استخدم لوحة Assets في Dreamweaver لإضافة الأصول إلى قائمة المفضلة وإزالتها منها. ويمكنك أيضًا عمل كنيات لأصولك المفضلة.

يمكن أن تصبح القائمة الكاملة لجميع الأصول التي يتم التعرف عليها أمرًا مزعجًا بالنسبة لبعض المواقع الكبيرة. يمكنك أن تضيف بشكل متكرر الأصول المستخدمة إلى قائمة Favorites وتجميع الأصول ذات الصلة معًا وإعطائها كنيات لتذكر نفسك بمحتواها والبحث عنها بسهولة في لوحة Assets.

ملاحظة:

لا يتم تخزين الأصول المفضلة بمثابة ملفات منفصلة على القرص لديك: ولكنها تكون بمثابة مراجع للأصول الموجودة في قائمة Site. يتعقب Dreamweaver الأصول التي يتم عرضها من قائمة Site في قائمة Favorites.

تكون معظم العمليات الخاصة بلوحة Assets مماثلة لما يتم إجراؤه في كل من قائمة Favorites وقائمة Site. على الرغم من ذلك، توجد مهام عديدة يمكنك أداؤها فقط في القائمة Favorites.

إضافة أصول مفضلة أو إزالتها

توجد طرق عديدة يمكنك استخدامها لإضافة أصول إلى قائمة Favorites الخاصة بموقعك والواقعة في لوحة Assets.

تتطلب إضافة لون أو عنوان URL إلى قائمة Favorites إجراء خطوة إضافية. لا يمكنك إضافة ألوان أو عناوين URL جديدة إلى قائمة Site، فهذه القائمة تحتوي فقط على الأصول المستخدمة بالفعل في موقعك.

ملاحظة:

لا توجد قوائم Favorites للقوالب وعناصر المكتبة.

إضافة أصول إلى قائمة Favorites

قم بأحد الإجراءات التالية:

  • حدد أصلاً واحدًا أو أكثر في قائمة Site الواقعة في لوحة Assets، ثم انقر بزر الماوس الأيمن (Windows) أو اضغط على Control-انقر بزر الماوس (Macintosh) وحدد Add To Favorites.

  • حدد ملفًا واحدًا أو أكثر في لوحة Files، ثم انقر بزر الماوس الأيمن (Windows) أو اضغط على Control-انقر بزر الماوس (Macintosh) وحدد Add To Favorites. يتجاهل Dreamweaver الملفات التي لا تطابق الفئة الموجودة في لوحة Assets.

  • انقر بزر الماوس الأيمن (Windows) أو اضغط على Control-انقر بزر الماوس (Macintosh) فوق عنصر في عرض Design الخاص بنافذة Document، ثم حدد أمر قائمة السياق الخاص بإضافة عنصر إلى فئة Favorites.

    تحتوي قائمة السياق الخاصة بالنص على أمر Add To Color Favorites أو أمر Add To URL Favorites، بناءً على ما إذا كان يوجد ارتباط مرفق بالنص أم لا. يمكنك إضافة فقط العناصر التي تطابق إحدى الفئات الموجودة في لوحة Assets.

إضافة لون جديد أو عنوان URL إلى قائمة Favorites

  1. في لوحة Assets، حدد فئة Colors أو فئة URLs.
  2. حدد خيار Favorites الموجود بأعلى اللوحة.
  3. انقر فوق زر New Color أو زر New URL .
  4. قم بأحد الإجراءات التالية:
    • حدد لونًا باستخدام color picker ثم حدد كنية للون، إذا كنت تريد.

      لإغلاق color picker دون تحديد لون، اضغط على Esc أو انقر فوق الشريط الرمادي الموجود أعلى color picker.

    • أدخل عنوان URL وكنية في مربع الحوار Add NEW URL، ثم انقر فوق OK.

إزالة أصول من قائمة Favorites

  1. في لوحة Assets، حدد خيار Favorites الموجود بأعلى اللوحة.
  2. حدد أصلاً واحدًا أو أكثر (أو مجلد) في قائمة Favorites.
  3. انقر فوق زر Remove From Favorites .

    تتم إزالة الأصول من قائمة Favorites ولكن ليس من قائمة Site. إذا قمت بإزالة مجلد Favorites، فإنه تتم إزالة المجلد وجميع محتوياته.

إنشاء كنية لأصل مفضل

يمكنك إعطاء كنيات (على سبيل المثال، PageBackgroundColor بدلاً من #999900) للأصول فقط في قائمة Favorites. تحتفظ قائمة Sites بأسماء الملفات الحقيقية (أو القيم، في حالة الألوان وعناوين URL).

  1. في لوحة Assets (Window > Assets)، حدد الفئة التي تحتوي على الأصل الموجود لديك.
  2. حدد خيار Favorites الموجود بأعلى اللوحة.
  3. قم بأحد الإجراءات التالية:
    • انقر بزر الماوس الأيمن (Windows) أو اضغط على Control-انقر بزر الماوس (Macintosh) فوق اسم الأصل أو أيقونته في لوحة Assets، ثم حدد Edit Nickname.

    • انقر فوق اسم الأصل مرةً واحدة وتوقف مؤقتًا ثم انقر فوقه مرةً أخرى. (لا تنقر نقرًا مزدوجًا، فسيؤدي هذا الإجراء إلى فتح العنصر لتحريره.)

  4. اكتب كنية للأصل، ثم اضغط على Enter (Windows) أو Return (Macintosh).

تجميع الأصول في مجلد Favorites

لا يؤدي وضع أصل في مجلد Favorites إلى تغيير مكان ملف الأصل على القرص لديك.

  1. في لوحة Assets، حدد خيار Favorites الموجود بأعلى اللوحة. انقر بزر الماوس الأيمن داخل اللوحة، وحدد New Favorites Folder.

  2. اكتب اسمًا للمجلد، ثم اضغط على Enter (Windows) أو Return (Macintosh).
  3. اسحب الأصول إلى المجلد.

تم ترخيص هذا العمل بموجب الترخيص العام غير المعدل الخاص بالإسناد وعدم التجارة والمشاركة الإصدار 3.0 ‏من ‏‏Creative Commons‏‏  إن بنود Creative Commons لا تشمل منشورات Twitter™‎ وFacebook.

إشعارات قانونية   |   سياسة الخصوصية على الإنترنت