نظرة عامة على Acrobat Distiller

في Acrobat Distiller، يمكنك تحديد الإعدادات المستخدمة لتحويل مستندات إلى ملفاتPDF وخيارات التأمين ومعلومات الخط. كما يمكنك استخدام النافذة Acrobat Distiller لمراقبة المهام التي قمت بترتيبها للتحويل إلى PDF.

نافذة Acrobat Distiller
نافذة Acrobat Distiller الرئيسية (في Windows)

A. القوائم B. ملفات إعدادات Adobe PDF C. ملفات في قائمة انتظار المهام D. مهمة فاشلة E. قائمة السياق F. نافذة Status 

ملاحظة:

لتحويل ملفات PostScript تلقائيًا في Acrobat Pro، فقم بإعداد مجلد مراقب في Distiller.

لبدء تشغيل Acrobat Distiller (في Windows)، اختر All Program ‏> Adobe Acrobat Distiller DC.

إدارة طابور التحويل

يتيح لك Distiller أن تصف ملفات PostScript التي تقوم بإنشائها في تطبيق تأليف ثم مراقبتهم من خلال عملية التحويل إلى PDF.

صف ملف PostScript

  1. في Distiller، حد ملف إعدادات Adobe PDF من القائمة المنبثقة Default Settings.
  2. (اختياري) اختر Settings >‏ Security وحدد مستوى تشفير.
  3. افتح ملف PostScript وقم بتشغيل عملية التحويل، باستخدام أي من الطريقتين:
    • اختر File >‏ Open، حدد ملف PostScript، وانقر فوق Open.

    • اسحب ملف PostScript واحد أو أكثر من سطح المكتب إلى نافذة Acrobat Distiller.

ملاحظة:

انقر Pause قبل عمل الخطوة 3 إذا كنت تريد مراجعة قائمة الانتظار قبل أن يبدأ Distiller في تحويل الملفات.

تغيير الطابور أثناء المعالجة

قم بأي من الإجراءات التالية:

  • لتقوم بإيقاف معالجة المهمة الحالية مؤقتًا، انقر Pause.
  • لاستئناف معالجة المهمة الحالية، انقر Resume.
  • لحذف ملفات من قائمة الانتظار، انقر Cancel Job. يقوم الخيار Cancel Job بحذف كل الملفات من قائمة الانتظار والتي لم يتم إكمالها بنجاح. أو (في Windows فقط)، حدد ملفات منفردة في قائمة انتظار المهام وانقر بزر الماوس الأيمن فوقها ثم اختر Cancel Job(s)‎ لحذف تلك الملفات فقط.
  • (في Windows فقط) لفتح المجلد حيث توجد الملفات المحددة، انقر بزر الماوس الأيمن على قائمة انتظار المهام واختر Explore.
  • (في Windows فقط) لفتح PDF المحدد في Acrobat، أو متصفح، أو Reader، انقر بزر الماوس الأيمن فوق قائمة انتظار المهام، واختر View. أو، قم بالنقر المزدوج فوق PDF للفتح في Acrobat.

حفظ ملف سيرة طابور المهام (في Windows)

  1. انقر بزر الماوس الأيمن فوق قائمة انتظار المهام واختر Save List.

يحفظ Distiller ويفتح السيرة على هيئة PDF.

مسح الطابور

يزيل كل الملفات الموقوفة مؤقتًا والمحولة بنجاح من القائمة:

  • (في Windows)، انقر بزر الماوس الأيمن فوق قائمة انتظار المهام، واختر Clear History.
  • (Mac OS) انقر فوق الزر Clear List أعلى قائمة الانتظار.

تفضيلات Distiller

تتحكم تفضيلات Distiller في إعدادات Distiller العامة. يمكنك تعيين خيارات Distiller باختيار File ‏> Preferences (في Windows) أو Distiller >‏ Preferences (في Mac OS).

Notify When Watched Folders Are Unavailable (Acrobat Pro)

تظهر رسالة أن أصبح المجلد المراقب غير متوفر أو لا يمكن العثور عليه.

‎(Windows) Notify When Windows TEMP Folder Is Nearly Full

يحذرك من أن المساحة على القرص الصلب أقل من 1 ميجابايت. مساحة القرص الصلب المتاحة غالبًا ما تكون ضعف حجم ملف PostScript الذي تتم معالجته.

