تقسم خيارات Adobe PDF إلى فئات. إن تغيير أي خيار يؤدي إلى تغير اسم الإعداد المسبق إلى Custom. تسرد الفئات في الجانب الأيسر من مربع الحوار Save Adobe PDF، مع استثناء الخيارات القياسية وخيارات التوافقية، والموجودة في قمة مربع الحوار.

إعداد خيارات Adobe PDF

تقسم خيارات Adobe PDF إلى فئات. إن تغيير أي خيار يؤدي إلى تغير اسم الإعداد المسبق إلى Custom. تسرد الفئات في الجانب الأيسر من مربع الحوار Save Adobe PDF، مع استثناء الخيارات القياسية وخيارات التوافقية، والموجودة في قمة مربع الحوار.

Standard

لتحديد معيار PDF للملف.

Compatibility

لتحديد إصدار PDF للملف.

General

لتحديد خيارات الملف الأساسية.

Compression

لتحديد ما إذا كان يجب أن يكون العمل الفني مضغوطًا ومختزلًا، وإن كان كذلك، فبأي طريقة وبأي إعدادات.

Marks and Bleeds

يحدد علامات الطابعة ومساحات التسييل والارتفاع التقريبي. بالرغم من أن الخيارات هي نفسها الموجودة في مربع الحوار Print، إلا أن الحسابات تكون مختلفة لأن PDF ليست مخرجة لحجم صفحة معروف.

Output

للتحكم في كيفية حفظ ملفات تعريف أهداف الألوان ومخرجات PDF/X في ملف PDF.

Advanced

للتحكم في كيفية حفظ الخطوط، والطباعة الفوقية، والشفافية في ملف PDF.

Security

لإضافة التأمين لملف PDF.

Summary

يعرض ملخصًا لإعدادات PDF الحالية. لحفظ الملخص على هيئة ملف نص ASCII، وانقر فوق Save الملخص.

حول معايير PDF/X

يتم تعريف مواصفات PDF/X القياسية من قِبل المنظمة الدولية للمواصفات القياسية (ISO). تطبق المواصفات القياسية PDF/X على تبادل المحتوى الرسومي. أثناء تحويل PDF، فإن الملف الذي تتم معالجته يتم تدقيقه بالمقارنة مع المواصفات القياسية المحددة. إذا كان ملف PDF لن يطابق المواصفة القياسية ISO المحددة، فستظهر رسالة تسألك أن تختار بين إلغاء التحويل أو الاستمرار في إنشاء ملف غير متوافق. المواصفات الأكثر استخدامًا لسير عمل طباعة ونشر هي تنسيقات PDF/X متعددة: PDF/X‑1a, PDF/X‑3, and PDF/X‑4.

مستويات توافق PDF

عندما تقوم بإنشاء ملفات PDF، فلا بد من تحديد إصدار PDF المراد استخدامه. يمكنك تغيير إصدار PDF بالتبديل إلى إعداد مسبق مختلف أو اختيار خيار توافق عندما تقوم بحفظ الملف على هيئة PDF أو تحرير إعداد PDF المسبق.

بصفة عامة، ما لم توجد ضرورة معينة للتوافق مع الإصدارات السابقة، فلا بد من استخدام أحدث إصدار (في هذه الحالة 1.7). فأحدث إصدار يتضمن كل الميزات والوظائف الحديثة. على الرغم من ذلك، إذا كنت تقوم بإنشاء مستندات سيتم توزيعها على نطاق واسع، فيمكنك اختيار Acrobat 5.0 ‏(PDF 1.4) أو Acrobat 6.0 ‏(PDF 1.5) للتأكد من قدرة جميع المستخدمين على عرض المستندات وطباعتها.

يقارن الجدول التالي بين بعض الوظائف في ملفات PDF التي تم إنشاؤها باستخدام إعدادات توافق مختلفة.

ملاحظة:

يستخدم الإصداران Acrobat 8.0 و9.0 أيضًا PDF 1.7.

