تعرف على كيفية استخدام لوحة Files لإدارة الملفات والمجلدات وتحويلها ومزامنتها بين المواقع المحلية والبعيدة في Dreamweaver. تعرف أيضًا على كيفية عمل ميزة الاسترداد التلقائي في Dreamweaver.

تتيح لوحة Files في Dreamweaver لك الوصول إلى الملفات المقترنة بموقعك وإدارتها. ويمكنك التبديل بين طريقة عرض FTP وطريقة عرض Git في لوحة Files لإدارة الملفات باستخدام خادم FTP أو مستودعات Git.

لفتح لوحة Files انقر فوق Window > Files، أو اضغط F8 (في نظام Windows) أو Shift-⌘-F (في نظام Mac).

ملاحظة:

وفي حالة عدم إعداد موقع، تدرج لوحة Files جميع برامج التشغيل أو المجلدات في نظامك فحسب. ويمكنك استخدامها أيضًا فقط لعرض الملفات. لا يمكنك تحويل الملفات من نظام بعيد إلى نظامك المحلي والعكس. 

لمعرفة المزيد حول فوائد إعداد موقع، وللحصول على تعليمات حول كيفية إنشاء موقع، راجع حول مواقع Dreamweaver.

تابع القراءة لمعرفة كيفية استخدام لوحة Files في كل واحدة من طرق العرض هذه.

العمل باستخدام لوحة Files في طريقة عرض FTP

يمكنك استخدام طريقة عرض Files لعرض الملفات والمجلدات، والتحقق مما إذا كانت مقترنة بموقع Dreamweaver أم لا، وكذلك إجراء عمليات صيانة منتظمة للملفات، مثل فتح الملفات ونقلها. تساعد اللوحة Files أيضًا على إدارة الملفات ونقلها من وإلى خادم بعيد.

بعد إعداد موقع ما في Dreamweaver، يمكنك استخدام لوحة Files بالطرق التالية:

  • الوصول إلى موقع وخادم ومحركات أقراص محلية
  • عرض الملفات والمجلدات
  • إدارة الملفات والمجلدات في اللوحة Files
  • مزامنة الملفات والمجلدات بين الخوادم المحلية والبعيدة

تابع القراءة لمعرفة كيفية استخدام لوحة Files في طريقة عرض FTP.

الخيارات في لوحة Files

تعرض لوحة Files بأكبر سهولة ممكنة قائمة بأي ملفات محلية فقط في الكمبيوتر لديك. وأثناء العمل باستخدام لوحة Files - تظهر خيارات إعداد موقع وإعداد اتصالات للخوادم البعيدة وتمكين السحب والإيداع، والمزيد من الخيارات في لوحة Files.

ها هو شكل الملفات في لوحة Files:

  • عند عدم تحديد أي ملف في Dreamweaver
  • عند تعريف موقع لكن مع عدم تعريف خادم
  • عند تعريف موقع، يتم تعريف اتصالات الخادم، ويتم تمكين سحب الملفات وإيداعها.

لمزيد من المعلومات حول تعريف موقع وخادم، راجع حول مواقع Dreamweaver.

عند عدم تحديد أي ملف في Dreamweaver

شكل لوحة Files عند عدم تعريف أي موقع في Dreamweaver
شكل لوحة Files عند عدم تعريف أي موقع في Dreamweaver

عند تعريف موقع لكن مع عدم تعريف خادم

عند تعريف موقع Dreamweaver، يتم عرض الملفات داخل موقعك أيضًا. تشمل لوحة Files أيضًا أحد الأزرار - وهو تعريف الخوادم، وهو أمر لبدء تعريف الاتصالات بخوادم الاختبارات والبعيدة.

شكل لوحة Files عند تعريف موقع في Dreamweaver مع عدم تعريف أي خوادم
شكل لوحة Files عند تعريف موقع في Dreamweaver مع عدم تعريف أي خوادم

عند تعريف موقع، يتم تعريف الخوادم، ويتم تمكين السحب والإيداع

تتوفر جميع الخيارات في اللوحة Files لك لاستخدامها بعد تعريف موقع وخادم. وفي حالة تمكين السحب والإيداع، تتوفر هذه الخيارات لاستخدامها أيضًا.

اقرأ لمعرفة المزيد حول ما يمكنك القيام به من خلال لوحة Files.

لمزيد من المعلومات حول تمكين السحب والإيداع، راجع سحب الملفات وإيداعها.

