تعلم كيفية إنشاء القوالب المتداخلة للتحكم في المحتوى في الصفحات التي تشترك في عناصر التصميم في Dreamweaver.

القالب المتداخل هو قالب يكون تصميمه ومناطقه القابلة للتحرير قائمة على قالب آخر. تعتبر القوالب المتداخلة مفيدة للتحكم في المحتويات في صفحات موقع تتشارك في العديد من عناصر التصميم، لكن تحتوي على اختلافات قليلة بين الصفحات. على سبيل المثال، قد يحتوي القالب الأساسي على مناطق تصميم حدود ويكون قابلاً للاستخدام بواسطة العديد من مشاركي المحتويات لموقع، بينما يمكن للقالب المتداخل أيضًا تحديد المناطق القابلة للتحرير في الصفحات لقسم محدد في موقع.

يتم نقل المناطق القابلة للتحرير الموجودة في قالب أساسي إلى القالب المتداخل، ويظل قابلاً للتحرير من قالب متداخل ما لم يتم إدراج مناطق القوالب الجديدة في هذه المناطق.

يتم تحديث التغييرات التي يتم إجراءها على القالب الأساسي تلقائيًا في القوالب القائمة على المستند الأساسي، وفي كل المستندات القائمة على القالب والتي تكون معتمدة على القوالب الأساسية والمتداخلة.

في المثال التالي، يحتوي القالب trioHome على ثلاث مناطق قابلة للتحرير تسمى Bodyو Nav Barو Footer:

قالب به ثلاث مناطق قابلة للتحرير
قالب به ثلاث مناطق قابلة للتحرير

لإنشاء قالب متداخل، تم إنشاء مستند جديد قائم على القالب، ثم تم حفظه كقالب وتمت تسميته TrioNested. في القالب المتداخل، تمت إضافة منطقتين قابلتين للتحرير في المنطقة القابلة للتحرير تسمى Body.

قالب متداخل
قالب متداخل

عندما تضيف منطقة جديدة قابلة للتحرير في منطقة قابلة للتحرير عبر قالب متداخل، يتغير لون تمييز المنطقة القابلة للتحرير إلى اللون البرتقالي. المحتوى الذي تضيفه خارج المنطقة القابلة للتحرير، مثل الرسومات في editableColumn، لا تصبح قابلة للتحرير في المستندات القائمة على القالب المتداخل. المناطق القابلة للتحرير المميزة بالأزرق، سواءً تمت إضافتها في القالب المتداخل أو تم نقلها من القالب الأساسي، تظل قابلة للتحرير في المستندات القائمة على القالب المتداخل. مناطق القالب التي لا تحتوي على منطقة قابلة للتحرير تنتقل إلى المستندات القائمة على القوالب مثل المناطق القابلة للتحرير.

إنشاء قالب متداخل

تتيح لك القوالب المتداخلة إنشاء تنوعات من قالب أساسي. يمكنك إجراء تداخل بين عدة قوالب لتحديد تخطيطات معينة متزايدة.

افتراضيًا، كل مناطق القوالب القابلة للتحرير من القالب الأساسي يتم نقلها عبر القالب المتداخل إلى المستند القائم على القالب المتداخل. ويعني هذا أنك إذا قمت بإنشاء منطقة قابلة للتحرير في القالب الأساسي، قم بإنشاء قالب متداخل، وتظهر المنطقة القابلة للتحرير في المستندات القائمة على القالب المتداخل (إذا لم تقم بإدراج أي مناطق قوالب جديدة في هذه المنطقة في القالب المتداخل).

ملاحظة:

يمكنك إدراج تمييز قالب داخل منطقة قابلة للتحرير بحيث لا يتم نقلها كمنطقة قابلة للتحرير في المستندات القائمة على القالب المتداخل. تحتوي هذه المناطق على قالب برتقالي اللون بدلاً من قالب أزرق.

  1. قم بإنشاء مستند من القالب الذي تريد أن تجعله أساسًا للقالب المتداخل. قم بأحد الإجراءات التالية:

    • من لوحة Assets انقر فوق Templates من الجزء الأيسر. حدد New Template من جزء المنتصف.

    • حدد File > New. في مربع الحوار New Document، حدد Page من الفئة Template، ثم حدد الموقع الذي يحتوي على القالب الذي تريد استخدامه، وفي القائمة Template، انقر نقرًا مزدوجًا فوق القالب لإنشاء مستند جديد.

  2. حدد File > Save As. عند تحديد مربع حوار Save as، حدد Template Files في قائمة Save as المنسدلة.

  3. أدخل اسمًا في مربع Save As وانقر فوق OK لحفظ المستند الجديد كقالب متداخل.

امنع أي منطقة قابلة للتحرير من الانتقال إلى قالب متداخل

في القوالب المتداخلة، تحتوي المناطق القابلة للتحرير التي يتم نقلها على حد أزرق. يمكنك إدراج تمييز قالب داخل منطقة قابلة للتحرير بحيث لا يتم نقلها كمنطقة قابلة للتحرير في المستندات القائمة على القالب المتداخل. تحتوي هذه المناطق على قالب برتقالي اللون بدلاً من قالب أزرق.

  1. في طريقة العرض Code، حدد مكان المنطقة القابلة للتحرير التي تريد منعها من الانتقال.

    يتم تعريف المناطق القابلة للتحرير بواسطة علامات تعليقات القوالب.

  2. أضف التعليمة البرمجية التالية إلى التعليمة البرمجية للمنطقة القابلة للتحرير:
    @@(" ")@@

    يمكن وضع التعليمة البرمجية للقالب في أي مكان داخل <!-- InstanceBeginEditable --><!علامات -- InstanceEndEditable --> التي تحيط بالمنطقة القابلة للتحرير. على سبيل المثال:

    <!-- InstanceBeginEditable name="EditRegion1" --> 
    <p>@@("")@@ Editable 1 </p> 
    <!-- InstanceEndEditable -->

تم ترخيص هذا العمل بموجب الترخيص العام غير المعدل الخاص بالإسناد وعدم التجارة والمشاركة الإصدار 3.0 ‏من ‏‏Creative Commons‏‏  إن بنود Creative Commons لا تشمل منشورات Twitter™‎ وFacebook.

إشعارات قانونية   |   سياسة الخصوصية على الإنترنت