(Acrobat 3.0 (PDF 1.3

Acrobat 5.0 (PDF 1.4)

Acrobat 6.0 (PDF 1.5)

(Acrobat 7.0 (PDF 1.6 و(Acrobat X (PDF 1.7

يمكن فتح ملفات PDF في Acrobat 3.0 وAcrobat Reader 3.0 والإصدارات الأحدث.

يمكن فتح ملفات PDF في Acrobat 3.0 وAcrobat Reader 3.0 والإصدارات الأحدث. على الرغم من ذلك، من الممكن أن يتم فقد ميزات خاصة بالإصدارات الأحدث أو قد تكون غير قابلة للعرض.

يمكن فتح معظم ملفات PDF في Acrobat 4.0 وAcrobat Reader 4.0 والإصدارات الأحدث. على الرغم من ذلك، من الممكن أن يتم فقد ميزات خاصة بالإصدارات الأحدث أو قد تكون غير قابلة للعرض.

يمكن فتح معظم ملفات PDF في Acrobat 4.0 وAcrobat Reader 4.0 والإصدارات الأحدث. على الرغم من ذلك، من الممكن أن يتم فقد ميزات خاصة بالإصدارات الأحدث أو قد تكون غير قابلة للعرض.

لا يمكن أن تحتوي على عمل فني يستخدم تأثيرات الشفافية المباشرة. يجب تسوية أية شفافية قبل التحويل إلى PDF 1.3.

يدعم استخدام الشفافية المباشرة في العمل الفني. (تقوم ميزة Acrobat Distiller بتسوية الشفافية.)

يدعم استخدام الشفافية المباشرة في العمل الفني. (تقوم ميزة Acrobat Distiller بتسوية الشفافية.)

يدعم استخدام الشفافية المباشرة في العمل الفني. (تقوم ميزة Acrobat Distiller بتسوية الشفافية.)

الطبقات غير مدعومة.

الطبقات غير مدعومة.

يحتفظ بالطبقات عند إنشاء ملفات PDF من التطبيقات التي تدعم إنشاء مستندات PDF ذات طبقات، مثل Illustrator CS والإصدارات الأحدث أو InDesign CS والإصدارات الأحدث.

يحتفظ بالطبقات عند إنشاء ملفات PDF من التطبيقات التي تدعم إنشاء مستندات PDF ذات طبقات، مثل Illustrator CS والإصدارات الأحدث أو InDesign CS والإصدارات الأحدث.

مساحة لون DeviceN بـ 8 ألوان مدعومة.

مساحة لون DeviceN بـ 8 ألوان مدعومة.

مساحة لون DeviceN بـ 31 لونًا مدعومًا.

مساحة لون DeviceN بـ 31 لونًا مدعومًا.

يمكن تضمين خطوط متعددة البايت. (يحول Distiller الخطوط عند تضمينها.)

يمكن تضمين خطوط متعددة البايت.

يمكن تضمين خطوط متعددة البايت.

يمكن تضمين خطوط متعددة البايت.

أمان 40-bit RC4 مدعوم.

أمان 128-bit RC4 مدعوم.

أمان 128-bit RC4 مدعوم.

أمانا 128-bit RC4 و128-bit AES (Advanced Encryption Standard) مدعومان.

الخيارات العامة لـ PDF

يمكنك ضبط الخيارات التالية في القسم General في مربع الحوار Save Adobe PDF:

Description

يعرض الوصف من الإعداد المسبق المحدد ويوفر مكانًا لك لتحرير الوصف. يمكنك لصق الوصف من الحافظة. تحرير وصف إعداد مسبق يلحق الكلمة "(modified)" باسم الإعداد المسبق. على نحو مضاد، فإن تغيير الإعدادات في إعداد مسبق يعنون الوصف بـ "[Based on <Current Preset Name>]".

Preserve Illustrator Editing Capabilities

يحفظ كل بيانات Illustrator في ملف PDF. حدد هذا الخيار إذا كنت تريد أن تكون قادرًا على إعادة فتح وتحرير ملف PDF في Adobe Illustrator.

