حفظ باستخدام PDF Optimizer (في Acrobat Pro DC)

يوفر محسن PDF العديد من الإعدادات الخاصة بتقليل حجم ملفات PDF‏. بعض من إعدادات PDF Optimizerتشبه الإعدادات المتوفرة عند إنشاء ملف PDF باستخدام Distiller. سواء كنت تستخدم كل هذه الإعدادات أو القليل منها فقط بناء على الوجهة الذي تنوي استخدام الملفات من خلالها وطبقًا للخصائص الضرورية التي يلزم أن تتوفر في الملف. في معظم الأحوال، تكون الإعدادات الافتراضية مناسبة للحصول على أفضل النتائج، بحيث يصبح ليس من الضروري إزالة الخطوط المدرجة أو ضغط الصور أو إزالة عناصر من الملف لتوفير مساحة تخزينية.

قبل أن تقوم بتحسين ملف، من الأفضل، مراجعة المساحة التخزينية التي يشغلها الملف. من المفترض أن تعطيك نتائج مراجعة المساحة فكرة عن أفضل الطرق الواجب إتباعها لتقليل حجم الملف. كما يمكنك تقليل حجم ملف PDF باستخدام الأمر Reduce File Size.

ملاحظة:

من المحتمل أن يؤدي استخدام بعض أساليب الضغط إلى جعل الصور غير قابلة للاستخدام في دورة عمل إنتاج الطباعة. يجب عليك تجربة إعدادات مختلفة ومتنوعة قبل عمل أي تغييرات لا يمكن التراجع عنها فيما بعد.

فتح محسن PDF

  1. في ملف PDF واحد، اختر File >‏ Save As Other >‏ Optimized PDF.

ملاحظة:

لا يكون PDF Optimizer متاحًا عندما يكون خيار Reflow محددًا في قائمة View

مراجعة استخدام المساحة لملف PDF (في Acrobat Pro DC)

توفر لك إمكانية مراجعة المساحة المستخدمة تقرير يسرد العدد الإجمالي للبايت المستخدمة لكل عنصر من عناصر الوثيقة، متضمنة الخطوط والصور والإشارات المرجعية والنماذج والوجهات المسماة والتعليقات، بالإضافة إلى الحجم الكلي للملف. يتم سرد هذه النتائج في التقرير باستخدام كلاً من وحدة البايت أو كنسبة من الحجم الكلي للملف.

  1. اختر File >‏ Save As Other ‏> Optimized PDF. تفتح الشاشة PDF Optimizer.
  2. انقر فوق الزر Audit Space Usage في أعلى الشاشة.

ملاحظة:

يمكنك أيضًا التدقيق في استخدام المساحة في وثيقة PDF في لوحة Content. اختر View >‏ Show/Hide >‏ Navigation Panes >‏ Content. من قائمة Options في جزء Content ، اختر Audit Space Usage.

تحسين ملف PDF (في Acrobat Pro DC)

  1. افتح مربع الحوار PDF Optimizer (File >‏ Save As Other > ‏Optimized PDF).

  2. لاستخدام الإعدادات الافتراضية، اختر Standard من قائمة Settings ثم قم بتخطي كل الخطوات إلى الخطوة 6. إذا قمت بتغيير أية إعدادات في مربع الحوار PDF Optimizer، ستتغير القائمة Settings تلقائيًا إلى Custom.

  3. من قائمة Make Compatible With، اختر Retain Existingلإبقاء الإصدار الحالي أو اختر إصدار Acrobat. (يكون هذا الخيار متاحًا في اللوحات بناء على هذا الاختيار).

  4. قم بتحديد مربع الاختيار المجاور للوحة (على سبيل المثال، الصور والخطوط والشفافية) ثم قم بتحديد خيارات في هذه اللوحة. لمنع كل الخيارات في لوحة من التشغيل أثناء التحسين، قم بإلغاء تحديد مربع تحديد تلك اللوحة.

