تعلم حول عمل الارتباطات والتنقل في Dreamweaver علاوة على المسارات المطلقة، والنسبية للمستندات، والنسبية لجذر الموقع‬.

بعد قيامك بإعداد موقع Dreamweaver لتخزين مستندات موقع الويب الخاص بك وإنشاء صفحات HTML، سوف ترغب في إنشاء الاتصالات من المستندات الخاصة بك إلى مستندات أخرى.

يوفر Dreamweaver وسائل عديدة لإنشاء ارتباطات إلى المستندات، أو الصور، أو ملفات الوسائط المتعددة، أو البرامج القابلة للتنزيل. يمكنك إنشاء ارتباطات إلى أي نص أو صورة في أي موضع في المستند، بما في ذلك النصوص أو الصور الموجودة في عنوان، أو قائمة، أو جدول، أو عنصر ذي تعيين مطلق للموضع (عنصر AP)، أو إطار.

هناك وسائل عديدة ومتنوعة لإنشاء الارتباطات وإدارتها. يفضّل بعض مصممي الويب إنشاء ارتباطات إلى صفحات أو ملفات غير موجودة أثناء عملهم، بينما يفضّل آخرون إنشاء جميع الملفات والصفحات أولاً ثم إضافة الارتباطات. وتتمثل إحدى الوسائل الأخرى لإدارة الارتباطات في إنشاء صفحات عنصر نائب، تقوم بإضافة الارتباطات واختبارها بها قبل استكمال جميع صفحات الموقع الخاص بك.

المسارات المطلقة، والنسبية للمستندات، والنسبية لجذر الموقع

يعد فهم مسار الملف بين المستند الذي تقوم بالارتباط منه والمستند أو الأصل الذي تقوم بالارتباط به أمرًا أساسيًا من أجل إنشاء الارتباطات.

تتسم كل صفحة ويب بعنوان فريد، يسمى محدد مواقع الويب (URL). ومع ذلك، عند إنشاء ارتباط محلي (ارتباط من مستند إلى آخر على نفس الموقع)، فإنك لا تقوم في العادة بتحديد URL بالكامل للمستند الذي تقوم بالارتباط به، بل تقوم بتحديد مسار نسبي من المستند الحالي أو من المجلد الجذر للموقع.

هناك ثلاثة أنواع من مسارات الارتباطات:

  • المسارات المطلقة (مثل http://www.adobe.com/ae/support/dreamweaver/contents.html).

  • المسارات النسبية للمستند (مثل dreamweaver/contents.html).

  • المسارات النسبية لجذر الموقع (مثل /support/dreamweaver/contents.html).

    باستخدام Dreamweaver، يمكنك بسهولة تحديد نوع مسار المستند الذي تريد إنشاءه للارتباطات الخاصة بك.

ملاحظة:

يفضّل استخدام نوع الربط الذي تفضله وترتاح لاستخدامه، سواء النسبي لجذر الموقع، أو النسبي للمستند. يضمن الاستعراض إلى الارتباطات، على العكس من إدخال المسارات، إدخال المسار الصحيح دومًا.

المسارات المطلقة

توفر المسارات المطلقة محدد URL الكامل للمستند المرتبط، بما في ذلك البروتوكول الذي يتم استخدامه (عادةً ما يكون http:// لصفحات الويب)، على سبيل المثال، http://www.adobe.com/ae/support/dreamweaver/contents.html. بالنسبة لأصول الصور، قد يكون محدد URL الكامل مثل http://www.adobe.com/ae/support/dreamweaver/images/image1.jpg.

يجب استخدام مسار مطلق للارتباط بمستند أو أصل موجود على خادم آخر. يمكنك كذلك استخدام المسارات المطلقة للارتباطات المحلية (إلى المستندات الموجودة في نفس الموقع)، ولكن لا يفضّل استخدام هذا الأسلوب؛ إذ يتم قطع جميع الارتباطات ذات المسارات المطلقة المحلية الخاصة بك في حالة نقل الموقع إلى مجال آخر. يوفر استخدام مسارات نسبية للارتباطات المحلية كذلك قدرًا أكبر من المرونة إذا كنت بحاجة إلى نقل ملفات داخل الموقع لديك.

ملاحظة:

عند إدراج صور (وليس ارتباطات)، يمكنك استخدام مسار مطلق إلى صورة على خادم بعيد (أي صورة غير متوفرة على محرك الأقراص المحلي).

المسارات النسبية للمستندات

تعد المسارات النسبية للمستندات في العادة الخيار الأفضل للارتباطات المحلية في أغلب مواقع الويب. وهي تفيد بوجه خاص في حالة وجود المستند الحالي والمستند أو الأصل المرتبط في مجلد واحد من الأرجح أن يظلا به. يمكنك كذلك استخدام مسار نسبي للمستندات للارتباط بمستند أو أصل في مجلد آخر عبر تحديد المسار من خلال التسلسل الهيكلي للمجلد من المستند الحالي إلى المستند المرتبط.

