجزاء الخط المستخدمة في تقريب المنحنيات، وضبط دقة وضوح الطابعة.

تغيير عدد أجزاء الخط المستخدمة في طباعة الكائنات المتجهة.

يتم تعريف المنحنيات في العمل الفني عن طريق منقح PostScript كأجزاء خطوط مستقيمة صغيرة؛ وكلما قل طول أجزاء الخط، زادت دقة المنحنى. كلما زاد عدد أجزاء الخطوط، كلما زاد تعقيد المنحنى. وفقًا للطابعة المستخدمة، والمساحة المتاحة من الذاكرة بها، يصبح المنحنى أكثر تعقيدًا، فلا يتمكن منقح PostScript من تنقيطه. في هذه الحالة، قد يظهر خطأ تعدي الحدود الخاص بـ PostScript، وتعذر طباعة المنحنى.

  1. حدد File > Print.
  2. بالنسبة لـ Printer، حدد طابعة PostScript، أو Adobe PostScript® File، أو Adobe PDF.
  3. حدد Graphics على الجانب الأيسر من مربع الحوار Print.
  4. قم بإلغاء تحديد Automatic، ثم استخدم منزلق Flatness لضبط دقة المنحنى.

    يؤدي الإعداد الأقل قيمة (الخاص بـ Quality) إلى إنشاء أجزاء خطوط مستقيمة أكثر وأصغر، مما يؤدي إلى تقريب المنحنى أكثر فأكثر. بينما يؤدي الإعداد الأعلى قيمة (الخاص بـ Speed) إلى الحصول على أجزاء خطوط مستقيمة أقل وأطول تنشئ منحنى أقل جودة وتزيد معدل الأداء مع ذلك.

تقسيم المسارات للطباعة

يتعامل Illustrator مع المسارات المنقسمة في العمل الفني ككائنات منفصلة. لتغيير العمل الفني فور تقسيم المسارات، يجب عليك التعامل مع الأشكال المنفصلة أو إعادة ربط المسارات للتعامل مع الصورة كشكل واحد.

من الأفضل حفظ نسخة من العمل الفني الأصلي قبل تقسيم المسارات. بهذه الطريقة، ما يزاللديك ملف العمل الفني الأصلي بدون تقسيم، للتعامل معه عند الحاجة إلى ذلك.

  1. قم بتنفيذ أيٍ من الإجراءات التالية:
    • لتقسيم مسار ذي حدود، استخدم الأداة Scissors  .

    • لتقسيم مسار مركب، حدد Object > Compound Paths > Release، وذلك لإزالة المسار المركب. ثم قسّم المسار إلى أجزاء باستخدام الأداة Scissors ، ثم أعد تعريف الأجزاء كمسارات مركبة.

    • لفصل مسار مركب، حدد Object > Clipping Mask > Release لإزالة القناع. ثم قسّم المسار إلى أجزاء باستخدام الأداة Scissors ، ثم أعد تعريف الأجزاء كأقنعة.

      تلميح: للعودة إلى مسار بعد قيامك بتقسيم ذلك، حدد كل المسارات split التي تتألف الكائن الأصلي، ثم انقر فوق الزر « إضافة لمساحة الشكل » في لوحة مستكشف المسار. تتم إعادة ربط المسار، مع تكوين نقطة الإرساء عند كل نقطة تقاطع؛ حيث تم ربط المسار المقسم.

التحكم في كيفية تنزيل الخطوط إلى طابعة

الخطوط الموجودة في الطابعة هي خطوط مخزنة في ذاكرة الطابعة، أو على قرص ثابت متصل بالطابعة. يمكن تخزين خطوط Type 1 وTrueType إما على الطابعة أو على الكمبيوتر، في حين يتم تخزين الخطوط النقطية على الكمبيوتر فقط. يقوم Illustrator بتنزيل الخطوط عند الحاجة، على اعتبار أنها مثبتة على القرص الثابت للكمبيوتر.