  5. (اختياري) لحفظ إعداداتك المخصصة، انقر فوق زر Save ثم حدد اسمًا للإعدادات. (لحذف إعداد محفوظ، قم باختياره من قائمة Settings وانقر فوق Delete.)

  6. عند انتهائك من تحديد الخيارات، انقر فوق OK.

  7. في مربع حوار Save Optimized As، انقر فوق Save لاستبدال ملف PDF الأصلي بملف PDF المحسن، أو قم بتحديد اسم جديد أو موقع جديد.

    ملاحظة:

    لتحسين المستندات المتعددة في نفس الوقت، استخدم خيارات Output لـ Actions Wizard.

خيارات PDF Optimizer (في Acrobat Pro DC)

استخدم الخيارات الموجودة على اللوحات في مربع الحوار PDF Optimizer لتقليل حجم ملف PDF.

لوحة Images

تتيح لك اللوحة Images في PDF Optimizer تعيين خيارات ضغط الصور الملونة وذات درجات اللون الرمادي والأحادية اللون وخفض دقة الصورة.

خيارات PDF Optimizer في Acrobat
تغيير توافق PDF في لوحة Images ضمن مربع حوار PDF Optimizer في Acrobat Pro DC.

حدد الخيارات التالية، حسب الحاجة:

Downsample

تقلل حجم الملف عن طريق إنقاص دقة الوضوح للصور، والتي تؤدي إلى دمج ألوان البيكسل الأصلية إلى بيكسل ذات حجم أكبر.

ملاحظة: الصور ذات الأقنعة والصور التي تقل حجمًا عن 16 * 16 بيكسل تكون غير مختزلة.

Compression

يقلل حجم الملف عن طريق حذف بيانات البيكسل غير الضرورية. في العموم، يحقق ضغط JPEG وJPEG2000 نتائج أفضل بالنسبة للصور الخاصة بالتصوير الفوتوغرافي ذات الانتقالات من لون إلى لون المتدرجة. بينما يكون ZIP هو الخيار الأمثل للأشكال التوضيحية ذات المساحات الكبيرة من الألوان المصمتة والمسطحة أو النقوش ذات الألوان المسطحة. بالنسبة للصور أحادية اللون يفضل استخدام ضغط JBIG2، والذي يكون متاحًا في PDF Optimizer ولكن غير متاح في Distiller وهو جزء أصلي في CCITT.

Quality

متاح فقط لتنسيقات JPEG و JPEG2000. أساليب ضغط JPEG وضغط JPEG2000 هي أفضل مثال على الضغط فقدان، حيث أن هذه الأساليب تزيل بعض من بيانات البيكسل بصورة نهائية. يمكنك تطبيق ضغط JPEG أو JPEG 2000 ذي خاصية الفقدان على الصور الملونة على مستويات عديدة (حد أدنى ومنخفض ومتوسط وعالي وحد أقصى). لضغط JPEG2000 يمكنك كذلك تحديد خاصية بدون فقدان بحيث لا يتم إزالة أي من بيانات البيكسل. يكون الضغط الخاص بالصور أحادية اللون بدون فقدان، ما عدا ضغط JBIG2، والذي من الممكن أن يكون ذو خاصية فقدان أو بدون فقدان.

Tile Size

متاح فقط لتنسيق JPEG2000. يقسم الصورة التي يتم ضغطها إلي بلاطات بالحجم المحدد. (إذا كان طول الصورة أو العرض ليس مضاعف زوجي للحجم، فإن البلاطات الجزئية يتم استخدامها على الحواف.) بيانات الصورة لكل بلاطة يتم ضغطها منفردة ويمكن فك ضغطها منفردة. ينصح بالقيمة الافتراضية 256.

Optimize Images Only If There Is A Reduction In Size

عند تحديده، إذا كانت الصورة ستؤدي لزيادة في حجم الملف، يتم تجاوز التحسين لهذه الصورة.

