قم بسحب الملفات وإيداعها من خوادم محلية وبعيدة باستخدام نظام Dreamweaver Check In/Check Out أو WebDAV أو Subversion.

إذا كنت تعمل في بيئة تعاونية، فيمكنك إيداع الملفات وسحبها من الخوادم المحلية والبعيدة. إذا كنت الشخص الوحيد الذي يعمل على الخادم البعيد، فيمكنك استخدام الأمرين Get وPut دون سحب الملفات أو إيداعها.

ملاحظة:

يمكنك استخدام وظائف Get وPut مع خادم اختبار، ولكن لا يمكنك استخدام نظام Check In/ Check Out مع خادم اختبار.

يعتبر سحب الملف مكافئًا للتصريح "أنا أعمل على هذا الملف الآن - فلا تلمسه!" عند سحب ملف، سيتم عرض اسم الشخص الذي قام بسحب الملفات في اللوحة Files، جنبًا إلى جنب مع علامة اختيار حمراء اللون (إذا قام أحد أعضاء الفريق بسحب الملف) أو علامة اختيار خضراء اللون (إذا قمت أنت بسحب الملف) بجوار رمز الملف.

إن إيداع الملف يجعل الملف متاحًا لأعضاء الفريق الآخرين لكي يسحبوه ويحرروه. عندما تقوم بإيداع ملف بعد تحريره، سيصبح الإصدار المحلي للقراءة فقط وسيظهر رمز قفل بجانب الملف في اللوحة Files للحيلولة دون إجراء تغييرات على الملف.

لا يجعل Dreamweaver الملفات المسحوبة للقراءة فقط على الخادم البعيد. إذا قمت بنقل الملفات باستخدام تطبيق آخر بخلاف Dreamweaver، فيمكنك استبدال الملفات المسحوبة. ومع ذلك؛ في التطبيقات الأخرى بخلاف Dreamweaver، سيكون ملف LCK مرئيًا بجوار الملف المسحوب في التسلسل الهرمي للملفات للمساعدة على منع هذه الحوادث.

إعداد نظام Check In/Check Out

قبل أن تتمكن من استخدام نظام Check In/Check Out، يجب إقران موقعك المحلي بخادم بعيد.

  1. حدد Site > Manage Sites.
  2. حدد موقعًا، ثم انقر فوق Edit.
  3. في مربع الحوار Site Setup، حدد الفئة Servers، ثم قم بأحد الإجراءات التالية:
    • انقر فوق الزر Add New Server لإضافة خادم جديد

    • حدد خادمًا موجودًا ثم انقر فوق الزر Edit Existing Server

  4. حدد الخيارات الأساسية حسب الحاجة، ثم انقر فوق الزر Advanced.
  5. حدد Enable File Check Out إذا كنت تعمل في بيئة فريق (أو إذا كنت تعمل بمفردك ولكن من أجهزة مختلفة). قم بإلغاء تحديد هذا الخيار إذا كنت تريد تعطيل إيداع الملف وسحبه لموقع الويب الخاص بك.

    هذا الخيار مفيد ليتيح للآخرين معرفة أنك قمت بسحب ملف لتحريره أو تنبيه نفسك بأنك قد تركت إصدارًا أحدث من الملف على جهاز آخر.

    إذا لم تتمكن من رؤية خيارات Check In/Out، فيعني هذا أنك لم تقم بإعداد خادم بعيد.

  6. حدد الخيار Check Out Files when Opening إذا كنت تريد سحب الملفات تلقائيًا عند النقر المزدوج فوقها من اللوحة Files.

    لا يؤدي استخدام الخيار File > Open لفتح ملف إلى سحب الملف حتى في حالة تحديد هذا الخيار.

  7. قم بضبط الخيارات المتبقية:

    Check Out Name

    يظهر اسم السحب في اللوحة Files جنبًا إلى جنب مع أية ملفات تم سحبها؛ حيث يتيح هذا لأعضاء الفريق إمكانية التواصل مع الشخص المناسب في حالة سحب الملف الذي يحتاجونه.

    ملاحظة:

    إذا كنت تعمل بمفردك من عدة أجهزة مختلفة، فاستخدم اسم السحب على كل جهاز (على سبيل المثال، AmyR-HomeMac وAmyR-OfficePC) وبالتالي ستعرف أين يوجد أحدث إصدار من الملف إذا نسيت إيداعها.

