اتبع هذا الإجراء لمعرفة كيفية إنشاء نموذج ويب بشكل مرئي في Dreamweaver من خلال الإدراج من العناصر في صفحة.

يمكنك إنشاء نموذج ويب بشكل مرئي في Dreamweaver من خلال الإدراج من العناصر في صفحة، لكن هذا جزء من المهمة فقط. والجزء الآخر والأكثر صعوبة هو تطوير آلية للتعامل مع البيانات التي يرسلها الزائرون لك مع النموذج. يتم في بعض الأحيان حفظ البيانات في قاعدة بيانات خاصة بالعميل على سبيل المثال. تعالج تقنية تطبيق الويب في المعتاد مثل PHP أو Adobe ColdFusion بيانات النموذج.

تشرح هذه المقالة كيفية إنشاء نموذج ويب بسيط. يتجاوز تطوير آلية للتعامل مع بيانات النموذج المرسل نطاق هذه المقالة. وللحصول على معلومات تفصيلية حول إنشاء النماذج وآلية للتعامل مع البيانات المرسلة من خلال PHP، راجع سلسلة التدريبات هذه على مركز مطوري Adobe.

إنشاء نموذج ويب

  1. افتح صفحة في طريقة عرض Design في Dreamweaver، وضع نقطة الإدخال في المكان الذي تريد ظهور النموذج فيه.
  2. اختر Insert > Form > Form. أو حدد فئة Forms في لوحة Insert (المثلث الصغير أسفل علامة تبويب اللوحة) ثم انقر فوق أيقونة Form. يُدرج Dreamweaver نموذج فارغًا. في طريقة العرض Design، يشار إلى النماذج بحد خارجي أحمر منقط. وإذا لم يظهر هذا الحد الخارجي، فحدد View > Visual Aids > Invisible Elements.
  3. حدد الصفحة أو البرنامج النصي الذي يعالج بيانات النموذج. في النافذة Document، انقر فوق الحد الخارجي للنموذج لتحديد النموذج. في عارض الخصائص (Window > Properties)، أدخل اسم الملف (والمسار عند اللزوم) الخاص بصفحة المعالجة في مربع نص إجراء عارض الخصائص. أو انقر فوق أيقونة المجلد للانتقال إلى الصفحة المناسبة أو البرنامج النصي المناسب. مثال: process_order.php.
  4. حدد الطريقة اللازم استخدامها لنقل بيانات النموذج إلى الخادم. في عارض الخصائص، حدد أحد الخيارات التالية في القائمة المنبثقة Method:
    • POST يقوم بتضمين بيانات النموذج في طلب HTTP. لمزيد من المعلومات، راجع معلمات نموذج HTML في تعليمات Dreamweaver.
    • GET يُلحق القيمة بعنوان URL الذي يطلب الصفحة. لمزيد من المعلومات، راجع معلمات عناوين URL في تعليمات Dreamweaver.
    • Default يستخدم إعداد المستعرض الافتراضي لإرسال بيانات النموذج إلى الخادم. وتكون القيمة الافتراضية عادةً الأسلوب GET‎.
  5. قم بالإدراج من الكائنات. ضع نقطة الإدخال في المكان الذي تريد ظهور كائن النموذج به في النموذج. ثم حدد الكائن من القائمة Insert > Form، أو من الفئة Forms بشريط Insert. استبدل كائنات النموذج داخل الحد الخارجي المنقط للنموذج في الصفحة. لمزيد من المعلومات، راجع كائنات النموذج  في تعليمات Dreamweaver.

  6. اضبط مخطط النموذج. استخدم فواصل الأسطر، أو فواصل الفقرات، أو النص المنسق مسبقًا، أو الجداول لتنسيق النماذج. لا يمكنك إدراج نموذج في نموذج آخر، لكن يمكنك تضمين أكثر من نموذج في صفحة. وعند تصميم النماذج، تذكر تسمية حقول النموذج بنص وصفي يسمح للمستخدمين بمعرفة ما يستجيبون له. على سبيل المثال، ضع التسمية "اكتب اسمك" لطلب معلومات الاسم. استخدم الجداول لإضفاء بنية على كائنات النموذج والتسميات. تأكد أن جميع علامات table‎ مضمنة بين علامات form‎.

تم ترخيص هذا العمل بموجب الترخيص العام غير المعدل الخاص بالإسناد وعدم التجارة والمشاركة الإصدار 3.0 ‏من ‏‏Creative Commons‏‏  إن بنود Creative Commons لا تشمل منشورات Twitter™‎ وFacebook.

إشعارات قانونية   |   سياسة الخصوصية على الإنترنت