تتمثل الفكرة الأساسية للمسارات النسبية للمستندات في حذف جزء المسار النسبي المتطابق لكل من المستند الحالي والمستند أو الأصل المرتبط، لتوفير الجزء المختلف من المسار فقط.

على سبيل المثال، بافتراض وجود موقع بالبنية التالية:

المسارات النسبية للمستندات
  • للارتباط من contents.html إلى hours.html (يوجد كلاهما في نفس المجلد)، استخدم المسار النسبي hours.html.

  • للارتباط من contents.html إلى tips.html (في المجلد الفرعي للموارد)، استخدم المسار النسبي resources/tips.html. عند كل شرطة مائلة (/)، يتم الانتقال مستوى واحد لأسفل في التسلسل الهيكلي للمجلد.

  • للارتباط من contents.html إلى index.html (في المجلد الأصل، مستوى واحد أعلى contents.html)، استخدم المسار النسبي ../index.html. تؤدي نقطتان وشرطة مائلة (../) إلى الانتقال مستوى واحد لأعلى في التسلسل الهيكلي للمجلد.

  • للارتباط من contents.html إلى catalog.html (في مجلد فرعي مختلف للمجلد الأصل)، استخدم المسار النسبي ../products/catalog.html. هنا، تؤدي ../ إلى الانتقال لأعلى إلى المجلد الأصل، بينما تؤدي products/ إلى الانتقال لأسفل إلى المجلد الفرعي للمنتجات.

    عند نقل ملفات كمجموعة، على سبيل المثال، عند نقل مجلد بأكمله، بحيث تحتفظ جميع الملفات الموجودة داخل هذا المجلد بنفس المسارات النسبية إلى كل منها، لا يلزم تحديث الارتباطات النسبية للمستندات بين هذه الملفات. ولكن، عند نقل ملف واحد يحتوي على ارتباطات نسبية للمستندات، أو ملف واحد مستهدف بواسطة ارتباط نسبي للمستندات، يلزم تحديث هذه الارتباطات. في حالة نقل ملفات أو إعادة تسميتها باستخدام اللوحة Files، يقوم Dreamweaver بتحديث جميع الارتباطات ذات الصلة تلقائيًا).

المسارات النسبية لجذر الموقع

توضح المسارات النسبية لجذر الموقع المسار من المجلد الجذر للموقع إلى مستند. قد ترغب في استخدام هذه المسارات إذا كنت تقوم بتصميم موقع ويب كبير يستخدم خوادم متعددة، أو خادمًا واحدًا يستضيف مواقع متعددة. ولكن، إذا لم تكن على دراية بهذا النوع من المسارات، قد ترغب في استخدام المسارات النسبية للمستندات.

يبدأ المسار النسبي لجذر الموقع بشرطة مائلة أمامية بادئة، تمثل المجلد الجذر للموقع. على سبيل المثال، يعد /support/tips.html مسارًا نسبيًا لجذر الموقع إلى ملف (tips.html) في المجلد الفرعي للدعم الخاص بمجلد الجذر للموقع.

يعد المسار النسبي لجذر الموقع في الغالب الطريقة المثلى لتحديد الارتباطات إذا كنت تقوم بنقل ملفات HTML بصورة متكررة من مجلد إلى آخر في موقع الويب الخاص بك. عند نقل مستند يحتوي على ارتباطات نسبية لجذر الموقع، لا يلزم تغيير الارتباطات نظرًا لأن الارتباطات تكون نسبية إلى جذر الموقع، وليس إلى المستند نفسه، على سبيل المثال، إذا كانت ملفات HTML الخاصة بك تستخدم ارتباطات نسبية لجذر الموقع للملفات التابعة (مثل الصور)، ففي حالة نقل ملف HTML، تظل ارتباطات الملفات التابعة له صالحة.

ولكن، عند نقل المستندات المستهدفة بواسطة الارتباطات النسبية لجذر الموقع أو إعادة تسميتها، يجب تحديث هذه الارتباطات، حتى إذا لم تتغير مسارات المستندات النسبية إلى كل منها. على سبيل المثال، في حالة نقل مجلد، يجب تحديث جميع الارتباطات النسبية لجذر الموقع إلى الملفات الموجودة في هذا المجلد. في حالة نقل ملفات أو إعادة تسميتها باستخدام اللوحة Files، يقوم Dreamweaver بتحديث جميع الارتباطات ذات الصلة تلقائيًا).

تم ترخيص هذا العمل بموجب الترخيص العام غير المعدل الخاص بالإسناد وعدم التجارة والمشاركة الإصدار 3.0 ‏من ‏‏Creative Commons‏‏  إن بنود Creative Commons لا تشمل منشورات Twitter™‎ وFacebook.

إشعارات قانونية   |   سياسة الخصوصية على الإنترنت