إزاحة لون خارج النطاق اللوني إلى لون يمكن طباعته

بعض الألوان التي توجد في نماذج ألوان RGB وHSB، مثل ألوان النيون، لا يمكن طباعتها، لأنها ليس لها مرادف في نموذج CMYK. إذا قمت بتحديد لون خارج النطاق اللوني، يظهر مثلث تنبيه في لوحة Color أو Color Picker.

  1. انقر فوق المثلث للإزاحة إلى المرادف CMYK الأقرب (والذي يُعرض في مربع صغير بجوار المثلث).

تحويل لون إلى لون ويب آمن

الألوان الآمنة للويب هي 216 لونًا مستخدمة بواسطة كل متصفحات الويب، بغض النظر عن بيئة العمل. إذا قمت بتحديد لون غير آمن للويب، يظهر مكعب تنبيه في لوحة Color، أو Color Picker أو مربع الحوار Edit Colors/Recolor Artwork.

  1. انقر فوق المكعب للإزاحة إلى اللون الأقرب والآمن للويب (والذي يُعرض في مربع صغير بجوار المكعب).

مزج الألوان

تقوم أوامر Blend بإنشاء سلسلة من الألوان المتوسطة من مجموعة من ثلاثة كائنات معبئة أو أكثر، بناءً على اتجاه الكائنات رأسيًا أو أفقيًا، أو ترتيب تراصها. لا يؤثر المزج على الحدود أو الكائنات غير المطلية.

  1. حدد ثلاثة كائنات معبئة أو أكثر.

  2. قم بتنفيذ أحد الإجراءات التالية:

    • لتعبئة الكائنات الوسيطة بمزجات متدرجة بين كائنات المقدمة والخلفية، اختر Edit > Edit Colors > Blend Front To Back.

    • لتعبئة الكائنات الوسيطة بمزجات متدرجة بين كائنات أقصى اليسار وأقصى اليمين، اختر Edit > Edit Colors > Blend Horizontally.

    • لتعبئة الكائنات الوسيطة بمزجات متدرجة بين الكائنات الأعلى والأسفل، اختر Edit > Edit Colors > Blend Vertically.

تغيير لون إلى عكسه أو مكمله

  1. حدد اللون الذي تريد تغييره.

  2. في لوحة Color، حدد خيارًا من قائمة اللوحة:

    عكس

    يغير كل مكون للون ما إلى القيمة العكسية على مقياس اللون. على سبيل المثال، إذا كان للون RGB قيمة R هي 100، فإن أمر العكس سيغير قيمة R إلى 155 (255- 100= 155).

    مكمل

    يغير كل مكون للون ما إلى قيمة لون جديدة بناءً على مجموع قيم RGB الأعلى والأقل في اللون المحدد. يقوم Illustrator بإضافة قيم RGB الأعلى والأقل للون الحالي، ثم يطرح القيمة من كل مكون من ذلك الرقم لإنشاء قيم RGB الجديدة. على سبيل المثال، افترض أنك قمت بتحديد لون ما له قيمة RGB من 102 للأحمر، 153 للأخضر، و51 للأزرق. يضيف Illustrator القيم العليا (153) والمنخفضة (51)، لتنتهي بقيمة جديدة (204). كل من قيم RGB في اللون الموجود تطرح من القيمة الجديدة لإنشاء قيم RGB المكملة الجديدة: 204 - 102 (قيمة الأحمر الحالي) = 102 لقيمة الأحمر الجديدة، 204 - 153 (قيمة الأخضر الحالية) = 51 لقيمة الأخضر الجديدة، و204 -51 (قيمة الأزرق الحالية) = 153 لقيمة الأزرق الجديدة.

تغيير صبغة لون

  1. يحدد معالجة لون معالجة عام أو لون تركيز في لوحة Swatches، أو يحدد كائن مطبق عليه لون معالجة أو تركيز عام.

  2. في لوحة Color، اسحب منزلق T أو قم بإدخال قيمة في مربع النص لتعديل كثافة اللون. تتراوح الصبغة من 0% إلى 100%؛ كلما قل الرقم، كانت الصبغة أفتح.

    ملاحظة:

    إذا لم تكن ترى منزلق T، فتأكد من تحديد لون معالجة عام أو لون تركيز عام. إذا لم تزل لا ترى منزلق T، فاختر Show Options من قائمة لوحة Color.

