ملاحظة:

توفر هذه الصفحة قائمة بالمزايا الجديدة في برنامجي Dreamweaver CS5 وDreamweaver CS5.5. ولا توفر هذه الصفحة تعليمات بشأن كيفية استخدام تلك المزايا. لمزيد من المعلومات عن أي من المزايا الجديدة، انقر فوق الارتباطات المقابلة المتوفرة. يمكنك أيضًا الاطلاع على نظرة عامة على ميزات CS، أو نظرة عامة على ميزات CS5.5 في AdobeTV.

الجديد (CS5.5)

دعم شاشات متعددة

يمكنك معاينة التصميمات الخاصة بك بمستويات دقة الشاشة القياسية، أو استخدام استعلامات الوسائط لتعريف الدقة. عند اختبار الأجهزة التي يتغير اتجاه الصفحة بها استنادًا إلى كيفية حمل الجهاز، يمكنك استخدام الخيارين أفقي وعمودي أثناء المعاينة.

دعم استعلامات الوسائط

يمكنك استخدام استعلامات الوسائط لتخصيص مظهر الموقع الخاص بك بما يناسب مختلف مستويات دقة الشاشة. لمزيد من المعلومات، انظر إنشاء استعلامات وسائط (CS5.5 أو الإصدارات الأحدث).

تطبيقات ويب للأجهزة المحمولة

يمكنك تصميم تطبيق ويب بشكل سريع يعمل على معظم الأجهزة المحمولة باستخدام عنصر واجهة المستخدم jQuery Mobile. لمزيد من المعلومات، انظر إنشاء تطبيقات ويب للأجهزة المحمولة (CS5.5).

إنشاء حزمة تطبيقات ويب لأجهزة Android، وiPhone، وiPad

يمكنك إنشاء حزمة من تطبيقات الويب الخاصة بك في برنامج Dreamweaver، ونشرها إلى أجهزة Android‎™ والأجهزة المستندة إلى iOS. لمزيد من المعلومات، انظر حزم تطبيقات الويب كتطبيقات هاتف محمول أصلية (CS5.5).

دعم HTML5، وCSS3، وjQuery

يدعم برنامج Dreamweaver إنشاء تلميحات تعليمات برمجية لكل من HTML5، وCSS3، وjQuery.

تتوفر كذلك مخططات بداية لإنشاء صفحات HTML5 من الصفحات المؤقتة. ويدعم برنامج Dreamweaver ميزة HTML5 لتضمين مقاطع فيديو في صفحات HTML. لمزيد من المعلومات، انظر تضمين مقاطع فيديو في صفحات ويب (HTML5).

تم إدخال تحسينات على لوحة CSS لدعم خصائص CSS3 شائعة الاستخدام. لمزيد من المعلومات، انظر تلميحات التعليمات البرمجية وتحسينات دعم CSS3 في لوحة أنماط CSS (CS5.5).

دعم FTPS

يمكنك تحويل البيانات باستخدام FTPS. يوفر FTPS (FTP عبر SSL) دعمًا لكل من التشفير والمصادقة بالمقارنة ببروتوكول SFTP الذي يدعم التشفير فقط. لمزيد من المعلومات، انظر اتصالات FTPS (CS5.5).

دعم مدقق W3C

يمكنك إنشاء صفحات HTML وXHTML متوافقة مع المعايير باستخدام مدقق W3C ببرنامج Dreamweaver. لمزيد من المعلومات، انظر التحقق من صحة المستندات باستخدام مدقق W3C (CS5.5).

الجديد (CS5)

Adobe BrowserLab

يتكامل برنامج Dreamweaver CS5 مع Adobe BrowserLab، وهو إحدى خدمات CS Live الجديدة المتوفرة عبر الإنترنت، ويوفر حلاً يمتاز بالسرعة والدقة لإجراء اختبارات التوافق عبر مختلف أنواع المستعرضات. يمكنك باستخدام BrowserLab معاينة صفحات الويب والمحتوى المحلي باستخدام أدوات عرض ومقارنة متعددة. انظر BrowserLab.

التكامل مع تطبيق Business Catalyst

يعد Adobe Business Catalyst تطبيقًا مستضافًا يستبدل أدوات سطح المكتب التقليدية بنظام أساسي مركزي واحد لمصممي الويب. يعمل التطبيق بالتزامن مع برنامج Dreamweaver ويتيح لك إنشاء كل ما تريد، من مواقع الويب الأساسية القائمة على استخدام البيانات إلى المتاجر الفعالة المتوفرة عبر الإنترنت. راجع http://www.adobe.com/go/business_catalyst_get_extension_ae.

تحسينات CSS

CSS Disable/Enable

تتيح لك الميزة CSS Disable/Enable تعطيل خصائص CSS وإعادة تمكينها مباشرةً من لوحة CSS Styles. يؤدي تعطيل خاصية CSS محددة فقط إلى استبعادها دون حذفها فعليًا. انظر Disable/Enable CSS.

اختبار CSS

يتيح لك الوضع Inspect عرض خصائص نموذج مربع CSS بصورة مرئية - بما في ذلك المساحة المتروكة، والحد، والهامش - بالتفصيل دون قراءة التعليمات البرمجية أو الحاجة إلى أداة مساعدة منفصلة تابعة لجهة أخرى مثل Firebug. انظر اختبار CSS في طريقة العرض Live.

