حول رسومات Flash

تنسيق الملف Flash ‏(SWF) هو تنسيق ملفات رسومات متجهة، يستخدم للرسومات المضغوطة والمتغيرة الأحجام للعرض على الويب. حيث إن تنسيق الملف مبني على تقنية المتجهات، فإن الأعمال الفنية تحافظ على جودة الصورة عند أي درجة دقة ويكون هو الأنسب للاستخدام عند إنشاء إطارات الرسوم المتحركة. في Illustrator، يمكنك إنشاء إطارات رسوم متحركة فردية على طبقات ثم تصدير طبقات الصورة إلى إطارات فردية للاستخدام على موقع الويب. كما يمكنك تعريف رموز في ملف Illustrator لتقليل حجم الرسم المتحرك. عند التصدير، يتم تعريف كل رمز مرة واحدة فقط في ملف SWF.

يمكنك حفظ العمل الفني كـملفSWF باستخدام الأمر Export أو الأمر Save For Web & Devices. استخدام كليهما يشمل الميزات التالية:

أمر Export ‏(SWF)

يتيح أعلى إمكانية تحكم في أسلوب ضغط الصور النقطية والرسوم المتحركة.

الأمر Save For Web & Devices

يتيح أعلى إمكانية تحكم على الخلط بين التنسيقات النقطية وتنسيق SWF في المخططات ذات الشرائح. توفر هذه الأوامر خيارات أقل للصور عن أمر تصدير (SWF)،لكنها تستخدم آخر إعدادات الأمر Export المستخدمة.

تذكر دائمًا المعلومات التالية عند إعداد عمل فني للحفظ كـ SWF:

  • للحفاظ على حجم الملف صغير لأقصى درجة ممكنة عند استخدام الرموز، قم بتطبيق المؤثرات على الرموز في لوحة Symbols بدلاً من نسخ الرموز الموجودة في العمل الفني.

  • ينتج عن استخدام أدوات Symbol Stainer and Symbol Styler s ملفات SWF كبيرة، حيث يجب أن يقوم Illustrator بإنشاء نسخة من كل رمز للحفاظ على مظهر كل نسخة منهم.

  • يتم تنقيط كائنات الشبكة والتدرجات ذات عدد من درجات التوقف أكثر من 8 وستظهر كأشكال ذات تعبئات نقطية. التدرجات ذات عدد من درجات التوقف أقل من 8 يتم تصديرها كتدرجات.

  • يتم تنقيط الأنماط إلى صور أصغر مكافئة لحجم النمط لتعبئة العمل الفني.

  • إذا امتدت مساحة كائن ذي صيغة نقطية خارج حدود الشريحة، فإنه يتم تضمين الكائن بأكمله في الملف المصدر.

  • يدعم SWF النهايات والواصلات الدائرية فقط. تصبح النهايات والواصلات المشطوبة والمربعة دائرية عند تصديرها إلى SWF.

  • يتحول النص المعبأ بأنماط وحدود الشكل المعبئة بأنماط إلى مسارات معبئة بأنماط.

  • بالرغم من أن النص يحتفظ بالكثير من ميزاته عند تصديره إلى SWF، إلا أن بعض المعلومات تفقد. عند استيراد ملف SWF إلى Flash، فإنه يتم الحفاظ على المسافات بين السطور وتجانب الحروف والمسافات بين الحروف. كحل بديل، يتم تقسيم النص إلى صفوف منفصلة لمحاكاة مظهر المسافة بين السطور. عند تشغيل ملف SWF فيما بعد في مشغل Flash، فإنه يتم الحفاظ على مظهر المسافات بين السطور وتجانب الحروف والمسافات بين الحروف في الملف. إذا كنت تود تصدير النص كمسارات، فقم بتحديد الخيار Text As Outlines في مربع الحوار SWF Options أو قم بتحويل النص إلى مخططات قبل تصديره إلى SWF عن طريق استخدام أمر Create Outlines.

إنشاء رسومات متحركة Flash

هناك طرق عديدة لإنشاء رسوم متحركة Flash في Illustrator. من أسهل الطرق: وضع كل إطار رسم متحرك في طبقة Illustrator منفصلة، وتحديد خيار AI Layers To SWF Frames عند تصدير العمل الفني.

  1. قم بإنشاء العمل الفني الذي تريد تحويله إلى رسوم متحركة. استخدم الرموز لتقليل حجم ملف الرسوم المتحركة وتبسيط عملك.
  2. قم بإنشاء طبقة منفصلة لكل إطار في الرسوم المتحركة.