Ask For PDF File Destination

يتيح لك تعيين اسم ومكان للملفات عند استخدام السحب والإسقاط أو أمر Print.

Ask To Replace Existing PDF File

يحذرك إذا كنت على وشك استبدال PDF موجود.

View PDF When Using Distiller

يفتح PDF المحول آليًا.

Delete Log Files For Successful Jobs

ينشئ ملف سجل (يسمى messages.log) فقط من تفسير ملف PostScript أو إذا ظهر خطأ PostScript. (يتم إنشاء ملفات سجل للمهام التي فشلت.)

إرشادات لإنشاء ملفات PostScript

إذا كنت ترغب في ضبط إنشاء PDF بدقة باستخدام معاملات Distiller أو معاملات pdfmark، قم أولاً بإنشاء ملف PostScript ثم قم بتحويل الملف إلى PDF. لمزيد من المعلومات حول Adobe Acrobat DC SDK، راجع Acrobat Developer Center على www.adobe.com/go/learn_acr_devcenter_ae (الإنجليزية فقط).

في تطبيقات التأليف مثل Adobe InDesign، استخدم الأمر Print مع الطابعة Adobe PDF لتحويل ملف إلى PostScript. يمكن أن تتباين شاشات Print من تطبيق إلى تطبيق. لتعليمات عن إنشاء ملف PostScript من تطبيق معين، راجع مستندات ذلك التطبيق.

تذكر الإرشادات التالية عند إنشاء ملفات PostScript:

  • استخدم PostScript Language Level 3 كلما أمكن للاستفادة من ميزات PostScript الأكثر تقدمًا.

  • تستخدم طابعة Adobe PDF على أنها طابعة PostScript.

  • (في Windows) أرسل الخطوط المستخدمة في الوثيقة.

  • اعطي لملف PostScript نفس الاسم كالوثيقة الأصلية، لكن باستخدام الامتداد .ps. (بعض التطبيقات تستخدم الامتداد .prn بدلاً من ذلك.)

  • استخدم اللون وأحجام الصفحة المخصصة المتوفرة مع ملف DC PPD الخاص بـ Adobe Acrobat Distiller. قد تسبب ملفات PPD الأخرى ألوانًا، أو خطوطًا، أو أحجام صفحة غير مناسبة في PDF.

  • ارسل ملفات PostScript على هيئة بيانات 8-بت ثنائية عند استخدام FTP لتحويل الملفات بين الحاسبات، خاصة إذا اختلفت بيئات العمل. تمنع هذه العملية تحويل الملقمات الخطية إلى انكسارات سطور أو العكس.

حول المجلدات المراقبة (Acrobat Pro)

يمكنك إعداد Distiller أن يبحث عن ملفات PostScript في مجلدات معينة تسمى مجلدات مراقبة. يمكن أن يراقب Distiller حتى 100 مجلد مراقب. عندما يجد Distiller ملف PostScript موجود في مجلد مراقب، فإنه يقوم بتحويل الملف إلى PDF ثم ينقل PDF (وغالبًا ملف PostScript وأي ملفات سجل متعلقة) إلى مجلد Out. يمكن أن يكون للمجلد المراقب إعدادات Adobe PDF وإعدادات التأمين الخاصة به التي تسري على جميع الملفات التي تمت معالجتها من المجلد. إعدادات التأمين للمجلد المراقب تأخذ الأولوية عن إعدادات التأمين من أجل Distiller. على سبيل المثال، لا يقوم Distiller بتحويل ملف PostScript في مجلد مراقب إذا كان الملف معلمًا بأنه للقراءة فقط.

(في Windows) الإعدادات والتفضيلات تكون منفردة لكل مستخدم. على نظام ليس نظام NT File System (NTFS)، فإن ملفات الإعدادات المخصصة في مجلد الإعدادات هذا يمكن الوصول إليه للقراءة والكتابة من قبل كل مستخدم على النظام. في نظام NTFS، فإن الملفات التي تم إنشائها من قبل المستخدمين فقط بالتناسب تكون متاحة للقراءة والكتابة. إعداد الملفات التي تم إنشائها من قبل مستخدمين آخرين تكون للقراءة فقط. (إن ملفات الإعدادات الافتراضية المثبتة مع Adobe Acrobat Distiller هي Read Only وHidden.)