    Email Address

    إذا أدخلت عنوان بريد إلكترونيًا عند سحب ملف، فسيظهر الاسم في اللوحة Files كارتباط (بلون أزرق ومسطر) بجوار ذلك الملف. إذا قام أحد أعضاء الفريق بالنقر فوق الارتباط، فسيقوم برنامج البريد الإلكتروني الافتراضي بفتح رسالة جديدة بعنوان البريد الإلكتروني الخاص بالمستخدم والموضوع الذي يتطابق مع اسم الملف والموقع.

انقر فوق الملفات الموجودة في مجلد بعيد أو خارجه

بعد الانتهاء من إعداد نظام Check In/Check Out، يمكنك إيداع الملفات وسحبها على خادم بعيد باستخدام اللوحة Files أو من النافذة Document.

سحب الملفات باستخدام اللوحة Files

  1. في اللوحة Files (حدد Window > Files)، حدد الملفات التي تريد سحبها من الخادم البعيد.

    ملاحظة:

    يمكنك تحديد الملفات في طريقة العرض Local أو Remote، وليست طريقة العرض Testing Server.

    تشير علامة الاختيار الحمراء إلى أن هناك أحد أعضاء الفريق قام بسحب الملف ويشير رمز القفل إلى أن الملف للقراءة فقط (في Windows) أو مقفل (في Macintosh).

  2. قم بأحد الإجراءات التالية لسحب الملف (الملفات):
    • انقر فوق الزر Check Out في شريط أدوات اللوحة Files.

    • انقر بزر الماوس الأيمن (في نظام التشغيل Windows) أو انقر مع الضغط على Control (في نظام التشغيل Macintosh)، ثم حدد Check Out من قائمة السياق.

  3. في مربع الحوار Dependent Files، انقر فوق Yes لتنزيل الملفات التابعة جنبًا إلى جنب مع الملفات المحددة؛ أو انقر فوق No للامتناع عن تنزيل الملفات التابعة. الإعداد الافتراضي هو عدم تنزيل الملفات التابعة. يمكنك تعيين هذا الخيار في Edit > Preferences > Site.

    ملاحظة:

    ومن المفيد دومًا تنزيل الملفات التابعة عند سحب ملف جديد، ولكن إذا كانت الإصدارات الأحدث من الملفات التابعة موجودة بالفعل على القرص المحلي، فلن تحتاج إلى تنزيلها مرة أخرى.

    تظهر علامة اختيار خضراء جنبًا إلى جنب مع رمز الملف المحلي وتشير إلى أنك قمت بسحبه.

    ملاحظة:

    إذا قمت بسحب الملف النشط حاليًا، فسيتم استبدال إصدار الملف المفتوح حاليًا بالإصدار المسحوب الجديد.

إيداع الملفات باستخدام اللوحة Files

  1. في اللوحة Files (حدد Window > Files)، حدد الملف (الملفات) المسحوبة أو الجديدة.

    ملاحظة:

    يمكنك تحديد الملفات في طريقة العرض Local أو Remote، وليست طريقة العرض Testing Server.

  2. قم بأحد الإجراءات التالية لإيداع الملف (الملفات):
    • انقر فوق الزر Check In في شريط أدوات اللوحة Files.

    • انقر بزر الماوس الأيمن (في نظام التشغيل Windows) أو انقر مع الضغط على Control (في نظام التشغيل Macintosh)، ثم حدد Check In من قائمة السياق.

  3. انقر فوق Yes لتحميل الملفات التابعة جنبًا إلى جنب مع الملفات المحددة؛ أو انقر فوق No للامتناع عن تحميل الملفات التابعة. الإعداد الافتراضي هو عدم تحميل الملفات التابعة. يمكنك تعيين هذا الخيار في Edit > Preferences > Site.

    ملاحظة:

    ومن المفيد دومًا تحميل الملفات التابعة عند إيداع ملف جديد، ولكن إذا كانت الإصدارات الأحدث من الملفات التابعة موجودة بالفعل على الخادم البعيد، فلن تحتاج إلى تحميلها مرة أخرى.

    يظهر رمز قفل بجانب رمز الملف المحلي ويشير إلى أن الملف للقراءة فقط الآن.

    ملاحظة:

    إذا قمت بإيداع الملف النشط حاليًا، فقد يتم حفظ الملف تلقائيًا قبل إيداعه، وذلك وفقًا لخيارات التفضيلات التي قمت بتعيينها.

إيداع ملف مفتوح من النافذة Document

  1. تأكد أن الملف الذي تريد إيداعه مفتوح في النافذة Document.

    ملاحظة:

    يمكنك إيداع ملف مفتوح واحد فقط في المرة الواحدة.

