إصدار مارس 2018 (18.1) وأكتوبر 2017 (18.0) من برنامج Dreamweaver CC
dreamweaver_facebook_profile

يتضمن إصدار مارس 2018 من Dreamweaver CC (الإصدار 18.1) دعم Bootstrap 4.0.0. استمر في القراءة للحصول على مقدمة سريعة عن هذه الميزة.

للحصول على ملخص عن الميزات التي تم إدخالها في الإصدارات السابقة من Dreamweaver CC، راجع ملخص الميزات | الإصدارات السابقة.


الدعم لإصدار Bootstrap 4.0.0

جديد في إصدار مارس 2018

يوفر الإصدار الأخير في Dreamweaver الدعم لإصدار Bootstrap رقم 4.0.0. وباستخدام Bootstrap 4.0.0، يمكنك الاستفادة من كل الميزات الجديدة الشائعة، لإطار عمل CSS، أثناء إنشاء مواقع تفاعلية في Dreamweaver. 

يمكّنك Bootstrap 4.0.0 في Dreamweaver من استخدام مكونات مثل Cards وBadges وForms. ويمكنك أيضًا الوصول إلى مجلد 4.0.0 في لوحة Snippets ضمن Bootstrap Snippets

مكونات Bootstrap 4.0.0 في لوحة Insert
مكونات Bootstrap 4.0.0 في لوحة Insert
أجزاء التعليمات البرمجية في Bootstrap 4.0.0
أجزاء التعليمات البرمجية في Bootstrap 4.0.0

عندما تقوم بإنشاء موقع، يتم تحديد الإصدار 4.0.0 بشكل افتراضي. لكن يمكنك إنشاء موقع باستخدام موقع سابق من خلال تحديد 3.3.7 في Site Settings > Advance Settings > Bootstrap > Bootstrap Version.

تغيير إصدار Bootstrap إلى 3.3.7
تغيير إصدار Bootstrap إلى 3.3.7

لمزيد من المعلومات حول إنشاء مواقع تفاعلية في Dreamweaver باستخدام Bootstrap 4.0.0، راجع  تصميم المواقع التفاعلية في Dreamweaver باستخدام Bootstrap.

يوفر Dreamweaver أيضًا قوالب البادئ لدعم Bootstrap 4.0.0. وللوصول إلى قوالب البادئ، انقر فوق File > New > Starter Templates > Bootstrap Templates.

الدعم لشاشة HiDPI في Dreamweaver (‏Windows)

جديد في إصدار أكتوبر 2017

يدعم Dreamweaver CC الآن شاشات HiDPI في نظام Windows وهو يدعم DPI لكل شاشة. أي أن التطبيق يتغير حجمه وفقًا لمجموعة القياسات الخاصة بالشاشة.

في السابق في شاشات 4k displays، لم يتم عرض عناصر واجهة المستخدم في Dreamweaver بالحجم الصحيح. فالعناصر مثل القوائم والخطوط والأيقونات كانت عبارة عن وحدات بكسل وظهرت صغيرة وغير واضحة. ومن خلال دعم HiDPI، يوفر Dreamweaver الآن تجربة مستخدم محسنة. تظهر عناصر واجهة المستخدم أوضح وبدون ظهور لوحدات البكسل. وأيضًا، لا تواجه مشاكل مثل التدفق الزائد لعناصر واجهة المستخدم.

الدعم للعديد من الشاشات في Dreamweaver (‏Windows)

جديد في إصدار أكتوبر 2017

يوفر Dreamweaver CC الآن الدعم للعديد من الشاشات لنظام Windows. يتغير حجم التطبيق تلقائيًا وفقًا لدقة الشاشة.

يوفر الدعم للعديد من الشاشات العديد من الميزات. على سبيل المثال، يمكنك إلغاء تبويب مستند وعرض المستند في شاشة أخرى. وعن طريق القيام بذلك، يمكنك بسهولة فتح إصدارات من مستند أو مستندين مختلفين ومقارنتهما.

من الممكن أيضًا عرض وتحرير الأنواع المختلفة من مستندات Dreamweaver في شاشات متعددة. على سبيل المثال، يمكنك تحرير مستند HTML في شاشة واحدة أثناء عرض مستند CSS أو تحريره في شاشة أخرى.

