ملاحظة:

تم تبسيط واجهة المستخدم في Dreamweaver CC والإصدارات الأحدث. ونتيجة لذلك، قد لا تجد بعض الخيارات الموضحة في هذه المقالة في Dreamweaver CC والإصدارات اللاحقة. للاطلاع على المزيد من المعلومات، انظر هذه المقالة.

معلومات عن سجلات قاعدة البيانات

يشتمل عرض سجلات قاعدة البيانات على استرداد المعلومات المخزنة في قاعدة بيانات أو في مصدر محتوى آخر، وتقديم هذه المعلومات إلى صفحة ويب. يوفر Dreamweaver العديد من طرق عرض المحتوى الديناميكي، ويوفر عدة سلوكيات خادم مضمنة تتيح لك إمكانية تعزيز العرض التقديمي للمحتوى الديناميكي، وتتيح للمستخدمين إمكانية البحث خلاله والتنقل ضمن المعلومات التي تم الحصول عليها من قاعدة بيانات، على نحو أكثر سهولة.

تمدك قواعد البيانات والمصادر الأخرى للمحتوى الديناميكي بمزيد من الإمكانات والمرونة في عملية البحث عن التخزينات الكبيرة من المعلومات وفرزها وعرضها. يعتبر استخدام قاعدة بيانات لتخزين محتوى لمواقع ويب أمرًا منطقيًا عندما تحتاج إلى تخزين قدر كبير من المعلومات، ثم استرداد تلك المعلومات وعرضها بطريقة ذات معنى. يمدك Dreamweaver بأدوات عديدة وسلوكيات سابقة الإنشاء لمساعدتك على استرداد المعلومات المخزنة في قاعدة بيانات وعرضها بفعالية.

سلوكيات الخادم وعناصر التنسيق

يوفر Dreamweaver سلوكيات الخادم وعناصر التنسيق التالية ليتيح لك إمكانية تعزيز عرض البيانات الديناميكية:

Formats

يتيح لك إمكانية تطبيق أنواع مختلفة من القيم الرقمية، والمالية، وقيم الوقت والتاريخ، والنسبة المئوية على النص الديناميكي.

على سبيل المثال، إذا كان سعر عنصر في مجموعة سجلات يُقرأ 10.989، فيمكنك عرض السعر في الصفحة كالآتي $10.99 عن طريق تحديد التنسيق “Currency - 2 Decimal Places” في Dreamweaver. يعرض هذا التنسيق رقمًا يستخدم منزلين عشريين. إذا كان للرقم أكثر من منزلين عشريين، يقوم تنسيق البيانات بتقريب الرقم إلى أقرب عشرة. عند عدم وجود أي منازل عشرية للرقم، يضيف تنسيق البيانات نقطة عشرية وصفرين.

Repeating Region

تتيح لك سلوكيات الخادم إمكانية عرض العناصر المتعددة الراجعة من استعلام قاعدة بيانات، وتتيح لك إمكانية تحديد عدد السجلات المطلوب عرضها لكل صفحة.

Recordset Navigation

تتيح لك سلوكيات الخادم إمكانية إدراج عناصر تنقل تتيح للمستخدمين إمكانية الانتقال إلى مجموعة السجلات التالية أو السابقة التي تم الحصول عليها من مجموعة السجلات. على سبيل المثال، إذا قمت باختيار عرض 10 ثوانٍ لكل صفحة باستخدام كائن خادم Repeating Region، وأعادت مجموعة السجلات 40 ثانية، فيمكنك التنقل عبر 10 سجلات في المرة.

Recordset Status Bar

تتيح لك سلوكيات الخادم إمكانية تضمين عداد يبين للمستخدمين مكانهم داخل مجموعة سجلات متعلقة بالعدد الإجمالي للسجلات المعادة.

Show Region

تتيح لك سلوكيات الخادم إمكانية اختيار إظهار العناصر أو إخفائها على الصفحة استنادًا إلى صلة السجلات المعروضة حاليًا. على سبيل المثال، إذا تنقل مستخدم إلى السجل الأخير في مجموعة سجل، فيمكنك إخفاء الارتباط التالي، وعرض ارتباط السجلات السابق فقط.