ملاحظة: يتعارض خيار Preserve Illustrator Editing Capabilities مع الضغط والاختزال القوي. إذا كان حجم الملف مهمًا، فقم بإلغاء تحديد هذا الخيار.

Embed Page Thumbnails

لتضمين معاينة بالصور المصغرة لكل صفحة في ملف PDF، مما يزيد من حجم الملف. قم بإلغاء تحديد هذا الإعداد عند قيام مستخدمين للإصدار Acrobat 5.0 أو أعلى بعرض ملف PDF وطباعته؛ تُنشئ هذه الإصدارات صورًا مصغرة بشكل ديناميكي في كل مرة تقوم فيها بالنقر على لوحة Pages في ملف PDF.

Optimize For Fast Web View

لتحسين ملف PDF للعرض بسرعة أكبر في مستعرض الويب.

View PDF After Saving

لفتح ملف PDF المنشأ حديثًا في تطبيق عرض PDF الافتراضي.

Create Acrobat Layers From Top-level Layers

يحفظ طبقات المستوى العالي على هيئة طبقات Acrobat ضمن ملف PDF. يتيح ذلك لمستخدمي Adobe Acrobat 6، و7، و8 إنشاء إصدارات متعددة من المستند من ملف واحد.

ملاحظة: يتوفر هذا الخيار فقط عندما يكون التوافق مضبوطًا على (Acrobat 6 (1.5، و(Acrobat 7 (1.6، و(Acrobat 8 (1.7.

خيارات الضغط والاختزال لـ PDF

عند حفظ العمل الفني في Adobe PDF، يمكنك ضغط النص والرسومات الفنية ويمكنك ضغط واختزال الصور النقطية. استنادًا إلى الإعدادات التي تختارها، من الممكن أن يؤدي الضغط والاختزال إلى تقليل حجم ملف PDF بدرجة ملحوظة مع عدم فقد التفاصيل أو الدقة أو فقد محدود لهما.

تنقسم مساحة الضغط بمربع الحوار Save Adobe PDF إلى ثلاثة أقسام. يوفر لك كل قسم الخيارات التالية لضغط واختزال الصور الملونة، أو الرمادية، أو أحادية اللون في عملك الفني.

ملاحظة:

يتعارض الخيار Preserve Illustrator Editing Capabilities مع الضغط القوي والاختزال. إذا كان حجم الملف مهمًا، فقم بإلغاء تحديد هذا الخيار.

Downsampling

إذا كنت تخطط لاستخدام ملف PDF على الويب، فقم باستخدام الاختزال لزيادة درجة الضغط. إذا كنت تخطط لطباعة ملف PDF باستخدام دقة وضوح عالية، فلا تقم باستخدام الاختزال. قم بإلغاء تحديد الخيار لإلغاء تحديد كل خيارات الاختزال.

يؤدي الاختزال إلى تقليل عدد البكسلات في الصورة. لاختزال الصور الملونة، الرمادية، أو أحادية اللون، اختر طريقة تقارب- اختزال متوسط، أو اختزال تكعيبي، أو اختزال جزئي- وقم بإدخال دقة الوضوح المرغوبة (بالبكسل في البوصة). بعد ذلك، أدخل قيمة دقة الوضوح في مربع نص للصور Above. يتم اختزال كل الصور ذات دقة وضوح أعلى من هذا الحد الفاصل.

يحدد أسلوب التمثيل الذي تقوم باختياره كيفية حذف البكسل:

Average Downsampling

يحسب متوسط عدد البكسلات في مساحة محددة كعينة، ثم يستبدل المساحة بأكملها بلون متوسط عدد البكسلات مستخدمًا الدقة المحددة.

Subsampling

يختار بكسل في مركز المساحة المأخوذة كعينة ويستبدل المساحة بأكملها باستخدام لون البكسل هذا. يؤدي الاختزال العشوائي إلى تقليل وقت التحويل بدرجة ملحوظة مقارنةً بالاختزال التكعيبي المزدوج ولكنه ينتج صورًا ذات درجة صقل أقل.

