إدارة مواقع Contribute

يجمع Adobe® Contribute® CS4 بين مستعرض ويب ومحرر صفحات ويب. فهو يتيح للزملاء أو العملاء إمكانية استعراض صفحة في موقع تقوم بإنشائه وتحرير الصفحة أو تحديثها إذا كان لديهم الإذن اللازم لذلك. يستطيع مستخدمو Contribute إضافة محتوى ويب أساسي وتحديثه، بما في ذلك النص المنسق والصور والجداول والارتباطات. يمكن لمسؤولي مواقع Contribute الحد من العمليات العادية (بخلاف عمليات المسؤول) التي يمكن للمستخدمين القيام بها على الموقع.

ملاحظة:

يفترض هذا الموضوع أن تكون مسؤول Contribute.

بصفتك مسؤولاً للموقع، فإنك ستمنح الآخرين القدرة على تحرير الصفحات عن طريق إنشاء مفتاح اتصال وإرساله إليهم (لمزيد من المعلومات عن كيفية القيام بذلك، راجع Contribute Help. يمكنك أيضًا إعداد اتصال بموقع Contribute باستخدام Dreamweaver، والذي يتيح لك أو لمصمم موقعك إمكانية الاتصال بموقع Contribute واستخدام كل إمكانات التحرير المتاحة في Dreamweaver.

يضيف Contribute الوظائف إلى موقع الويب من خلال (Contribute Publishing Server (CPS)، وهو عبارة عن مجموعة من تطبيقات النشر وأدوات إدارة المستخدمين تتيح لك التكامل مع خدمة دليل المستخدم بالمؤسسة - على سبيل المثال، Lightweight Directory Access Protocol (LDAP) أو Active Directory. عند تمكين موقع Dreamweaver على أنه موقع Contribute، يقوم Dreamweaver بقراءة إعدادات إدارة Contribute عند الاتصال بالموقع البعيد. إذا اكتشف Dreamweaver أن CPS تم تمكينه، فإنه يكتسب بعض وظائف CPS، مثل استعادة الملفات وتسجيل الأحداث.

يمكنك استخدام Dreamweaver للاتصال بملف في موقع Contribute وتعديله. تعمل معظم إمكانات Dreamweaver بنفس الطريقة مع موقع Contribute تمامًا كما هو الحال مع أي موقع آخر. ومع ذلك، عند استخدام Dreamweaver مع موقع Contribute، سيقوم Dreamweaver تلقائيًا بإجراء بعض عمليات إدارة الملفات، مثل حفظ عدة إصدارات من المستند وتسجيل أحداث بعينها في وحدة تحكم CPS Console.

لمزيد من المعلومات، راجع Contribute Help.

بنية الموقع وتصميم الصفحات بموقع Contribute

لتمكين مستخدمي Contribute من تحرير موقع الويب، يجب مراعاة النقاط التالية عند إنشائه:

  • حافظ على بنية الموقع بسيطة. تجنب تداخل المجلدات إلى حدٍ كبير. قم بتجميع العناصر ذات الصلة معًا في مجلد.

  • قم بإعداد أذونات القراءة والكتابة المناسبة للمجلدات الموجودة على الخادم.

  • أضف صفحات فهرس عند إنشائها، لتشجيع مستخدمي Contribute على وضع صفحات جديدة في المجلدات الحالية. على سبيل المثال، إذا قدم مستخدمو Contribute صفحات تحتوي على محاضر جلسات، فقم بإنشاء مجلد في المجلد الجذر بالموقع يحمل الاسم meeting_minutes، ثم قم بإنشاء صفحة فهرس في ذلك المجلد. ثم قم بتقديم ارتباط من الصفحة الرئيسية للموقع إلى صفحة الفهرس لمحاضر الجلسات. يستطيع مستخدم Contribute بعد ذلك الانتقال إلى صفحة الفهرس هذه وإنشاء صفحة جديدة بمحاضر الجلسات لاجتماع معين ومرتبطة من تلك الصفحة.