  1. حدد File > Print.
  2. بالنسبة لـ Printer، حدد طابعة PostScript، أو Adobe PostScript® File، أو Adobe PDF.
  3. حدد Graphics على الجانب الأيسر من مربع الحوار Print، ثم حدد الخيار Download:

    None

    يتضمن إشارة إلى الخط في ملف PostScript الذي يحدد موضع تضمين الخط في RIP، أو المعالج التالي. يكون هذا الخيار مناسبًا، إذا كان الخط متضمنًا في الطابعة. يتم تسمية خطوط TrueType وفقًا لاسم ملف PostScript في الخط؛ ومع ذلك، لا تستطيع جميع التطبيقات تفسير هذه الأسماء. لضمان تفسير خطوط TrueType بصورة صحيحة، استخدم أحد خيارات تنزيل الخط الأخرى.

    Subset

    يقوم بتنزيل الحروف (الحروف الرسومية) المستخدمة في المستند فقط. يتم تنزيل الحروف الرسومية مرة واحدة فقط لكل صفحة. عادةً ما يؤدي استخدام هذا الخيار إلى إنتاج ملفات PostScript أصغر وأسرع عند استخدامه مع المستندات ذات الصفحة الواحدة أو مع المستندات الصغيرة التي لا تحتوي على الكثير من النص.

    Complete

    يتم تنزيل كل الخطوط المطلوبة للمستند عند بدء تنفيذ مهمة الطباعة. يؤدي هذا الخيار عادةً إلى إنتاج ملفات PostScript أصغر وأسرع عند استخدامه مع مستندات متعددة الصفحات.

    ملاحظة: تقيد بعض الشركات المصنعة للخطوط من إدراج ملفات الخطوط. يتم تطبيق حالات التقييد على نسخ برامج الخطوط. يجب عليك الالتزام بحقوق النسخ المطبقة، والبنود المنصوص عليها في اتفاقية الترخيص الخاصة بك. بالنسبة لبرامج الخطوط المرخصة من قبل Adobe، تمنحك اتفاقية الترخيص الخاصة بك إمكانية نسخ الخط (الخطوط) المستخدمة في ملف معين، وإحضارها إلى المطابع التجارية، أو أي مزوّد خدمة آخر، ويحق لمزود الخدمة استخدام الخط (الخطوط) للتعامل مع ملفك، شريطة أن تتأكد من أن لدى مزوّد الخدمة الحق في استخدام هذا البرنامج. بالنسبة لبرامج الخطوط الأخرى، يرجى الحصول على إذن من المورد الخاص بك.

تغيير مستوى PostScript للطباعة

عند الطباعة إلى PostScript، أو ملف PDF، يحدد Illustrator مستوى PostScript تلقائيًا لجهاز الإخراج الخاص بك. إذا أردت تغيير مستوى PostScript، أو تنسيق البيانات لملفات PostScript، فقم بتنفيذ التالي:

  1. حدد File > Print.
  2. بالنسبة لـ Printer، حدد Adobe PostScript® File، أو Adobe PDF.
  3. حدد Graphics على الجانب الأيسر من مربع الحوار Print.
  4. بالنسبة لـ PostScript، حدد مستوى التوافق مع المنقحات في أجهزة إخراج PostScript.

    يحسن Level 2 من سرعة الطباعة، وجودة المخرجات للرسومات المطبوعة على أجهزة الإخراج PostScript Level 2 أو أكبر. أما Level 3 فيقدم أفضل سرعة ممكنة وجودة للمخرجات على الأجهزة PostScript 3.

  5. (اختياري) إذا اخترت Adobe PostScript® File كطابعة، فحدد الخيار Data Format لتحديد كيفية إرسال Illustrator لبيانات الصورة من الكمبيوتر إلى الطابعة.

    يقوم الخيار Binary بتصدير بيانات الصورة ككود ثنائي، ويكون أكثر ضغطًا من ASCII ولكن قد لا يتوافق مع جميع الأنظمة. يقوم الخيار ASCII بتصدير بيانات الصورة كنص ASCII، وهو متوافق مع الشبكات القديمة والطابعات المتوازية، وهو عادةً أفضل خيارات الرسومات التي تستخدم على أنظمة أساسية متعددة. كما أنه في العادة هو أفضل الخيارات للمستندات المستخدمة على Mac OS.

تم ترخيص هذا العمل بموجب الترخيص العام غير المعدل الخاص بالإسناد وعدم التجارة والمشاركة الإصدار 3.0 ‏من ‏‏Creative Commons‏‏  إن بنود Creative Commons لا تشمل منشورات Twitter™‎ وFacebook.

إشعارات قانونية   |   سياسة الخصوصية على الإنترنت