  2. قم بأحد الإجراءات التالية:
    • حدد Site > Check In.

    • انقر فوق الرمز File Management في شريط أدوات النافذة Document، ثم حدد Check In من القائمة.

      إذا لم يكن الملف الحالي جزءًا من الموقع النشطة باللوحة Files، فسيحاول Dreamweaver تحديد الموقع المعرف محليًا والذي ينتمي إليه الملف الحالي. إذا كان الملف الحالي ينتمي إلى موقع آخر بخلاف الموقع النشط في اللوحة Files، فسيقوم Dreamweaver بفتح ذلك الموقع ثم إجراء عملية الإيداع.

    ملاحظة:

    إذا قمت بإيداع الملف النشط حاليًا، فقد يتم حفظ الملف تلقائيًا قبل إيداعه، وذلك وفقًا لخيارات التفضيلات التي قمت بتعيينها.  

التراجع عن سحب ملف

إذا قمت بسحب ملف، فقرر عدم تحريره (أو قرر تجاهل التغييرات التي أجريتها)، أو يمكنك التراجع عن عملية السحب ويرجع الملف إلى حالته الأصلية.

للتراجع عن سحب ملف، قم بأحد الإجراءات التالية:

  • افتح الملف في النافذة Document، ثم حدد Site > Undo Check Out.

  • في اللوحة Files (حدد Window > Files)، ثم انقر بزر الماوس الأيمن (في Windows) أو انقر مع الضغط على Control (في Macintosh)، ثم حدد Undo Check Out.

    ستصبح النسخة المحلية من الملف للقراءة فقط، وسيتم فقد أية تغييرات أجريتها عليها.

استخدم WebDAV لإيداع الملفات وسحبها

يستطيع Dreamweaver الاتصال بخادم يستخدم WebDAV (Web-based Distributed Authoring and Versioning)، وهو عبارة عن مجموعة من الملحقات لبروتوكول HTTP الذي يتيح للمستخدمين إمكانية التحرير والإدارة التعاونية للملفات على خوادم الويب البعيدة. لمزيد من المعلومات، راجع www.webdav.org.

  1. وإذا لم تقم بذلك بالفعل، فقم بتعريف موقع Dreamweaver الذي يحدد المجلد المحلي الذي تستخدمه لتخزين ملفات المشروعات.
  2. حدد Site > Manage Sites، ثم انقر نقرًا مزدوجًا على الموقع الموجود بالقائمة.
  3. في مربع الحوار Site Setup، حدد الفئة Servers، ثم قم بأحد الإجراءات التالية:
    • انقر فوق الزر Add New Server لإضافة خادم جديد

    • حدد خادمًا موجودًا ثم انقر فوق الزر Edit Existing Server

  4. في الشاشة Basic، حدد WebDAV من القائمة المنبثقة Connect Using ثم أكمل باقي خيارات الشاشة Basic، حسب الحاجة.
  5. انقر فوق الزر Advanced.
  6. حدد الخيار Enable File Check Out، ثم أدخل المعلومات التالية:
    • في المربع Check Out Name، أدخل اسمًا يعرفك لأعضاء الفريق الآخرين.

    • في المربع Email Address، أدخل عنوان البريد الإلكتروني.

      تستخدم الأسماء وعناوين البريد الإلكتروني لتعريف الملكية على خادم WebDAV وتظهر في اللوحة Files لأغراض الاتصال.

  7. انقر فوق Save.

    يقوم Dreamweaver بتكوين الموقع للوصول إلى WebDAV. عند استخدام الأمر Check In أو Check Out على أي ملف بالموقع، سيتم نقل الملف باستخدام WebDAV.

    ملاحظة:

    قد يتعذر على WebDAV سحب الملفات ذات المحتوى الديناميكي بشكل صحيح، مثل علامات PHP أو كائنات SSI لأن HTTP GET يعرض هذه الملفات عند سحبها.

استخدام (Subversion (SVN للحصول على ملفات وإيداعها

ملاحظة:

تمت إزالة دعم Subversion (SVN) في إصدارات Dreamweaver CC 2017 والإصدارات اللاحقة.

يستطيع Dreamweaver الاتصال بخادم يستخدم (Subversion (SVN، وهو عبارة عن نظام للتحكم في الإصدارات يتيح للمستخدمين إمكانية التحرير والإدارة التعاونية للملفات على خوادم الويب البعيدة. إن Dreamweaver ليس عميل SVN كاملاً، ولكنه يتيح للمستخدمين إمكانية إحضار أحدث إصدارات الملفات وإجراء التغييرات وتثبيت الملفات.