    يمكنك تنفيذ هذا عن طريق لصق العمل الفني الأساسي في طبقة جديدة ثم تحرير العمل الفني. أو يمكنك استخدام أمر Release To Layers لإنشاء طبقات تلقائيًا تتكون من كائنات يتم التركيب عليها بأسلوب تراكمي.

  3. تأكد من أن الطبقات مرتبة وفقًا للأسلوب الذي تود اتباعه عند عرضها كإطارات رسوم متحركة.
  4. قم بتنفيذ أحد الإجراءات التالية:
    • اختر File > Export، ثم اختر Flash (SWF) للتنسيق ثم انقر فوق Export. في مربع الحوار SWF Options، حدد الخيار AI Layers To SWF Frames لـ Export As. اضبط خيارات الرسوم المتحركة الإضافية، ثم انقر فوق OK.

    • اختر File > Save For Web & Devices. اختر SWF من قائمة Optimized File Format. من قائمة Type Of Export، اختر AI Layers To SWF Frames. اضبط الخيارات الإضافية، ثم انقر فوق Save.

استخدام Illustrator وFlash

يمكنك نقل العمل الفني من Illustrator إلى بيئة تحرير Flash أو مباشرة إلى Flash Player. كما يمكنك نسخ العمل الفني ولصقه أو حفظ الملفات بتنسيق SWF أو تصدير العمل الفني مباشرة إلى Flash. بالإضافة إلى ذلك، يقدم Illustrator دعمًا لنص Flash الديناميكي ورموز قصاصة فيلم.

يمكنك أيضًا استخدام Device Central لمعرفة الشكل الذي سيظهر به العمل الفني الخاص بـ lIlustrator في Flash Player على أجهزة محمولة مختلفة.

لصق عمل فني خاص بـ Illustrator

يمكنك إنشاء عمل فني غني بالرسومات في Illustrator ونسخه ولصقه في Flash ببساطة وسرعة وانسيابية.

عندما تقوم بلصق عمل فني خاص بـ Illustrator في Flash، فإنه يتم الاحتفاظ بالسمات التالية:

  • المسارات والأشكال

  • قابلية التحجيم

  • قيم سمك الرسمات

  • تعريفات التدرج

  • النص (بما في ذلك خطوط OpenType)

  • الصور المرتبطة

  • الرموز

  • أوضاع المزج

بالإضافة إلى ذلك، يدعم كل من Illustrator وFlash العمل الفني الملصوق بالطرق التالية:

  • عندما تحدد طبقات المستوى الأعلى كاملة في العمل الفني الخاص بـ Illustrator وتلصقها في Flash، فإنه يتم الاحتفاظ بالطبقات مع خصائصها (الرؤية والتأمين).

  • تتحول ألوان غير RGB في Illustrator، (ألوان CMYK والتدرج الرمادي والألوان المخصصة) إلى ألوان RGB في Flash. كما يتم لصق ألوان RGB كما هو متوقع.

  • عندما تقوم باستيراد عمل فني خاص بـ Illustrator أو تلصقه، فإنه يمكنك استخدام خيارات متنوعة للاحتفاظ بالتأثيرات (مثل الظل الخلفي على النص) على هيئة عوامل تصفية Flash.

  • يحافظ Flash على أقنعة Illustrator.

تصدير ملفات SWF من Illustrator

من Illustrator، يمكنك تصدير ملفات SWF تطابق جودة وضغط ملفات SWF المصدرة من Flash.

عندما تقوم بالتصدير، يمكنك الاختيار من بين مجموعة متنوعة من الإعدادات المسبقة لضمان الإخراج المثالي، ويمكنك تحديد كيفية معالجة لوحات رسم ورموز وطبقات ونصوص وأقنعة متعددة. على سبيل المثال، يمكنك تعيين إذا ما كانت رموز Illustrator يتم تصديرها على هيئة قصاصات أفلام أو رسومات أو يمكنك اختيار أن تقوم بإنشاء رموز SWF من طبقات Illustrator.

استيراد ملفات Illustrator إلى Flash

عندما تريد إنشاء تخطيطات كاملة في Illustrator ثم استيرادها في Flash في خطوة واحدة، فإنه يمكنك حفظ عملك الفني في تنسيق Illustrator الأصلي (AI) واستيراده بدقة عالية في Flash باستخدام أمري File > Import To Stage أو File > Import To Library في Flash.