Bicubic Downsampling

يستخدم متوسطًا وزنيًّا لتحديد لون البكسل والذي تنتج عنه في أغلب الأحيان نتائج أفضل من نتائج أسلوب معدل الاختزال. Bicubic هو الأسلوب الأقل سرعة ولكنه الأكثر دقة، وينتج تدرجات ذات درجة صقل عالية.

Compression

يحدد نوع أسلوب الضغط المستخدم. يضبط الخيار Automatic أفضل ضغط وجودة ممكنين للعمل الفني المحتوى في الملف تلقائيًا. بالنسبة لمعظم الملفات، فإن هذا الخيار ينتج نتائج مرضية. استخدم آلي (JPEG) إذا احتجت لأعلى توافقية. استخدم آلي (JPEG2000) من أجل ضغط مذهل.

ZIP compression

يعمل بدرجة جيدة مع الصور ذات المساحات الكبيرة التي تستخدم ألوان مفردة أو أنماط متكررة، وكذلك للصور الأبيض والأسود التي تحتوي على أنماط متكررة. يمكن أن يكون ضغط ZIP بدون فقدان أو بفقدان، طبقًا لإعداد الجودة.

JPEG compression

مناسب للصور الملونة أو الصور ذات درجات الرمادي. يؤدي ضغط JPEG إلى الفقدان، مما يعني أنه يزيل بيانات الصورة ومن المحتمل أن يؤدي إلى تقليل جودة الصورة؛ مع العلم بأنه يحاول تقليل حجم الملف مع محاولة فقد أقل حد ممكن من بيانات الصورة. نظرًا لأن ضغط JPEG يستبعد البيانات، فإنه من الممكن أن ينتج أحجام ملفات أصغر من الناتجة عن ضغط ZIP.

JPEG2000

هو الأسلوب القياسي العالمي الجديد لضغط وحزم بيانات الصورة. مثل ضغط JPEG، فإن ضغط JPEG2000 مناسب للصور الملونة أو الصور ذات درجات الرمادي. يوفر أيضًا ميزات إضافية، مثل العرض المتتالي.

CCITT and Run Length compression

يتوفر فقط للصور أحادية اللون. يناسب ضغط CCITT (اللجنة الاستشارية للهاتف والبرق الدولية) لصور الأبيض والأسود وأي صور تم مسحها ضوئيًا بعمق صورة 1 بت. المجموعة 4 هي طريقة عامة تنتج ضغطًا جيدًا لمعظم الصور أحادية اللون. المجموعة 3، يتم استخدامها لمعظم أجهزة الفاكس، وتضغط الصور أحادية اللون على شكل صف في كل مرة. ضغط Run Length ينتج أفضل النتائج للصور التي تحتوي على مساحات كبيرة من الأسود أو الأبيض.

Image Quality

يحدد مقدار الضغط الذي يتم تطبيقه. تعتمد الخيارات المتاحة على أسلوب الضغط. بالنسبة لـ JPEG Compression، يوفر Illustrator الخيارات Low، وMedium، وHigh، وMaximum Quality. بالنسبة لـ ضغط ZIP، فإن Illustrator يوفر خيارات جودة 4-بت و8-بت. إذا استخدمت ضغط ZIP 4- بت مع الصور ذات 4-بت، أو ضغط ZIP 8-بت مع صور 4-بت أو 8-بت، فإن طريقة ZIP تكون بدون فقدان، بحيث لا تتم إزالة البيانات لتقليل حجم الملف، فلا تتأثر جودة الصورة. استخدام ضغط ZIP 4-بت مع بيانات 8-بت يمكن أن يؤثر على الجودة، على أي حال، لأن البيانات تفقد.

Tile Size

يكون هذا الخيار متاحًا عندما يكون إعداد الضغط المرادف هو JPEG2000. إنها تحدد حجم الأقسام للعرض المتتالي.

Compress Text And Line Art

يطبق ضغطًا على كل النص والرسم الخطي الموجود في الملف. تؤدي هذه الطريقة إلى عدم فقدان أي تفاصيل أو جودة.

