عرض خصائص الوثيقة

عند قيامك بعرض وثيقة PDF، يمكنك الحصول على معلومات عنها، على سبيل المثال، العنوان والخطوط المستخدمة وإعدادات التأمين. بعض هذه المعلومات تم إعدادها بواسطة الشخص الذي قام بإنشاء الوثيقة وبعضها تم تكوينه تلقائيًا.

في Acrobat DC، يمكنك تغيير أي معلومات يمكن تعيينها بواسطة منشئ الوثيقة، إلا إذا تم حفظ الملف باستخدام إعدادات تأمين تمنع إجراء التغييرات.

  1. اختر File >‏ Properties.
  2. انقر صفحة في مربع الحوار Document Properties.

خصائص الوثيقة

Description

تعرض بيانات أساسية عن الوثيقة. العنوان والمؤلف والموضوع ومفاتيح البحث، والتي من المحتمل أن يكون قم تم إعدادها بواسطة الشخص الذي قام بإنشاء الوثيقة في التطبيق الأصلي، على سبيل المثال، تطبيق Word أو تطبيق InDesign، أو عن طريق الشخص الذي قام بإنشاء الـ PDF. يمكنك البحث عن عناصر التوصيف تلك للعثور على مستندات معينة. من الممكن أن يكون القسم Keywords مفيدًا بصورة كبيرة لتضييق نطاق البحث.

لاحظ أن الكثير من محركات البحث تستخدم العنوان لتوصيف الوثيقة في قائمة نتائج البحث. إذا كانت وثيقة PDF ليس لها عنوان، سيظهر اسم الملف في قائمة البحث بدلاً منه. ليس من الضروري أن يكون عنوان الملف هو نفس اسم الملف.

تعرض المساحة Advanced إصدار وثيقة PDF وحجم الصفحة وعدد الصفحات وما إذا كانت الوثيقة ذات علامات تمييز وما إذا تم تمكينها لـ Fast Web View. (يتم الإبلاغ عن حجم الصفحة الأولى في ملفات PDF أو حزم PDF التي تتضمن أحجام صفحات متنوعة.) يتم تكوين هذه المعلومات تلقائيًا ولا يمكن تعديلها.

Security

يصف التغييرات والإمكانيات المصرح بها في وثيقة PDF. إذا كان هناك كلمة مرور أو ترخيص أو سياسة تأمين مطبقة على وثيقة PDF، فأنه يتم عرض الأسلوب المتبع هنا.

Fonts

تعرض الخطوط وأنواع الخطوط المستخدمة في الوثيقة الأصلية، والخطوط وأنواع الخطوط والتشفير المستخدم لعرض الخطوط الأصلية.

إذا كانت هناك مجموعات جزئية من الخطوط مستعملة وأنت غير راضٍ عن مظهرهم، فإنه من المحتمل أن تكون في حاجة إلى تثبيت الخطوط الأصلية على نظامك أو تسأل من قام بإنشاء الوثيقة أن يقوم بإعادة إنشاء الوثيقة مع إدراج الخطوط الأصلية بها.

Initial View ‏(Acrobat only)

توصف كيفية ظهور وثيقة PDF عند فتحها. ويشمل هذا حجم النافذة المبدئي، ورقم الصفحة التي يتم الفتح عليها ومستوى التكبير، وما إذا كان سيتم عرض الإشارات المرجعية والصور المصغرة وأشرطة الأدوات وشريط القائمة. يمكنك تغيير أي من هذه الإعدادات لكي تتحكم في كيفية ظهور الوثيقة المرة القادمة عند فتحها. كما يمكنك إنشاء JavaScript يعمل عندما يتم عرض صفحة، وفتح وثيقة والمزيد.

Custom ‏(Acrobat فقط)

تمكنك من إضافة خصائص وثيقة إلى وثيقتك.

Advanced

تعرض إعدادات PDF والإعدادات المسبقة للطباعة وخيارات القراءة للوثيقة.

في إعدادات PDF لـ Acrobat، يمكنك تعيين Uniform Resource Locator (URL)‎ لروابط الويب في الوثيقة. تحديد URL أساسي يسهل لك إدارة روابط الويب لمواقع الويب الأخرى. إذا تغير موقع الويب URL، فإنه يمكنك تغيير موقع الويب URL الأساسي بسهولة، مما يوفر عليك القيام بتحرير كل رابط ويب يشير إلى هذا الموقع بصورة فردية . لا يستخدم عنوان الويب URL الأساسي، في حالة ما إذا كان رابط الويب يحتوي على عنوان URL كامل.

كما يمكنك إلحاق ملف فهرس كتالوج (PDX) مع ملف PDF. عند البحث في PDF باستخدام النافذة Search PDF، فإنه يتم أيضًا البحث في جميع ملفات PDF المفهرسة بواسطة ملف PDX المحدد.