تطبيق عناصر تخطيط الصفحة والعناصر الخطية على البيانات الديناميكية

تتوفر ميزة قوية من ميزات Dreamweaver وهي إمكانية تقديم البيانات الديناميكية داخل صفحة مبنية، وتطبيق التنسيق الخطي باستخدام HTML وCSS. لتطبيق التنسيقات على البيانات الديناميكية في Dreamweaver، قم بتنسيق الجداول والعناصر النائبة للبيانات الديناميكية باستخدام أدوات تنسيق Dreamweaver. عند إدراج البيانات من مصدر البيانات الخاص بها، فإنها تلقائيًا تختار تنسيق الجدول، والفقرة، والخط الذي حددته.

تتيح ارتباطات تنقل مجموعة السجلات للمستخدمين إمكانية التنقل من سجل إلى السجل الذي يليه، أو من مجموعة سجلات إلى مجموعة السجلات التي تليها. على سبيل المثال، بعد تصميم صفحة لعرض خمسة سجلات في مرة واحدة، قد تريد إضافة ارتباطات مثل Next أو Previous والتي تتيح للمستخدمين إمكانية عرض السجلات الخمسة التالية أو السابقة.

يمكنك إنشاء أربعة أنواع من ارتباطات التنقل للانتقال عبر مجموعة سجل: First، وPrevious، وNext، وLast. من الممكن أن تتضمن صفحة واحدة أي عدد من هذه الارتباطات، بشرط عملها في مجموعة سجلات واحدة. لا يمكنك إضافة ارتباطات للانتقال عبر مجموعة سجلات ثانية في نفس الصفحة.

تتطلب ارتباطات تنقل مجموعة السجلات العناصر الديناميكية التالية:

  • مجموعة سجلات للتنقل

  • محتوى ديناميكي في الصفحة لعرض السجل أو السجلات

  • نص أو صور على الصفحة لتكون بمثابة شريط تنقل قابل للنقر فوقه

  • مجموعة Move To Record لسلوكيات الخادم من أجل تنقل مجموعة السجلات

    يمكنك إضافة العنصرين الأخيرين باستخدام كائن خادم Record Navigation Bar، أو يمكنك إضافتهما بشكل منفصل باستخدام أدوات التصميم واللوحة Server Behaviors.

إنشاء شريط تنقل لمجموعة سجلات

يمكنك إنشاء شريط تنقل لمجموعة سجلات في عملية واحدة باستخدام سلوك خادم Recordset Navigation Bar. يضيف كائن الخادم للصفحة حواجز الإنشاء التالية:

  • جدول HTML بارتباطات نص أو صورة

  • مجموعة سلوكيات خادم Move To

  • مجموعة سلوكيات خادم Show Region

    يتشابه إصدار نص Recordset Navigation Bar مع ما يلي:

إصدار نص Recordset Navigation Bar
إصدار نص Recordset Navigation Bar

Recordset Navigation Bar
Recordset Navigation Bar

قبل وضع شريط التنقل على الصفحة، تأكد من أن الصفحة تتضمن مجموعة سجلات للتنقل وتخطيط صفحة لعرض السجلات فيها.

بعد وضع شريط التنقل على الصفحة، يمكنك استخدام أدوات التصميم لتخصيص الشريط كما ترغب. يمكنك أيضًا تحرير سلوكيات خادم Move To وShow Region بالنقر المزدوج فوقهما في اللوحة Server Behaviors.

يقوم Dreamweaver بإنشاء جدول يتضمن ارتباطات نص أو صورة تتيح للمستخدم إمكانية التنقل عبر مجموعة السجلات المحددة عند النقر فوقها. عند عرض السجل الأول في مجموعة السجلات، تختفي ارتباطات أو صور First وPrevious. عند عرض السجل الأخير في مجموعة السجلات، تختفي ارتباطات أو صور Next وLast.

يمكنك تخصيص تخطيط شريط التنقل باستخدام أدوات التصميم واللوحة Server Behaviors.

  1. في طريقة العرض Design، ضع نقطة الإدراج في موقع الصفحة الذي تريد ظهور شريط التنقل فيه.
  2. عرض مربع الحوار Recordset Navigation Bar (Insert > Data Objects > Recordset Paging > Recordset Navigation Bar).
  3. حدد مجموعة السجلات التي تريد التنقل فيها من خلال القائمة المنبثقة Recordset.
  4. من القسم Display Using، حدد التنسيق لعرض ارتباطات التنقل على الصفحة، وانقر فوق OK.