خيارات العلامة والتسييل من أجل PDF

التسييل هو مقدار الرسم الذي يقع خارج المربع المحيط بالمطبوع، أو خارج علامات الحصد وعلامات القطع. يمكنك تضمين التسييل في عملك الفني كهامش للخطأ لضمان أن الحبر يمتد إلى حافة الصفحة بعد قصها لضمان وضع الصورة في مكانها في المستند.

تتيح لك مساحة العلامات والتسييل من مربع الحوار Save Adobe PDF تعيين امتداد التسييل وإضافة تنويع من علامات الطابعة إلى الملف.

All Printer’s Marks

لإتاحة كل علامات الطابعة (علامات القطع، وعلامات التسجيل، وأشرطة اللون، ومعلومات الصفحة) في ملف PDF.

Printer Mark Type

للسماح لك باختيار علامات الطابعة اللاتينية، أو العلامات اليابانية للصفحات المطبوعة بلغات آسيوية.

Trim Marks

لوضع علامة في كل زاوية من مساحة القص لتشير إلى حدود مربع قص PDF.

Trim Mark Weight

لتحديد سمك الحد لعلامات القص.

Registration Marks

لوضع علامات خارج لوح الرسم لمحاذاة فواصل مختلفة في مستند ملون.

Offset

يحد المسافة بين كل علامات الطابعة وحافة لوح الرسم. تكون علامات القص في حافة المسافة المحددة بالإزاحة.

Color Bars

يضيف مربعًا صغيرًا من اللون لكل لون تركيز أو معالجة. يتم تمثيل ألوان التركيز المحولة إلي معالجة باستخدام ألوان المعالجة. يستخدم مزود الخدمة الخاص بك تلك العلامات لمعايرة كثافة الحبر على المطبعة.

Page Information

يضع معلومات الصفحة خارج لوح الرسم من الصفحة. تتضمن معلومات الصفحة اسم الملف، ورقم الصفحة، والتاريخ والوقت الحاليين، واسم فصل اللون.

Use Document Bleed Settings

لاستخدام إعدادات تسييل المستند بدلاً من إعدادات التسييل في مربع الحوار هذا.

Bleed Top, Bottom, Left, Right

للتحكم في تجاوزات الهوامش للعمل الفني. عند تحديد الزر ، فإن تلك القيم الأربعة تكون متناسبة - ويؤدي تحرير إحدى هذه القيم إلى تحديث القيم الثلاث الأخرى.

إدارة الألوان وخيارات PDF/X لـ PDF

يمكنك ضبط الخيارات التالية في القسم عام في مربع الحوارSave Adobe PDF: تتغير العلاقات التفاعلية بين خيارات الإخراج بناءً على ما إذا كانت Color Management نشطة أو غير نشطة وتحديد أيٍّ من مقاييس PDF.

Color Conversion

يحدد كيفية تمثيل بيانات الألوان في ملف Adobe PDF. عند قيامك بتحويل الكائنات الملونة إلى RGB أو CMYK، قم بتحديد ملف تخصيص الوجهة من القائمة المنبثقة. يتم الاحتفاظ بكل بيانات ألوان التركيز أثناء تحويل الألوان؛ بينما يتم تحويل ألوان التشغيل المكافئة فقط إلى فراغ الألوان المحدد.

No Conversion

يحتفظ ببيانات الألوان كما هي. هذا هو الافتراضي عندما يكون PDF/X?3 محددًا.

Convert To Destination (Preserve Numbers)

يحفظ أرقام اللون للمحتوى غير المميز في نفس فراغ اللون على هيئة ملف تخصيص الوجهة (بتعيين ملف تخصيص الوجهة، وليس التحويل إليه). كل المحتويات الأخرى يتم تحويلها إلى الفراغ المستهدف. لا يتوفر هذا الخيار إذا كانت إدارة اللون موقوفة التشغيل. يتم تحديد ملف التخصيص بواسطة سياسة شمول ملف التخصيص سواء أكان سيتم تضمينه أو لن يتم.