  • في كل صفحة من صفحات الفهرس الخاصة بالمجلد، أدخل قائمة بالارتباطات إلى صفحات المحتويات المفردة والمستندات الموجودة في ذلك المجلد.

  • حافظ على بساطة تصميمات الصفحات قدر الإمكان، مع تقليل التنسيق المبالغ فيه.

  • استخدم CSS بدلاً من علامات HTML وقم بتسمية أنماط CSS بوضوح. إذا كان مستخدمو Contribute يستخدمون مجموعة قياسية من الأنماط في Microsoft Word، فاستخدم نفس الأسماء لأنماط CSS بحيث يتمكن Contribute من تعيين الأنماط عندما يقوم المستخدم بنسخ المعلومات من مستند Word ولصقها في صفحة Contribute.

  • لمنع توفر نمط CSS لدى مستخدمي Contribute، قم بتغيير اسم النمط بحيث يبدأ الاسم بـ mmhide_. على سبيل المثال، إذا كنت تستخدم نمطًا يحمل الاسم RightJustified في إحدى الصفحات ولكنك لا تريد أن يتمكن مستخدمو Contribute من استخدام ذلك النمط، فأعد تسمية النمط إلى mmhide_RightJustified.

ملاحظة:

يجب إضافة mmhide_ إلى اسم النمط في طريقة العرض Code؛ فلا يمكنك إضافته في اللوحة CSS.

  • استخدم أنماط CSS أقل قدر الإمكان، للحفاظ على الأمر سهلة وواضحة.
  • إذا كنت تستخدم خادمًا يتضمن عناصر صفحات HTML، مثل الرؤوس أو التذييلات، فقم بإنشاء صفحة HTML غير مرتبطة تحتوي على ارتباطات إلى الملفات المضمنة. يستطيع مستخدمو Contribute بعد ذلك وضع إشارة مرجعية على تلك الصفحة واستخدامها للانتقال إلى الملفات المضمنة وتحريرها.

نقل الملفات من وإلى موقع Contribute

يستخدم Contribute نظامًا مثل نظام Dreamweaver Check In/Check Out تمامًا لضمان وجود مستخدم واحد فقط يمكنه تحرير صفحة ويب معينة في كل مرة. عند تمكين توافق Contribute في Dreamweaver، سيتم تمكين نظام Dreamweaver Check In/Check Out تلقائيًا.

لنقل الملفات من وإلى موقع Contribute باستخدام Dreamweaver، استخدم دومًا الأمرين Check In وCheck Out. وإذا استخدمت بدلاً من ذلك الأمرين PUT وGET لنقل الملفات، فيمكنك استبدال التعديلات التي أجراها مستخدم Contribute على الملف.

عند إيداع ملف في موقع Contribute، سيقوم Dreamweaver بإنشاء نسخة احتياطية من الإصدار السابق الذي تم إيداعه في المجلد _baks وإضافة اسم المستخدم والطابع الزمني إلى ملف Design Notes.

أذون الملفات والمجلدات في Contribute على الخادم

يوفر Contribute طريقة لإدارة أذون الملفات والمجلدات لكل دور مستخدم تقوم بتعريفه؛ ومع ذلك لا يوفر Contribute طريقة لإدارة أذون القراءة والكتابة الرئيسية المعينة للملفات والمجلدات بواسطة الخادم. في Dreamweaver، يمكنك إدارة هذه الأذون مباشرة على الخادم.

إذا لم يكن لدى مستخدم Contribute حق الوصول إلى ملف تابع على الخادم، مثل صورة معروضة في صفحة، فإن محتويات الملف التابع لا تظهر في النافذة Contribute. على سبيل المثال، إذا لم يكن لدى المستخدم حق الوصول قراءة لمجلد صور معين، فستظهر الصور الموجودة في ذلك المجلد على شكل أيقونات صور غير سليمة في Contribute. وبالمثل، فإن قوالب Dreamweaver يتم تخزينها في مجلد فرعي تابع للمجلد الجذر الخاص بالموقع، ولذلك إذا لم يكن لدى مستخدم Contribute حق الوصول قراءة إلى المجلد الجذر، فلن يتمكن من استخدام القوالب في هذا الموقع ما لم تقم بنسخ القوالب إلى مجلد مناسب.