لوحة Files عند تمكين موقع واتصالات بالخوادم البعيدة والسحب والإيداع
لوحة Files عند تمكين موقع واتصالات بالخوادم البعيدة والسحب والإيداع

A. قائمة الموقع المنبثقة B. عرض الملفات C. الاتصال بالخادم البعيد D. الحصول على الملفات من خادم بعيد E. وضع الملفات في خادم بعيد F. إيداع الملفات G. سحب الملفات H. مزامنة مع الخادم البعيد I. توسيع/طي J. التحديث K. نشاط الملف 

يمكنك نقل اللوحة Files حسب الحاجة وتعيين التفضيلات لتلك اللوحة.

ملاحظة:

تظهر الأزرار Site Files view وTesting Server view وSynchronize فقط في لوحة Files الموسعة.

قائمة الموقع المنبثقة

يتيح لك إمكانية تحديد موقع Dreamweaver وعرض ملفات ذلك الموقع. يمكنك أيضًا استخدام القائمة Site للوصول إلى جميع الملفات الموجودة على القرص المحلي، تمامًا مثل Windows Explorer (في نظام التشغيل Windows) أو برنامج Finder (في نظام التشغيل Mac).

عرض الملفات

تتيح لك عرض الملفات الموجودة في جذر موقع محلي، أو خادم بعيد، أو خادم اختبار. حدد خيارًا من القائمة المنبثقة لمشاهدة الملفات في طريقة العرض ذات الصلة.

الاتصال بالخادم البعيد

(بروتوكول FTP وRDS وWebDAV) للاتصال بالموقع البعيد أو فصل الاتصال عنه. افتراضيًا، يتم فصل Dreamweaver عن الموقع البعيد إذا كان خاملاً لمدة تزيد عن 30 دقيقة (في FTP فقط). لتغيير حد الوقت، حدد Edit > Preferences (في نظام التشغيل Windows) أو Dreamweaver > Preferences (في نظام التشغيل Macintosh)، ثم حدد Site من قائمة الفئات الموجودة على اليسار.

الحصول على الملفات من خادم بعيد

لنسخ الملفات المحددة من الموقع البعيد إلى الموقع المحلي (حيث يتم استبدال النسخة المحلية الحالية من الملف، إن وجدت). في حالة تمكين Enable File Check In And Check Out، ستكون النسخ المحلية للقراءة فقط؛ وستظل الملفات متاحة على الموقع البعيد بحيث يمكن لأعضاء الفريق الآخرين سحبها. وفي حالة تعطيل Enable File Check In and Check Out، ستكون لنسخ الملفات امتيازات القراءة والكتابة.

وضع الملفات في خادم بعيد

لنسخ الملفات المحددة من الموقع المحلي إلى الموقع البعيد.

إيداع الملفات

نقل نسخة من الملف من الخادم البعيد إلى الموقع المحلي (حيث يتم استبدال النسخة المحلية الحالية من الملف، إن وجدت) ووضع علامة على الملف كملف مسحوب على الخادم. هذا الخيار غير متاح في حالة تعطيل كل من Enable File Check In and Check Out في الموقع الحالي.

سحب الملفات

لنقل نسخة من الملف المحلي إلى الخادم البعيد وتوفير الملف بحيث يتمكن الآخرون من تحريره. سيصبح الملف المحلي للقراءة فقط. هذا الخيار غير متاح في حالة تعطيل كل من Enable File Check In and Check Out في الموقع الحالي.

Synchronize مع الخادم البعيد

لمزامنة الملفات فيما بين المجلدات المحلية والبعيدة.

Expand/Collapse

توسيع اللوحة Files أو طيها لعرض جزء أو جزأين. في طريقة عرض Expanded يتوفر خيار إضافي - حيث يتوفر عرض FTP للموقع أيضًا. عند طي اللوحة Files، فإنها ستعرض محتويات الموقع المحلي أو الموقع البعيد أو خادم الاختبار كقائمة للملفات. وعند توسيعها، ستعرض الموقع المحلي والموقع البعيد أو خادم الاختبار.

Refresh

لتحديث قوائم الأدلة المحلية والبعيدة. استخدم هذا الزر لتحديث قوائم الأدلة يدويًا في حالة إلغاء تحديد Refresh Local File List Automatically أو Refresh Remote File List Automatically في مربع الحوار Site Definition.

نشاط الملف

يعرض نشاط ملف الخلفية.

يتوفر سجل View Site FTP في حالة توسيع لوحة Files من خلال النقر فوق أيقونة Expand/collapse.

سجل View Site FTP

لعرض بنية الملفات الخاصة بالمواقع البعيدة والمحلية في أجزاء اللوحة Files. (يحدد إعداد التفضيل أي موقع سيظهر على الجانب الأيسر وأيها سيظهر على الجانب الأيمن.) طريقة العرض Site Files هي طريقة العرض الافتراضية للوحة Files.