Convert To Destination

يحول كل الألوان إلى ملف التخصيص المحدد للوجهة. يتم تحديد ملف التخصيص بواسطة سياسة شمول ملف التخصيص سواء أكان سيتم تضمينه أو لن يتم.

ملاحظة: عند تحديد Convert to Destination، وعدم مطابقة الوجهة لملف تعريف المستند، تظهر أيقونة تحذير بجوار الخيار.

Destination

توصف نطاق الألوان لجهاز الإخراج RGB أو CMYK النهائي، مثل شاشتك أو SWOP القياسي. باستخدام ملف التخصيص هذا، يقوم Illustrator بتحويل معلومات ألوان المستند (المُعرفة بواسطة ملف تخصيص الوجهة في قسم Working Spaces في مربع الحوار Color Settings) إلى مساحة اللون بجهاز إخراج الوجهة.

Profile Inclusion Policy

لتحديد ما إذا كان ملف تعريف اللون سيتم تضمينه في الملف أم لا.

Output Intent Profile Name

يحدد خصائص حالة الطباعة للمستند. مطلوب ملف تخصيص وجهة الإخراج لإنشاء ملفات متوافقة مع PDF/X. تكون هذه القائمة متاحة فقط في حالة ما إذا كان PDF/X قياسي (أو إعداد مسبق) محددًا في مربع الحوار Save Adobe PDF. تعتمد الخيارات المتوفرة على ما إذا كانت إدارة الألوان في حالة تشغيل أم إيقاف. على سبيل المثال، إذا كانت إدارة اللون في حالة إيقاف، فإن القائمة تسرد ملفات تخصيص الطابعة. إذا كانت إدارة اللون في حالة تشغيل، فإن القائمة تسرد نفس ملف التخصيص المحدد لملف التخصيص المستهدف (على أن يكون جهاز مخرجات CMYK)، بالإضافة إلى ملفات تخصيص الطابعة المعرفة الأخرى.

Output Condition Name

يوصف حالة الطباعة المقصودة. من الممكن أن يكون هذا المدخل مفيدًا للمستقبل المقصود لمستند PDF.

Output Condition Identifier

يشير إلى معلومات إضافية عن حالة الطباعة المقصودة. يتم إدخال هذا المعرف تلقائيًا إلى حالات الطباعة المتضمنة في سجل ICC.

Registry Name

يشير إلى عنوان موقع على الويب للحصول على معلومات إضافية عن التسجيل. يتم إدخال عنوان هذا الموقع على الويب تلقائيًا إلى أسماء سجل ICC.

Mark as Trapped

يشير إلى حالة الملاءمة في المستند. يتطلب التوافق مع PDF/X قيمة True (محدد) أو False (غير محدد). أي مستند غير مطابق للمتطلبات سوف لا يجتاز اختبار التوافق مع PDF/X.

خيارات الخط والتسوية لـ PDF

يمكنك ضبط الخيارات التالية في القسم Advanced في مربع الحوار Save Adobe PDF:

Subset Embedded Fonts When Percent Of Characters Used Is Less Than

يحدد متى يتم دمج الخط بأكمله (بالمقارنة مع معايرة الحروف المستخدمة في المستند) بناءً على كم حروف الخط المستخدمة في المستند. على سبيل المثال، إذا احتوى خط على 1000 حرف لكن المستند يستخدم 10 فقط من تلك الحروف، فقد تقرر أن دمج الخط لا يستحق الحجم الإضافي للملف.

Overprints

يحدد كيفية حفظ الطباعة الفوقية للألوان التي تم ضبطها لتطبع فوقيًا. يمكنك أن تختار الاحتفاظ بالطباعة الفوقية لتجاهل الطباعة الفوقية. إذا تم ضبط Compatibility (في أعلى مربع الحوار) على Acrobat 4 ‪(PDF 1.3)، يمكنك أيضًا أن تختار أن تقوم بمحاكاة الطباعة الفوقية بتسوية العمل الفني.

