مقدمة إلى Design Notes

Design Notes عبارة عن ملاحظات تقوم بإنشائها للملف. تقترن Design Notes بالملف التي تصفه، ولكن يتم تخزينها في ملف منفصل. يمكنك مشاهدة أي الملفات التي تم إرفاق Design Notes بها في لوحة Files الموسعة: سيظهر رمز Design Notes في العمود Notes.

يمكنك استخدام Design Notes لتعقب معلومات الملف الإضافية المقترنة بمستنداتك، مثل أسماء الملفات المصدر للصور والتعليقات على حالة الملف. على سبيل المثال، إذا قمت بنسخ مستند من موقع إلى آخر، فيمكنك إضافة Design Notes لذلك المستند، مع وضع ملاحظة بأن المستند الأصلي موجود في مجلد الموقع الآخر.

يمكنك أيضًا استخدام Design Notes لتعقب المعلومات بالغة الأهمية التي لا يمكنك وضعها داخل مستند لأسباب تتعلق بالأمان، مثل الملاحظات المتعلقة بكيفية اختيار تكوين أو سعر معين أو أي العوامل التسويقية التي تؤثر على قرار التصميم.

إذا قمت بفتح ملف في Adobe® Fireworks® أو Flash وقمت بتصديره بتنسيق مختلف، فسيقوم كل من Fireworks وFlash تلقائيًا بحفظ اسم الملف المصدر الأصلي في ملف Design Notes. على سبيل المثال، إذا قمت بفتح myhouse.png في Fireworks وقمت بتصديره بتنسيق myhouse.gif، فسيقوم Fireworks بإنشاء ملف Design Notes يحمل الاسم myhouse.gif.mno. يحتوي ملف Design Notes هذا على اسم الملف الأصلي، كملف مطلق: URL. وبالتالي؛ فإن Design Notes للملف myhouse.gif قد تحتوي على السطر التالي:

fw_source="file:///Mydisk/sites/assets/orig/myhouse.png"

قد تحتوي ملاحظة Flash Design Note مماثلة على السطر التالي:

fl_source="file:///Mydisk/sites/assets/orig/myhouse.fla"

ملاحظة:

لمشاركة ملاحظات Design Notes، يجب على المستخدمين تحديد نفس مسار جذر الموقع (على سبيل المثال sites/assets/orig).

عند استيراد الرسومات في Dreamweaver، فسيتم نسخ ملف Design Notes تلقائيًا في الموقع جنبًا إلى جنب مع الرسومات. عند تحديد صورة في Dreamweaver واختيار تحريرها باستخدام Fireworks، فسيقوم Fireworks بفتح الملف الأصلي للتحرير.

تمكين Design Notes لموقع ما وتعطيلها

إن Design Notes عبارة عن ملاحظات مقترنة بملف، ولكن يتم تخزينها في ملف منفصل. استخدم Design Notes لتعقب معلومات الملف الإضافية المقترنة بمستنداتك، مثل أسماء الملفات المصدر للصور والتعليقات على حالة الملف.

يمكنك تمكين Design Notes وتعطيلها لموقع في الفئة Design Notes بمربع الحوار Site Definition. عند تمكين Design Notes، يمكنك أيضًا اختيار مشاركتها مع آخرين، إن كنت ترغب في ذلك.

  1. حدد Site > Manage Sites.
  2. في مربع الحوار Manage Sites، حدد موقعًا ثم انقر فوق Edit.
  3. في مربع الحوار Site Setup، قم بتوسيع Advanced Settings وحدد الفئة Design Notes.
  4. حدد Maintain Design Notes لتمكين Design Notes (قم بإلغاء تحديدها لتعطيلها).
  5. إذا كنت تريد حذف جميع ملفات Design Notes المحلية لموقعك، انقر فوق Clean Up، ثم انقر فوق Yes. (إذا كنت تريد حذف ملفات Design Notes البعيدة، فيجب حذفها يدويًا).

    ملاحظة:

    يعمل الأمر Clean Up Design Notes فقط على حذف ملفات (MNO (Design Notes. ولا يعمل على حذف المجلد _notes أو الملف dwsync.xml داخل المجلد _notes. يستخدم Dreamweaver الملف dwsync.xml للاحتفاظ بالمعلومات المتعلقة بمزامنة الموقع.

  6. حدد Enable Upload Design Notes For Sharing لتحميل ملاحظات Design Notes المقترنة بموقعك مع باقي المستندات، ثم انقر فوق OK.
    • إذا قمت بتحديد هذا الخيار، فيمكنك مشاركة Design Notes مع باقي أعضاء الفريق. عند وضع ملف أو إحضاره، سيقوم Dreamweaver تلقائيًا بوضع ملف Design Notes المقترن وإحضاره.

    • إذا لم تقم بتحديد هذا الخيار، فسيحتفظ Dreamweaver بملاحظات Design Notes محليًا ولكنه لن يقوم بتحميلها مع ملفاتك. إذا قمت بالعمل وحدك على موقعك، فإن إلغاء تحديد هذا الخيار سيعمل على تحسين مستوى الأداء. لن يتم نقل ملاحظات Design Notes إلى الموقع البعيد عند إيداع الملفات أو وضعها، ولا يزال بإمكانك إضافة ملاحظات Design Notes وتعديلها لموقعك محليًا.

ربط Design Notes بالملفات

يمكنك إنشاء ملف Design Notes لكل مستند أو قالب في موقعك. يمكنك أيضًا إنشاء Design Notes للتطبيقات الصغيرة وعناصر تحكم ActiveX والصور ومحتوى Flash وكائنات Shockwave وحقول الصور في المستندات.

