استعرض الأصول الإبداعية وقم بإدارتها والوصول إليها وقتما تشاء وأينما كنت بحاجة إليها من خلال مشروعات Dreamweaver باستخدام Dreamweaver وغيره من تطبيقات Adobe.

تعمل مكتبات Creative Cloud على جعل أصولك المفضلة متوفرة لك في أي مكان. يُمكنك إنشاء صور وألوان وأنماط نصية أو التقاطها والمزيد في العديد من تطبيقات Creative Cloud وتطبيقات المحمول والوصول إليها بعد ذلك بسهولة عبر تطبيقات سطح المكتب والهاتف المحمول الأخرى بهدف توفير سير عمل إبداعي سلس.

يمكنك الوصول إلى مكتبات CC مباشرة من داخل Dreamweaver لإعادة استخدام الألوان والرسومات في صفحات الويب الخاصة بك. كما يمكنك الاحتفاظ بالرسومات المُدرجة محدثة بالإضافة إلى الرسومات الموجودة على السحابة من خلال إدراجها كأصول "مرتبطة".

تابع القراءة للحصول على مزيد من المعلومات حول استخدام مكتبات CC في Dreamweaver.

لوحة مكتبات CC

لوحة "مكتبات CC" (النافذة > مكتبات CC) هي نقطة الوصول الرئيسية إلى الأصول الخاصة بك المحفوظة على Creative Cloud. تسمح لك اللوحة أيضًا بالبحث عن الأصول في Adobe Stock.

لوحة مكتبات CC
لوحة مكتبات CC

باستخدام هذه اللوحة، يمكنك:

  • استعراض مكتبة معينة للأصول المخزنة في المكتبة
  • إنشاء مكتبة
  • معاينة أصول في المكتبة المحددة
  • سحب أصول أو نسخها لإدراجها في صفحة الويب لديك
  • إدخال كلمة رئيسية، مثل اسم كامل أو جزء من اسم لصورة للبحث على Adobe Stock

بدء الاستخدام

تعريف موقع في Dreamweaver

الموقع في Dreamweaver هو عبارة عن مجلد يتم فيه تخزين جميع الصور والفيديوهات والبرامج النصية وأوراق الأنماط وغيرها من الملفات ذات الصلة بصفحات الويب لديك. يساعدك تعريف موقع مقدمًا في سهولة حفظ الأصول التي تقوم باستيرادها من "مكتبات CC" إلى الموقع. تأكد من أن صفحة الويب التي تريد استيراد الأصول إليها من "مكتبات CC" تم حفظها أيضًا في مجلد الموقع.

لمزيد من المعلومات حول إنشاء المواقع، راجع إعداد نسخة محلية من موقعك.

إضافة أصول إلى مكتبة CC

يساعدك التأكد من توافر جميع الأصول المطلوبة على Creative Cloud في استيراد الأصول إلى صفحة الويب الخاصة بك في Dreamweaver سريعًا.

إذا كنت تبحث عن الصور المتوفرة تجاريًا، فإن Adobe Stock هو المكان المناسب للبدء به. للحصول على معلومات مفصلة، راجع الحصول على الأصول من Adobe Stock.

يُمكن تخزين الرسومات والألوان التي تقوم بالتقاطها أو إنشائها من العديد من تطبيقات Adobe للهاتف الجوال وسطح المكتب على Creative Cloud كما يُمكن استيرادها إلى صفحات الويب لديك. على سبيل المثال، رسم متجه يتم إنشاؤه باستخدام Adobe Shape CC أو صورة تتم معالجتها باستخدام Photoshop. كما تتيح لك Creative Cloud التعاون مع فريقك ومشاركة الأصول، حتى تتمكن من إعادة استخدام الأصول التي تم إنشاؤها من قِبل الآخرين.

للحصول على مزيد من المعلومات حول مكتبات Creative Cloud، راجع مكتبات Creative Cloud‬‏‫.

الحصول على أصول من Adobe Stock

إن Adobe Stock هي خدمة متكاملة بشكل كبير مع ميزة مكتبات Creative Cloud. يُمكنك البحث عن صور وإضافتها إلى أي من مكتبات CC بإحدى الطرق التالية:

  • مباشرة من خلال موقع ويب Adobe Stock.
  • باستخدام لوحة مكتبات CC في Dreamweaver.
  • باستخدام لوحات مكتبات CC في تطبيقات Adobe أخرى، مثل Photoshop وIllustrator.

