يمكنك منع عمليات الاستغلال المحتملة لـ Gatekeeper في Dreamweaver على أنظمة تشغيل Mac.

Gatekeeper هي ميزة حماية من البرامج الضارة مضمنة في نظام التشغيل Mac OS X 10.7 والإصدارات اللاحقة. تعتبر التطبيقات التي يتم تثبيتها من متجر تطبيقات Mac آمنة حيث تراجع شركة Apple كل تطبيق قبل الموافقة عليه من قبل المتجر. ويجب أن تكون التطبيقات التي يتم تنزيلها من أماكن خلاف متجر التطبيقات موقعة رقميًا وعليها معرف المطور المصدر بواسطة Apple. تقوم ميزة Gatekeeper بالتحقق من وجود التوقيع في التطبيقات خلال التشغيل وتحظر التطبيقات التي تم العبث بها أو غير الموقعة من خلال معرف المطور. كما يُطالب المستخدمين بتأكيد ما إذا كانوا يريدون تشغيل التطبيق.

وبينما تتحقق Gatekeeper من وجود التوقيعات الصحيحة عند تثبيت تطبيق ما، فإنها لا تتحقق من التطبيقات أو المكونات الإضافية التي يتم تحميلها بشكل ديناميكي بعد تثبيت التطبيق. ويمكن استغلال هذا العيب لتحميل مكونات ضارة من خلال Dreamweaver، خصوصًا في حالة تنزيل حزمة تثبيت Dreamweaver من مصدر خلاف Adobe وتثبيتها في مكان خلاف /Applications.

يتم توقيع Adobe Dreamweaver الذي يتم تنزيله من Creative Cloud من خلال معرف مطور صالح ويمكن تثبيته بشكل ناجح في الموقع الافتراضي على Mac: /Applications. كما يتم أيضًا تحميل جميع مكتبات الأطراف الخارجية داخل مجلد /Applications بشكل تلقائي.

وعند تثبيت Dreamweaver في الموقع المخصص، لا يقوم تلقائيًا بتحميل مكتبات الجهات الخارجية لمنع حدوث استغلال محتمل لميزة Gatekeeper. يعرض Dreamweaver مربع حوار يسرد مكتبات الجهات الأخرى التي يمكن تحميلها:

تأكيد تحميل مكتابات تابعة لجهات خارجية

إذا كنت على يقين أن هذه المكتبات تم الحصول عليها من مصادر موثوقة، فيمكنك مواصلة العمل واختيار تحميلها. لا يتم عرض مربع الحوار مرة أخرى ويواصل Dreamweaver تحميل هذه المكتبات والملحقات في جميع عمليات التشغيل التابعة.

إذا كنت لا تريد تحميل هذه المكتبات أو الملحقات، فانقر فوق "لا". لاحظ أن Dreamweaver لن يقوم بعرض مربع الحوار هذا مرة أخرى ولن يتم تحميل أي من الملحقات التي تقوم بتثبيتها في المستقبل.

وإذا قمت بعرض مربع الحوار مرة أخرى بحيث يتسنى لك تغيير الخيار، فقم بحذف ملف "التفضيلات". ومع ذلك، توخ الحذر في أثناء حذف هذا الملف واتبع التعليمات الواردة في هذه المقالة.

تم ترخيص هذا العمل بموجب الترخيص العام غير المعدل الخاص بالإسناد وعدم التجارة والمشاركة الإصدار 3.0 ‏من ‏‏Creative Commons‏‏  إن بنود Creative Commons لا تشمل منشورات Twitter™‎ وFacebook.

إشعارات قانونية   |   سياسة الخصوصية على الإنترنت