ملاحظة:

الملفات التي ينسخها Dreamweaver هي الملفات التي تحددها في الجزء النشط من اللوحة Files. في حالة تنشيط الجزء Remote، سيتم نسخ ملفات الخادم البعيد أو خادم الاختبار على الموقع المحلي؛ وفي حالة تنشيط الجزء Local، سيقوم Dreamweaver بنسخ إصدار الملفات المحلية على الخادم البعيد أو خادم الاختبار إلى الموقع المحلي.

ملاحظة:

الملفات التي ينسخها Dreamweaver هي الملفات التي تحددها في الجزء النشط من اللوحة Files. في حالة تنشيط الجزء Local، سيتم نسخ الملفات المحلية المحددة إلى الموقع البعيد أو خادم الاختبار؛ وفي حالة تنشيط الجزء Remote، سيقوم Dreamweaver بنسخ الإصدارات المحلية من ملفات الخادم البعيد المحددة إلى الموقع البعيد.

إذا كنت تضع ملفًا غير موجود بالفعل على الموقع البعيد وقمت بتمكين الخيار Enable File Check In and Out، فستتم إضافة الملف إلى الموقع البعيد باعتباره "مسحوبًا". انقر فوق الزر Check In Files إذا كنت تريد إضافة ملف بدون حالة السحب الخاصة به.

عرض الملفات والمجلدات

يمكنك عرض الملفات والمجلدات في اللوحة Files، سواءً كانت مقترنة بموقع Dreamweaver أم لا. عندما تعرض المواقع أو الملفات أو المجلدات في اللوحة Files، يمكنك تغيير حجم ناحية العرض وبالنسبة لمواقع Dreamweaver، فيمكنك توسيع اللوحة Files أو طيها.

بالنسبة لمواقع Dreamweaver، يمكنك كذلك تخصيص اللوحة Files عبر تغيير طريقة العرض، للموقع المحلي أو البعيد، التي تظهر افتراضيًا في اللوحة المطوية. أو يمكنك تبديل طرق عرض المحتويات في اللوحة Files التي تم توسيعها باستخدام الخيار Always Show.

البحث عن الملفات في لوحة الملفات (مستخدمو Mac OS وCreative Cloud فقط)

استخدم البحث عبر الإنترنت للعثور على الملفات استنادًا إلى اسم الملف أو النص الموجود في الملفات. يُستخدم الموقع المحدد في اللوحة Files للبحث. إذا لم يكن هناك موقع محدد في اللوحة، فلن يظهر خيار البحث. للاطلاع على المزيد من المعلومات، انظر ملفات البحث مستندًا إلى أسماء الملفات أو المحتوى.

تغيير حجم منطقة العرض في لوحة Files التي تم توسيعها

في لوحة Files (Window > Files)، ومع توسيع اللوحة، اسحب الشريط الذي يفصل بين طريقتي العرض لزيادة أو نقصان منطقة العرض على يمين الجزء الأيسر.

تغيير طريقة عرض الموقع في اللوحة Files (مواقع Dreamweaver فقط)

يمكنك استخدام لوحة Files لعرض الملف الموجود حاليًا في جذر موقعك المحلي، أو الخادم البعيد، أو خادم الاختبار.

في اللوحة Files التي تم طيها (Window > Files)، حدد Local View أو Remote Server أو Testing Server أو Repository View من القائمة المنبثقة Site View.

تظهر طريقة العرض Local View في القائمة Site View بشكل افتراضي.

عرض الملفات على جذر موقعك المحلي والخوادم البعيدة وخوادم الاختبار
عرض الملفات على جذر موقعك المحلي والخوادم البعيدة وخوادم الاختبار

عرض ملفات خارج موقع Dreamweaver

تنقل عبر الكمبيوتر باستخدام القائمة المنبثقة Site، كما هو الحال إذا كنت تستخدم Windows Explorer (في نظام التشغيل Windows) أو برنامج Finder (في نظام التشغيل Macintosh).

استخدام الملفات في طريقة عرض Files

يمكنك فتح الملفات أو إعادة تسميتها أو إضافة الملفات أو نقلها أو حذفها أو تحديث اللوحة Files بعد الانتهاء من إجراء التغييرات.

بالنسبة لمواقع Dreamweaver، يمكنك أيضًا تحديد أي الملفات (سواءً على الموقع المحلي أو البعيد) تم تحديثها منذ آخر مرة تم نقلها.