ملاحظة:

يستخدم Dreamweaver CS5 مكتبة العميل Subversion 1.6.6، بينما يستخدم Dreamweaver CS5.5 مكتبة العميل 1.6.9. الإصدارات اللاحقة من عميل Subversion غير متوافقة مع الإصدارات السابقة. كن حذرًا إذا قمت بتحديث تطبيق عميل لجهة أخرى (مثل TortoiseSVN) للعمل باستخدام إصدار لاحق من Subversion، فإن تطبيق Subversion المحدث سيقوم بتحديث بيانات تعريف Subversion المحلية، ولن يعود Dreamweaver قادرًا على الاتصال ببرنامج Subversion. لا يتأثر هذا الإصدار بالتحديثات التي تتم على خادم Subversion لأن هذه التحديثات متوافقة مع الإصدارات السابقة. إذا قمت بترقية تطبيق عميل لجهة خارجية يعمل مع Subversion 1.7 أو أحدث، فستحتاج إلى التحقق من وجود تحديثات Adobe قبل أن تتمكن من استخدام Subversion مع Dreamweaver مرة أخرى. لمزيد من المعلومات حول هذه المشكلة، راجع www.adobe.com/go/dw_svn_en.)

توصي Adobe باستخدام أداة مقارنة ملفات من جهة خارجية أثناء التعامل مع الملفات التي يمكن التحكم في إصدارها من خلال SVN. عند مقارنة الملفات لمعرفة الاختلافات، يمكنك أن تتعرف على أنواع التغييرات التي يجريها المستخدمون الآخرون على الملفات. لمزيد من المعلومات عن أدوات مقارنة الملفات، استخدم محرك بحث ويب مثل Google Search بالنسبة لأدوات "مقارنة الملفات" أو "معرفة الاختلافات". يعمل Dreamweaver مع معظم أدوات الجهات الخارجية.

للحصول على فيديو نظرة عامة حول العمل باستخدام SVN وDreamweaver، راجع www.adobe.com/go/lrvid4049_dw.

إعداد اتصال SVN

قبل استخدام (Subversion (SVN كنظام للتحكم في الإصدارات مع Dreamweaver، يجب إعداد اتصال بخادم SVN. يمكنك إعداد اتصال بخادم SVN في الفئة Version Control بمربع الحوار Site Definition.

خادم SVN عبارة عن مخزون من الملفات يمكنك من خلاله أنت ومستخدمون آخرون إحضار الملفات وتثبيتها. وهو مختلف عن الخادم البعيد الذي عادة ما تستخدمه مع Dreamweaver. عند استخدام SVN، يظل الخادم البعيد هو الخادم "النشط" لصفحات الويب، وخادم SVN موجود للاحتفاظ بمخزون الملفات والذي تريد الاحتفاظ بالتحكم في الإصدارات فوقه. يهدف سير العمل النموذجي إلى إحضار الملفات وتثبيتها مرارًا وتكرارًا بين خادم SVN، ثم نشرها على الموقع البعيد من Dreamweaver. إعداد الخادم البعيد منفصل تمامًا عن إعداد SVN.

يجب أن يكون لديك وصول إلى خادم SVN ومخزون SVN قبل البدء في هذا الإعداد. لمزيد من المعلومات عن SVN، راجع موقع ويب Subversion على /http://subversion.apache.org/.

لإعداد اتصال SVN، اتبع الخطوات التالية:

  1. اختر Sites > Manage Sites، وحدد الموقع الذي تريد إعداد تحكم في الإصدار له، ثم انقر فوق الزر Edit.

    ملاحظة:

    إذا لم تقم بالفعل بإعداد المجلدات المحلية والبعيدة لموقع Dreamweaver، فيجب عليك إعداد موقع محلي على الأقل قبل المتابعة. (الموقع البعيد غير مطلوب في هذه المرحلة، ولكنك قد تحتاج في النهاية إلى إعداده قبل نشر الملفات على الويب.) لمزيد من المعلومات، راجع التعامل مع مواقع Dreamweaver.

  2. في مربع الحوار Site Setup، حدد الفئة Version Control.

  3. حدد Subversion من القائمة المنبثقة Access.

  4. قم بتعيين خيارات الوصول التالية:

    • حدد البروتوكول من القائمة المنبثقة Protocol. البروتوكولات المتاحة هي HTTP وHTTPS وSVN وSVN+SSH.

