ملاحظة:

تم تبسيط واجهة المستخدم في Dreamweaver CC والإصدارات اللاحقة. ونتيجة لذلك، قد لا تجد بعض الخيارات الموضحة في هذه المقالة في Dreamweaver CC والإصدارات اللاحقة. للاطلاع على المزيد من المعلومات، انظر هذه المقالة.

عندما يُدخل أحد الزائرين معلومات في نموذج ويب معروض في مستعرض ويب، وينقر فوق زر الإرسال، يتم إرسال المعلومات إلى خادم حيث تتم معالجتها من خلال برنامج نصي من جانب الخادم أو تطبيق. ويستجيب الخادم بإرسال المعلومات التي تتم معالجتها مرة أخرى إلى المستخدم (أو العميل)، أو بأي إجراء آخر وفقًا لمحتويات النموذج.

يمكنك استخدام Dreamweaver لإنشاء نماذج تُستخدم لإرسال بيانات إلى معظم خوادم التطبيقات، بما في ذلك PHP وASP وColdFusion. إذا كنت تستخدم ColdFusion، فيمكنك أيضًا إضافة عناصر تحكم في النماذج خاصة بـ ColdFusion إلى النماذج. يمكن أن تحتوي النماذج على حقول نص وحقول كلمات مرور وأزرار خيارات ومربعات تحديد وقوائم منبثقة وأزرار قابلة للنقر وكائنات نماذج أخرى. بإمكان Dreamweaver أيضًا كتابة تعليمة برمجية للتحقق من صحة المعلومات التي يقدمها الزائر. على سبيل المثال، يمكنك التحقق من احتواء عنوان بريد إلكتروني يدخله المستخدم على الرمز "@"، أو احتواء حقل نص مطلوب على قيمة.

ملاحظة:

تمت إزالة دعم ColdFusion وASP في Dreamweaver CC والإصدارات اللاحقة.

تم ترخيص هذا العمل بموجب الترخيص العام غير المعدل الخاص بالإسناد وعدم التجارة والمشاركة الإصدار 3.0 ‏من ‏‏Creative Commons‏‏  إن بنود Creative Commons لا تشمل منشورات Twitter™‎ وFacebook.

إشعارات قانونية   |   سياسة الخصوصية على الإنترنت