افتح ملف

  1. في اللوحة Files (حدد Window > Files)، حدد خادم ملفات أو محرك أقراص من القائمة المنبثقة (حيث يظهر الموقع أو الخادم أو محرك الأقراص الحالي).
  2. انتقل إلى الملف الذي تريد فتحه.
  3. قم بأحد الإجراءات التالية:
    • انقر نقرًا مزدوجًا فوق رمز الملف.

    • انقر بزر الماوس الأيمن (في نظام التشغيل Windows) أو انقر مع الضغط على Control (في نظام التشغيل Macintosh) فوق رمز الملف، ثم حدد Open.

      يفتح Dreamweaver الملف في نافذة Document.

إنشاء ملف أو مجلد

  1. في اللوحة Files (حدد Window > Files)، حدد ملفًا أو مجلدًا.

    يقوم Dreamweaver بإنشاء الملف أو المجلد الجديد داخل المجلد المحدد حاليًا، أو في نفس مجلد الملف المحدد حاليًا.

  2. انقر بزر الماوس الأيمن (في نظام التشغيل Windows) أو انقر مع الضغط على Control (في نظام التشغيل Macintosh)، ثم حدد New File أو New Folder.
  3. أدخل اسمًا للملف أو المجلد الجديد.
  4. اضغط على Enter (في نظام التشغيل Windows) أو Return (في نظام التشغيل Macintosh).

حذف ملف أو مجلد

  1. في اللوحة Files (حدد Window > Files)، حدد الملف أو المجلد الذي تريد حذفه.
  2. انقر بزر الماوس الأيمن (في نظام التشغيل Windows) أو انقر مع الضغط على Control (في نظام التشغيل Macintosh)، ثم حدد Edit > Delete.

إعادة تسمية الملف أو المجلد

  1. في اللوحة Files (حدد Window > Files)، حدد الملف أو المجلد الذي تريد إعادة تسميته.
  2. قم بأحد الإجراءات التالية لتنشيط اسم الملف أو المجلد:
    • انقر فوق اسم الملف وتوقف مؤقتًا ثم انقر فوقه مرةً أخرى.

    • انقر بزر الماوس الأيمن (في نظام التشغيل Windows) أو انقر مع الضغط على Control (في نظام التشغيل Macintosh) فوق رمز الملف، ثم حدد Edit > Rename.

  3. اكتب الاسم الجديد فوق الاسم الحالي.
  4. اضغط على Enter (في نظام التشغيل Windows) أو Return (في نظام التشغيل Macintosh).

نقل الملف أو المجلد

  1. في اللوحة Files (حدد Window > Files)، حدد الملف أو المجلد الذي تريد نقله.
  2. قم بأحد الإجراءات التالية:
    • انسخ الملف أو المجلد، ثم قم بلصقه في موقع جديد.

    • اسحب هذا الملف أو المجلد إلى موقع جديد.

  3. قم بتحديث اللوحة Files لرؤية الملف أو المجلد في موقعه الجديد.

تحديث اللوحة Files

لتحديث العرض في لوحة Files، قم بأحد الأمور التالية:

  • انقر بزر الماوس الأيمن (في نظام التشغيل Windows) أو انقر مع الضغط على Control (في نظام التشغيل Macintosh) فوق أي ملف أو مجلد، ثم حدد Refresh.
  • (مواقع Dreamweaver فقط) انقر فوق الزر Refresh في شريط أدوات اللوحة Files (يعمل هذا الخيار على تحديث كلا الجانبين).

ملاحظة:

يعمل Dreamweaver على تحديث اللوحة Files عند إجراء تغييرات في تطبيق آخر ثم العودة إلى Dreamweaver.

بحث عن ملفات في موقع Dreamweaver

يعمل Dreamweaver على تسهيل البحث عن الملفات المحددة أو المفتوحة أو المسحوبة أو التي تم تعديلها مؤخرًا في موقعك. يمكنك أيضًا البحث عن ملفات أحدث في الموقع المحلي أو البعيد.

بحث عن ملف مفتوح في موقعك

  1. افتح الملف في النافذة Document.
  2. حدد Site > Locate in Site.

    يحدد Dreamweaver الملف في اللوحة Files.

    ملاحظة:

    إذا لم يكن الملف المفتوح في النافذة Document يمثل جزءًا من الموقع الحالي باللوحة Files، فسيحاول Dreamweaver تحديد أي من مواقع Dreamweaver التي ينتمي إليها الملف؛ وإذا كان الملف الحالي ينتمي إلى موقع محلي واحد فقط، فسيقوم Dreamweaver بفتح ذلك الموقع في اللوحة Files ثم تمييز الملف.