    ملاحظة:

    يتطلب استخدام بروتوكول SVN+SSH تكوينًا خاصًا. لمزيد من المعلومات، راجع www.adobe.com/go/learn_dw_svn_ssh_en.

    • أدخل عنوان خادم SVN في المربع النصي Server address (عادة ما يكون في شكل servername.domain.com).

    • أدخل المسار إلى المخزون على خادم SVN في المربع النصي Repository path (عادة ما يكون على الشكل /svn/your_root_directory. يرجع الأمر إلى مسؤول الخادم لتسمية المجلد الأصلي لمخزون SVN.)

    • (اختياري) إذا كنت تريد استخدام منفذ خادم بخلاف منفذ الخادم الافتراضي، فحدد Non Default ثم أدخل رقم المنفذ في المربع النصي.

    • أدخل اسم مستخدم وكلمة مرور خادم SVN.

  5. انقر فوق Test لاختبار اتصالك، أو انقر فوق OK لإغلاق مربع الحوار. ثم انقر فوق Done لإغلاق مربع الحوار Manage Sites.

بمجرد تأسيس الاتصال مع الخادم، سيكون مخزون SVN متاحًا للعرض في اللوحة Files. ولعرضه، يمكنك تحديد Repository View من القائمة المنبثقة View أو النقر فوق الزر Repository Files  في اللوحة Files الموسعة.

إحضار أحدث إصدارات من الملفات

عند إحضار أحدث إصدار من الملف من مخزون SVN، سيقوم Dreamweaver بدمج محتويات ذلك الملف مع محتويات نسخته المحلية المطابقة. (أو بعبارة أخرى، إذا قام شخص آخر بتحديث الملف منذ آخر مرة تم فيها تثبيته، فسيتم دمج هذه التحديثات في الإصدار المحلي من الملف على جهاز الكمبيوتر الخاص بك.) وإذا لم يكن الملف موجودًا حتى الآن على محرك الأقراص الثابتة المحلي، فسيقوم Dreamweaver بإحضار الملف.

ملاحظة:

عند إحضار الملفات لأول مرة من المخزون، يجب أن تستخدم دليلاً محليًا فارغًا، أو دليلاً محليًا لا يحتوي على ملفات ذات أسماء مماثلة للملفات الموجودة في المخزون. لن يقوم Dreamweaver بتحميل ملفات المخزون على محرك الأقراص المحلية عند أول محاولة إذا كان محرك الأقراص المحلية يحتوي على ملفات تتطابق أسماؤها مع الملفات الموجودة في المخزون البعيد.

  1. تأكد أنك قمت بإعداد اتصال SVN بنجاح.

  2. قم بأحد الإجراءات التالية:

    • اعرض الإصدار المحلي من ملفات SVN في اللوحة Files عن طريق تحديد طريقة العرض Local من القائمة المنبثقة View. (إذا كنت تعمل في لوحة Files الموسعة، فسيتم عرض طريقة العرض Local تلقائيًا.) ثم انقر نقرًا بزر الماوس الأيمن (في Windows) أو انقر مع الضغط على مفتاح Control (في Macintosh) فوق الملف أو المجلد الذي تهتم به وحدد Version Control > Get Latest Versions.

    • اعرض ملفات مخزون SVN عن طريق تحديد Repository View من القائمة المنبثقة View في اللوحة Files أو بالنقر فوق الزر Repository Files في لوحة Files الموسعة. ثم انقر نقرًا بزر الماوس الأيمن (في Windows) أو انقر مع الضغط على مفتاح Control (في Macintosh) فوق الملف أو المجلد الذي تهتم به وحدد Get Latest Versions.

ملاحظة:

يمكنك إما النقر بزر الماوس الأيمن فوق ملف واختيار Check Out من قائمة السياق، أو تحديد الملف والنقر فوق الزر Check Out لإحضار أحدث إصدار. ولأن SVN لا يدعم سير عمل السحب، فمع ذلك لا يعمل هذا الإجراء على سحب الملف من الناحية التقليدية.

تثبيت الملفات

  1. تأكد أنك قمت بإعداد اتصال SVN بنجاح.

  2. قم بأحد الإجراءات التالية:

    • اعرض الإصدار المحلي من ملفات SVN في اللوحة Files عن طريق تحديد طريقة العرض Local من القائمة المنبثقة View. (إذا كنت تعمل في لوحة Files الموسعة، فسيتم عرض طريقة العرض Local تلقائيًا.) ثم حدد الملف الذي تريد تثبيته وانقر فوق الزر Check In.