يمكنك أيضًا شمول معلومات الطباعة، على سبيل المثال، الملائمة، للوثيقة. يمكنك تعريف إعدادات مسبقة للطباعة لوثيقة، والتي تملأ شاشة Print بقيم محددة لهذه الوثيقة. كما يمكنك ضبط خيارات القراءة والتي تحدد كيفية قراءة وثيقة PDF بواسطة قارئ الشاشات أو الأجهزة المساعدة.

إضافة توصيف إلى Document Properties

يمكنك إضافة مفاتيح بحث إلى خصائص وثيقة PDF والتي من المحتمل أن يستخدمها أشخاص آخرون مع آلية البحث لإيجاد وثيقة PDF.

  1. اختر File >‏ Properties.
  2. انقر صفحة Description، ثم اكتب اسم المؤلف والموضوع ومفاتيح البحث.
  3. (اختياري) انقر Additional Metadata لإضافة معلومات توصيفية أخرى، على سبيل المثال، بيانات حقوق النشر.

إنشاء خصائص الوثيقة

يمكنك إضافة خصائص وثيقة مخصصة والتي تخزن أنواع معينة من البيانات الأولية، على سبيل المثال، رقم الإصدار أو اسم الشركة، في وثيقة PDF. تظهر الخصائص التي تقوم بإنشائها في مربع الحوار Document Properties. يجب أن تكون الخصائص التي تقوم بإنشائها ذات أسماء متفردة غير متكررة في الصفحات الأخرى في مربع الحوار Document Properties.

  1. اختر File >‏ Properties، ثم قم بتحديد مخصص.
  2. لإضافة خاصية، اكتب الاسم والقيمة، ثم انقر Add.
  3. لتغيير الخصائص، قم بتنفيذ أي مما يلي، ثم انقر OK:
    • لتحرير خاصية، قم بتحديدها ثم غير القيمة ثم انقر Change.

    • لحذف خاصية، قم بتحديدها ثم انقر Delete.

    لتغيير اسم خاصية مخصصة، احذف الخاصية ثم قم بإنشاء خاصية مخصصة جديدة بالاسم الذي تريده.

تحرير البيانات الأولية لوثيقة

تحتوي مستندات PDF التي تم إنشائها في إصدار Acrobat 5.0 أو الإصدارات الأحدث على البيانات الأولية للوثيقة في تنسيق XML. تحتوي البيانات الأولية على معلومات حول الوثيقة ومحتوياتها، على سبيل المثال، اسم المؤلف ومفاتيح البحث وبيانات حقوق النسخ، والتي من الممكن استخدامها مع محركات البحث. تحتوي البيانات الأولية للوثيقة (وليست مقصورة على هذه المحتويات فقط) على المعلومات التي تظهر في الصفحة Description من الشاشة Document Properties. من الممكن زيادة البيانات الأولية وتعديلها باستخدام منتجات مطورة بواسطة أطراف ثالثة.

يزود Extensible Metadata Platform (XMP)‎ تطبيقات Adobe بإطار عمل موحد لـ XML مما يعمل على توحيد معايير إنشاء البيانات الأولية للمستندات ومعالجتها وتبادلها على مستوى عمليات سير عمل النشر. يمكنك حفظ واستيراد الكود المصدري XML للبيانات الأولية للوثيقة في تنسيق XMP، مما يسهل من عملية إتاحة البيانات الأولية للمشاركة عبر المستندات المختلفة. كما يمكنك حفظ البيانات الأولية للوثيقة في قالب بيانات أولية والذي يمكنك إعادة استخدامه في Acrobat.

عرض البيانات الأولية لوثيقة

  1. اختر File >‏ Properties وانقر الزر Additional Metadata في الصفحة Description.
  2. انقر Advanced لعرض كل البيانات الأولية المدرجة في الوثيقة. (يتم عرض البيانات الأولية تبعًا للفئة—وهي، مجموعات سابقة التعريف لبيانات مترابطة). إظهار أو إخفاء المعلومات في الجداول باسم الجدول. إذا كانت الفئة ليس لها اسم معروف، يتم عرضها باسم Unknown. يتم عرض اسم فراغ XML بين أقواس بعد اسم الفئة.

تحرير أو إضافة إلى البيانات الأولية للوثيقة

  1. اختر File >‏ Properties، وانقر صفحة Description، ثم انقر Additional Metadata.
  2. حدد Advanced من القائمة الواقعة على اليسار.
  3. لتحرير البيانات الأولية، قم بتنفيذ أي مما يلي، ثم انقر OK.
    • لإضافة بيانات محفوظة مسبقًا، انقر Append، ثم حدد ملف XMP أو FFO، ثم انقر فوق Open.