ملاحظة:

إذا قمت بإضافة Design Notes إلى ملف قالب، فإن المستندات التي تقوم بإنشائها لا تكتسب Design Notes.

  1. قم بأحد الإجراءات التالية:
    • افتح الملف في النافذة Document ثم حدد File > Design Notes.

    • في اللوحة Files، انقر بزر الماوس الأيمن (في نظام التشغيل Windows) أو انقر مع الضغط على Control (في نظام التشغيل Macintosh) فوق الملف، ثم حدد Design Notes.

    ملاحظة:

    إذا كان الملف موجودًا في موقع بعيد، فيجب أولاً سحب الملف أو إحضاره ثم تحديد المجلد المحلي.

  2. في علامة التبويب Basic Info، حدد حالة للمستند من القائمة Status.
  3. انقر فوق رمز التاريخ (الموجودة أعلى المربع Notes) لإدراج التاريخ المحلي الحالي في الملاحظات.
  4. اكتب التعليقات في المربع Notes.
  5. حدد Show When File Is Opened لإظهار ملف Design Notes في كل مرة يتم فيها فتح الملف.
  6. في علامة التبويب All Info، انقر فوق زر علامة زائد (+) لإضافة زوج قيم أساسي جديد ثم حدد زوجًا وانقر فوق زر علامة ناقص (–) لإزالته.

    على سبيل المثال، يمكنك تسمية المفتاح Author (في المربع Name) وتعريف القيمة Heidi (في المربع Value).

  7. انقر فوق OK لحفظ الملاحظات.

    يقوم Dreamweaver بحفظ الملاحظات في مجلد يحمل الاسم _notes، في نفس الموقع مثل الملف الحالي. اسم الملف هو اسم ملف المستند، فضلاً عن الملحق .mno. على سبيل المثال، إذا كان اسم الملف هو index.html، فإن ملف Design Notes المقترن يحمل الاسم index.html.mno.

العمل باستخدام Design Notes

بعد إقران ملاحظة Design Note بالملف، يمكنك فتح Design Note أو تغيير حالتها أو حذفها.

فتح Design Notes المقترنة بالملف

  1. قم بأحد الإجراءات التالية لفتح Design Notes:
    • افتح الملف في النافذة Document، ثم حدد File > Design Notes.

    • في اللوحة Files، انقر بزر الماوس الأيمن (في نظام التشغيل Windows) أو انقر مع الضغط على Control (في نظام التشغيل Macintosh) فوق الملف، ثم حدد Design Notes.

    • في العمود Notes باللوحة Files، انقر نقرًا مزدوجًا فوق رمز Design Notes الأصفر.

    ملاحظة:

    لإظهار أيقونات Design Notes الصفراء، حدد Site > Manage Sites > [اسم موقعك] > Edit > Advanced Settings > File View Columns. حدد Notes في اللوحة list ثم حدد الخيار Show. عند النقر فوق الزر Expand في شريط أدوات Files لإظهار كل من الموقع المحلي والبعيد، سيكون هناك عمود Notes في الموقع المحلي يعرض ملاحظة صفراء لأي ملف يشتمل على ملاحظة Design Note.

تعيين حالة Design Notes مخصصة

  1. افتح Design Notes لملف أو كائن معين (راجع الإجراء السابق).
  2. انقر فوق علامة التبويب All Info.
  3. انقر فوق زر علامة زائد (+).
  4. في الحقل Name، أدخل الكلمة الحالة.
  5. في الحقل Value، أدخل الحالة.

    في حالة وجود قيمة حالة بالفعل، سيتم استبدالها بقيمة جديدة.

  6. انقر فوق علامة التبويب Basic Info ولاحظ أن قيمة الحالة الجديدة تظهر في القائمة المنبثقة Status.

    ملاحظة:

    يمكن أن تكون لديك قيمة مخصصة واحدة في قائمة الحالة في كل مرة. في حالة اتباع هذا الإجراء مرة أخرى، سيقوم Dreamweaver باستبدال قيمة الحالة التي أدخلتها في المرة الأولى بقيمة الحالة الجديدة التي تقوم بإدخالها.

حذف ملاحظات Design Notes غير المقترنة من الموقع

  1. حدد Site > Manage Sites.
  2. حدد الموقع، ثم انقر فوق Edit.
  3. في مربع الحوار Site Definition، حدد Design Notes من قائمة الفئات الموجودة على اليسار.
  4. انقر فوق الزر Clean Up.

    يطالبك Dreamweaver بالتحقق مما إذا كان سيقوم بحذف أية ملاحظات Design Notes لم تعد مقترنة بملف في موقعك.

    إذا كنت تستخدم Dreamweaver لحذف ملف يشتمل على ملف Design Notes مقترن، فسيقوم Dreamweaver بحذف ملف Design Notes أيضًا؛ وبالتالي فإن ملفات Design Notes ترد فقط في حالة حذف ملف خارج Dreamweaver.

    ملاحظة:

    إذا قمت بإلغاء تحديد الخيار Maintain Design Notes قبل النقر فوق Clean Up، فسيقوم Dreamweaver بحذف جميع ملفات Design Notes لموقعك.

تم ترخيص هذا العمل بموجب الترخيص العام غير المعدل الخاص بالإسناد وعدم التجارة والمشاركة الإصدار 3.0 ‏من ‏‏Creative Commons‏‏  إن بنود Creative Commons لا تشمل منشورات Twitter™‎ وFacebook.

إشعارات قانونية   |   سياسة الخصوصية على الإنترنت