حدد العناصر وقم بعرضها في Dreamweaver، وقم بإظهار أو إخفاء أيقونات العلامة للعناصر غير المرئية، وقم بتعيين تفضيلات العناصر غير المرئية.

لتحديد عنصر في طريقة العرض Design بالنافذة Document، انقر فوق العنصر. إذا كان العنصر غير مرئي، يجب جعله مرئيًا قبل أن تتمكن من تحديده.

لا يكون لبعض تعليمات HTML البرمجية تمثيلاً مرئيًا في المستعرضات. على سبيل المثال، لا تظهر علامات comment في المستعرضات. على الرغم من ذلك، يكون من المفيد عند إنشاء صفحة ما أن تتمكن من تحديد العناصر غير المرئية وتحريرها ونقلها وحذفها.

يمكّنك Dreamweaver من تحديد ما إذا سيتم إظهار الأيقونات التي توضح مواقع العناصر غير المرئية في طريقة العرض Design بالنافذة Document. للإشارة إلى علامات العناصر التي تظهر، يمكنك تعيين الخيارات في تفضيلات Invisible Elements. على سبيل المثال، يمكنك تحديد نقاط الارتساء المسماة لتكون مرئية، وليس فواصل الأسطر.

يمكنك إنشاء عناصر غير مرئية معينة (مثل التعليقات ونقاط الارتساء المسماة) وتعديل هذه العناصر من خلال مربع حوار Preferences > Invisible Elements.

تحديد العناصر

  • لتحديد عنصر مرئي في النافذة Document، انقر فوق العنصر أو اسحبه.

  • لتحديد عنصر غير مرئي من طريقة عرض Design View، حدد View > Design View Options > Visual Aids > Invisible Elements (إذا لم يتم تحديد عنصر القائمة هذا بالفعل) ثم انقر فوق علامة العنصر في النافذة Document.

    تظهر بعض الكائنات في الصفحة في مكان آخر غير المكان الذي تم إدراج التعليمة البرمجية الخاصة بها فيه. على سبيل المثال، في طريقة العرض Design، يمكن أن يظهر عنصر تم تحديد موقعه بالضبط (عنصر AP) في أي مكان في الصفحة، ولكن تكون التعليمة البرمجية التي تعرف عنصر AP في موقع ثابت في طريقة العرض Code. عندما تظهر عناصر غير مرئية، يعرض Dreamweaver العلامات في النافذة Document لإظهار موقع التعليمة البرمجية لتلك العناصر. ويؤدي تحديد علامة إلى تحديد العنصر بالكامل؛ فعلى سبيل المثال، يؤدي تحديد العلامة لعنصر AP إلى تحديد عنصر AP بالكامل.

  • لتحديد علامة كاملة (بما في ذلك محتوياتها، إن وجدت)، انقر فوق علامة في محدد العلامات الموجود في الجزء السفلي الأيسر من النافذة Document. (يظهر محدد العلامات في طريقتي العرض Design وCode). ويقوم محدد العلامات دائمًا بإظهار العلامات التي تحتوي على التحديد الحالي أو نقطة الإدراج. وتكون العلامة الموجودة بأقصى اليسار هي العلامة الأبعد التي تحتوي على التحديد الحالي أو نقطة الإدراج. ويتم تضمين العلامة التالية في تلك العلامة الأبعد وهكذا؛ العلامة الموجودة بأقصى اليمين هي العلامة الأقرب التي تحتوي على التحديد الحالي أو نقطة الإدراج.

عرض رمز HTML

  1. لعرض رمز HTML المقترن بالنص أو الكائن المحدد، قم بأحد الأمور التالية:

    • في شريط الأدوات Document، انقر فوق Code .

    • حدد View > ‏Code.

    • حدد خيار View > Split > Code-Live أو Code-Design أو Code-Code.

    • حدد Window > Code Inspector.

      عند تحديد عنصر في أي من برامج تحرير التعليمات البرمجية (طريقة العرض Code أو عارض Code)، يتم تحديده أيضًا في النافذة Document بوجه عام. وقد تحتاج إلى مزامنة طريقتي العرض قبل ظهور التحديد.

إظهار رموز العلامات أو إخفاؤها للعناصر غير المرئية

  1. حدد View > Design View Options > Visual Aids > Invisible Elements.

    ملاحظة:

    قد يؤدي إظهار العناصر غير المرئية إلى حدوث تغيير طفيف في تخطيط الصفحة بتحريك العناصر الأخرى بمقدار بعض وحدات البكسل، وبالتالي قم بإخفاء العناصر غير المرئية لمراعاة الدقة في التخطيط.

تعيين تفضيلات العناصر غير المرئية

استخدم تفضيلات Invisible Elements لتحديد أنواع العناصر التي ستكون مرئية عند تحديد View > ‏Visual Aids > ‏Invisible Elements.

  1. حدد Edit > Preferences ‏(في نظام التشغيل Windows) أو Dreamweaver‎ > Preferences‏ (في نظام التشغيل Macintosh)، ثم انقر فوق Invisible Elements.
  2. حدد العناصر التي يجب جعلها مرئية ثم انقر فوق OK.