    Text

    وضع ارتباطات النص على الصفحة.

    Images

    تشمل الصور الرسومية كالارتباطات. يستخدم Dreamweaver ملفات الصورة الخاصة به. يمكنك استبدال هذه الصور بملفات صورة خاصة بك بعد وضع الشريط على الصفحة.

تخصيص أشرطة تنقل لمجموعة السجلات

يمكنك إنشاء شريط تنقل مجموعة سجلات خاص بك يستخدم تخطيط وأنماط تنسيق أكثر تعقيدًا من الجدول البسيط الذي أنشأه كائن خادم Recordset Navigation Bar.

لإنشاء شريط تنقل ضمن مجموعة السجلات لديك، يجب:

  • إنشاء ارتباطات تنقل في النص أو الصور

  • وضع الارتباطات الموجودة داخل الصفحة في طريقة العرض Design

  • تعيين سلوكيات خادم فردية لكل ارتباط تنقل

يصف هذا القسم كيفية تعيين سلوكيات خادم فردية لارتباطات التنقل.

  1. في طريقة العرض Design، حدد سلسلة النص أو الصورة على الصفحة التي تريد استخدامها كارتباط تنقل للسجل.
  2. افتح اللوحة Server Behaviors (Window > Server Behaviors)، ثم انقر فوق زر علامة الزائد (+).
  3. حدد Recordset Paging من القائمة المنبثقة؛ ثم حدد سلوك خادم ملائم لذلك الارتباط من سلوكيات الخادم المسرودة.

    إذا كانت مجموعة السجلات تتضمن عددًا كبيرًا من السجلات، فمن الممكن أن يستغرق سلوك خادم Move To Last Record وقتًا طويلاً للتشغيل عندما ينقر المستخدم فوق الارتباط.

  4. في القائمة المنبثقة Recordset، حدد مجموعة السجلات التي تتضمن السجلات، وانقر فوق OK.

    يتم تعيين سلوك الخادم إلى ارتباط التنقل.

تعيين خيارات مربع الحوار Move To (سلوك الخادم)

قم بإضافة الارتباطات التي تتيح للمستخدم إمكانية التنقل عبر السجلات في مجموعة سجل.

  1. إذا لم تقم بتحديد أي شيء على الصفحة، فحدد ارتباطًا من القائمة المنبثقة.
  2. حدد مجموعة السجلات التي تتضمن السجلات للتصفح عبرها، وانقر فوق OK.

    ملاحظة:

    إذا كانت مجموعة السجلات تتضمن عددًا كبيرًا من السجلات، فمن الممكن أن يستغرق سلوك خادم Move To Last Record وقتًا طويلاً للتشغيل عندما ينقر المستخدم فوق الارتباط.

عند إنشاء شريط تنقل مخصص، ابدأ بإنشاء عرضه التقديمي المرئي باستخدام أدوات تصميم صفحة Dreamweaver. لست في حاجة إلى إنشاء ارتباط لسلسلة النص أو الصورة، يقوم Dreamweaver بإنشائه نيابةً عنك.

يجب أن تشتمل الصفحة التي تنشئ لها شريط التنقل على مجموعة سجلات للتنقل. قد يتشابه شريط تنقل مجموعة السجلات البسيط مع هذا، بالإضافة إلى أزرار الارتباط التي تم إنشاؤها من الصور، أو عناصر المحتوى الأخرى:

شريط تنقل مجموعة السجلات البسيط
شريط تنقل مجموعة السجلات البسيط

بعد إضافتك لمجموعة سجلات إلى صفحة، وإنشاء شريط تنقل، يجب عليك تطبيق سلوكيات الخادم الفردية على كل عنصر تنقل. على سبيل المثال، يتضمن شريط التنقل التقليدي لمجموعة السجلات تمثيلات للارتباطات التالية المتطابقة مع السلوك الملائم:

ارتباط التنقل

سلوك الخادم

ذهاب إلى الصفحة الأولى

انتقال إلى الصفحة الأولى

ذهاب إلى الصفحة السابقة

انتقال إلى الصفحة السابقة

ذهاب إلى الصفحة التالية

انتقال إلى الصفحة التالية

ذهاب إلى الصفحة الأخيرة

انتقال إلى الصفحة الأخيرة

عرض المناطق وإخفاؤها استنادًا إلى نتائج مجموعة السجلات

يمكنك أيضًا تحديد عرض منطقة أو إخفائها استنادًا إلى ما إذا كانت مجموعة السجلات فارغة. إذا كانت مجموعة السجلات فارغة (على سبيل المثال، لا يوجد سجلات مطابقة للاستعلام)، فيمكنك عرض رسالة تبلغ المستخدم بأنه لا توجد سجلات معادة. ويكون هذا مفيدًا خصوصًا عند إنشاء صفحات بحث تعتمد على مصطلحات بحث يدخلها المستخدم لتشغيل الاستعلامات في المقابل. وبالمثل، يمكنك عرض رسالة خطأ، إذا كان هناك مشكلة في الاتصال بقاعدة بيانات، أو إذا كان اسم المستخدم وكلمة المرور للمستخدم لا يتطابقان مع اسم المستخدم وكلمة المرور المعترف بهما على الخادم.

سلوكيات خادم Show Region هي:

  • Show If Recordset Is Empty

  • Show If Recordset Is Not Empty

  • Show If First Page

  • Show If Not First Page

  • Show If Last Page

  • Show If Not Last Page

  1. في طريقة العرض Design، حدد المنطقة الموجودة على الصفحة والمطلوب إظهارها أو إخفائها.
  2. في اللوحة Server Behaviors (Window > Server Behaviors)، ثم انقر فوق الزر Plus (+).
  3. حدد Show Region من القائمة المنبثقة، وحدد أحد سلوكيات الخادم المسرودة، وانقر فوق OK.

عرض نتائج متعددة لمجموعة سجلات

يتيح لك سلوك خادم Repeating Region إمكانية عرض سجلات متعددة من مجموعة سجلات داخل صفحة. يمكن إعادة أي تحديد للبيانات الديناميكية إلى منطقة تكرار. إلا أن المناطق الأكثر شيوعًا هي جدول أو صف بجدول أو سلسلة من صفوف الجداول.

  1. في طريقة العرض Design، حدد منطقة تتضمن المحتوى الديناميكي.

    يمكن أن يكون التحديد أي شيء، بما في ذلك جدول أو صف جدول أو حتى فقرة من نص.

    لتحديد منطقة على الصفحة بدقة، يمكنك استخدام محدد العلامات في الزاوية اليسرى من نافذة المستند. على سبيل المثال، إذا كانت المنطقة صف جدول، فانقر داخل الصف الموجود على الصفحة، ثم انقر فوق العلامة <tr> الموجودة في أقصى اليمين داخل محدد العلامات لتحديد صف الجدول.

  2. حدد Window > Server Behaviors لعرض اللوحة Server Behaviors.
  3. انقر فوق الزر Plus (+)، وحدد Repeating Region.
  4. من القائمة المنبثقة، حدد اسم مجموعة السجلات المطلوب استخدامها.
  5. حدد عدد السجلات المطلوب عرضها في كل صفحة، وانقر فوق OK.

    في النافذة Document، يظهر مخطط رمادي مبوب رفيع حول منطقة التكرار.

تعديل مناطق التكرار في عارض الخصائص

  1. تعديل منطقة التكرار المحددة عن طريق تغيير أي من الخيارات التالية:
    • اسم منطقة التكرار.

    • مجموعة السجلات التي تقدم السجلات لمنطقة التكرار.

    • عدد السجلات المعروضة

      عند تحديد خيار جديد، يقوم Dreamweaver بتحديث الصفحة.

إعادة استخدام مجموعات سجل PHP

للاطلاع على تدريب حول إعادة استخدام مجموعات سجل PHP، راجع تدريب ديفيد باورز، كيف أعيد استخدام مجموعة سجلات PHP في أكثر من منطقة تكرار واحدة؟

إنشاء جدول ديناميكي

يوضح المثال التالي كيفية تطبيق سلوك خادم Repeating Region على صف جدول، ويحدد عرض تسعة سجلات لكل صفحة. يعرض الصف نفسه أربعة سجلات مختلفة: المدينة، والدولة، وعنوان الشارع، ورمز ZIP.