Preset

إذا تم ضبط Compatibility (في أعلى مربع الحوار) على Acrobat 4 ‪(PDF 1.3) وكان العمل الفني يحتوي على شفافية، يمكنك تعيين إعداد مسبق (أو مجموعة من الخيارات) لتسوية الشفافية. بدلاً من ذلك، انقر فوق Custom لتخصيص إعدادات التسوية.

ملاحظة:

تحافظ Acrobat 5 ‪(PDF 1.4)، وAcrobat 6 ‪(PDF 1.5)، وAcrobat 7 ‪(PDF 1.6) على الشفافية تلقائيًا في العمل الفني. بالنتيجة، لا تتوفر خيارات Preset وCustom لتلك المستويات من التوافقية.

إضافة الأمان إلى ملفات PDF

عند الحفظ باسم ملفات PDF، يمكنك إضافة حماية بكلمة مرور وقيود أمان، وذلك لتقييد ليس فقط الأشخاص الذين يمكنهم فتح الملف ولكن الأشخاص الذين يمكنهم نسخ المحتويات أو استخلاصها وطباعة المستند والمزيد من هذا القبيل.

يمكن أن يتطلب ملف PDF كلمات مرور لفتح مستند (كلمة مرور فتح المستند) ولتغيير إعدادات الأمان (كلمة مرور الأذونات). إذا قمت بتعيين أي قيود أمان في ملفك، فلا بد من تعيين كلتا كلمتي المرور؛ وإلا، فإن أي شخص يفتح الملف يمكنه إزالة القيود. إذا تم فتح الملف بكلمة مرور الأذونات، فإن قيود الأمان تصبح معطلة مؤقتًا.

يتم استخدام أسلوب الأمان RC4 من مؤسسة RSA لملفات PDF المحمية بكلمات مرور. وبناءً على إعداد Compatibility (في فئة General)، سيكون مستوى التشفير مرتفعًا أو منخفضًا.

ملاحظة:

لا تدعم إعدادات Adobe PDF المسبقة كلمات المرور وإعدادات الأمان. إذا قمت بتحديد كلمات مرور وإعدادات أمان في مربع الحوار Export Adobe PDF، ثم نقرت فوق Save Preset، فلن يتم الاحتفاظ بكلمات المرور وإعدادات الأمان.

خيارات التأمين

يمكنك ضبط الخيارات التالية عندما تقوم بإنشاء PDF أو عندما تقوم بتطبيق حماية بكلمة مرور على PDF. تتباين الخيارات طبقًا لإعداد التوافقية. لا تتوفر خيارات التأمين لمواصفات PDF/X القياسية أو الإعدادات المسبقة.

Compatibility

يضبط نوع التشفير لفتح مستند محمي بكلمة مرور. يتيح لك Acrobat 6 وما بعده البيانات الأولية للبحث.

اعلم أن أي شخص يستخدم إصدارًا سابقًا من Acrobat لا يمكنه فتح مستند PDF ذي إعداد توافقية أعلى. على سبيل المثال، إذا قمت بتحديد الخيار Acrobat 8، فلا يمكن فتح المستند في Acrobat 6.0 أو ما قبله.

Require Password To Open The Document

حدد هذا الخيار لمطالبة المستخدمين بكتابة كلمة المرور التي حددتها لفتح المستند.

Document Open Password

قم بتحديد كلمة المرور التي يجب أن يكتبها المستخدمون لفتح ملف PDF.

ملاحظة: إذا نسيت كلمة مرور، فلا توجد طريقة لاستردادها من المستند. من الأفكار الجيدة تخزين كلمات المرور في موقع منفصل آمن تحسبًا لنسيانها.