بحث عن ملفات مسحوبة في موقع Dreamweaver وتحديدها

في اللوحة Files التي تم طيها (Window > Files)، انقر فوق القائمة Options في الجانب الأيمن العلوي من اللوحة Files، ثم حدد Edit > Select Checked Out Files.

يحدد Dreamweaver الملفات في اللوحة Files.

بحث عن ملف محدد في الموقع المحلي أو البعيد

  1. حدد الملف الموجود في طريقة العرض المحلية أو البعيدة باللوحة Files (حدد Window > Files).
  2. انقر بزر الماوس الأيمن (في نظام التشغيل Windows) أو انقر مع الضغط على المفتاح Control (في نظام التشغيل Macintosh)، ثم حدد Locate in Local Site أو Locate in Remote Server (حسب مكان تحديد الملف).

    يحدد Dreamweaver الملف في اللوحة Files.

البحث عن الملفات في الموقع المحلي الأحدث منها في الموقع البعيد وتحديدها

في اللوحة Files التي تم طيها (Window > Files)، انقر فوق القائمة Options في الجانب الأيمن العلوي من اللوحة Files، ثم حدد Edit > Select Newer Local.

يحدد Dreamweaver الملفات في اللوحة Files.

البحث عن الملفات في الموقع البعيد الأحدث منها في الموقع المحلي وتحديدها

في اللوحة Files التي تم طيها (Window > Files)، انقر فوق القائمة Options في الجانب الأيمن العلوي من اللوحة Files، ثم حدد Edit > Select Newer Remote.

يحدد Dreamweaver الملفات في اللوحة Files.

بحث عن الملفات التي تم تعديلها مؤخرًا في موقعك

  1. في اللوحة Files التي تم طيها (Window > Files)، انقر فوق القائمة Options في الجانب الأيمن العلوي من اللوحة Files، ثم حدد Edit > Select Recently Modified.
  2. قم بأحد الإجراءات التالية للإشارة إلى تواريخ البحث للتقرير:
    • للإبلاغ عن جميع الملفات التي تم تعديلها في الأيام العديدة الأخيرة، حدد Files Created or Modified in the Last، ثم أدخل رقمًا في المربع.

    • للإبلاغ عن جميع الملفات التي تم تعديلها خلال نطاق زمني محدد، انقر فوق زر الخيار Files Created or Modified Between، ثم حدد نطاق تواريخ.

    البحث عن الملفات المعدّلة مؤخرًا
    البحث عن الملفات المعدّلة مؤخرًا

  3. (اختياري) أدخل اسم مستخدم في المربع Modified By لقصر البحث على الملفات التي تم تعديلها بواسطة مستخدم معين بين التاريخين المحددين.

    ملاحظة:

    هذا الخيار يتوفر فقط للتقارير الموجودة على مواقع Contribute.

  4. حدد زر اختيار للإشارة إلى المكان الذي تريد عرض الملفات المعروضة في التقرير فيه، إن لزم الأمر:

    Local Machine

    إذا كان الموقع يحتوي على صفحات ثابتة.

    Testing Server

    إذا كان الموقع يحتوي على صفحات ديناميكية.

    Other Location

    إذا كنت تريد إدخال مسار في مربع النص.

    ملاحظة:

    يفترض هذا الخيار أن تعرف Testing Server في مربع الحوار (Site Definition. إذا لم تقم بتعريف خادم Testing Server وإدخال بادئة عنوان URL لذلك الخادم أو إذا كنت تقوم بتشغيل التقرير لأكثر من موقع، فلن يكون هذا الخيار متاحًا.

  5. انقر فوق OK لحفظ الإعدادات.

    يقوم Dreamweaver بتمييز الملفات التي تم تعديلها خلال النطاق الزمني المحدد في اللوحة Files.

تحديد الملفات غير المستخدمة وحذفها

يمكنك تحديد الملفات التي لم تعد مستخدمة بواسطة ملفات أخرى في موقعك وحذفها.

  1. حدد Site > Site Options > Check Links Sitewide.

    يقوم Dreamweaver بالتحقق من جميع الارتباطات الموجودة في موقعك ويعرض الارتباطات التالفة منها في اللوحة Results.

  2. حدد Orphaned Files من القائمة باللوحة Link Checker.
    عرض الملفات المعزولة - الملفات التي ليس بها ارتباطات واردة
    عرض الملفات المعزولة - الملفات التي ليس بها ارتباطات واردة

    يقوم Dreamweaver بعرض جميع الملفات التي لا تحتوي على ارتباطات واردة. يعني هذا أنه لا ترتبط أي ملفات في موقعك بهذه الملفات.