سلوك خادم Repeating Region المطبق على صف جدول
سلوك خادم Repeating Region المطبق على صف جدول

لإنشاء جدول مثل الموجود في المثال السابق، يجب عليك إنشاء جدول يتضمن محتوى ديناميكيًا، وتطبيق سلوك خادم Repeating Region على صف الجدول الذي يشتمل على المحتوى الديناميكي. عند معالجة الصفحة بخادم التطبيق، يتم تكرار الصف عدد المرات المحددة في كائن خادم Repeating Region، بسجل مختلف مدخل في كل صف جديد.

  1. قم بأحد الإجراءات التالية لإدراج جدول ديناميكي:
    • حدد Insert > Data Objects > Dynamic Data > Dynamic Table لعرض مربع الحوار Dynamic Table.

    • من الفئة Data في اللوحة Insert، انقر فوق الزر Dynamic Data وحدد أيقونة Dynamic Table من القائمة المنبثقة.

  2. حدد مجموعة السجلات من القائمة المنبثقة Recordset.
  3. حدد عدد السجلات المطلوب عرضها في كل صفحة.
  4. (اختياري) قيم إدخال حد الجدول، ومساحات الخلايا، والتباعد بين الخلايا.

    يحتفظ مربع الحوار Dynamic Table بالقيم التي أدخلتها لحدود الجدول، ومساحات الخلايا، والتباعد بين الخلايا.

    ملاحظة:

    إذا كنت تعمل في مشروع يتطلب جداول ديناميكية عديدة بنفس المظهر، فأدخل قيم تخطيط الجدول، والتي تبسط تطوير الصفحة بشكل أفضل. يمكنك ضبط هذه القيم بعد إدراج الجدول باستخدام عارض الخصائص الخاص بالجدول.

  5. انقر فوق OK.

    يتم إدراج الجدول والعناصر النائبة للمحتوى الديناميكي المحدد في مجموعة السجلات المرتبطة به إلى الصفحة.

    جدول وعناصر نائبة للمحتوى الديناميكي
    جدول وعناصر نائبة للمحتوى الديناميكي في مجموعة سجلات

    في هذه المثال، تتضمن مجموعة السجلات أربعة أعمدة: AUTHORID، وFIRSTNAME، وLASTNAME، وBIO. يتم ملء صف رأس الجدول بأسماء كل عمود. يمكنك تحرير الرؤوس باستخدام أي نص وصفي، أو استبدالها بصور ممثلة.

إنشاء عدادات سجل

توفر عدادات السجل للمستخدمين نقطة مرجعية عند التنقل عبر مجموعة سجلات. وعادة، تعرض عدادات السجل العدد الكلي للسجلات المعادة، والسجلات التي تعرض حاليًا. على سبيل المثال، إذا أعادت مجموعة سجلات 40 سجلاً فرديًا، ويتم عرض 8 سجلات لكل صفحة، فسيوضح عداد السجل الموجود في الصفحة الأولى "عرض سجلات 1-8 من 40."

قبل إنشاء عداد سجل لصفحة ما، يجب عليك إنشاء مجموعة سجلات للصفحة، وتخطيط صفحة ملائم لتضمين المحتوى الديناميكي، ثم شريط تنقل مجموعة سجل.

إنشاء عدادات سجل بسيطة

تتيح عدادات السجل للمستخدمين إمكانية معرفة مكانهم داخل مجموعة سجلات معينة مرتبطة بالعدد الكلي للسجلات المعادة. لهذا السبب، تكون عدادات السجل سلوكًا مفيدًا يستطيع أن يضفي أهمية على استخدام صفحة ويب.

إنشاء عداد سجل بسيط باستخدام كائن خادم Recordset Navigation Status. ينشئ كائن الخادم هذا إدخالاً نصيًا في الصفحة لعرض حالة السجل الحالية. يمكنك تخصيص عداد السجل باستخدام أدوات تصميم صفحة Dreamweaver.

  1. ضع نقطة الإدراج في المكان الذي تريد إدراج عداد السجل فيه.
  2. حدد Insert > Data Objects > Display Record Count > Recordset Navigation Status، وحدد مجموعة السجلات من القائمة المنبثقة Recordset، وانقر فوق OK.