    ملاحظة:

    تشير علامة الاختيار الموجودة بجانب اسم العنصر في مربع الحوار إلى أن العنصر سيكون مرئيًا عند تحديد View > ‏Visual Aids > ‏Invisible Elements.

    Named Anchors

    يعرض أيقونة لتحديد موقع كل من نقاط الارتساء المسماة (a name = "") في المستند.

    Scripts

    يعرض رمزًا لتحديد موقع تعليمات JavaScript أو VBScript البرمجية في النص الأساسي للمستند. حدد الرمز لتحرير البرنامج النصي في عارض الخصائص أو لربطه بملف برنامج نصي خارجي.

    Comments

    يعرض رمزًا لتحديد موقع تعليقات HTML. حدد الرمز للاطلاع على التعليق في عارض الخصائص.

    Line Breaks

    يعرض رمزًا لتحديد موقع كل من فواصل الأسطر (BR). ويتم إلغاء تحديد هذا الخيار بشكل افتراضي.

    Client-Side Image Maps

    يعرض أيقونة لتحديد موقع كل من مخططات الصور من جانب العميل في المستند.

    Embedded Styles

    يعرض رمزًا لتوضيح موقع أنماط CSS المضمنة في قسم النص الأساسي للمستند. إذا كانت أنماط CSS موجودة في قسم الرأس للمستند، فلن تظهر في النافذة Document.

    Hidden Form Fields

    يعرض أيقونة لتحديد موقع حقول النماذج التي تحتوي على سمة type معيّنة على "hidden"‎.

    Form Delimiter

    يعرض حدًا حول أحد النماذج بحيث تتمكن من رؤية المكان الذي سيتم إدراج عناصر النموذج به. ويُظهر الحد نطاق العلامة form بحيث يتم تضمين أي من عناصر النموذج بشكل صحيح داخل علامات form.

    Anchor Points For AP elements

    يعرض رمزًا لتحديد موقع التعليمة البرمجية التي تُعرّف أحد عناصر AP. وقد يكون عنصر AP نفسه موجودًا في أي مكان بالصفحة. (لا تعتبر عناصر AP عناصر غير مرئية، فالغير مرئي هو التعليمة البرمجية التي تعرّف عنصر AP فقط). حدد الرمز لتحديد عنصر AP، ويمكنك بعد ذلك الاطلاع على محتويات عنصر AP حتى وإن كان قد تم وضع علامة على العنصر على أنه مخفي.

    Anchor Points For Aligned Elements

    يعرض رمزًا لتوضيح موقع تعليمة HTML البرمجية الخاصة بالعناصر التي تقبل السمة align. وتتضمن الصور والجداول وكائنات ActiveX والمكونات الإضافية والتطبيقات الصغيرة. وفي بعض الحالات، قد يتم فصل التعليمة البرمجية للعنصر عن الكائن المرئي.

    Visual Server Markup Tags

    يعرض موقع علامات تمييز الخادم (مثل علامات صفحات الخادم النشطة وعلامات ColdFusion) التي لا يمكن عرض محتواها في النافذة Document. وتقوم هذه العلامات عادةً بإنشاء علامات HTML عند معالجتها بواسطة الخادم. على سبيل المثال، تقوم العلامة <CFGRAPH> بإنشاء جدول HTML عند المعالجة بواسطة خادم ColdFusion. يمثل Dreamweaver العلامة بعنصر ColdFusion غير مرئي، نظرًا لأن Dreamweaver لا يمكنه تحديد المخرج الديناميكي للصفحة.

    Nonvisual Server Markup Tags

    يعرض موقع علامات تمييز الخادم (مثل علامات صفحات الخادم النشطة وعلامات ColdFusion) التي لا يمكن عرض محتواها في النافذة Document. وهذه العلامات عبارة عن علامات إعداد أو معالجة أو منطق (على سبيل المثال، <CFSET> و<CFWDDX> و<CFXML>) لا تقوم بإنشاء علامات HTML.

    CSS Display: None

    يعرض أيقونة لتوضيح موقع المحتوى الذي تم إخفاؤه عن طريق الخاصية display:none في ورقة الأنماط المرتبطة أو المضمنة.

    Show Dynamic Text As

    يعرض افتراضيًا أي نص ديناميكي موجود بصفحتك بالتنسيق {Recordset:Field}. وإذا كانت هذه القيم طويلة جدًا لدرجة تشويه تنسيق صفحتك، يمكنك تغيير العرض إلى {} بدلاً من ذلك.

    Server-Side Includes

    يعرض المحتويات الفعلية لكل من ملفات التضمين من جانب الخادم.

تم ترخيص هذا العمل بموجب الترخيص العام غير المعدل الخاص بالإسناد وعدم التجارة والمشاركة الإصدار 3.0 ‏من ‏‏Creative Commons‏‏  إن بنود Creative Commons لا تشمل منشورات Twitter™‎ وFacebook.

إشعارات قانونية   |   سياسة الخصوصية على الإنترنت