  3. حدد الملفات التي تريد حذفها، ثم اضغط على Delete.

    ملاحظة:

    على الرغم من أنه لا يوجد ملف آخر في الموقع مرتبط بهذه الملفات، فقد لا ترتبط بعض الملفات المعروضة بملفات أخرى. توخَ الحذر أثناء حذف الملفات.

الوصول إلى موقع وخادم ومحركات أقراص محلية

يمكنك الوصول إلى الملفات والمجلدات الموجودة في مواقع Dreamweaver وتعديلها وحفظها، وكذلك الملفات والمجلدات التي تمثل جزءًا من موقع Dreamweaver. بالإضافة إلى مواقع Dreamweaver، يمكنك الوصول إلى الخادم أو محرك الأقراص المحلي أو سطح المكتب.

قبل أن تتمكن من الوصول إلى الخادم البعيد، يجب إعداد Dreamweaver لكي تتمكن من التعامل مع ذلك الخادم.

ملاحظة:

إن أفضل طريقة لإدارة ملفاتك هي إنشاء موقع Dreamweaver. لمزيد من المعلومات حول فوائد إنشاء موقع، وعن كيفية إنشاء موقع، راجع حول مواقع Dreamweaver.

فتح موقع Dreamweaver موجود

في اللوحة Files (حدد Window > Files)، حدد موقعًا من القائمة المنبثقة (حيث يظهر الموقع أو الخادم أو محرك الأقراص الحالي).
فتح موقع Dreamweaver موجود
فتح موقع Dreamweaver موجود

فتح مجلد على خادم FTP أو RDS بعيد

  1. في اللوحة Files (حدد Window > Files)، حدد اسم خادم من القائمة المنبثقة (حيث يظهر الموقع أو الخادم أو محرك الأقراص الحالي).

    ملاحظة:

    تظهر أسماء الخوادم بالنسبة للخوادم التي قمت بتكوين Dreamweaver للعمل معها.

  2. انتقل إلى الملفات وقم بتحريرها كما تفعل عادة.

الوصول إلى محرك أقراص محلي أو سطح مكتب

  1. في اللوحة Files (حدد Window > Files)، حدد Desktop أو Local Disk أو CD Drive من القائمة المنبثقة (حيث يظهر الموقع أو الخادم أو محرك الأقراص الحالي).
  2. انتقل إلى ملف، ثم قم بأي مما يلي:
    • فتح الملفات في Dreamweaver أو تطبيق آخر
    • إعادة تسمية الملفات
    • نسخ الملفات
    • حذف الملفات
    • سحب الملفات
      • عند سحب ملف من موقع إلى آخر أو إلى مجلد لا يمثل جزءًا من موقع Dreamweaver، سيقوم Dreamweaverبنسخ الملف إلى الموقع الذي قمت بإسقاطه فيه.
      • إذا قمت بسحب ملف داخل نفس موقع ، فسيقوم Dreamweaver‎بنقل الملف إلى الموقع الذي قمت بإسقاطه فيه.
      • إذا قمت بسحب ملف لا يمثل جزءًا من موقع Dreamweaver‎ إلى مجلد لا يمثل جزءًا من موقع Dreamweaver‎، فسيقوم Dreamweaver‎ بنقل الملف إلى الموقع الذي قمت بإسقاطه فيه.

    ملاحظة:

    لنقل ملف يقوم Dreamweaver‎ بنسخه بشكل افتراضي، اضغط مع الاستمرار على المفتاح Shift (في نظام التشغيل Windows) أو المفتاح Command (في نظام التشغيل Macintosh) أثناء السحب. لنسخ ملف يقوم Dreamweaver بنقله بشكل افتراضي، اضغط مع الاستمرار على المفتاح Control (في Windows) أو المفتاح Option (في Macintosh) أثناء السحب.

تخصيص تفاصيل الملف والمجلد المعروضة في لوحة Files

عندما تعرض Dreamweaver في لوحة Files الموسعة، يتم عرض الملفات والمجلدات فقط في الأعمدة بشكل افتراضي. لكن يمكنك تخصيص شكل لوحة Files وإظهار كيفية عرض التفاصيل التالية:

  • Notes
  • Size
  • Type
  • حذف ملف تم تعديله مؤخرًا
  • تحقق من التفاصيل
لتضمين هذه الأعمدة في طريقة عرض لوحة Files الخاصة بك، انقر بزر الماوس الأيمن فوق شريط الأدوات وحدد الخيارات التي تريد مشاهدتها.
إظهار وإخفاء تفاصيل المجلد والملف في لوحة Files
إظهار وإخفاء تفاصيل المجلد والملف في لوحة Files

يمكنك القيام ببعض عمليات تخصيص الأعمدة الإضافية باستخدام حوار Manage Sites > Advanced Settings > File View Columns:

تخصيص أعمدة عرض الملف باستخدام حوار Manage Sites > Advanced Settings > File View Columns
تخصيص أعمدة عرض الملف باستخدام حوار Manage Sites > Advanced Settings > File View Columns

تغيير ترتيب الأعمدة

في لوحة Manage Sites > Advanced Settings > File View Columns حدد اسم العمود وانقر فوق زر السهم لأعلى ولأسفل لتغيير موضع العمود المحدد.