لوحة Fonts

لضمان التطابق الكامل مع الوثيقة الأصلية، يجب أن تقوم بإدراج كل الخطوط المستخدمة في الوثيقة. إذا لم تكن هناك حاجة إلى التطابق الكامل وتفضل أن يكون الملف ذو حجم أصغر، فيمكنك اختيار عدم إدراج الخطوط للنص الروماني ونص آسيا الشرقية (الصينية التقليدية والصينية المبسطة والكورية واليابانية). يتم استبدال النص في هذه اللغات بخط بديل عند عرضها على نظام لا يحتوي على الخطوط الأصلية. تحتوي لوحة الخطوط في محسن PDF على قائمتين للخطوط: خطوط متاحة لإلغاء الدمج، وخطوط ليتم إلغاء دمجها. بعض الخطوط تكون غير متاحة لإلغاء إدراجها وفي نفس الوقت لا تظهر في لوحة Fonts. لإلغاء إدراج خطوط في وثيقة، حدد خط واحد أو أكثر من القائمة Embedded Fonts، وانقر الزر Unembed button. إذا كنت لا تريد دمج مجموعات فرعية من الخطوط المدمجة، فقم بإلغاء تحديد Subset All Embedded Fonts. لمنع إلغاء الدمج لكل الخطوط في الوثيقة، حدد Do Not Unembed Any Font.

لوحة Transparency

إذا كانت وثيقة PDF الخاصة بك تحتوي على عمل فني به شفافية، فإنه يمكنك استخدام إعدادات مسبقة في لوحة Transparency الخاصة في PDF Optimizer لتسوية الشفافية وتقليل حجم الملف. (تقوم التسوية بدمج الشفافية إلى العمل الفني التابعة له عن طريق تقسيمها إلى مساحات متجهة ومساحات منقطة). يطبق محسن PDF خيارات الشفافية على كل الصفحات في الوثيقة قبل تطبيق خيارات التحسين الأخرى.

إذا حددت إعداد التوافق Acrobat 4.0 And Later، سيتم تمكين اللوحة Transparency وتتم تسوية كل الشفافية في الملف أثناء التحسين. مما يضمن التوافق مع Acrobat 4.0 والإصدارات الأحدث، والتي لا تدعم الشفافية.

عند قيامك بإنشاء إعدادات مسبقة للتسوية، فإنها تظهر مع الإعدادات المسبقة الافتراضية في لوحة Transparency.

ملاحظة:

لا يمكن التراجع عن عملية تسوية الشفافية بعد أن يتم حفظ الملف.

لوحة Discard Objects

تتيح لك اللوحة Discard Objects تحديد كائنات لإزالتها من PDF كما تتيح لك تحسين الخطوط المنحنية في رسومات CAD. يمكنك تجاهل الكائنات التي تم إنشاؤها في Acrobat DC أو في التطبيقات الأخرى. يؤدي تحديد كائن إلى إزالة كل تكرارات تواجده في ملف PDF.

في المساحة Discard Objects، يمكنك التحديد من بين تلك الخيارات وخيارات أخرى:

Discard All Form Submission, Import And Reset Actions

يؤدي إلى عدم إتاحة كل العمليات الخاصة بتسليم أو استيراد بيانات نموذج وإعادة ضبط حقول النموذج. يقوم هذا الخيار بالحفاظ على العلاقة بين كائنات النموذج والعمليات المرتبطة بها.

Flatten Form Fields

تجعل حقول النموذج غير قابلة للاستخدام مع عدم تغيير مظهرها. يتم دمج بيانات النموذج إلى الصفحة بحيث تصبح من محتويات الصفحة.

Discard All JavaScript Actions

تحذف أي عمليات تستخدم النصوص التفاعلية JavaScript من ملف PDF.

Discard All Alternate Images

يحذف كل إصدارات الصورة ما عدا الإصدار المعروض على الشاشة. يحتوي بعض ملفات PDF على إصدارات متعددة من نفس الصورة وذلك للاستخدام في أغراض مختلفة، على سبيل المثال، إصدار ذو دقة وضوح منخفضة وذلك للاستخدام في العرض على الشاشة وإصدار آخر ذو دقة وضوح عالية للاستخدام في الطباعة.