بمجرد إضافة الصور إلى مكتبة CC، يمكنك اتباع الإرشادات الموجودة في موضوع إعادة استخدام الرسومات في مكتبات CCلاستخدام هذه الصور في صفحات الويب الخاصة بك.

إذا كنت غير متأكد من شراء صور Stock مباشرة، فيُمكنك عدم إضافة سوى صور Stock الموجود عليها علامة مائية (معاينات) إلى مكتباتك واستخدام هذه الصور كعناصر نائبة. وعندما تكون جاهزًا لشراء هذه الصور، يمكنك القيام بذلك في لوحة "مكتبات CC" في Dreamweaver وغيره من التطبيقات، أو مباشرة من خلال موقع ويب Adobe Stock. 

البحث عن الصور في Adobe Stock باستخدام لوحة مكتبات CC
البحث عن الصور في Adobe Stock باستخدام لوحة مكتبات CC

عند قيامك بترخيص صورة، يتم تحديث جميع مثيلات الأصل المزود بعلامة مائية في مستنداتك المفتوحة إلى صورة مرخصة عالية الدقة.

إعادة استخدام الألوان ونسق الألوان المحفوظة في مكتبات CC

إعادة استخدام الألوان ونسق الألوان المحفوظة في طريقة العرض Live

يمكنك حفظ الألوان ونُسق الألوان في "مكتبات Creative Cloud" لديك من تطبيقات مثل Illustrator أو Photoshop أو Adobe Color CC. يمكنك استيراد هذه الألوان ونُسق الألوان في صفحات الويب لديك باستخدام لوحة "مكتبات CC" في Dreamweaver باتباع الخطوات التالية:

  1. في لوحة مكتبات CC، قم بأحد الإجراء التالية:

    • انقر فوق اللون أو نسق اللون المطلوب. يتم نسخ قيمة HEX للون أو نسق اللون إلى الحافظة الخاصة بك.
    • انقر بزر الماوس الأيمن فوق اللون أو نسق اللون المطلوب، ثم انقر فوق "نسخ RGB" أو "نسخ HEX". 
  2. الصق قيمة اللون في طريقة العرض Code أو في CSS Designer.

إعادة استخدام الألوان في طريقة العرض Code

تتوفر الألوان المحفوظة في Creative Cloud كتلميحات للأكواد البرمجية في طريقة العرض Code. يمكنك تحديد الألوان المطلوبة من تلميحات الكود البرمجي أثناء ترميزها في طريقة العرض Code. تشير أيقونة Creative Cloud المجاورة للألوان في تلميحات الكود البرمجي إلى أنه تم تخزين هذه الألوان على Creative Cloud.

يتم عرض الألوان في مكتبة Creative Cloud في تلميحات التعليمة البرمجية‬
يتم عرض الألوان في مكتبة Creative Cloud في تلميحات التعليمة البرمجية‬

تختار تلميحات التعليمة البرمجية‬ الألوان من المكتبة المفتوحة حاليًا في لوحة مكتبات CC. في الصورة الموجودة أعلاه، تتوفر الألوان الموجودة في المكتبة 'My Library' كتلميحات للتعليمة البرمجية. للحصول على الألوان في إحدى مكتبات Creative Cloud الأخرى كتلميحات للتعليمة البرمجية، افتح المكتبة المطلوبة في مكتبات CC ثم تابع عملك في طريقة العرض Code.

إعادة استخدام الرسومات المحفوظة في مكتبات CC

يمكنك حفظ الرسومات التي يتم إنشاؤها باستخدام تطبيقات Adobe للهاتف الجوال وسطح المكتب، مثل، Photoshop أو Illustrator أو Adobe Shape CC أو Adobe Sketch CC في "مكتبات Creative Cloud" لديك. تساعدك لوحة "مكتبات CC" في إدراج رسومات إلى طريقة العرض Live وتساعدك تلميحات التعليمة البرمجية في إدراج رسومات مباشرة في التعليمة البرمجية لديك.

