تعرف على كيفية إدراج ملفات SWF ومعاينتها في Dreamweaver وتعيين خصائص ملف SWF.

قبل استخدام Dreamweaver لإدراج المحتوى الذي تم إنشاؤه باستخدام Adobe Animate CC، يجب أن تتعرف على أنواع الملفات المختلفة التالية:

ملف FLA ‏(‎.fla)

الملف المصدر لأي مشروع ويتم إنشاؤه في أداة التأليف Flash. يمكن فتح مثل هذا النوع من الملفات فقط في Flash (وليس في Dreamweaver أو المستعرضات). يمكنك فتح ملف FLA في Flash، ثم نشره كملف SWF أو SWT لاستخدامه في المستعرضات.

ملف SWF ‏(‎.swf)

نسخة مجمّعة من ملف FLA ‏(‎.fla) تم تحسينها للعرض على الويب. ويمكن تشغيل هذا الملف في المستعرضات ومعاينته في Dreamweaver، ولكن لا يمكن تحريره في Flash.

ملف FLV ‏(‎.flv)

ملف فيديو يحتوي على بيانات صوت أو فيديو تم ترميزها لتسليمها عبر برنامج Flash® Player. على سبيل المثال، إذا كان لديك ملف فيديو QuickTime أو Windows Media، يمكنك استخدام أداة ترميز (مثل Flash® Video Encoder أو Sorenson Squeeze) لتحويل ملف الفيديو إلى ملف FLV. للحصول على مزيد من المعلومات، قم بزيارة Video Technology Center على www.adobe.com/go/flv_devcenter_ae.

إدراج ملفات SWF ومعاينتها

استخدم Dreamweaver لإضافة ملفات SWF إلى صفحاتك، ثم معاينتها في مستند أو مستعرض. ويمكنك أيضًا تعيين خصائص ملفات SWF في عارض الخصائص.

إدراج ملف SWF

  1. في طريقة العرض Design من النافذة Document، ضع نقطة الإدراج حيثما تريد إدراج المحتوى، ثم قم بأحد الإجراءين التاليين:

    • في اللوحة Insert، حدد Select Flash SWF.
    • حدد Insert > HTML > Flash SWF.

     

  2. في مربع الحوار الذي يظهر، حدد ملف SWF ‏(‎.swf).

    يظهر عنصر نائب لملف SWF في النافذة Document.

  3. احفظ الملف.

    يُعلمك Dreamweaver بأنه يتم الآن حفظ ملفين تابعين، expressInstall.swf وswfobject_modified.js، في مجلد Scripts بموقعك. ولا تنسَ تحميل هذه الملفات عند تحميل ملف SWF على خادم الويب. ولا يمكن أن تعرض المستعرضات ملف SWF بصورة صحيحة ما لم تقم بتحميل هذه الملفات التابعة أيضًا.

    ملاحظة:

    لا يقوم Microsoft Internet Information Server ‏(IIS) بمعالجة علامات الكائنات المتداخلة. وبالنسبة لصفحات ASP، يستخدم Dreamweaver التعليمات البرمجية object/embed المتداخلة بدلاً من التعليمات البرمجية object المتداخلة عند إدراج ملفات SWF أو FLV.

تحرير معلومات تنزيل Flash Player

عند إدراج ملف SWF في صفحة، يقوم Dreamweaver بإدراج تعليمة برمجية تكتشف ما إذا كان لدى المستخدم الإصدار الصحيح من Flash Player أم لا. وإذا لم يكن لديه الإصدار الصحيح، تعرض الصفحة محتوى بديلاً افتراضيًا يطالب المستخدم بتنزيل أحدث إصدار من Flash Player. ويمكنك تغيير هذا المحتوى البديل في أي وقت.

ينطبق هذا الإجراء أيضًا على ملفات FLV.

ملاحظة:

إذا لم يكن لدى المستخدم الإصدار المطلوب، ولكن لديه Flash Player 6.0 r65 أو إصدار أحدث، فسوف يعرض المستعرض المثبِّت السريع لبرنامج Flash Player. وإذا رفض المستخدم التثبيت السريع، فسوف تعرض الصفحة المحتوى البديل.

  1. في طريقة العرض Design من النافذة Document، حدد ملف SWF أو ملف FLV.
  2. انقر فوق رمز العين في علامة تبويب الملف SWF أو الملف FLV.

    ملاحظة:

    يمكنك أيضًا الضغط على Control + ] للتبديل إلى طريقة عرض المحتوى البديل. وللعودة إلى طريقة عرض SWF/FLV، اضغط على Control + [ حتى يتم تحديد كل المحتوى البديل. ثم اضغط مرة أخرى على Control + [.

  3. قم بتحرير المحتوى بنفس الطريقة التي تتبعها تمامًا في تحرير أي محتوى آخر في Dreamweaver.

    ملاحظة:

    لا يمكنك إضافة ملفات SWF أو ملفات FLV كمحتوى بديل.

  4. انقر فوق رمز العين مرة أخرى للعودة إلى طريقة عرض ملف SWF (أو ملف FLV).