  3. لحفظ الصبغة على هيئة حامل، اسحب اللون إلى لوحة Swatches، أو انقر فوق الزر New Swatch في لوحة Swatches. يتم حفظ الصبغة بنفس الاسم على هيئة لون أساسي، لكن تُضاف نسبة الصبغة إلى الاسم. على سبيل المثال، إذا قمت بحفظ لون يسمى "Sky Blue" بنسبة 50 بالمائة، فإن اسم الحامل سيكون "Sky Blue 50%".

عكس ألوان متعددة

  1. حدد الكائنات التي تريد عكس ألوانها.

  2. اختر Edit > Edit Colors > Invert Colors.

    ملاحظة:

    يمكنك استخدام لوحة Color لعكس ألوان منفردة.

ضبط توازن اللون للون واحد أو أكثر

  1. حدد الكائنات التي تريد ضبط ألوانها.

  2. اختر Edit > Edit Colors > Adjust Color Balance.

  3. اضبط الخيارين Fill وStroke.

  4. قم بضبط قيم الألوان، ثم انقر فوق OK:

    • إذا قمت بتحديد أي ألوان معالجة عامة أو ألوان تركيز، فاستخدم منزلق الصبغة لضبط كثافة الألوان. لا تتأثر أي ألوان معالجة غير عامة قمت بتحديدها.

    • إذا كنت تعمل في صيغة CMYK اللونية، وقمت بتحديد ألوان معالجة غير عامة، فاستخدم المنزلقات لضبط نسب من السماوي، والأرجواني، والأصفر، والأسود.

    • إذا كنت تعمل في صيغة RGB اللونية، وقمت بتحديد ألوان معالجة غير عامة، فاستخدم المنزلقات لضبط نسب من الأحمر، والأخضر، والأزرق.

    • إذا كنت تريد تحويل الألوان التي قمت بتحديدها إلى درجات الرمادي، فحدد درجات الرمادي من قائمة Color Mode وحدد الخيار Convert. ثم استخدم المنزلق لضبط نسبة الأسود.

    • إذا قمت بتحديد أي ألوان معالجة عامة أو ألوان تركيز وتريد أن تقوم بتحويلها إلى ألوان معالجة غير عامة، فحدد إما الصيغة CMYK أو RGB من قائمة Color Mode (حسب صيغة لون المستند)، وحدد الخيار Convert. ثم استخدم المنزلقات لضبط الألوان.

تغيير صيغة اللون لمستند ما

  1. اختر File > Document Color Mode > CMYK Color أو RGB Color.

عرض ألوان التركيز وإخراجها باستخدام قيم Lab

بعض ألوان التركيز المسبقة التعريف، مثل الألوان من مكتبات TOYO، وPANTONE، وDIC، وHKS، يتم تعريفها باستخدام قيم Lab. من أجل التوافق مع الإصدارات السابقة من Illustrator، فإن الألوان من تلك المكتبات تتضمن تعريفات CMYK. تتيح لك لوحة Swatches التحكم في أي قيم لـ Lab أو CMYK، يستخدمها Illustrator لعرض ألوان التركيز، وتصديرها، وطباعتها.

عند استخدام قيم Lab بالتزامن مع ملفات التعريف الخاصة بالأجهزة الصحيحة، تقدم لك أكثر المخرجات دقة على كل الأجهزة. إذا كانت إدارة اللون مهمة لمشروعك، فإن Adobe توصيك بعرض ألوان التركيز، وتصديرها، وطباعتها باستخدام قيم Lab الخاصة بها.

ملاحظة:

لتحسين الدقة على الشاشة، يستخدم Illustrator قيم Lab تلقائيًا إذا كانت معاينةOverprint Preview في وضع التشغيل. إنه يستخدم أيضًا قيم Lab عند الطباعة إذا كنت قد حددت خيار Simulate for the Overprints في مساحة Advanced من مربع الحوار Print.

  1. اختر Spot Colors من قائمة لوحة Swatches.

  2. قم بتنفيذ أحد الإجراءات التالية:

    • حدد Use Standard Lab Values Specified By The Book Manufacturer إذا كنت تريد العرض والإخراج الأكثر دقة للألوان.

    • حدد Use CMYK Values From The Manufacturer’s Process Book إذا كنت تريد مطابقة ألوان التركيز للإصدارات الأقدم من Illustrator.

تحويل اللون إلى درجات اللون الرمادي والعكس

تحويل الألوان إلى درجات رمادية

  1. حدد الكائنات التي تريد تحويل ألوانها.