مخططات بداية CSS

يتضمن برنامج Dreamweaver CS5 مخططات بداية CSS محدثة ومبسطة؛ حيث تمت إزالة محددات المجموعات المعقدة من مخططات CS4 واستبدالها بفئات مبسطة يسهل فهمها. راجع إنشاء صفحة باستخدام تخطيط CSS.

تتيح لك الميزة Dynamically-Related Files اكتشاف جميع الملفات والبرامج النصية الخارجية اللازمة لتجميع صفحات Content Management System (CMS) المستندة إلى PHP، فضلاً عن عرض أسماء الملفات الخاصة بها في شريط الأدوات Related Files. ويدعم برنامج Dreamweaver بشكل افتراضي اكتشاف الملفات لكل من Wordpress، وDrupal، وJoomla! إطارات عمل CMS. انظر فتح Dynamically-Related Files.

التنقل عبر طريقة العرض Live

يؤدي التنقل عبر طريقة العرض Live إلى تنشيط ارتباطات في طريقة العرض Live، مما يتيح لك التفاعل مع التطبيقات من جانب الخادم والبيانات الديناميكية. وتتيح لك هذه الميزة كذلك إدخال عنوان URL لاختبار الصفحات التي يتم عرضها من خادم ويب مباشر وتحرير الصفحات التي قمت باستعراضها في حالة وجودها بأحد المواقع المعرّفة محليًا الخاصة بك. انظر معاينة صفحات في Dreamweaver‎.

إنشاء تلميحات تعليمات برمجية بفئة مخصصة لـ PHP

تعرض الميزة إنشاء تلميحات تعليمات برمجية بفئة مخصصة لـ PHP‬ بناء الجملة المناسب لوظائف، وكائنات، وثوابت PHP، مما يساعدك على كتابة تعليمات برمجية أكثر دقة. وتستخدم ميزة إنشاء تلميحات التعليمات البرمجية كذلك الوظائف والفئات المخصصة لديك، بالإضافة إلى إطارات العمل التابعة لجهات أخرى، مثل إطار العمل Zend.

الإعداد المبسط للمواقع

يتيح لك مربع الحوار Site Definition الذي تمت إعادة تصميمه مؤخرًا (ليصبح الآن مربع الحوار Site Setup) إعداد موقع Dreamweaver محلي بسهولة أكبر بحيث يمكنك البدء في إنشاء صفحات ويب على الفور. كما تتيح لك فئة الخادم البعيد تحديد الخوادم البعيدة وخوادم الاختبارات الخاصة بك في طريقة عرض واحدة. انظر إعداد إصدار محلي من الموقع الخاص بك والاتصال بخادم بعيد.

تلميحات التعليمات البرمجية الخاصة بالموقع

تتيح لك ميزة تلميحات التعليمات البرمجية الخاصة بالموقع تخصيص بيئة التعليمات البرمجية الخاصة بك عند استخدام مكتبات PHP وإطارات عمل CMS تابعة لجهات أخرى مثل WordPress، وDrupal، وJoomla!، أو إطارات عمل أخرى. ويمكن تضمين ملفات النسق للمدونات وملفات وأدلة PHP المخصصة الأخرى أو استبعادها كمصادر لتلميحات التعليمات البرمجية. انظر تلميحات التعليمات البرمجية الخاصة بالموقع.

تحسينات دعم Subversion

يتميز برنامج Dreamweaver CS5 بدعم موسع لبرنامج Subversion، مما يتيح لك نقل الملفات، ونسخها، وحذفها محليًا، ثم مزامنة التغييرات مع مستودع SVN البعيد الخاص بك. ويتيح لك الأمر Revert الجديد تصحيح التعارضات الشجرية سريعًا أو العودة إلى إصدار سابق للملف. علاوة على ذلك، يتوفر امتداد جديد يتيح لك تحديد إصدار Subversion الذي تريد استخدامه في مشروع معين. انظر استخدام Subversion (SVN) للحصول على ملفات وإيداعها.

المزايا المتجاوَزة

تم تجاوز المزايا التالية بمزايا أحدث اعتبارًا من الإصدار Dreamweaver CS5:

  • تقرير التحقق من صحة إمكانية الوصول

  • سلوكيات خادم ASP/JavaScript

  • سلوك JavaScript للتحقق من المستعرض

  • الاتصال بخادم FTP/RDS دون تعريف موقع

  • سلوك JavaScript للتحكم في Shockwave أو SWF

  • إنشاء ألبوم صور للويب

  • سلوك JavaScript لإخفاء القائمة المنبثقة

  • InContext Editing لإدارة فئات CSS المتوفرة

  • إدراج FlashPaper

  • إدراج/إزالة علامة الويب

  • التكامل مع تطبيق Microsoft Visual Sourcesafe

  • أشرطة التنقل

  • سلوك JavaScript لتشغيل الصوت

  • القائمة Show Events (اللوحة Behaviors)

  • سلوك JavaScript لإظهار القائمة المنبثقة

  • سلوكيات JavaScript للمخطط الزمني

  • التحقق من صحة العلامات

  • عرض بيانات حية

تم ترخيص هذا العمل بموجب الترخيص العام غير المعدل الخاص بالإسناد وعدم التجارة والمشاركة الإصدار 3.0 ‏من ‏‏Creative Commons‏‏  إن بنود Creative Commons لا تشمل منشورات Twitter™‎ وFacebook.

إشعارات قانونية   |   سياسة الخصوصية على الإنترنت