عند إعداد موقع Dreamweaver، يجب أن تمنح المستخدمين حق وصول قراءة على الخادم إلى المجلد /_mm (المجلد الفرعي التابع للمجلد الجذر _mm) والمجلد /Templates وجميع المجلدات التي تحتوي على أصول يجب استخدامها.

إذا لم تتمكن - لأسباب تتعلق بالأمان - من منح المستخدمين حق الوصول قراءة للمجلد /Templates، فلا يزال بإمكانك تمكين مستخدمي Contribute من الوصول إلى القوالب. انظر ‏‫تمكين مستخدمي Contribute من الوصول إلى القوالب دون الوصول إلى المجلد الجذر‬.

لمزيد من المعلومات عن أذون Contribute، راجع إدارة Contribute في Contribute Help.

Contribute: ملفات خاصة

يستخدم Contribute مجموعة متنوعة من الملفات الخاصة التي لا يُقصد عرضها بواسطة زوار موقعك:

  • يظهر ملف الإعدادات المشترك، الذي يحمل اسم ملف غامضًا بالملحق CSI، في مجلد يحمل الاسم _mm بالمجلد الجذر الخاص بالموقع ويحتوي على معلومات يستخدمها Contribute لإدارة الموقع

  • إصدارات قديمة من الملفات، في مجلدات تحمل الاسم _baks

  • إصدارات الصفحات المؤقتة، بحيث يمكن للمستخدمين معاينة التغييرات

  • ملفات القفل المؤقتة، تشير إلى أن الصفحة المحددة يجري تحريرها أو معاينتها

  • ملفات Design Notes التي تحتوي على بيانات تعريف عن صفحات الموقع

    بصفة عامة، يجب ألا تقوم بتحرير أي من ملفات Contribute الخاصة هذه باستخدام Dreamweaver؛ حيث يقوم Dreamweaver بإدارتها تلقائيًا.

    إذا كنت لا تريد ظهور ملفات Contribute الخاصة هذه على الخادم القابل للوصول بشكل عام، فيمكنك إعداد خادم ترحيل حيث يعمل مستخدمو Contribute على الصفحات. ثم قم بنسخ صفحات الويب هذه بشكل منتظم من خادم الترحيل إلى خادم الإنتاج الموجود على الويب. إذا استخدمت طريقة خادم الترحيل هذه، فانسخ صفحات الويب فقط إلى خادم الإنتاج، وليس أي من ملفات Contribute الخاصة المذكورة أعلاه. وبصفة خاصة، تجنب نسخ مجلدات _mm و_baks إلى خادم الإنتاج.

ملاحظة:

لمزيد من المعلومات عن إعداد خادم لمنع الزوار من مشاهدة الملفات في المجلدات التي تبدأ بشرطة سفلية، راجع "أمان موقع الويب" في Contribute Help.

قد تحتاج أحيانًا إلى حذف ملفات Contribute الخاصة يدويًا. على سبيل المثال، قد تكون هذه ظروف يفشل فيها Contribute في حذف صفحات المعاينة المؤقتة عند انتهاء المستخدم من المعاينة؛ في هذه الحالة يجب حذف تلك الصفحات المؤقتة يدويًا. صفحات المعاينة المؤقتة تشتمل على أسماء ملفات تبدأ بالاختصار TMP.

وبالمثل، ففي ظروف معينة قد يتم ترك ملف قفل قديم على الخادم. في حالة حدوث هذا، يجب حذف ملف القفل يدويًا للسماح للآخرين بتحرير الصفحة.