يمكنك إدراج الرسومات من مكتبات CC كـ:

  • أصول مرتبطة: عند إدراج الرسومات كأصول مرتبطة، تظهر أيقونة سحابة صغيرة في أسفل الزاوية اليمنى للأصل في طريقة العرض Live. تشير هذه الأيقونة إلى أن الأصل مرتبط بالأصل الأصلي على السحابة. يتم أيضًا عرض أيقونة السحابة بجوار الأصل الموجود في لوحة "الأصول".
  • الأصول غير المرتبطة: يمكنك إدراج أحد الأصول كنسخة محلية في صفحات الويب الخاصة بك. في طريقة العرض Live، انقر بزر الماوس الأيمن فوق الأصل المطلوب في لوحة مكتبات CC، ثم حدد "إدراج غير مرتبط". عند إدراج نسخة من إحدى الرسومات، يتم نسخ الأصل إلى جهازك المحلي ولا يتم ربطه بالأصل الأصلي على السحابة. وهذا يعني أن أية تغييرات أو تحديثات يتم إجراؤها على الأصل الموجود على السحابة لا ينعكس في Dreamweaver.

كما يمكنك استخلاص أصول التنزيل وحفظها على جهاز الكمبيوتر لاستخدامها لاحقًا.

إعادة استخدام الرسومات في طريقة العرض Live

  1. قم بأحد الإجراءات التالية:

    1. قم بسحب الرسومات من لوحة مكتبات CC إلى صفحتك في طريقة العرض Live.

      ملاحظة: عند قيامك بسحب الرسومات من لوحة مكتبات CC إلى طريقة العرض Live، يتم إدراج الرسومات كرسوم 'مرتبطة' (في حالة تحديد موقع).

      يتم إدراج ملفات Illustrator كملفات SVG ويب محسّنة افتراضيًا. إذا أردت تخصيص خصائص ملفات SVG، فيُمكنك تحرير التفضيلات في ملف options.json. لمزيد من المعلومات، راجع استخراج ملفات SVG المحسنة على الويب من CC Libraries.

    2. انقر بزر الماوس الأيمن فوق الأصل المطلوب في لوحة مكتبات CC، ثم حدد:

      • "إدراج مرتبط" لإدراج الرسم كأصل مرتبط. وهذا يعني أن الأصل سيحتفظ بمرجعه للأصل المتوافق على السحابة. أي تغيير في الأصل الموجود على السحابة سينعكس على الأصل المرتبط في Dreamweaver.
      • 'إدراج غير مرتبط' لإدراج الرسم كأصل غير مرتبط.
  2. في مربع حوار "العينات" الذي يظهر، حدد اسم الملف وأبعاد الصورة. للحصول على معلومات تفصيلية، راجع تحديد خيارات العيّنات للرسومات.

إعادة استخدام الرسومات في طريقة العرض Code

تتوفر الرسومات المحفوظة في مكتبات Creative Cloud كتلميحات للأكواد البرمجية في طريقة العرض Code. أولاً، افتح المكتبة المطلوبة عن طريق تحديدها في لوحة "مكتبات CC". بعد ذلك، قم بالتبديل إلى طريقة العرض Code وحدد الرسم المطلوب من تلميحات الكود البرمجي أثناء ترميزها. تشير أيقونة Creative Cloud المجاورة للرسم في تلميحات الكود البرمجي إلى أنه تم تخزين هذا الرسم على Creative Cloud.

يتم عرض الرسومات في مكتبات CC كتلميحات للتعليمة البرمجية
يتم عرض الرسومات في مكتبات CC كتلميحات للتعليمة البرمجية

ملاحظة: عند قيامك بإدراج رسومات باستخدام تلميحات الكود البرمجي، يتم إدراج الرسومات كـ "رسومات غير مرتبطة".

للحصول على الألوان في إحدى مكتبات Creative Cloud الأخرى كتلميحات للتعليمة البرمجية، افتح المكتبة المطلوبة في مكتبات CC ثم تابع عملك في طريقة العرض Code.