    • اعرض ملفات مخزون SVN عن طريق تحديد Repository View من القائمة المنبثقة View في اللوحة Files أو بالنقر فوق الزر Repository Files في لوحة Files الموسعة. ثم انقر بزر الماوس الأيمن (في نظام التشغيل Windows) أو انقر مع الضغط على Control (في نظام التشغيل Macintosh) فوق الملف الذي تريد تثبيته، ثم حدد Check In.

  3. راجع الإجراءات الموجودة في مربع الحوار Commit، وقم بإجراء التغييرات حسب الضرورة، وانقر فوق OK.

    يمكنك تغيير الإجراءات عن طريق تحديد الملف الذي تريد تغيير الإجراء الخاص به والنقر فوق الأزرار الموجودة أسفل مربع الحوار Commit. يتوفر خياران: تثبيت وتجاهل.

ملاحظة:

تشير علامة الاختيار الخضراء الموجودة بالملف في اللوحة Files إلى وجود ملف تم تغييره لم يتم تثبيته بالمخزون.

تحديث حالة الملفات أو المجلدات الموجودة في المخزون

يمكنك تحديث حالة SVN لملف أو مجلد واحد. لا يعمل التحديث على تجديد شاشة العرض بأكملها.

  1. تأكد أنك قمت بإعداد اتصال SVN بنجاح.

  2. اعرض ملفات مخزون SVN عن طريق تحديد Repository View من القائمة المنبثقة View في اللوحة Files أو بالنقر فوق الزر Repository Files في لوحة Files الموسعة.

  3. انقر بزر الماوس الأيمن (في نظام التشغيل Windows) أو انقر مع الضغط على Control (في نظام التشغيل Macintosh) فوق أي ملف أو مجلد في المخزون، ثم حدد Update Status.

تحديث حالة الملفات أو المجلدات المحلية

يمكنك تحديث حالة SVN لملف أو مجلد واحد. لا يعمل التحديث على تجديد شاشة العرض بأكملها.

  1. تأكد أنك قمت بإعداد اتصال SVN بنجاح.

  2. اعرض الإصدار المحلي من ملفات SVN في اللوحة Files عن طريق تحديد طريقة العرض Local من القائمة المنبثقة View. (إذا كنت تعمل في لوحة Files الموسعة، فسيتم عرض طريقة العرض Local تلقائيًا.)

  3. انقر بزر الماوس الأيمن (في نظام التشغيل Windows) أو انقر مع الضغط على Control (في نظام التشغيل Macintosh) فوق أي ملف أو مجلد في اللوحة Files، ثم حدد Update Status.

عرض مراجعات الملف

  1. تأكد أنك قمت بإعداد اتصال SVN بنجاح.

  2. قم بأحد الإجراءات التالية:

    • اعرض الإصدار المحلي من ملفات SVN في اللوحة Files عن طريق تحديد طريقة العرض Local من القائمة المنبثقة View. (إذا كنت تعمل في لوحة Files الموسعة، فسيتم عرض طريقة العرض Local تلقائيًا.) ثم انقر بزر الماوس الأيمن (في نظام التشغيل Windows) أو انقر مع الضغط على Control (في نظام التشغيل Macintosh) فوق الملف الذي تريد رؤية مراجعاته، ثم حدد Version Control > Show Revisions.

    • اعرض ملفات مخزون SVN عن طريق تحديد Repository View من القائمة المنبثقة View في اللوحة Files أو بالنقر فوق الزر Repository Files في لوحة Files الموسعة. ثم انقر بزر الماوس الأيمن (في نظام التشغيل Windows) أو انقر مع الضغط على Control (في نظام التشغيل Macintosh) فوق الملف الذي تريد رؤية مراجعاته، ثم حدد Show Revisions.

  3. في مربع الحوار Revision History، حدد المراجعة أو المراجعات التي تهتم بها، ثم قم بأحد الإجراءات التالية:

    • انقر فوق Compare to Local لمقارنة المراجعة المحددة بالإصدار الحالي من الملف.

    ملاحظة:

    يجب تثبيت أداة مقارنة ملفات لجهة أخرى قبل أن تتمكن من مقارنة الملفات. لمزيد من المعلومات عن أدوات مقارنة الملفات، استخدم محرك بحث ويب مثل Google Search بالنسبة لأدوات "مقارنة الملفات" أو "معرفة الاختلافات". يعمل Dreamweaver مع معظم أدوات الجهات الخارجية.

    • انقر فوق Compare لمقارنة مراجعتين محددتين. انقر مع الضغط على المفتاح Control لتحديد مراجعتين في الوقت نفسه.