إعداد موقع لاستخدامه مع Contribute

إذا كنت تقوم بإعداد موقع Dreamweaver موجود لمستخدمي Contribute، فيجب تمكين توافق Contribute صراحة لكي تتمكن من استخدام الميزات ذات الصلة بـ Contribute؛ ومع ذلك لا يقوم Dreamweaver بمطالبتك بالقيام بذلك عند الاتصال بموقع لم يتم إعداده كموقع Contribute (يشتمل على مسؤول)، سيطالبك Dreamweaver بتمكين توافق Contribute.

ليست جميع أنواع الاتصال تدعم توافق Contribute. تنطبق القيود التالية على أنواع الاتصال:

  • إذا كان اتصال الموقع البعيد يستخدم WebDAV، فلا يمكنك تمكين توافق Contribute، لأن أنظمة التحكم في المصدر هذه لا تتوافق مع أنظمة Design Notes وCheck In/Check Out التي يستخدمها Dreamweaver لمواقع Contribute.

  • إذا كنت تستخدم RDS للاتصال بالموقع البعيد، فيمكنك تمكين توافق Contribute، ولكن يجب تخصيص الاتصال قبل أن تتمكن من مشاركته مع مستخدمي Contribute.

  • إذا كنت تستخدم الكمبيوتر المحلي كخادم ويب، فيجب إعداد الموقع باستخدام اتصال FTP أو اتصال الشبكة بالكمبيوتر (بدلاً من مسار المجلد المحلي) لكي تتمكن من مشاركة اتصال مع مستخدمي Contribute.

عند تمكين توافق Contribute، سيقوم Dreamweaver تلقائيًا بتمكين Design Notes (بما في ذلك الخيار Upload Design Notes For Sharing) ونظام Check In/Check Out.

في حالة تمكين (Contribute Publishing Server (CPS على الموقع البعيد الذي تتصل به، يقوم Dreamweaver بإشعار CPS في كل مرة تقوم فيها ببدء عملية شبكة مثل إيداع ملف أو استعادته أو نشره. سيسجل CPS هذه الأحداث ويمكنك عرض السجل في وحدة تحكم CPS Administration Console. (إذا قمت بتعطيل CPS، فلن يتم تسجيل هذه الأحداث.) يمكنك تمكين CPS باستخدام Contribute. لمزيد من المعلومات، راجع Adobe Contribute Help.

ملاحظة:

يمكنك أن تجعل الموقع متوافقًا مع Contribute دون الحاجة إلى وجود Contribute على الكمبيوتر؛ ولكن إذا كنت تريد أن تكون قادرًا على بدء تشغيل Contribute Administrator من Dreamweaver، فيجب تثبيت Contribute على نفس الكمبيوتر مثل Dreamweaver ويجب أن تكون متصلاً بالموقع البعيد قبل تمكين توافق Contribute. وإلا، فلن يتمكن Dreamweaver من قراءة إعدادات Contribute الإدارية لتحديد ما إذا كان قد تم تمكين CPS والاستعادة.

ملاحظة:

يجب أن تتأكد أن ملف الإعدادات المشترك (ملف CSI) الذي يستخدمه Contribute لإدارة الموقع موجود على الخادم البعيد وليس تالفًا. يقوم Contribute تلقائيًا بإنشاء هذا الملف (واستبدال الإصدارات القديمة منه) عند الإدارة في Contribute Administrator. إذا لم يكن ملف الإعدادات المشترك موجودًا على الخادم أو إذا كان تالفًا، فسيقوم Dreamweaver بإرجاع الخطأ "الملف المطلوب لتوافق Contribute غير موجود على الخادم" عند محاولة القيام بعملية على الشبكة (مثل put). لضمان وجود الملف الصحيح على الخادم، قم بتعطيل الاتصال بالخادم في Dreamweaver، ابدأ تشغيل Contribute Administrator وقم بتغيير الإدارة ثم أعد الاتصال بالخادم في Dreamweaver. لمزيد من المعلومات، راجع Adobe Contribute Help.

  1. حدد Site > Manage Sites.

  2. حدد موقعًا، ثم انقر فوق Edit.