ملاحظة:

يمكنك تغيير ترتيب أي عمود باستثناء عمود Name، الذي يكون العمود الأول دومًا.

إضافة تفاصيل الأعمدة أو تغييرها أو حذفها

  1. حدد Site > Manage Sites.
  2. حدد موقعًا، ثم انقر فوق Edit.
  3. قم بتوسيع Advanced Settings ثم حدد File View Columns category.
  4. حدد عمودًا ثم انقر فوق زر Plus (+) لإضافة عمود.

  5. في مربع Column Name، أدخل اسمًا للعمود.
    إضافة الأعمدة المخصصة
    إضافة الأعمدة المخصصة

  6. حدد قيمة من القائمة Associate with Design Notes أو اكتب القيمة الخاصة بك.

    ملاحظة:

    يجب إقران عمود جديد بملاحظة تصميم؛ وبالتالي فهناك بيانات يمكن عرضها في اللوحة Files.

  7. حدد المحاذاة لتحديد كيفية محاذاة النص داخل العمود.
  8. حدد Show أو قم بإلغاء تحديدها لإظهار العمود أو إخفائه.
  9. حدد Share with All Users of This Site لمشاركة العمود مع جميع المستخدمين المتصلين بالموقع البعيد.

لحذف عمود، حدده وانقر فوق زر Minus (-). 

ملاحظة:

يتم حذف العمود على الفور وبدون تأكيد، ولذلك يجب التأكد من رغبتك في حذف العمود قبل النقر فوق زر علامة ناقص (-).

تحديد الأعمدة في لوحة Files

في لوحة Files، انقر فوق رأس العمود الذي تريد الفرز حسبه.

ملاحظة:

انقر فوق الرأس مرة أخرى لعكس الترتيب (تنازليًا أو تصاعديًا) الذي يقوم Dreamweaver بفرز العمود وفقًا له.

الاسترداد التلقائي للملفات

في حالة تعطل Dreamweaver بشكل غير متوقع بسبب أخطاء في النظام، أو انقطاع الكهرباء أو مشكلات أخرى، يمكنك استرداد التغييرات غير المحفوظة التي تتم على الملفات التي كنت تعمل عليها.

تقوم ميزة الاسترداد التلقائي بنسخ أية ملفات غير محفوظة في Dreamweaver تلقائيًا. وفي حالة حدوث خطأ، يتم عرض مربع الحوار التالي خلال عمليات التشغيل اللاحقة لـ Dreamweaver.

ملاحظة:

ويجب أن تكون قد حفظت ملفك مرة على الأقل لكي يستطيع Dreamweaver استرداده.

الاسترداد التلقائي في Dreamweaver
الاسترداد التلقائي في Dreamweaver

عند فتح Dreamweaver بعد تعطله، يمكنك استرداد آخر التغييرات على ملف ما أو تجاهلها.

  • Recover - حدد هذا الخيار لفتح الإصدار المحفوظ تلقائيًا من ملفك
  • Discard - حدد هذا الخيار لتجاهل الإصدار المحفوظ تلقائيًا من ملفك

ملاحظة:

في Dreamweaver، يحدث الحفظ التلقائي كل خمس ثوانٍ تقريبًا (حسب نظام التشغيل).

العمل باستخدام لوحة Files في طريقة عرض Git

تتيح لك طريقة عرض Git في لوحة Files الاتصال بمستودعات Git وإدارة الملفات باستخدام Git. تعمل لوحة Files كواجهة لك لتنفيذ العديد من العمليات مثل التنفيذ والتقسيم المرحلي وإلغاء التقسيم المرحلي وgitignore وغير ذلك.