Discard Embedded Page Thumbnails

يحذف الصور المصغرة للصفحة المدرجة. هذا الخيار مفيد للمستندات الكبيرة، التي قد تستغرق وقتًا طويلاً لرسم صور مصغرة للصفحة بعد النقر فوق الزر Page Thumbnails.

Discard Document Tags

تحذف علامات التمييز من الوثيقة، والتي تحذف أيضًا إمكانيات الوصول وإعادة التدفق للنص.

Convert Smooth Lines To Curves

يقلل من عدد نقاط التحكم المستخدمة في إنشاء المنحنيات في رسومات التصميمات الهندسية CAD، والتي ينتج عنها ملفات PDF أصغر في الحجم وأسرع في التكوين على الشاشة.

Detect And Merge Image Fragments

يبحث عن الصور والأقنعة المجزئة إلى شرائح وطبقات رفيعة، ليدمج الشرائح في صورة أو قناع واحد مفرد.

Discard Embedded Print Settings

يحذف إعدادات الطباعة المدرجة، على سبيل المثال، مقياس الصفحة والوضع المزدوج، من الوثيقة.

Discard Embedded Search Index

يحذف فهارس البحث المدمجة، مما يؤدي إلى تقليل حجم الملف.

Discard Bookmarks

يحذف كل الإشارات المرجعية من الوثيقة.

اللوحة Discard User Data

استخدم اللوحة Discard User Data لإزالة أية بيانات شخصية لا تريد أن تقوم بتوزيعها أو إتاحتها للمشاركة مع الآخرين. إذا لم تتمكن من العثور على بيانات شخصية، فإنه من المحتمل أن تكون مختفية. يمكنك تحديد النص المخفي والبيانات المتعلقة بالمستخدم باستخدام الأمر Examine Document command (Tools >‏‏ Redact >‏ Remove Hidden Information).

Discard All Comments, Forms And Multimedia

يزيل كل التعليقات، النماذج، حقول النموذج، والوسائط المتعددة من PDF.

 

Discard Document Information And Metadata

يحذف البيانات من قاموس بيانات الوثيقة ومن كل مواضع البيانات الأولية. (استخدم الأمر Save As لاستعادة تدفقات البيانات الأولية إلى نسخة من PDF.)

 

Discard All Object Data

يحذف كل الكائنات من ملف PDF.

 

Discard File Attachments

يحذف كل مرفقات الملف، متضمنة الملحقات التي تمت إضافتها إلى ملف PDF كتعليقات. (PDF Optimizer لا يحسن الملفات المرفقة.)

 

Discard External Cross References

يحذف كل الروابط مع المستندات الأخرى. لا يتم حذف الروابط التي تنقلك إلى مواضع أخرى داخل ملف PDF.

 

Discard Private Data Of Other Applications

يزيل بيانات من ملف PDF والتي تكون مفيدة فقط للتطبيق الذي تم إنشاء الوثيقة من خلاله. لا يؤثر هذا على أداء ملف PDF لمهامه، ولكنه يقلل حجم الملف.

 

Discard Hidden Layer Content And Flatten Visible Layers

يقلل حجم الملف. الوثائق المحسنة تكون مماثلة لوثائق PDF الأصلية إلا إنها لا تحتوي على أي من بيانات الطبقة.

اللوحة Clean Up

تتيح لك الخيارات الموجودة ضمن لوحة Clean Up بمربع الحوار PDF Optimizer إزالة العناصر عديمة النفع من الوثيقة. تتضمن هذه العناصر ما أصبح غير مستخدم أو غير ضروري تواجده بناء على الغرض من استخدام الوثيقة. إزالة عناصر محددة يمكن أن يؤثر على وظيفة ملف PDF. في الوضع الافتراضي، يتم تحديد العناصر التي لا تؤثر على إمكانيات الملف فقط. إذا كنت غير متأكد من نتائج إزالة بعض الخيارات الأخرى، يجب أن تستخدم التحديدات الافتراضية.

Object Compression Options

يحدد كيفية تطبيق الضغط المسطح في الملف.