    • انقر فوق View لعرض المراجعة المحددة. لا يحل هذا الإجراء محل النسخة المحلية الحالية من نفس الملف. يمكنك حفظ المراجعة المحددة على محرك الأقراص الثابتة تمامًا كما هو الحال عند حفظ أي ملف آخر.

    • انقر فوق Promote لجعل المراجعة المحددة هي المراجعة الأحدث في المخزون.

إقفال الملفات أو إلغاء إقفالها

يتيح إقفال الملف في مخزون SVN للمستخدمين الآخرين إمكانية معرفة أنك تعمل على هذا الملف. بينما لا يزال المستخدمون الآخرون يقومون بتحرير الملف محليًا، ولكن لا يمكنهم تثبيت الملف حتى تقوم بإلغاء إقفاله. عندما تقوم بإقفال ملف في المخزون، ستشاهد رمز قفل مفتوح على الملف. ويشاهد المستخدمون الآخرون رمزًا مقفلاً تمامًا.

  1. تأكد أنك قمت بإعداد اتصال SVN بنجاح.

  2. قم بأحد الإجراءات التالية:

    • اعرض ملفات مخزون SVN عن طريق تحديد Repository View من القائمة المنبثقة View في اللوحة Files أو بالنقر فوق الزر Repository Files في لوحة Files الموسعة. ثم انقر نقرًا بزر الماوس الأيمن (في Windows) أو انقر مع الضغط على مفتاح Control (في Macintosh) فوق الملف أو المجلد الذي تهتم به وحدد Lock أو Unlock.

    • اعرض الإصدار المحلي من ملفات SVN في اللوحة Files عن طريق تحديد طريقة العرض Local من القائمة المنبثقة View. (إذا كنت تعمل في لوحة Files الموسعة، فسيتم عرض طريقة العرض Local تلقائيًا.) ثم انقر نقرًا بزر الماوس الأيمن (في Windows) أو انقر مع الضغط على مفتاح Control (في Macintosh) فوق الملف أو المجلد الذي تهتم به وحدد Lock أو Unlock.

إضافة ملف جديد إلى المخزون

تشير علامة زائد الزرقاء الموجودة بالملف في اللوحة Files إلى أن هناك ملف غير موجود حتى الآن في مخزون SVN.

  1. تأكد أنك قمت بإعداد اتصال SVN بنجاح.

  2. في اللوحة Files، حدد الملف الذي تريد إضافته إلى المخزون وانقر فوق الزر Check In.

  3. تأكد أن الملف محدد للتثبيت في مربع الحوار Commit ثم انقر فوق OK.

نقل الملفات أو نسخها أو حذفها أو استعادتها

  • لنقل ملف، اسحب الملف إلى المجلد الوجهة في الموقع المحلي لديك.

    عند نقل ملف، يقوم Dreamweaver بوضع علامة Add With History على الملف في الموقع الجديد، ووضع علامة Delete على الملف في الموقع القديم. وعند تثبيت هذه الملفات، سيختفي الملف في الموقع القديم.

  • لنسخ ملف، حدد الملف وانسخه (Edit > Copy)، ثم قم بلصق (Edit > Paste) الملف في الموقع الجديد.

    عند نسخ ملف ولصقه، يقوم Dreamweaver بوضع علامة Add With History على الملف في الموقع الجديد.

  • لحذف ملف، حدد الملف ثم اضغط على Delete.

    يمنحك Dreamweaver الخيار اللازم لما إذا كنت تريد حذف الإصدار المحلي من الملف فقط أو الإصدار المحلي والإصدار الموجود على خادم SVN. إذا قمت بتحديد حذف الإصدار المحلي فقط، فلن يتأثر الملف الموجود على خادم SVN. أما إذا حددت حذف الإصدار الموجود على خادم SVN أيضًا، فسيتم وضع علامة Delete على الإصدار المحلي ويجب عليك حينئذٍ تثبيت الملف لكي يتم الحذف.

  • لاسترجاع الملف المنسوخ أو المنقول إلى موقعه الأصلي، انقر بزر الماوس الأيمن فوق الملف ثم حدد Version Control > Revert.

حل مشكلة تعارض الملفات

إذا كان الملف الخاص بك يتعارض مع ملف آخر على الخادم، فيمكنك تحريره ثم وضع علامة "تم الحل" عليه. على سبيل المثال، إذا حاولت إيداع ملف يتعارض مع تغييرات مستخدم آخر، فلن يسمح لك SVN بتثبيت الملف. يمكنك إحضار أحدث إصدار من الملف من المخزون وإجراء تغييرات يدويًا على نسخة العمل ثم وضع علامة "تم الحل" على الملف بحيث يمكنك تثبيته.

