الوضع الآمن

في هذا الإصدار المسبق، تم إدخال ميزة جديدة لتمكينك من معالجة الأخطاء التي قد تحول دون بدء تشغيل Illustrator.

لنفرض وجود حالة تسبب تعطل Illustrator عند بدء تشغيله. قد يكون هذا، على سبيل المثال، خطًا تالفًا، أو إضافة سيئة، أو ملف تفضيلات تالف. عند فشل بدء تشغيل Illustrator، في محاولة بدء التشغيل التالية، يمكنك اختيار تشغيله في Safe Mode. وعند بدء Illustrator، يتحقق بحثًا عن أي ملفات مسببة للأخطاء.

قم ببدء تشغيل مربع حوار، عند بدء Illustrator في Safe Mode.

بمجرد بدء Illustrator في Safe Mode، انقر فوق Help > Safe Mode لعرض قائمة بالمشكلات التي تسبب تعطل Illustrator. يمكنك استخدام هذا القائمة لإصلاح المشكلات وتحديد ما إذا كنت قد قمت بإصلاح سبب المشكلة.

تشخيص المشكلات في Safe Mode

  1. في حالة تعطل Illustrator عند بدء تشغيله، حاول بدء تشغيله مجددًا. يتم عرض مربع حوار، يطلب منك إذن بإجراء فحص تشخيصي.

    انقر فوق Run Diagnostics.

    بعد ذلك تظهر مطالبات لاحقة، بعد تحديد Illustrator بالمشكلة الأولى المسببة للتعطل.
  2. يُجري Illustrator فحصًا على كل الموارد والملفات المطلوبة للبدء بشكل طبيعي. عند العثور على ملف يحتمل أنه تسبب في حدوث تعطل، يدونه Illustrator، ويخرج. لاحظ أن هذا أمر محتمل.

    قم ببدء Illustrator مرة أخرى.

    ملاحظة: سيتم تكرار الخطوتين 1 و2 حتى يعثر Illustrator على كل الملفات التي سببت التعطل.

    يتحقق Illustrator من كل ملفات الموارد المرتبطة بالمشكلات المسببة للتعطل.
    قد يخبرك Illustrator بالملفات المسببة للتعطل.
  3. عند تدوين كل الملفات المسببة للتعطل في عمليات الفحص التشخيصي، يتم بدء تشغيل Illustrator ويظهر مربع حوار يشير إلى أن Illustrator قيد التشغيل في Safe Mode.

    يتم بدء تشغيل Illustrator وتظهر رسالة تفيد بأنك في Safe Mode.
  4. انقر فوق Help > Safe Mode.

    يسرد مربع الحوار Safe Mode كل الملفات المسببة للتعطل.
  5. في مربع الحوار Safe Mode، استعرض كل عنصر في القائمة، ثم صحح المشكلة. عند إصلاح مشكلة، على سبيل المثال، عند إزالة إضافة تالفة من ملف الإضافات، حدد مربع الاختيار المقابل ليعلم Illustrator أن المشكلة قد تم حلها.

    كرر هذه الخطوة حتى يتم وضع علامات مقابل جميع العناصر في القائمة.

    ملاحظة:

     

    1. يمكنك متابعة العمل في Safe Mode دون إصلاح جميع الأخطاء. ومع ذلك، ستظل الوظائف التي توفرها العناصر الموجودة في مربع الحوار Safe Mode غير متاحة حتى تحل المشكلة.
    2. إذا تم النقر فوق Reset Safe Mode، يفترض Illustrator أن كل المشكلات قد تم حلها، ويحاول إعادة التشغيل بشكل طبيعي. تأكد من عدم النقر فوق Reset Safe Mode إلا إذا كنت واثقًا تمامًا من أن كل المشكلات قد تم حلها. إذا لم يتم حل كل المشكلات المسردة، قد يتعطل Illustrator عند بدء التشغيل مجددًا, وسيتحتم عليك بدء هذه العملية من الخطوة 1.

تم ترخيص هذا العمل بموجب الترخيص العام غير المعدل الخاص بالإسناد وعدم التجارة والمشاركة الإصدار 3.0 ‏من ‏‏Creative Commons‏‏  إن بنود Creative Commons لا تشمل منشورات Twitter™‎ وFacebook.

إشعارات قانونية   |   سياسة الخصوصية على الإنترنت