(Mac OS) إن الإعدادات والتفضيلات الخاصة بكل مستخدم لـ Distiller من الطبيعي ألا يمكن الوصول إليها من قبل أي مستخدم آخر. لمشاركة مجلد مراقب مع المستخدمين الآخرين، فإن منشئ المجلد يجب أن يضبط الصلاحيات المناسبة لمجلدات In وOut. تتيح المشاركة للمستخدمين الآخرين نسخ الملفات إلى المجلد In والحصول على ملفات من مجلد Out. يجب أن يقوم المنشئ بتسجيل الدخول إلى النظام ويقوم بتشغيل Distiller. المستخدمين الآخرين يجب أن يقوموا بتسجيل الدخول عن بعد للوصول إلى مجلد مراقب نشط ومعالجة ملفاتهم.

ملاحظة:

لا يمكنك إعداد المجلدات المراقبة على هيئة خدمة شبكة للمستخدمين الآخرين. يجب أن يتوفر ترخيص Acrobat Pro لكل مستخدم يقوم بإنشاء ملفات PDF.

ضبط المجلدات المراقبة (Acrobat Pro)

  1. في Acrobat Distiller DC، اختر Settings >‏ Watched Folders.

  2. انقر Add Folder ثم حدد المجلد الهدف. يضع Distiller مجلد In ومجلد Out آليًا في المجلد المستهدف. يمكنك وضع مجلدات In وOut في أي مستوى من محرك الأقراص.
  3. لتعريف خيارات الأمان لمجلد ما، حدد المجلد وانقر فوق Edit Security. انقر OK للرجوع إلى شاشة Watched Folders.

    ملاحظة:

    يتم إلحاق أيقونة تأمين لأي اسم مجلد يتم إعداد التأمين له. لإرجاع مجلد إلى خيارات المجلد الأصلية في نافذة Distiller، حدد المجلد، وانقر Clear Security.

  4. تعيين إعدادات تحويل Adobe PDF للمجلدات:
    • لتحرير إعدادات Adobe PDF المطلوب تطبيقها على المجلد، حدد المجلد وانقر Edit Settings ثم حرر إعدادات Adobe PDF. انقر OK لحفظه في المجلد المراقب على هيئة folder.joboptions.

    • لاستخدام مجموعة مختلفة من إعدادات Adobe PDF، حدد المجلد وانقر Load Settings. استخدم أي إعدادات قمت بتعريفها، تسميتها، وحفظها، ثم انقر OK.

  5. اضبط خيارات لإدارة معالجة الملفات:
    • قم بإدخال عدد الثواني لتعيين مدى تكرار التحقق من المجلدات. يمكنك إدخال حتى 9999. (على سبيل المثال، 120 تساوي دقيتين و9999 تساوي تقريبًا ساعتان و3-/4 الساعة.)

    • اختر ما ستفعله على ملف PostScript بعد أن تمت معالجته. يمكن نقل الملف إلى مجلد Out مع ملف PDF أو أن يحذف. أي ملف سجل يتم نسخه آليًا إلى مجلد Out.

    • لحذف ملفات PDF بعد فترة زمنية من الوقت، قم بإدخال عدد الأيام، وحتى 999. يحذف هذا الخيار ملفات PostScript وملفات السجل، إذا قمت باختيار أن تقوم بحذفهم.

  6. إذا كنت تريد إزالة مجلد، فحدد المجلد وانقر فوق Remove Folder. تأكد من أن Distiller قد أنهى معالجة كل الملفات في المجلد قبل أن تقوم بإزالته.

    ملاحظة:

    عندما تقوم بإزالة مجلد مراقب، فإن Distiller لا يحذف مجلدات In وOut، ومحتوياتها، أو ملف folder.joboptions. يمكنك حذف ذلك يدويًا عندما يكون مناسباُ.

تم ترخيص هذا العمل بموجب الترخيص العام غير المعدل الخاص بالإسناد وعدم التجارة والمشاركة الإصدار 3.0 ‏من ‏‏Creative Commons‏‏  إن بنود Creative Commons لا تشمل منشورات Twitter™‎ وFacebook.

إشعارات قانونية   |   سياسة الخصوصية على الإنترنت