استخدم هذا الموضوع للتعرف على كيفية إنشاء موقع Dreamweaver الذي يحتوي على جميع الملفات والأصول من موقع الويب الخاص بك.

في Dreamweaver، يشير المصطلح "موقع" إلى موقع تخزين محلي أو بعيد بالنسبة للمستندات التي تنتمي إلى موقع ويب. يوفر موقع Dreamweaver طريقة لترتيب جميع مستندات الويب وإدارتها وتحميل الموقع على خادم ويب وتعقب الارتباطات وصيانتها وإدارة الملفات ومشاركتها. يجب تعريف موقع لتحقيق الاستفادة الكاملة من ميزات Dreamweaver.

موقع Dreamweaver عبارة عن مجموعة تضم جميع الملفات والأصول الموجودة على موقع الويب. يمكنك إنشاء صفحات ويب على الكمبيوتر لديك وتحميلها على خادم ويب والاحتفاظ بالموقع عن طريق نقل الملفات المحدثة عند حفظها. يمكنك أيضًا تحرير مواقع الويب وصيانتها والتي تم إنشاؤها بدون Dreamweaver.

فوائد موقع Dreamweaver

يمكنك العمل في Dreamweaver دون إعداد (أو تعريف) موقع.

ولكن تعريف المواقع له فوائد عديدة:

  • يساعد في منع الارتباطات المقطوعة، مما يعمل على تحديث الملفات تلقائيًا على مستوى الموقع إذا قمت بنقل ملف أو إعادة تسميته.
  • يساعدك في إجراء عمليات بحث واستبدال على مستوى الموقع، مما يعزز الإنتاجية بشكل كبير.
  • يساعدك في نشر موقعك بسهولة، بالإضافة إلى مزامنة الملفات بين محرك الأقراص المحلي والملفات البعيدة على الويب أو الخادم التجريبي.

لتحقيق أقصى استفادة من وظائف Dreamweaver، ابدأ بتعريف الموقع. لمزيد من المعلومات حول تعريف المواقع، راجع إعداد نسخة محلية من موقعك.

مكونات موقع Dreamweaver

في Dreamweaver، يقوم الموقع بتنظيم جميع المستندات الموجودة على الكمبيوتر المحلي المتصل بموقع الويب الخاص بك ويتيح لك تتبع الارتباطات وصيانتها وإدارتها ونقل ملفات الموقع إلى خادم ويب.

يتألف موقع Dreamweaver من ثلاثة أجزاء أو مجلدات وفقًا لبيئة التطوير ونوع موقع الويب الذي تقوم بتطويره:

  • المجلد المحلي: هو دليل العمل - وهو عبارة عن مجلد على محرك الأقراص الثابتة الخاص بك. يشير Dreamweaver إلى هذا المجلد باعتباره جذر الموقع المحلي. قد يكون هذا المجلد أيضًا على خادم شبكة. لمزيد من المعلومات، راجع إعداد إصدار محلي لموقعك
  • المجلد البعيد: هذا هو المكان الذي تقوم فيه بتخزين ملفاتك على الكمبيوتر الذي يقوم بتشغيل خادم الويب. يكون خادم الويب غالبًا (ولكن ليس دائمًا) الكمبيوتر الذي يتيح موقعك للجمهور العام على الويب.

بمجرد انتهائك من إنشاء موقعك أو تحديثه، يمكنك حينئذ نشر موقعك على خادم بعيد على الإنترنت مع الاحتفاظ بنسخة محلية لتحديث الملفات عند الضرورة.

لمزيد من المعلومات، راجع الاتصال بخادم نشر.

  • مجلد الاختبار: هذا هو المجلد الذي يقوم فيه Dreamweaver بمعالجة الصفحات الديناميكية. إذا كان لديك نماذج ديناميكية أو محتوى PHP، يمكنك إعداد مجلد اختبار لموقعك.

لمزيد من المعلومات، راجع ‏‫إعداد خادم اختبار‬.

ملاحظة:

لتعريف موقع Dreamweaver يجب فقط إعداد مجلد محلي. لنقل الملفات إلى خادم ويب أو لتطوير تطبيقات ويب، يجب أيضًا إضافة معلومات لموقع بعيد وخادم اختبار.