  3. في مربع الحوار Site Setup، قم بتوسيع Advanced Settings وحدد الفئة Contribute ثم حدد Enable Contribute Compatibility.

  4. في حالة ظهور مربع حوار يفيد بأنه يجب عليك تمكين Design Notes وCheck In/Check Out، انقر فوق OK.

  5. إذا لم تقم بالفعل بتقديم معلومات اتصال Check In/Check Out، فاكتب اسمك وعنوان بريدك الإلكتروني في مربع الحوار، ثم انقر فوق OK. حالة الاستعادة وحالة CPS ومربع النص Site Root URL وAdminister Site في الزر Contribute في مربع الحوار Site Definition.

    في حالة تمكين الاستعادة Rollback في Contribute، ستتاح لك القدرة على استعادة الإصدارات السابقة من الملفات التي قمت بتغييرها في Dreamweaver.

  6. تحقق من عنوان URL في مربع النص Site Root URL ثم قم بتصحيحه عند الحاجة. يقوم Dreamweaver بإنشاء عنوان URL لجذر الموقع وفقًا لمعلومات تعريف الموقع الأخرى التي أدخلتها، ولكن أحيانًا لا يكون عنوان URL الذي تم إنشاؤه صحيحًا.

  7. انقر فوق الزر Test للتحقق من إدخال عنوان URL الصحيح.

    ملاحظة:

    إذا كنت مستعدًا لإرسال مفتاح اتصال أو إجراء مهام إدارة موقع Contribute الآن، فتجاوز الخطوات المتبقية.

  8. انقر فوق Administer Site في Contribute إذا كنت تريد إجراء تغييرات في الإدارة. تذكر أنه يجب عليك تثبيت Contribute على نفس الجهاز إذا كنت تريد فتح Contribute Administrator من Dreamweaver.

  9. انقر فوق Save ثم انقر فوق Done.

إدارة موقع Contribute باستخدام Dreamweaver

بعد تمكين توافق Contribute، يمكنك استخدام Dreamweaver لبدء تشغيل Contribute لإجراء مهام إدارة الموقع.

ملاحظة:

يجب تثبيت Contribute على نفس الكمبيوتر المثبت عليه Dreamweaver.

بصفتك مسؤولاً لـ Contribute، يمكنك القيام بما يلي:

  • تغيير الإعدادات الإدارية للموقع.

    إعدادات Contribute الإدارية عبارة عن مجموعة من الإعدادات التي تنطبق على جميع مستخدمي موقع الويب. تتيح لك هذه الإعدادات إمكانية الضبط الدقيق لـ Contribute لتقديم تجربة مستخدم أفضل.

  • قم بتغيير الأذون الممنوحة لأدوار المستخدمين في Contribute.

  • قم بإعداد مستخدمي Contribute.

    يحتاج مستخدمو Contribute لمعلومات معينة لكي يمكنهم الاتصال به. يمكنك تعبئة كل هذه المعلومات في ملف يُطلق عليه اسم مفتاح الاتصال لإرساله إلى مستخدمي Contribute.

ملاحظة:

مفتاح الاتصال ليس مماثلاً لملف موقع Dreamweaver الذي تم تصديره.  

ملاحظة:

قبل منح مستخدمي Contribute معلومات الاتصال التي يحتاجونها لتحرير الصفحات، استخدم Dreamweaver لإنشاء تدرج المجلد الأساسي لموقعك ولإنشاء أية قوالب وأوراق أنماط CSS مطلوبة للموقع.

  1. حدد Site > Manage Sites.
  2. حدد موقعًا، ثم انقر فوق Edit.
  3. في مربع الحوار Site Setup، قم بتوسيع Advanced Settings وحدد الفئة Contribute.
  4. انقر فوق Administer Site في الزر Contribute.

    ملاحظة:

    لا يظهر هذا الزر إذا لم تقم بتمكين توافق Contribute.

  5. أدخل كلمة مرور المسؤول، إذا طُلبت منك، ثم انقر فوق OK.

    يظهر مربع الحوار Administer Website.