Use A Password To Restrict Editing Security And Permissions Settings

يحد الوصول إلى إعدادات تأمين الوصول إلى ملف PDF. إذا كان الملف مفتوحًا في Adobe Acrobat، فإن المستخدم يمكنه عرض الملف لكنه يجب أن يقوم بإدخال كلمة مرور Permissions حتى يتمكن من تغيير إعدادات الصلاحيات والتأمين الخاصة بالملف. إذا تم فتح الملف في Illustrator، أو Photoshop، أو InDesign، فإن المستخدم يجب أن يقوم بإدخال كلمة مرور الصلاحيات، حيث إنه من غير الممكن أن تقوم بفتح الملف في حالة العرض فقط.

Permissions Password

قم بتعيين كلمة المرور المتطلبة لتغيير إعدادات الصلاحيات. يتوفر هذا الخيار فقط إذا كان الخيار السابق محددًا.

Printing Allowed

لتحديد المستوى المسموح للمستخدمين لطباعة مستند PDF.

None

لمنع المستخدمين من طباعة المستند.

(Low Resolution (150 dpi

تتيح للمستخدم الطباعة بدقة وضوح ليست أعلى من 150 نقطة بالبوصة. قد تكون الطباعة أبطأ لأن كل صفحة تطبع على هيئة صورة نقطية. يتوفر هذا الخيار إذا كان الخيار Compatibility مضبوطًا إلىAcrobat 5 ‪(PDF 1.4) أو ما بعده.

High Resolution

للسماح للمستخدمين بالطباعة بأي دقة، موجهًا مخرجات متجه عالية الجودة إلى PostScript والطابعات الأخرى التي تدعم ميزات الطباعة عالية الجودة المتقدمة.

Changes Allowed

لتحديد عمليات التحرير المسموح بها في مستند PDF.

None

لمنع المستخدمين من إجراء أي تغييرات على المستند مسروده في القائمة Changes Allowed، مثل تعبئة حقول النماذج وإضافة التعليقات.

Inserting, Deleting, And Rotating Pages

يتيح للمستخدمين، إدخال، وحذف، وتدوير الصفحات، وإنشاء الإشارات المرجعية والمصغرات. هذا الخيار يتوفر فقط للتشفير المرتفع (128?بت RC4 أو AES).

Filling In Form Fields, And Signing

يتيح للمستخدمين تعبئة النماذج وإضافة التوقيع الرقمي. لا يتيح هذا الخيار لهم إضافة التعليق أو إنشاء حقول النماذج. هذا الخيار يتوفر فقط للتشفير المرتفع (128?بت RC4 أو AES).

Commenting, Filling In Form Fields, And Signing

يتيح للمستخدمين إضافة التعليقات والتوقيع الرقمي، وتعبئة النماذج. لا يتيح هذا الخيار للمستخدمين نقل كائنات الصفحة أو إنشاء حقول النماذج.

Any Except Extracting Of Pages

للسماح للمستخدمين بتحرير المستند، وإنشاء حقول النماذج وتعبئتها، وإضافة التعليقات والتوقيعات الرقمية.

إتاحة نسخ النص والصور والمحتويات الأخرى

للسماح للمستخدمين بتحديد محتويات PDF ونسخها.

Enable Text Access For Screen Reader Devices For The Visually Impaired

يتيح للمستخدمين المعاقين بصريًا قراءة المستند باستخدام قارئات مربع الحوار، لكنه لا يسمح للمستخدمين بنسخ أو استخلاص محتويات المستند. هذا الخيار يتوفر فقط للتشفير المرتفع (128 بت RC4 أو AES).

Enable Plaintext Metadata

يتيح للمستخدمين نسخ واستخلاص محتوى من PDF. يتوفر هذا الخيار فقط عند إعداد Compatibility على Acrobat 6 أو ما بعده. تحديد هذا الخيار يتيح لأنظمة التخزين/البحث ومحركات البحث إمكانية الوصول إلى البيانات الأولية في المستند.

تم ترخيص هذا العمل بموجب الترخيص العام غير المعدل الخاص بالإسناد وعدم التجارة والمشاركة الإصدار 3.0 ‏من ‏‏Creative Commons‏‏  إن بنود Creative Commons لا تشمل منشورات Twitter™‎ وFacebook.

إشعارات قانونية   |   سياسة الخصوصية على الإنترنت