  2. اختر Edit > Edit Colors > Convert To Grayscale.

    ملاحظة:

    استخدم الأمر Edit > Edit Colors > Adjust Colors لتحويل الكائنات إلى درجات رمادية وضبط ظلال الرمادي في نفس الوقت.

تحويل الصور ذات الدرجات الرمادية إلى RGB أو CMYK

  1. حدد صورة ذات درجات رمادية

  2. اختر Edit > Edit Colors > Convert To CMYK أو Convert To RGB (طبقًا لصيغة لون المستند).

تلوين الصور ذات الدرجات الرمادية أو ذات 1-بت

  1. حدد كائنًا نقطيًّا.

  2. تأكد من تحديد الزر Fill في لوحة Tools أو لوحة Color.

  3. استخدم لوحة Color لتلوين الصورة بالأسود، أو الأبيض، أو لون معالجة، أو لون تركيز.

    ملاحظة:

    إذا احتوت الصورة ذات الدرجات الرمادية على قناة ألفا، فلا يمكنك تلوين الصورة بلون معالجة. حدد لون تركيز بدلاً منه.

ضبط تشبع ألوان متعددة

  1. حدد الكائنات التي تريد ضبط ألوانها.

  2. اختر Edit > Edit Colors > Saturate.

  3. قم بإدخال قيمة من -100% إلى 100% لتحديد نسبة لخفض أو زيادة اللون أو صبغة لون التركيز.

خلط الألوان المتداخلة

يمكنك استخدام أوضاع المزج، أو تأثير Hard Mix، أو تأثير Soft Mix لخلط الألوان المتداخلة.

أوضاع المزج

يوفر العديد من الخيارات للتحكم في الألوان المتداخلة، ويجب أن يستخدم دائمًا في موضع Hard Mix وSoft Mix للعمل الفني الذي يحتوي على ألوان تركيز، أو نقوش، أو تدرجات، أو نص، أو عمل فني معقد آخر.

تأثير Hard Mix

يدمج الألوان باختيار القيمة الأعلى لكل مكونات اللون. على سبيل المثال، إذا كان اللون 1 هو 20% سماوي، 66% أرجواني، 40% أصفر، و0% أسود، واللون 2 هو 40% سماوي، 20% أرجواني، 30% أصفر، و10% أسود، فإن اللون الصلب الناتج هو 40% سماوي، 66% أرجواني، 40% أصفر، و10% أسود.

تأثير Soft Mix

يجعل الألوان السفلية مرئية خلال العمل الفني المتداخل، ثم يقسم الصورة إلى وجوه للمكون. يمكنك تحديد نسبة الرؤية التي تريدها في الألوان المتداخلة.

يمكنك تطبيق صيغ المزج على كائنات منفردة، حيث يجب عليك تطبيق تأثيرات Hard Mix وSoft Mix على المجموعات أو الطبقات بأكملها. تؤثر صيغ المزج على كل من حد وتعبئة الكائن، حيث ينتج عن تأثيرات Hard Mix وSoft Mix إزالة حد الكائن.

ملاحظة:

في معظم الحالات، يؤدي تطبيق تأثير Hard Mix أو Soft Mix على الكائنات المطلية باستخدام ألوان معالجة وألوان تركيز لتحويل الألوان إلى CMYK. في حالة مزج لون معالجة RGB غير عام بلون تركيز RGB، فإن كل ألوان التركيز يتم تحويلها إلى لون RGB معالجة غير عام.

مزج الألوان باستخدام تأثير Hard Mix

  1. استهدف المجموعة أو الطبقة.

  2. اختر Effect > Pathfinder > Hard Mix.

مزج الألوان باستخدام تأثير Soft Mix

  1. استهدف المجموعة أو الطبقة.

  2. اختر Effect > Pathfinder > Soft Mix.

  3. قم بإدخال قيمة بين 1% و100% في مربع نص Mixing Rate لتحدد نسبة الرؤية التي تريدها في الألوان المتداخلة، وانقر فوق OK.

تم ترخيص هذا العمل بموجب الترخيص العام غير المعدل الخاص بالإسناد وعدم التجارة والمشاركة الإصدار 3.0 ‏من ‏‏Creative Commons‏‏  إن بنود Creative Commons لا تشمل منشورات Twitter™‎ وFacebook.

إشعارات قانونية   |   سياسة الخصوصية على الإنترنت