تضمين الخطوط واستبدالها

يمكن تضمين خط فقط إذا كان يحتوي على إعداد من قِبل مورد الخط يسمح بتضمينه. يمنع التضمين استبدال الخط عند قيام القارئ بعرض الملف أو طباعته، ويضمن رؤية القارئ للنص في خطه الأصلي. يزيد التضمين من حجم الملف بشكل طفيف، إلا إذا كانت الوثيقة تستخدم خطوط CID. تنسيق خطوط يشيع استخدامه للغات الأسيوية. يمكنك تضمين الخطوط أو استبدالها في Acrobat أو عند تصدير وثيقة InDesign إلى PDF.

يمكنك تضمين الخط بأكمله أو مجرد مجموعة فرعية من الأحرف المستخدمة في الملف. يضمن الاجتزاء أن خطوطك مستخدمة في وقت الطباعة بإنشاء اسم خط مخصص. بهذه الطريقة، على سبيل المثال، يمكن استخدام إصدار Adobe Garamond®‎، وليس إصدار مزود الخدمة، دائمًا من قِبل مزود الخدمة للعرض والطباعة. يمكن تضمين الخطوط Type 1 وTrueType إذا ما تم تضمينها في ملف PostScript، أو كانت متوفرة في أحد مواقع الخطوط التي يراقبها Distiller ولا يحظر تضمينها.

عند تعذر تضمين خط بسبب إعدادات المورد، وعدم تمكن شخص يفتح PDF أو يطبعه من الوصول إلى الخط الأصلي، فعندئذٍ يتم استبدال محرف Multiple Master مؤقتًا: AdobeSerifMM لخط serif المفقود وAdobeSansMM لخط sans serif المفقود.

يمكن لمحرف Multiple Master التمدد أو التقلص للملاءمة، لضمان المحافظة على فواصل الأسطر والصفحات في الوثيقة الأصلي. على أي حال، لا يمكن أن يطابق البديل دائمًا شكل الحروف الأصلية، خاصة إذا كانت الحروف غير اعتيادية، مثل الخطوط التي تماثل الكتابة اليدوية.

ملاحظة:

للنصوص الأسيوية، يستخدم Acrobat DC خطوطًا من مجموعة خطوط اللغة الأسيوية المثبتة أو من خطوط مشابهة على نظام المستخدم. قد لا يمكن استبدال خطوط من بعض اللغات أو الخطوط ذات التشفيرات غير المعروفة؛ في مثل هذه الحالات، يظهر النص كتعداد نقطي في الملف.

رموز الخط
إذا كانت الحروف غير اعتيادية (يسار)، فإن الخط البديل لن يطابقها (يمين).

ملاحظة:

إذا كنت تواجه مشكلة في نسخ النص ولصقه من PDF، فتحقق أولا من تضمين الخط الذي به مشكلة (File >‏ Properties >‏ صفحة Font). بالنسبة لخط مضمن، جرب تغير الموضع الذي تم تضمين الخط فيه، بدلاً من إرساله إلى داخل ملف PostScript. قم بتشغيل PDF في Distiller بدون تضمين هذا الخط. افتح بعد ذلك PDF في Acrobat وقم بتضمين الخط باستخدام إصلاحات الاختبار المبدئي.

الوصول إلى الخطوط ودمجها باستخدام Distiller

عند تحويل ملف PostScript إلى PDF، فإن Distiller يحتاج إلى الوصول إلى خطوط الملف لإدخال المعلومات المناسبة في PDF. يبحث Distiller أولاً في ملف PostScript عن خطوط Type 1، TrueType، و OpenType. إذا كان الخط غير مدمج في ملف PostScript، يبحث Distiller عن مجلدات الخط الإضافية. يبحث Distiller عن مجلدات الخط التالية في Windows:

  • /Resource/Font في مجلد Acrobat

  • /Program Files/Common Files/Adobe/Fonts

    يبحث Distiller عن مجلدات الخط التالية في Mac OS:

  • /Resource/Font في مجلد Acrobat

  • /Users/[user name]/Library/Fonts

  • /Library/Fonts

  • /System/Library/Fonts

    يتضمن تثبيت Acrobat إصدارات العرض فقط من خطوط صينية، يابانية، وكورية متعددة، لذا يمكن لـ Distiller الوصول إلى الخطوط في Acrobat. تأكد من أن الخطوط متوفرة على حاسبك. (في Windows، اختر Complete عند تثبيت Acrobat أو اختر Custom وحدد الخيار Asian Language Support ضمن الفئة View Adobe PDF. في Mac OS، يتم تثبيت تلك الخطوط تلقائيًا.)

    لمعلومات عن تضمين الخطوط في ملف PostScript، راجع المستندات التي تأتي مع التطبيق ومحرك الطابعة التي تستخدمها لإنشاء ملفات PostScript.

ملاحظة:

لا يدعم Distiller الخطوط Type 32.

لتحديد مجلدات خطوط أخرى لـ Distiller للبحث عنها، في Acrobat Distiller، اختر Settings > Font Locations. ثم في مربع الحوار، انقر Add لإضافة مجلد خطوط. حدد Ignore TrueType Versions Of Standard PostScript Fonts لاستثناء خطوط TrueType التي لها نفس اسم الخط في مجموعة خط PostScript 3.

ملاحظة:

لتوفير إمكانية وصول Distiller إلى مجلد خط تم نقله، استخدم مربع الحوار هذا لإزالة المجلد المسرود في مكانه القديم وإضافته في مكانه الجديد.

مراجعة ملفات PDF بدون خطوط محلية

يمكنك إنشاء معاينة يمكن طباعتها من وثيقتك التي تستبدل الخطوط الافتراضية لأي نص منسق في الخطوط المتوفرة على جهازك لكنها غير مدمجة في PDF. يمكن أن يساعدك ذلك على أن تقرر إذا ما كنت تريد دمج الخطوط المحلية في PDF، للوصول إلى المظهر الذي تريد لوثيقتك.

  1. في مربع الحوار Preferences ضمن Categories، حدد Page Display ثم قم بإلغاء تحديد Use Local Fonts.

    ملاحظة:

    إذا لم يمكن استبدال الخط، فإن النص الذي يظهر على هيئة تعداد رقمي، فإن Acrobat يعرض رسالة خطأ.

البحث عن أسماء خط PostScript

إذا احتجت لإدخال اسم الخط يدويًا على اللوحة Fonts من الشاشة Adobe PDF Settings، فيمكنك استخدام PDF للعثور على الإملاء الدقيق للاسم.

  1. استخدم أي تطبيق لإنشاء وثيقة بصفحة واحدة باستخدام الخط.
  2. إنشاء PDF من الوثيقة.
  3. افتح PDF في Acrobat DC واختر File >‏ Properties > Fonts.

  4. اكتب اسم الخط، باستخدام الإملاء الدقيق، تكبير الحروف، والواصلة للاسم كما يظهر في مربع الحوار Font Info.

تم ترخيص هذا العمل بموجب الترخيص العام غير المعدل الخاص بالإسناد وعدم التجارة والمشاركة الإصدار 3.0 ‏من ‏‏Creative Commons‏‏  إن بنود Creative Commons لا تشمل منشورات Twitter™‎ وFacebook.

إشعارات قانونية   |   سياسة الخصوصية على الإنترنت