فهم بنية المجلد المحلي والبعيد

إذا كنت تريد استخدام Dreamweaver للاتصال بمجلد بعيد، فحدد المجلد البعيد في الفئة Servers بمربع الحوار Site Setup. يجب أن يتطابق المجلد البعيد الذي تحدده (يُشار إليه أيضًا باسم "دليل المضيف") مع المجلد الجذر المحلي بموقع Dreamweaver لديك. (المجلد الجذر المحلي هو المجلد الموجود في المستوى العلوي من موقع Dreamweaver.) قد يكون للمجلدات البعيدة - مثلها مثل المجلدات المحلية - أي عنوان؛ إلا أن موفري خدمات الإنترنت (ISP) عادة ما يسمون المجلدات البعيدة بالمستوى العلوي لحسابات مستخدمين مفردة بالاسم public_html, pub_html أو أي اسم آخر مماثل. إذا كنت مسؤولاً عن الخادم البعيد الخاص بك وبإمكانك تسمية المجلد البعيد بأي اسم ترغب فيه، فمن المهم أن يكون للمجلد الجذر المحلي والمجلد البعيد نفس الاسم.

يوضح المثال التالي نموذجًا للمجلد الجذر المحلي على اليسار ونموذجًا للمجلد البعيد على اليمين. يتم تعيين المجلد الجذر المحلي الموجود على الجهاز المحلي مباشرة وفقًا للمجلد البعيد الموجود على خادم الويب، وذلك بدلاً من أي من المجلدات الفرعية التابعة للمجلد البعيد أو المجلدات الموجودة أعلى المجلد البعيد في بنية الدليل.

المجلد الجذر المحلي ومجلد بعيد
المجلد الجذر المحلي (الأيسر) ومجلد بعيد (الأيمن)

ملاحظة:

يوضح المثال السابق مجلدًا جذرًا محليًا على جهاز محلي ومجلدًا بعيدًا بالمستوى العلوي على خادم الويب البعيد. ومع ذلك؛ إذا كنت تقوم بصيانة عدد من مواقع Dreamweaver على الجهاز المحلي، فستحتاج إلى عدد مماثل من المجلدات البعيدة على الخادم البعيد. وفي هذه الحالة، لا ينطبق المثال السابق ويجب عليك بدلاً من ذلك إنشاء مجلدات بعيدة مختلفة داخل المجلد public_html، ثم تعيينها وفقًا للمجلدات الجذر المحلية المطابقة الموجودة على الجهاز المحلي لديك.

عندما تقوم بإنشاء اتصال بعيد لأول مرة، فعادة ما يكون المجلد البعيد الموجود على خادم الويب فارغًا. وعند استخدام Dreamweaver لتحميل جميع الملفات الموجودة في المجلد الجذر المحلي، سيتم ملء المجلد البعيد بجميع ملفات الويب. يجب أن تكون بنية الدليل للمجلد البعيد والمجلد الجذر المحلي متماثلة. (أي يجب أن يكون هناك دومًا تطابق من واحد إلى واحد بين الملفات والمجلدات في المجلد الجذر المحلي، والملفات والمجلدات الموجودة في المجلد البعيد.) إذا كانت بنية المجلد البعيد لا تتطابق مع بنية المجلد الجذر المحلي، فسيقوم Dreamweaver بتحميل الملفات في المكان الخاطئ، فقد لا يكون مرئيًا لزوار الموقع. وعلاوة على ذلك، فقد تكون مسارات الصور والارتباطات تالفة في حالة عدم مزامنة هياكل المجلدات والملفات.

يجب أن يكون المجلد البعيد موجودًا قبل أن يتمكن Dreamweaver من الاتصال به. إذا لم يتم تخصيص مجلد لك يمثل المجلد البعيد على خادم الويب، فقم بإنشاء مجلد أو اطلب من مسؤول الخادم لموفر خدمة الإنترنت لتتمكن من إنشاء مجلد خاص بك.

تم ترخيص هذا العمل بموجب الترخيص العام غير المعدل الخاص بالإسناد وعدم التجارة والمشاركة الإصدار 3.0 ‏من ‏‏Creative Commons‏‏  إن بنود Creative Commons لا تشمل منشورات Twitter™‎ وFacebook.

إشعارات قانونية   |   سياسة الخصوصية على الإنترنت