إذا كان ملف Illustrator يحتوي على لوحات رسم متعددة، قم بتحديد لوحة الرسم التي تريد استيرادها من مربع حوار Import في Flash، وحدد الإعدادات لكل طبقة في لوحة الرسم. يتم استيراد كل الكائنات الموجودة على لوحة الرسم المحددة على هيئة طبقة واحدة في Flash. إذا قمت بإدراج لوحة رسم أخرى من ملف AI نفسه، فإنه يتم استيراد الكائنات من هذه اللوحة على هيئة طبقة جديدة في Flash.

وعندما تقوم باستيراد عمل فني خاص بـ Illustrator باسم ملف AI أو EPS أو PDF، فإن Flash يحتفظ بالخصائص نفسها الخاصة بالعمل الفني الملصوق من Illustrator. بالإضافة إلى ذلك، عندما يحتوي ملف Illustrator الذي تم استيراده على طبقات، فإنه يمكنك استيرادها بأي من الطرق التالية:

  • تحويل طبقات Illustrator إلى طبقات Flash

  • تحويل طبقات Illustrator إلى إطارات Flash

  • تحويل كل طبقات Illustrator إلى طبقة Flash واحدة

سير عمل الرموز

يعد سير عمل الرموز في Illustrator مشابهًا لسير عمل الرموز في Flash.

إنشاء الرموز

عندما تقوم بإنشاء رمز في Illustrator، يتيح لك مربع حوار Symbol Options أن تقوم بتسمية الرمز وتعيين خيارات محددة خاصة بـ Flash: نوع رمز قصاصة الفيلم (رموز Flash الافتراضية) وموقع شبكة تسجيل Flash وخطوط إرشاد خاصة بتحجيم 9-شريحة. بالإضافة إلى ذلك، يمكنك استخدام العديد من اختصارات لوحة المفاتيح المماثلة للرمز في Illustrator وFlash (مثل مفتاح F8 لإنشاء رمز).

وضع العزل لتحرير الرموز

في Illustrator، انقر نقرًا مزدوجًا على رمز لفتحه في وضع العزل حتى يتسنى تحريره بسهولة. في وضع العزل، يكون مثيل الرمز فقط قابلاً للتحرير- وتكون كل الكائنات الأخرى الموجودة على لوحة الرسم باهتة وغير متوفرة. بعد إنهاء وضع العزل، يتم تحديث الرمز في لوحة Symbols وكل مثيلات هذا الرمز بالتبعية. في Flash، يعمل وضع تحرير الرمز ولوحة Library بطريقة مماثلة.

خصائص الرموز والارتباطات

باستخدام لوحة Symbols أو لوحة Control، يمكنك بسهولة تعيين أسماء لمثيلات الرمز وفك الارتباطات بين المثيلات والرموز وتبادل مثيل الرمز مع رمز آخر، أو إنشاء نسخة من الرمز. في Flash، تعمل ميزات التحرير ولوحة Library بطريقة مماثلة.

كائنات النص الثابتة والديناميكية وكائنات نص الإدخال

عند جلب نص ثابت من Illustrator في Flash، فإن Flash يقوم بتحويل النص إلى مخططات تفصيلية. بالإضافة إلى ذلك، يمكنك إعداد النص في Illustrator على هيئة نص ديناميكي. يتيح لك النص الديناميكي أن تقوم بتحرير محتوى النص برمجيًا في Flash، وتدير بسهولة المشاريع التي تتطلب الترجمة إلى لغات متعددة.

في Illustrator، يمكنك تعيين كائنات نص فردية على هيئة نص ثابت أو ديناميكي أو نص إدخال. تتسم كائنات النص الديناميكي في Illustrator وFlash بخصائص مماثلة. على سبيل المثال، يستخدم كلا البرنامجين تقنين الأحرف الذي يؤثر على الأحرف الموجودة في كتلة نص بدلاً من التأثير على أحرف فردية ويقوم كلاهما يقوم بصقل الحروف بطريقة مماثلة، كما يمكن ربط كلاهما بملف XML خارجي يحتوي على النص.

تم ترخيص هذا العمل بموجب الترخيص العام غير المعدل الخاص بالإسناد وعدم التجارة والمشاركة الإصدار 3.0 ‏من ‏‏Creative Commons‏‏  إن بنود Creative Commons لا تشمل منشورات Twitter™‎ وFacebook.

إشعارات قانونية   |   سياسة الخصوصية على الإنترنت