    • لتغيير الإعدادات الإدارية، حدد فئة من القائمة الموجودة على اليسار ثم قم بتغيير الإعدادات حسب الحاجة.

    • لتغيير إعدادات الأدوار في الفئة Users and Roles، انقر فوق Edit Role Settings، ثم قم بإجراء التغييرات حسب الحاجة.

    • لإرسال مفتاح اتصال لإعداد المستخدمين، في الفئة Users and Roles، انقر فوق Send Connection Key، ثم أكمل المعالج Connection Wizard.

  6. انقر فوق Close وانقر فوق OK، ثم انقر فوق Done.

لمزيد من المعلومات عن الإعدادات الإدارية أو أدوار إدارة المستخدمين أو إنشاء مفتاح الاتصال، راجع Contribute Help.

حذف ملف بعيد في موقع Contribute أو نقله أو إعادة تسميته

يعمل حذف ملف من الخادم البعيد الذي يستضيف موقع Contribute تمامًا مثل حذف ملف من الخادم الخاص بأي موقع Dreamweaver. ومع ذلك؛ عند حذف ملف من موقع Contribute، فسيسألك Dreamweaver عما إذا كنت تريد حذف جميع الإصدارات القديمة من الملف. إذا اخترت الاحتفاظ بالإصدارات القديمة، فسيقوم Dreamweaver بحفظ نسخة من الإصدار الحالي في المجلد _baks بحيث يمكنك استعادته في وقت لاحق.

تعمل إعادة تسمية ملف بعيد أو الانتقال من مجلد إلى آخر في موقع Contribute بنفس طريقة عملها في أي موقع Dreamweaver. في موقع Contribute، يقوم Dreamweaver أيضًا بإعادة تسمية الإصدارات السابقة من الملف والتي تم حفظها في المجلد _baks أو نقلها.

  1. حدد الملف في الجزء Remote باللوحة Files (حدد Window > Files)، ثم اضغط على Backspace (في Windows) أو Delete (في Macintosh).

    يظهر مربع حوار يطالبك بتأكيد رغبتك في حذف الملف.

  2. في مربع حوار التأكيد:
    • لحذف جميع الإصدارات السابقة من الملف فضلاً عن الإصدار الحالي، حدد الخيار Delete Rollback Versions.

    • لترك الإصدارات السابقة على الخادم، قم بإلغاء تحديد الخيار Delete Rollback Versions.

  3. انقر فوق Yes لحذف الملف.

تمكين مستخدمي Contribute من الوصول إلى القوالب دون الوصول إلى المجلد الجذر

في موقع Contribute، يمكنك إدارة أذون الملفات والمجلدات الرئيسية مباشرة على الخادم. إذا لم تتمكن - لأسباب تتعلق بالأمان - من منح المستخدمين حق الوصول قراءة للمجلد /Templates، فلا يزال بإمكانك توفير القوالب للمستخدمين.

  1. قم بإعداد موقع Contribute بحيث يكون المجلد الجذر هو المجلد الذي تريد أن يشاهده المستخدمون كمجلد جذر.
  2. قم بنسخ مجلد القالب يدويًا من المجلد الجذر الرئيسي الخاص بالموقع في المجلد الجذر الخاص بموقع Contribute باستخدام اللوحة Files.
  3. بعد تحديث القوالب للموقع الرئيسي، أعد نسخ القوالب المتغيرة في المجلدات الفرعية المناسبة حسب الحاجة.

    إذا استخدمت هذه الطريقة، فتجنب استخدام الارتباطات ذات الصلة بالجذر في المجلدات الفرعية. الارتباطات ذات الصلة بجذر الموقع عبارة عن ارتباطات ذات صلة بالمجلد الجذر الرئيسي على الخادم، وليس المجلد الجذر الذي تعرفه في Dreamweaver. لا يمكن لمستخدمي Contribute إنشاء ارتباطات ذات صلة بجذر الموقع.