دعم العديد من الشاشات في Dreamweaver
دعم العديد من الشاشات في Dreamweaver

التحسينات لدعم Git

محسّن في إصدار أكتوبر 2017

فيما يلي التحسينات المقدمة في هذا الإصدار للحصول على دعم Git:

اختبار الاتصال بالمستودعات البعيدة

يمكنك الآن التحقق من الاتصال بمستودع Git البعيد من داخل Dreamweaver. انقر فوق Test في مربع حوار Site Setup أو مربع حوار Add New Remote. يختبر Dreamweaver ما إذا كان عنوان URL الخاص المستودع البعيد لديك صالحًا أم لا.

اختبار اتصال بعيد لمستودعات Git بعيدة
اختبار اتصال بعيد لمستودعات Git بعيدة

ملاحظة:

لا يتم التحقق من بيانات الاعتماد التي تدخلها أثناء إضافة مستودع بعيد أو الاتصال به.

حفظ بيانات الاعتماد

يسمح لك Dreamweaver الآن بحفظ بيانات الاعتماد عند نسخ مستودع. يمكنك حفظ بيانات اعتمادك عندما تقوم بإدخال بيانات اعتمادك في مربع حوار Site Setup. ولست بحاجة إلى إدخال بيانات اعتمادك في كل مرة تقوم فيها بتنفيذ إجراءات Git البعيدة مثل Git Push أو Pull.

في السابق، كان خيار Save Credentials متاحًا في مربع حوار Add Remote وفي Manage Remote. في كل مرة يتعين عليك فيها تحديث بيانات اعتمادك، يتعين عليك الانتقال إلى مربعات الحوار هذه لإدخال بيانات اعتمادك. والآن يمكنك حفظ بيانات اعتمادك مباشرة عند نسخ مستودع.

حدد Save Credentials لحفظ اسم المستخدم وكلمة المرور
حدد Save Credentials لحفظ اسم المستخدم وكلمة المرور

البحث عن الملفات في لوحة Git

يتيح لك Dreamweaver البحث عن الملفات في لوحة Git. وكمستخدم، عندما يكون لديك عدد كبير من الملفات في المستودع، يمكنك البحث عن الملفات باستخدام اسم الملف.

وعندما تكتب اسم الملف في مربع البحث، يتم عرض كل الملفات التي تحتوي على عبارة البحث على الفور. يمكنك أيضا مشاهدة حالة هذه الملفات في نتيجة البحث، مما يساعدك في تعقب ملفاتك المؤقتة والمعدلة والتي لم يتم تعقبها.

البحث عن الملفات في لوحة Git
البحث عن الملفات في لوحة Git

مؤشر Merge Conflict

عند دمج الفروع في Git، إذا كان يوجد تعارض، يتم الآن عرض مؤشر Merge Conflict في لوحة Git. يشير وجود أيقونة تعجب بجوار الملف إلى أن الملف به تعارض.

الأيقونة التي تشير إلى تعارض الدمج في Git
الأيقونة الجديدة التي تشير إلى تعارض الدمج في Git

لقراءة مقالة بها تعليمات تفصيلية حول دعم Git، راجع استخدام Git في Dreamweaver.

شاشة ترحيب جديدة

جديد في إصدار أكتوبر 2017

عندما تفتح أحدث إصدارات Dreamweaver للمرة الأولى، سوف تشاهد الآن شاشة ترحيب جديدة.

شاشة ترحيب جديدة في Dreamweaver CC
شاشة ترحيب جديدة في Dreamweaver CC

توفر شاشة الترحيب في Dreamweaver لك الوصول السريع إلى ملفاتك الأخيرة وإلى ملفات Creative Cloud وقوالب البادئ. بالإضافة إلى ما سبق، تحتوي الشاشة الجديدة على علامتي تبويب Work وLearn.

للوصول إلى ملفاتك التي تم فتحها مؤخرًا، انقر فوق علامة تبويب Work. للوصول إلى مقاطع الفيديو التعليمية في برنامج Dreamweaver، انقر فوق علامة تبويب Learn ثم انقر فوق الفيديو المرغوب.

لاحظ أيقونة البحث في الركن الأيمن العلوي من الشاشة. عند إدخال استعلام بحث، يعرض التطبيق الملفات الأخيرة، وأصول Creative Cloud وروابط التعليمات والصور المتوفرة تجاريًا التي تطابق استعلام البحث.

تم ترخيص هذا العمل بموجب الترخيص العام غير المعدل الخاص بالإسناد وعدم التجارة والمشاركة الإصدار 3.0 ‏من ‏‏Creative Commons‏‏  إن بنود Creative Commons لا تشمل منشورات Twitter™‎ وFacebook.

إشعارات قانونية   |   سياسة الخصوصية على الإنترنت