حدد خيارات العيّنات للرسومات

تعمل مربعات الطول والعرض على إعادة تشكيل الأصل باستخدام محرك تحسين صور Dreamweaver. يمكنك أيضًا تحديد نوع التنسيق الذي تريد وضع الأصل به. تشير أيقونة السحابة التي تم تمكينها إلى أنه سيتم وضع الأصل كأصل مرتبط. بعد تحديد اسم الملف وخيارات العيّنات، اضغط Enter لإدراج الأصل.

صور إعادة التشكيل
صور إعادة التشكيل

 ملاحظة:

  • لا يتوفر خيار SVG سوى لملفات Illustrator (.ai) ويتم تعيينه لهذه الملفات افتراضيًا. يُمكنك تغيير تنسيق هذه الملفات إلى JPEG باستخدام القائمة المنسدلة في مربع الحوار إعادة التشكيل.
  • ولا يمكن إدراج ملف JPEG إلا كملف JPEG، وبذلك لا يتوفر خيار تنسيق آخر لهذه الملفات.

تحرير الرسومات

باستخدام لوحات CC Libraries، يمكنك بشكل سريع فتح أصول InDesign وIllustrator وتحريرها في التطبيقات الأصلية الخاصة بها. انقر بزر الماوس الأيمن فوق الأصل المطلوب في لوحة CC Libraries، ثم انقر فوق "تحرير".

تأكد من تثبيت التطبيقات الأصلية - InDesign أو Illustrator - على جهاز الكمبيوتر نفسه الذي تستخدم مثيل Dreamweaver عليه. وتأكد أيضًا من تثبيت أحدث تحديثات هذه التطبيقات من Creative Cloud.

إلغاء ارتباط الرسومات المرتبطة وإعادة تشكيلها وإعادة تسميتها

يمكنك تغيير اسم الصور التي تم استيرادها إلى صفحة الويب لديك من "مكتبات CC" أو تغيير حجمها أو إعادة تشكيلها باستخدام أحد الخيارات التالية:

  • انقر فوق الأصل في طريقة العرض Live ثم انقر فوق أيقونة السحابة. 
  • انقر بزر الماوس الأيمن فوق الأصل وانقر فوق خيارات الأصل المرتبط.
  • انقر نقرًا مزدوجًا فوق أيقونة السحابة بجوار اسم الأصل الموجود في لوحة "الأصول".

يظهر مربع حوار إعادة التشكيل ليسمح لك بتغيير الخصائص المطلوبة. لإلغاء ارتباط الأصل من مصدره في "مكتبات CC"، انقر فوق أيقونة السحابة الموجودة في مربع حوار إعادة التشكيل.

عند قيامك بإلغاء ارتباط أحد الأصول، لن يتم عكس أي تغييرات في الملف المصدر على Creative Cloud في الصورة الموجودة في صفحة الويب لديك.

تنزيل الرسومات

يمكنك تنزيل الرسومات المطلوبة كأصول مرتبطة من مكتبات CC بشكل مُجمع وإدراجها في مشروعك في فترة زمنية لاحقة. عند استخدام هذه الأصول في مشروعاتك، ستظل محتفظة بالارتباط في عنصر المكتبة المتوافق. 

  • مرتبطة: لتنزيل الرسومات كأصول مرتبطة، انقر بزر الماوس الأيمن فوق الأصل في مكتبات CC وحدد Download Linked. يتم عرض القائمة المنبثقة المتعلقة بخيارات اسم الملف وإعادة التشكيل. احفظ الأصل في مجلد موقعك عن طريق تحديد خيارات العيّنات واسم الملف، ثم الضغط على Enter.
  • غير مرتبطة: لتنزيل الرسومات كأصول غير مرتبطة، انقر بزر الماوس الأيمن فوق الأصل المطلوب في لوحة مكتبات CC وحدد Download Copy. يتم عرض القائمة المنبثقة المتعلقة بخيارات اسم الملف وإعادة التشكيل. احفظ الأصل في مجلد موقعك عن طريق تحديد خيارات العيّنات واسم الملف، ثم الضغط على Enter.

تم ترخيص هذا العمل بموجب الترخيص العام غير المعدل الخاص بالإسناد وعدم التجارة والمشاركة الإصدار 3.0 ‏من ‏‏Creative Commons‏‏  إن بنود Creative Commons لا تشمل منشورات Twitter™‎ وFacebook.

إشعارات قانونية   |   سياسة الخصوصية على الإنترنت