Use Flate To Encode Streams That Are Not Encoded

يطبق ضغط Flate على كل التدفقات غير المشفرة.

In Streams That Use LZW Encoding, Use Flate Instead

يطبق ضغط Flate على كل تدفقات المحتويات والصور التي تستخدم تشفير LZW.

Discard Invalid Bookmarks

يحذف الإشارات المرجعية التي تشير إلى صفحات تم حذفها من الوثيقة.

Discard Invalid Links

يحذف الروابط التي تنقلك إلى وجهات غير صحيحة.

Discard Unreferenced Named Destinations

يحذف الوجهات المسماة والتي لم تعد مرتبطة داخل الوثيقة PDF. حيث أن هذا الخيار لا يقوم بفحص الروابط من ملفات PDF أخرى أو مواقع ويب، فإنه من المحتمل أن لا يكون مناسبًا في بعض دورات العمل.

Optimize Page Content

يحول كل الحروف الموجودة في نهاية السطر إلى حروف مسافة، والذي يحسن ضغط Flate.

Optimize The PDF For Fast Web View

يقوم بإعادة هيكلة وثيقة PDF لكي تكون مناسبة لأسلوب تنزيل صفحة واحدة في المرة من خوادم الويب.

إتاحة العرض السريع على الويب في PDF

عرض الويب السريع يعيد هيكلة وثيقة PDF لتنزيل صفحة في المرة من خادمات الويب. باستخدام Fast Web View، يرسل خادم الويب الصفحة المطلوبة فقط، بدلاً من PDF بأكمله. يكون ذلك مهمًا خاصة مع المستندات الكبيرة التي يمكن أن تستغرق وقتًا طويلاً للتنزيل من خادم.

تأكد من مدير الويب لديك أن برنامج خادم الويب الذي تستخدمه يدعم تنزيل صفحة في المرة الواحدة. لضمان أن مستندات PDF على موقعك تظهر على متصفحك، يمكنك أيضًا إنشاء روابط HTML (بالمقارنة بنصوص ASP أو طريقة POST) إلي مستندات PDF واستخدام أسماء مسار قصيرة (256 حرف أو أقل).

تحقق من أن PDF الموجود متاح للعرض السريع على الويب.

  1. افتح ملف PDF في Acrobat DC واختر File >‏ Properties. انظر في المنطقة السفلى اليمنى من لوحة Description الموجودة ضمن مربع حوار الإعداد Fast Web View ‏(Yes أو No).

التحقق من الإعداد Fast Web View Preferences

اتبع هذا الإجراء لتضمن أنك قمت بإعداد Acrobat DC لتمكين Fast Web View أثناء عملية إنشاء PDF.

  1. في مربع حوار Preferences ضمن Categories، حدد Documents.

  2. على الجانب الأيمن من مربع الحوار، ضمن Save Settings، تأكد من أنه تم تحديد Save As Optimizes For Fast Web View وانقر فوق OK.

إتاحة Fast Web View لـ PDF الموجود

استخدم هذا الإجراء بعد التحقق من الإعداد Fast Web View Preferences وفحص خصائص PDF للتأكد أن الملف غير ممكن حاليًا لـ Fast Web View.

  1. افتح PDF.

  2. اختر File > Save As. حدد نفس اسم الملف والمكان.

  3. عندما تظهر رسالة تسأل عن ما إذا كنت تريد استبدال الملف الموجود، انقر OK.

ملاحظة:

في Acrobat Pro، يمكنك تمكين Fast Web View سريعًا في كل مجلدات ملفات Adobe PDF باستخدام الإجراء Prepare for Web Publishing. راجع تشغيل إجراء.

تم ترخيص هذا العمل بموجب الترخيص العام غير المعدل الخاص بالإسناد وعدم التجارة والمشاركة الإصدار 3.0 ‏من ‏‏Creative Commons‏‏  إن بنود Creative Commons لا تشمل منشورات Twitter™‎ وFacebook.

إشعارات قانونية   |   سياسة الخصوصية على الإنترنت