    يقوم كائن خادم Recordset Navigation Status بإدراج عداد سجل نصي يبدو مشابهًا للمثال التالي:

    كائن خادم Recordset Navigation Status

    عند عرضه في طريقة العرض "Live"، يبدو العداد مشابهًا للمثال التالي:

    Recordset Navigation Status في طريقة العرض Live

إنشاء عداد سجل وإضافته إلى الصفحة

  1. في مربع الحوار Insert Recordset Navigation Status، حدد مجموعة السجلات لتتبعها، ثم انقر فوق OK.

إنشاء عدادات سجل مخصصة

يمكنك استخدام سلوكيات عداد سجل فردية لإنشاء عدادات سجل مخصصة. يتيح لك إنشاء عداد سجل مخصص إمكانية إنشاء عداد سجل يفوق العداد البسيط، بإدراج جدول صف فردي عن طريق كائن خادم Recordset Navigation Status. يمكنك ترتيب عناصر التصميم بعدد من الطرق الإبداعية، وتطبيق سلوك خادم ملائم لكل عنصر.

سلوكيات خادم Record Count هي:

  • Display Starting Record Number

  • Display Ending Record Number

  • Display Total Records

قبل إنشاء عداد سجل مخصص لصفحة ما، يجب عليك أولاً إنشاء مجموعة سجلات للصفحة، وتخطيط صفحة ملائم لتضمين المحتوى الديناميكي، وشريط تنقل مجموعة سجل.

ينشئ هذا المثال عداد سجل يبدو مماثلاً للمثال الموجود في "عدادات السجل البسيطة". في هذا المثال، يمثل النص المكتوب بخط sans-serif العناصر النائبة لعدد السجلات التي سيتم إدراجها في الصفحة. يظهر عداد السجل في هذا المثال كالتالي:

عرض السجلات StartRow عبر EndRow الذي يخص RecordSet.RecordCount.

  1. في طريقة العرض Design، أدخل نص العداد في الصفحة. يمكن أن يكون النص أي شيء تريده، على سبيل المثال:
    Displaying records thru of .
  2. ضع نقطة الإدراج في نهاية سلسلة النص.
  3. افتح اللوحة Server Behaviors (Window > Server Behaviors).
  4. انقر فوق زر علامة الزائد (+) في الزاوية العلوية اليسرى، ثم انقر فوق Display Record Count. داخل القائمة الفرعية هذه، حدد Display Total Records. يتم إدراج سلوك Display Total Records إلى الصفحة، ويتم إدراج عنصر نائب في المكان الذي كانت فيه نقطة الإدراج. تظهر سلسلة النص كالتالي:
    Displaying records thru of {Recordset1.RecordCount}.
  5. ضع نقطة الإدراج بعد الكلمة records، وحدد Display Starting Record Count Number من اللوحة Server Behaviors > Plus (+) button > Record Count. تظهر سلسلة النص الآن كالتالي:
    Displaying records {StartRow_Recordset1} thru of {Recordset1.RecordCount}.
  6. والآن ضع نقطة الإدراج بين الكلمتين thru وof، ثم حدد Display Starting Record Count Number من Server Behaviors > Plus (+) button > Record Count. تظهر سلسلة النص الآن كالتالي:
    Displaying records {StartRow_Recordset1} thru {EndRow_Recordset1} of{Recordset1.RecordCount}.
  7. تأكد من أن العداد يعمل بشكل صحيح عن طريق عرض الصفحة بطريقة العرض Live؛ يكون العداد مشابهًا للمثال التالي:
    Displaying records 1 thru 8 of 40.

    إذا كانت صفحة النتائج بها ارتباط تنقل للتنقل إلى مجموعة السجلات التالية، يؤدي النقر فوق الارتباط إلى تحديث عداد السجل لتكون قراءته كالآتي:

    Showing records 9 thru 16 of 40.

استخدام تنسيقات البيانات المحددة مسبقًا

يشمل Dreamweaver تنسيقات بيانات عديدة محددة مسبقًا والتي يمكنك تطبيقها على عناصر البيانات الديناميكية. تتضمن أنماط تنسيق البيانات تنسيقات الوقت والتاريخ، والعملة، والأرقام، والنسبة المئوية.

