تعرف على طريقة استخدام منتقي الألوان لاختيار الألوان لموقع Dreamweaver.

ألوان الويب الآمنة

في HTML، يتم التعبير عن الألوان بقيم سداسية عشرية (على سبيل المثال، #FF0000) أو بأسماء الألوان (red). ولون الويب الآمن هو الذي يظهر كما هو في كل من Safari وMicrosoft Internet Explorer على نظامي التشغيل Windows وMacintosh عند التشغيل في الوضع 256 لونًا. والأسلوب التقليدي الذي ينصح به هو أن هناك 216 لونًا شائعًا، وأن أي قيمة سداسية عشرية تضم الأزواج 00 أو 33 أو 66 أو 99 أو CC أو FF (قيم RGB هي ‏0 و51 و102 و153 و204 و255 على الترتيب)، تمثل لون ويب آمنًا.

بينما يكشف الاختبار إلى أن هناك 212 لون ويب آمن فقط بدلاً من مجموعة الألوان الكاملة البالغة 216، وذلك لأن برنامج Internet Explorer بنظام التشغيل Windows لا يعرض بصورة صحيحة الألوان #0033FF ‏(0,51,255) و#3300FF ‏(51,0,255) و#00FF33 ‏(0,255,51)‏ و#33FF00 ‏(51,255,0).

عندما ظهرت مستعرضات الويب لأول مرة، عرضت معظم أجهزة الكمبيوتر 265 لونًا فقط (8 بت لكل قناة (bpc)). ولكن تعرض أغلبية أجهزة الكمبيوتر الآن آلاف أو ملايين الألوان (16 و32 بت لكل قناة)، لذا لم تعد هناك حاجة على الأرجح إلى استخدام لوح الألوان الآمنة على المستعرض إذا كنت تقوم بتطوير موقعك لمستخدمي أنظمة الكمبيوتر الحالية.

من أسباب استخدام لوح الألوان الآمنة على الويب هو إجراء تطوير لأجهزة ويب بديلة، مثل شاشات عرض PDA والهواتف الخلوية. حيث توفر العديد من هذه الأجهزة شاشات باللون الأسود والأبيض (1 بت لكل قناة) أو بنظام 256 لونًا (8 بت لكل قناة) فقط.

يستخدم لوحا الألوان Color Cubes (الإعداد الافتراضي) وContinuous Tone في Dreamweaver لوح الألوان الآمنة على الويب بنظام 216 لونًا، وعند اختيار لون من هذين اللوحين، يتم عرض قيمة اللون السداسية عشرية.

لتحديد لون خارج النطاق الآمن على الويب، افتح Color Picker للنظام بالنقر فوق زر قرص الألوان الموجود في الركن العلوي الأيمن من color picker في Dreamweaver. ولا يقتصر Color Picker الخاص بالنظام على ألوان الويب الآمنة.

تستخدم إصدارات UNIX من المستعرضات لوح ألوان مختلفًا عن إصدارات نظامي التشغيل Windows وMacintosh. إذا كنت تقوم بالتطوير فقط لمستعرضات UNIX (أو كان جمهورك المستهدف من مستخدمي Windows أو Macintosh الذين لديهم شاشات 24 بت لكل قناة ومستخدمي UNIX الذين لديهم شاشات 8 بت لكل قناة)، فجرب استخدام القيم السداسية عشرية التي تضم الأزواج 00 أو 40 أو 80 أو BF أو FF التي تنتج ألوان ويب آمنة لـ SunOS.

استخدام Color Picker

في Dreamweaver، تحتوي العديد من مربعات الحوار، بالإضافة إلى عارض خصائص العديد من الصفحات، على مربع لون يقوم بفتح Color Picker. استخدم Color Picker لتحديد لون لأحد عناصر الصفحة. يمكنك أيضًا تعيين لون النص الافتراضي لعناصر الصفحة.

  1. انقر فوق مربع لون في أي مربع حوار أو في عارض الخصائص.

    عندئذٍ يظهر Color Picker.

  2. قم بأحد الإجراءات التالية:
    • استخدم قطارة اللون لتحديد نماذج ألوان من لوح الألوان. وتعد كافة الألوان الموجودة في لوحتي Color Cubes (الإعداد الافتراضي) وContinuous Tone آمنة على الويب، بخلاف ألواح الألوان الأخرى.

    • استخدم قطارة اللون لانتقاء لون من أي مكان موجود على الشاشة؛ حتى وإن كان خارج نوافذ Dreamweaver. لانتقاء لون من سطح المكتب أو من تطبيق آخر، اضغط على زر الماوس مع الاستمرار؛ فهذا من شأنه أن يتيح لقطارة اللون الاحتفاظ بالتركيز وتحديد لون خارج Dreamweaver. إذا قمت بالنقر فوق سطح المكتب أو تطبيق آخر، يقوم Dreamweaver بانتقاء اللون من الموضع الذي نقرت فوقه. على الرغم من ذلك، إذا قمت بالتبديل إلى تطبيق آخر، فقد تحتاج إلى النقر فوق أحد نوافذ Dreamweaver لمتابعة العمل في Dreamweaver.

    • لتحديد أحد أوضاع الألوان المختلفة، انقر فوق Hex أو RGBa أو HSLa في أسفل مربع حوار Color Picker.

    • لمسح اللون الحالي دون اختيار لون مختلف، انقر فوق زر "اللون الافتراضي" .

تم ترخيص هذا العمل بموجب الترخيص العام غير المعدل الخاص بالإسناد وعدم التجارة والمشاركة الإصدار 3.0 ‏من ‏‏Creative Commons‏‏  إن بنود Creative Commons لا تشمل منشورات Twitter™‎ وFacebook.

إشعارات قانونية   |   سياسة الخصوصية على الإنترنت