    إذا كانت الارتباطات الموجودة في صفحة Contribute غير سليمة، فمن الممكن أن تكون هناك مشكلة في أذون المجلدات، ولاسيما إذا كانت الارتباطات ترتبط بالصفحات الموجودة خارج المجلد الجذر لمستخدم Contribute. تحقق من أذون القراءة والكتابة للمجلدات الموجودة على الخادم.

استكشاف مشكلات موقع Contribute وإصلاحها

إذا كان الملف البعيد الموجود في Contribute يبدو مسحوبًا ولكن الملف ليس مقفلاً بالفعل على كمبيوتر المستخدم، فيمكنك إلغاء قفل الملف لتمكين المستخدمين من تحريره.

عند النقر فوق أي زر ذي صلة بإدارة موقع Contribute، سيقوم Dreamweaver بالتحقق من أنه يتصل بالموقع البعيد وأن عنوان Site Root URL الذي قدمته صالح. إذا لم يتمكن Dreamweaver من الاتصال أو إذا لم يكن عنوان URL صالحًا، فستظهر رسالة خطأ.

إذا لم تكن أدوات الإدارة تعمل بشكل صحيح، فقد يكون هناك خطأ في المجلد _mm.

إلغاء قفل ملف في موقع Contribute

ملاحظة:

قبل متابعة هذا الإجراء، تأكد أن الملف غير مسحوب بالفعل. إذا قمت بإلغاء قفل ملف أثناء قيام مستخدم Contribute بتحريره، فقد يقوم مستخدمون متعددون بتحرير الملف بشكل متزامن.

  1. قم بأحد الإجراءات التالية:
    • افتح الملف في النافذة Document، ثم حدد Site > Undo Check Out.

    • في اللوحة Files (حدد Window > Files)، ثم انقر بزر الماوس الأيمن (في نظام التشغيل Windows) أو انقر مع الضغط على Control (في Macintosh)، ثم حدد Undo Check Out.

      قد يظهر مربع حوار يشير إلى من قام بسحب الملف ويطالبك بتأكيد رغبتك في إلغاء قفل الملف.

  2. إذا ظهر مربع الحوار، انقر فوق Yes للتأكيد.

    الملف غير مقفل على الخادم.

استكشاف مشكلات الاتصال الخاصة بموقع Contribute وإصلاحها

  1. تحقق من عنوان Site Root URL في الفئة Contribute بمربع الحوار Site Definition عن طريق فتح عنوان URL هذا في مستعرض، وذلك للتأكد من فتح الصفحة الصحيحة.
  2. استخدم الزر Test في الفئة Remote Info بمربع الحوار Site Definition للتأكد من إمكانية الاتصال بالموقع.
  3. إذا كان عنوان URL صحيحًا ولكن الزر Test يؤدي إلى ظهور رسالة خطأ، فاطلب المساعدة من مسؤول النظام.

استكشاف مشكلات أدوات إدارة Contribute وإصلاحها

  1. على الخادم، تأكد من توفر أذون القراءة والكتابة والأذون القابلة للتنفيذ إن لزم الأمر، بالنسبة للمجلد _mm.
  2. تأكد أن مجلد _mm يحتوي على ملف إعدادات مشتركة بالملحق CSI.
  3. وإن لم يكن الأمر كذلك، فاستخدم المعالج Connection Wizard (في Windows) أو Connection Assistant (في Macintosh) لإنشاء اتصال بالموقع ولكي تصبح مسؤولاً للموقع. يتم إنشاء ملف الإعدادات المشتركة تلقائيًا عندما تصبح مسؤولاً. لمزيد من المعلومات عن كيف تصبح مسؤولاً لموقع ويب Contribute موجود، راجع إدارة Contribute في Contribute Help.

تم ترخيص هذا العمل بموجب الترخيص العام غير المعدل الخاص بالإسناد وعدم التجارة والمشاركة الإصدار 3.0 ‏من ‏‏Creative Commons‏‏  إن بنود Creative Commons لا تشمل منشورات Twitter™‎ وFacebook.

إشعارات قانونية   |   سياسة الخصوصية على الإنترنت