    • لإضافة بيانات جديدة واستبدال البيانات الأولية الحالية ببيانات مخزنة في ملف XMP، انقر استبدال، ثم حدد ملف XMP أو FFO محفوظ، ثم انقر فوق Open. يتم إضافة خصائص جديدة، ويتم استبدال الخصائص الموجودة التي كانت معرفة أيضًا في الملف الجديد، بينما تظل الخصائص الموجودة غير المذكورة في ملف الاستبدال كما هي في البيانات الأولية.

    • لحذف فئة XML، حددها ثم انقر فوق Delete.

    • لإلحاق البيانات الأولية الحالية ببيانات أولية من قالب، اضغط مع الاستمرار على Ctrl ‏(Windows) أو Command‏ (Mac OS) واختر اسم نموذج من قائمة الشاشة الواقعة في الزاوية العلوية اليمنى.

    ملاحظة:

    يجب أن تقوم بحفظ قالب بيانات أولية قبل أن تتمكن من إدراج البيانات الأولية من قالب.

    لاستبدال البيانات الأولية الحالية باستخدام نموذج بيانات أولية، اختر ملف نموذج (XMP) من قائمة الشاشة الواقعة في الركن العلوي على اليمين.

حفظ البيانات الأولية كنموذج أو ملف

  1. اختر File >‏ Properties، وانقر فوق صفحة Description، ثم انقر فوق Additional Metadata.
  2. حدد Advanced من القائمة الواقعة على اليسار.
  3. قم بحفظ البيانات الأولية للوثيقة، ثم انقر OK:
    • لحفظ البيانات الأولية إلى ملف خارجي، انقر Save ثم حدد اسم للملف. يتم حفظ البيانات الأولية في ملف ذو تنسيق XMP. (لاستخدام البيانات الأولية المحفوظة في ملف PDF آخر، افتح الوثيقة واستخدم هذه التعليمات لاستبدال أو إضافة البيانات الأولية في الوثيقة).

    • لحفظ البيانات الأولية كقالب، اختر Save Metadata Template من قائمة الشاشة الواقعة في الركن العلوي على اليمين، ثم حدد اسمًا للملف.

عرض بيانات كائن والبيانات الأولية

يمكنك عرض البيانات الأولية لكائنات معينة وعلامات تمييز وصور داخل وثيقة PDF. يمكنك تحرير وتصدير البيانات الأولية لكائنات Visio فقط.

أداة Object Data في Acrobat
استخدم أداة بيانات كائن لعرض مجموعة كائنات وبيانات كائن.

عرض البيانات الأولية لكائن (Acrobat Pro)

  1. اختر Tools >‏ Edit PDF >‏ Edit Text & Images.

  2. حدد كائن، انقر بالزر الأيمن للماوس على التحديد، ثم اختر إظهار Show Metadata. (إذا كان Show Metadata غير متاحًا، فإن هذا يعني أن الصورة لا تحتوي على بيانات أولية مرفقة بها).

عرض وتحرير البيانات الأولية لكائنات Visio

  1. اختر Tools >‏ Measure >‏ Object Data Tool.

  2. قم بالنقر المزدوج على كائن على الصفحة لعرض البيانات الأولية الخاصة به.

    تفتح Model Tree وتعرض القائمة التسلسلية لكل العناصر الهيكلية. تظهر البيانات الأولية للكائن المحدد كخصائص وقيم قابلة للتحرير أسفل Model Tree.

    ملاحظة:

    يتم إبراز الكائن المحدد على الصفحة. استخدم القائمة Highlight Color في أعلى Model Tree لاختيار لون مختلف.

  3. لتحرير البيانات الأولية، اكتب في المربعات الموجودة أسفل Model Tree.
  4. لتصدير البيانات الأولية لكائن، من قائمة الخيارات، اختر Export As XML >‏ Whole Tree لتصدير جميع الكائنات في Model Tree، أو اختر Export As XML >‏ Current Node لتصدير الكائن المحدد والكائنات التابعة له فقط. حدد اسمًا للملف ثم قم بحفظه.

تصدير البيانات الأولية لكائنات Visio

  1. اختر Tools >‏ Measure >‏ Object Data Tool.

  2. قم بالنقر المزدوج على كائن على الصفحة لعرض البيانات الأولية الخاصة به.
  3. من قائمة الخيارات ، اختر واحدًا مما يلي:
    • اختر Export As XML >‏ Whole Tree لتصدير جميع الكائنات.

    • اختر Export As XML >‏ Current Node لتصدير الكائن المحدد والكائنات التابعة له فقط.

  4. حدد اسمًا للملف ثم قم بحفظه.

تم ترخيص هذا العمل بموجب الترخيص العام غير المعدل الخاص بالإسناد وعدم التجارة والمشاركة الإصدار 3.0 ‏من ‏‏Creative Commons‏‏  إن بنود Creative Commons لا تشمل منشورات Twitter™‎ وFacebook.

إشعارات قانونية   |   سياسة الخصوصية على الإنترنت