معاينة ملفات SWF في النافذة Document

  1. في النافذة Document، انقر فوق العنصر النائب لملف SWF لتحديد المحتوى.
  2. في عارض الخصائص (Window > ‏Properties)، انقر فوق الزر Play. انقر فوق Stop لإنهاء المعاينة. يمكنك أيضًا معاينة ملف SWF في المستعرض بالضغط على المفتاح F12.

    ملاحظة:

    لمعاينة كافة ملفات SWF في إحدى الصفحات، اضغط على Control+Alt+Shift+P (في نظام التشغيل Windows) أو Command+Option+Shift+P (في نظام التشغيل Macintosh). فيتم تعيين كافة ملفات SWF على Play.

تعيين خصائص ملف SWF

يمكنك تعيين خصائص ملفات SWF باستخدام عارض الخصائص. وتنطبق الخصائص أيضًا على أفلام Shockwave.

  1. حدد ملف SWF أو فيلم Shockwave، ثم قم بتعيين الخيارات في عارض الخصائص (Window > ‏Properties). للاطلاع على كافة الخصائص، انقر فوق السهم الموسع في الركن السفلي الأيمن من عارض الخصائص.

    ID

    يحدد معرّفًا فريدًا لملف SWF. أدخل معرّفًا في مربع النص غير المسمى الموجود بأقصى الجانب الأيسر من عارض الخصائص. بداية من الإصدار Dreamweaver CS4، يعد توفير معرّف فريد مطلوبًا.

    W and H

    يحدد عرض الفيلم وارتفاعه بالبكسل.

    File

    يحدد المسار إلى ملف SWF أو ملف Shockwave. انقر فوق رمز المجلد للاستعراض وصولاً إلى الملف، أو اكتب المسار.

    Src

    يحدد المسار إلى المستند المصدر (ملف FLA)، عند تثبيت Dreamweaver وFlash على الكمبيوتر. لتحرير ملف SWF، قم بتحديث المستند المصدر للفيلم.

    Bg

    يحدد لون الخلفية لمساحة الفيديو. ويظهر اللون أيضًا أثناء عدم تشغيل الفيلم (أثناء التحميل وبعد التشغيل).

    Edit

    يعمل على بدء تشغيل Flash لتحديث ملف FLA (ملف تم إنشاؤه في أداة التأليف Flash). ويتم تعطيل هذا الخيار إذا لم يكن لديك Flash مثبتًا على الكمبيوتر.

    Class

    يتيح لك تطبيق فئة CSS على الفيلم.

    Loop

    يعمل على تشغيل الفيلم باستمرار. وإذا لم يتم تحديد Loop، يتم تشغيل الفيلم مرة واحدة ثم يتوقف.

    Autoplay

    يقوم بتشغيل الفيلم تلقائيًا عند تحميل الصفحة.

    V Space وH Space

    يحددان عدد وحدات البكسل للمسافة البيضاء أعلى الفيلم وأسفله وعلى جانبيه.

    Quality

    يتحكم في مانع التشويش أثناء تشغيل الفيلم. وتعمل الإعدادات ذات القيم المرتفعة على تحسين مظهر الأفلام. على الرغم من ذلك، تتطلب الأفلام ذات قيم الإعدادات المرتفعة معالجًا أسرع للعرض بصورة صحيحة على الشاشة. ويدعم الخيار Low السرعة أكثر من المظهر، بينما يدعم الخيار High المظهر أكثر من السرعة. ويدعم الخيار Auto Low السرعة أولاً ولكنه يحسّن من المظهر إن أمكن. أما الخيار Auto High فيدعم كلتا الجودتين بالتساوي في المقام الأول، ولكنه قد يتنازل عن المظهر لاحقًا لتحقيق السرعة إن كان ضروريًا.

    Scale

    يحدد كيفية احتواء الفيلم داخل مجموعة الأبعاد في مربعي نص العرض والارتفاع. ويعرض الإعداد Default الفيلم بالكامل.

    Align

    يحدد كيفية محاذاة الفيلم في الصفحة.

    Wmode

    يقوم بتعيين المعلمة Wmode للملف SWF لتجنب التعارضات مع عناصر DHTML، مثل عناصر واجهة المستخدم Spry. القيمة الافتراضية هي Opaque، مما تسمح لعناصر DHTML بالظهور أعلى ملفات SWF في المستعرض. وإذا تضمن ملف SWF عناصر شفافة وتريد ظهور عناصر DHTML خلفها، فحدد الخيار Transparent. حدد الخيار Window لإزالة المعلمة Wmode من التعليمة البرمجية والسماح بظهور ملف SWF أعلى عناصر DHTML الأخرى.

    Play

    يقوم بتشغيل الفيلم في النافذة Document.

    المعلمات

    يفتح مربع حوار لإدخال المعلمات الإضافية لتمرير الفيلم. ويجب تصميم الفيلم لتلقي هذه المعلمات الإضافية.

تم ترخيص هذا العمل بموجب الترخيص العام غير المعدل الخاص بالإسناد وعدم التجارة والمشاركة الإصدار 3.0 ‏من ‏‏Creative Commons‏‏  إن بنود Creative Commons لا تشمل منشورات Twitter™‎ وFacebook.

إشعارات قانونية   |   سياسة الخصوصية على الإنترنت