ويمكنك استخدام طريقة عرض Git لتنفيذ الإجراءات التالية:

  • عرض الملفات المقترنة بموقع، في مستودعات Git
  • مزامنة الملفات والمجلدات بين المستودع المحلي وGit
  • عرض الملفات التي تم تنفيذها وتقسيمها مرحليًا والتي لم يتم تعقبها
  • الوصول إلى وحدة Git الطرفية

يمكنك أيضًا تهيئة مستودع Git من هذه اللوحة، في حالة عدم تهيئته بالفعل. وعندما تنشئ موقعًا في Dreamweaver، يمكنك إقران مستودع Git بموقعك. وفي حالة عدم القيام بذلك خلال إنشاء الموقع، يمكنك تهيئة مستودع Git باستخدام لوحة Files.

ولتهيئة مستودع، انقر فوق Initialize Git من لوحة Files. تكون الملفات المقترنة بموقعك مرئية على الفور في طريقة عرض Git، علاوةً على حالتها.

تهيئة مستودعات Git من لوحة Files
تهيئة مستودعات Git من لوحة Files

عرض حالة الملفات

يمكنك عرض حالة الملفات المقترنة بمستودع Git من لوحة Files. وعند تهيئة مستودع Git، يتم عرض الملفات باللون الأخضر. وهذا يعني أن الملفات لا يتم تعقبها ولا توجد في Git بعد الآن.

وعند تنفيذ ملف، يظهر الملف باللون الأبيض في لوحة Files. وهذا يعني أن الملف تم تنفيذه في مستودع Git الذي اخترته. 

والآن، عندما تقوم بتحرير ملف وحفظه بعد التنفيذ، يتغير لون الملف إلى اللون الأصفر في لوحة Files. وهذا يشير إلى أن الملفات الموجودة في مستودعك المحلي وفي مستودع Git غير متزامنة.

ولمعرفة معلومات حول سير عمل التحكم في الإصدارات في Git، راجع استخدام Git للتحكم في الإصدارات.

إنشاء الفروع وإدارتها

يمكنك إنشاء الفروع وإدارتها محليًا باستخدام لوحة Files. ولإنشاء فرع، حدد القائمة المنسدلة في أعلى اللوحة. انقر فوق Manage Branches ثم انقر فوق علامة + من مربع حوار Manage Branches.

ويمكنك اختيار الفرع الأصلي وإنشاء فرع جديد. ويمكنك أيضًا إزالة فرع ودمج فرع مع آخر.

ولمعرفة المزيد حول إدارة الفروع المحلية باستخدام لوحة Files، راجع إنشاء الفروع وإدارتها.

تنفيذ إجراءات Git الأساسية

بعيدًا عن تهيئة الفروع وإدارتها، يمكنك أيضًا تنفيذ العديد من إجراءات Git من لوحة Files. من لوحة Files، حدد أحد الملفات ثم انقر بزر الماوس الأيمن وقم بأحد الأمور التالية:

  • انقر فوق Add to .gitignore لإضافة الملف أو الملفات المحددة إلى مجلد gitignore. لن تتغير هذه الملفات بواسطة Git، ولا يمكن تنفيذ أي إجراءات على هذه الملفات.
  • انقر فوق Remove from .gitignore لإزالة ملف من مجلد gitignore.
  • انقر فوق Stage لعمل تقسيم مرحلي للملف المحدد. التقسيم المرحلي هو خطوة واحدة قبل تنفيذ ملف ما في Git.
  • انقر فوق Unstage لإزالة ملف من التقسيم المرحلي.
  • انقر فوق Stage All للتقسيم المرحلي لجميع الملفات في المستودع.
  • انقر فوق Unstage All لإزالة جميع الملفات في المستودع من التقسيم المرحلي.
  • انقر فوق Diff لعرض التغييرات في الملف بين التنفيذ السابق والإصدار الحالي.
  • انقر فوق File History لعرض محفوظات التغيير والتنفيذ للملف المحدد.
  • انقر فوق Revert File لتجاهل جميع التغييرات التي تمت على الملف، وقم باستعادة الإصدار السابق الذي تم تنفيذه.
  • انقر فوق Commit All Staged لتنفيذ الملفات التي قمت بتقسيمها مرحليًا، من هذا المستودع.
تنفيذ إجراءات Git من لوحة Files
تنفيذ إجراءات Git من لوحة Files

لمعرفة المزيد حول كل من هذه الإجراءات، وعن Git في Dreamweaver، اقرأ استخدام Git في Dreamweaver.

تم ترخيص هذا العمل بموجب الترخيص العام غير المعدل الخاص بالإسناد وعدم التجارة والمشاركة الإصدار 3.0 ‏من ‏‏Creative Commons‏‏  إن بنود Creative Commons لا تشمل منشورات Twitter™‎ وFacebook.

إشعارات قانونية   |   سياسة الخصوصية على الإنترنت