تطبيق تنسيقات البيانات على المحتوى الديناميكي

  1. حدد العنصر النائب للمحتوى الديناميكي في النافذة Document.
  2. حدد Window > Bindings لعرض اللوحة Bindings.
  3. انقر فوق زر السهم لأسفل في العمود Format.

    إذا كان السهم الأسفل غير مرئي، فقم بتوسيع اللوحة.

  4. من القائمة المنبثقة Format، حدد فئة تنسيق البيانات التي تريدها.

    تأكد من أن تنسيق البيانات ملائم لنوع البيانات التي تقوم بتنسيقها. على سبيل المثال، تعمل تنسيقات Currency فقط إذا كانت البيانات الديناميكية تتكون من بيانات رقمية. لاحظ أنه لا يمكنك تطبيق أكثر من تنسيق واحد على نفس البيانات.

  5. تحقق من تطبيق التنسيق بشكل صحيح عن طريق معاينة الصفحة في طريقة العرض Live.

تخصيص تنسيق بيانات

  1. افتح صفحة تتضمن بيانات ديناميكية في طريقة العرض Design.

  2. حدد البيانات الديناميكية التي تريد إنشاء تنسيق مخصص لها.

    عنصر بيانات الربط الذي قمت بتحديد نصه الديناميكي مميز في اللوحة Bindings (Window > Bindings). تعرض الصفحة عمودين للعنصر المحدد—Binding وFormat. إذا كان العمود Format غير مرئي، فقم بتوسيع اللوحة Bindings لكشفه.

  3. في اللوحة Bindings، انقر فوق السهم لأسفل في العمود Format لتوسيع القائمة المنبثقة لتنسيقات البيانات المتاحة.

    إذا كان السهم لأسفل غير مرئي، فقم بتوسيع اللوحة Bindings أكثر.

  4. حدد Edit Format List من القائمة المنبثقة.

  5. أكمل مربع الحوار، وانقر فوق OK.

    أ.حدد التنسيق من القائمة، وانقر فوق Edit.

    ب.قم بتغيير أي من المعلمات التالية في مربعات الحوار Currency، أو Number، أو Percent، وانقر فوق OK.

    • عدد الأرقام المطلوب عرضها بعد النقطة العشرية
    • وضع صفر بادئ في مقدمة الكسور من عدمه
    • استخدام أقواس أو علامة ناقص للقيم السالبة من عدمه
    • تجميع الأرقام من عدمه

    ج.لحذف تنسيق بيانات، انقر فوق التنسيق في القائمة، ثم انقر فوق زر علامة الطرح (-).

إنشاء تنسيق بيانات (ASP فقط)

  1. افتح صفحة تتضمن بيانات ديناميكية في طريقة العرض Design.
  2. حدد البيانات الديناميكية التي تريد إنشاء تنسيق مخصص لها.

  3. حدد Window > Bindings لعرض اللوحة Bindings، وانقر فوق السهم لأسفل في العمود Format. إذا كان السهم الأسفل غير مرئي، فقم بتوسيع اللوحة.
  4. حدد Edit Format List من القائمة المنبثقة.
  5. انقر فوق زر علامة الزائد (+)، وحدد نوع تنسيق.
  6. حدد التنسيق، وانقر فوق OK.
  7. أدخل اسمًا للتنسيق الجديد في العمود Name، وانقر فوق OK.

    ملاحظة:

    على الرغم من أن Dreamweaver يدعم إنشاء تنسيق بيانات لصفحات ASP، يستطيع مستخدمو ColdFusion وPHP تنزيل تنسيقات أنشأها مطورون آخرون، أو إنشاء تنسيقات خادم ونشرها في Dreamweaver Exchange. للاطلاع على معلومات عن Server Format API، راجع Extending Dreamweaver (Help > Extending Dreamweaver > Server Formats).

تم ترخيص هذا العمل بموجب الترخيص العام غير المعدل الخاص بالإسناد وعدم التجارة والمشاركة الإصدار 3.0 ‏من ‏‏Creative Commons‏‏  إن بنود Creative Commons لا تشمل منشورات Twitter™‎ وFacebook.

إشعارات قانونية   |   سياسة الخصوصية على الإنترنت