  1. تأكد أنك قمت بإعداد اتصال SVN بنجاح.

  2. اعرض الإصدار المحلي من ملفات SVN في اللوحة Files عن طريق تحديد طريقة العرض Local من القائمة المنبثقة View. (إذا كنت تعمل في لوحة Files الموسعة، فسيتم عرض طريقة العرض Local تلقائيًا.)

  3. انقر بزر الماوس الأيمن (في نظام التشغيل Windows) أو انقر مع الضغط على Control (في نظام التشغيل Macintosh) فوق الملف الذي تريد حله، ثم حدد Version Control > Mark as Resolved.

Go offline

قد تجد من المفيد تجنب الوصول إلى المخزون أثناء أنشطة نقل الملفات الأخرى عن طريق العمل في وضع دون اتصال. سيعاود Dreamweaver الاتصال بمخزون SVN بمجرد استدعاء نشاط يتطلب اتصالاً (مثل Get Latest Versions وCommit، إلخ).

  1. تأكد أنك قمت بإعداد اتصال SVN بنجاح.

  2. اعرض الإصدار المحلي من ملفات SVN في اللوحة Files عن طريق تحديد طريقة العرض Local من القائمة المنبثقة View. (إذا كنت تعمل في لوحة Files الموسعة، فسيتم عرض طريقة العرض Local تلقائيًا.)

  3. انقر بزر الماوس الأيمن (في نظام التشغيل Windows) أو انقر مع الضغط على Control (في نظام التشغيل Macintosh) فوق أي ملف أو مجلد في اللوحة Files، ثم حدد Version Control > Go Offline.

تنظيف موقع SVN محلي

يتيح لك هذا الأمر إمكانية إزالة الأقفال الموجودة على الملفات بحيث يمكنك استئناف العمليات غير المنتهية. يجب أن تستخدم هذا الأمر لإزالة الأقفال القديمة إذا تلقيت أخطاء "نسخة العمل مقفلة".

  1. تأكد أنك قمت بإعداد اتصال SVN بنجاح.

  2. اعرض الإصدار المحلي من ملفات SVN في اللوحة Files عن طريق تحديد طريقة العرض Local من القائمة المنبثقة View. (إذا كنت تعمل في لوحة Files الموسعة، فسيتم عرض طريقة العرض Local تلقائيًا.)

  3. انقر بزر الماوس الأيمن (في نظام التشغيل Windows) أو انقر مع الضغط على Control (في نظام التشغيل Macintosh) فوق الملف الذي تريد تنظيفه، ثم حدد Control > Clean Up.

حول نقل الملفات والمجلدات في المواقع التي يتم التحكم فيها من خلال Subversion

عند نقل إصدارات الملفات أو المجلدات المحلية في موقع يتم التحكم فيه من خلال Subversion، يمكنك تشغيل مخاطرة إحداث مشكلات لمستخدمين آخرين قد تتم مزامنتهم مع مخزون SVN. على سبيل المثال، إذا قمت بنقل الملف محليًا ولم تقم بتثبيت ذلك الملف في المخزون لبضع ساعات، فقد يحاول مستخدم آخر إحضار أحدث إصدار من الملف من الموقع القديم للملف. ولهذا السبب، يجب دومًا تثبيت الملفات مرة أخرى بخادم SVN على الفور عقب الانتهاء من نقلها محليًا.

تظل الملفات والمجلدات على خادم SVN حتى تقوم بحذفها يدويًا. ولذلك حتى إذا كنت تقوم بنقل الملف إلى مجلد محلي مختلف وتثبيته، سيظل الإصدار القديم من الملف في الموقع السابق على الخادم. لتجنب حدوث ارتباك، قم بحذف النسخ القديمة من الملفات التي قمت بنقلها.

عند نقل ملف محليًا وتثبيته مرة أخرى بخادم SVN، سيتم فقد محفوظات إصدار الملف.

تم ترخيص هذا العمل بموجب الترخيص العام غير المعدل الخاص بالإسناد وعدم التجارة والمشاركة الإصدار 3.0 ‏من ‏‏Creative Commons‏‏  إن بنود Creative Commons لا تشمل منشورات Twitter™‎ وFacebook.

إشعارات قانونية   |   سياسة الخصوصية على الإنترنت