تطورت ملفات PDF من صفحات ثابتة إلى مستندات معقدة من خلال ميزات مثل النماذج التفاعلية ومحتوى الوسائط المتعددة والنصوص التنفيذية والإمكانيات الأخرى. إلا أن هذه الميزات تجعل ملفات PDF عرضة لخطر النصوص التنفيذية أو العمليات الضارة التي يمكنها إلحاق الضرر بالحاسب أو تعرض البيانات للسرقة. يتيح لك التأمين المحسن حماية الكمبيوتر ضد هذه التهديدات عن طريق منع العمليات أو السماح بها اختياريًا للأماكن والملفات الموثوقة.

عند تمكين التأمين المحسن ومحاولة ملف PDF إكمال إجراء مقيد من موقع أو ملف غير موثوق به، يظهر تحذير تأمين. ويعتمد نوع التحذير على الإجراء وإصدار Acrobat أو Reader المستخدم لديك. (راجع تحذيرات التأمين.)

للحصول على تفاصيل تقنية حول التأمين المحسن، والموجهة في الأساس للمسؤولين، راجع المستندات الموجودة على الموقع www.adobe.com/go/learn_acr_appsecurity_ae.

تمكين التأمين المحسن

يتم في Acrobat وReader X والإصدار 9.3 و8.2 تمكين التأمين المحسن افتراضيًا. وتنصح Adobe بتمكين التأمين المحسن إذا لم يكن ممكنًا بالفعل، وتجاوز القيود الخاصة بالمحتوى الموثوق به فقط.

  1. اختر Preferences.
  2. من Categories إلى اليسار، حدد Security (Enhanced)‎.
  3. حدد الخيار Enable Enhanced Security.
  4. (اختياري—Windows فقط) حدد Cross Domain Log File لاستكشاف المشكلات وإصلاحها إذا كان سير العمل يتضمن وصولاً عبر المجال باستخدام ملف سياسة يستند إلى الخادم.

تجاوز قيود التأمين المحسن

مع تمكين التأمين المحسن، يتم إعفاء الملفات والمجلدات والأماكن الموثوق بها فقط من قيود التأمين المحسن. ويمكنك تحديد مواقع وملفات موثوق بها بطرق متعددة، وفقًا للعملية التي يحاول ملف PDF إكمالها.

  • استخدم ميزة المواقع ذات الامتيازات في اللوحة Enhanced Security للوثوق في الملفات والمجلدات ونطاقات المضيف (عناوين URL الجذر).

  • تكوين الوصول إلى الإنترنت باستخدام Trust Manager. (راجع إعدادت عنوان URL.)

  • بالنسبة لملفات PDF المرخصة، امنح الثقة لشهادة الموقع لعمليات الشبكة ذات الصلاحية، مثل الاتصال بالشبكة والطباعة والوصول إلى الملفات. (راجع تعيين مستوى الثقة لشهادة.)

  • تحكم في الوصول عبر النطاقات باستخدام ملف سياسة يستند إلى الخادم. (راجع وثيقة Cross Domain Security (التأمين عبر النطاقات) على www.adobe.com/go/learn_acr_appsecurity_ae.)

تحديد الأماكن ذات الصلاحية للمحتوى الموثوق به

يوفر التأمين المحسن طريقة لتحديد أماكن للمحتوى الموثوق به. يمكن أن تكون تلك المواقع ذات الامتيازات ملفات فردية أو مجلدات أو مجالات استضافة (عناوين URL الجذر). يتم منح الثقة للمحتوى الذي يوجد في مكان ذي صلاحية. على سبيل المثال، يمنع التأمين المحسن عادةً ملفات PDF من تحميل البيانات من مواقع ويب مجهولة. إذا قمت بإضافة مصدر البيانات (نطاق المضيف الخاص بها) إلى قائمة الأماكن ذات الصلاحية، فسيسمح Acrobat وReader بتحميل البيانات. للاطلاع على التفاصيل، راجع المستند Enhanced Security (التأمين المحسن) على www.adobe.com/go/learn_acr_appsecurity_ae.

  1. حدد ‏‎ Preferences >‏ Security (Enhanced).
  2. حدد الخيار Enable Enhanced Security.
  3. حدد قائمة بالمواقع في القسم Privileged Locations ثم انقر OK.
    • للثقة في أية مواقع تثق بها في Internet Explorer، حدد Automatically Trust Sites From My Win OS Security Zones.

    • لإضافة ملف PDF أو ملفين فقط من موقع، انقر Add File.

    • لإنشاء مجلد موثوق به للعديد من ملفات PDF، انقر فوق Add Folder Path or Add Host.

    • للسماح بتحميل البيانات من موقع ويب، أدخل اسم عنوان URL الجذر. على سبيل المثال، أدخل www.adobe.com لكن ليس www.adobe.com/products. للثقة في ملفات من الاتصالات الآمنة فقط، حدد Secure Connections Only (https:)‎.

الوصول عبر النطاقات

يمنع التأمين المحسن ملف PDF في أحد نطاقات المضيف من الاتصال بنطاق آخر. وتؤدي هذه العملية إلى منع PDF من تلقي بيانات ضارة من مصدر غير موثوق به. فعند محاولة PDF الوصول عبر النطاقات، يحاول Acrobat وReader تلقائيًا تحميل ملف سياسة من هذا النطاق. فإذا كان نطاق الوثيقة الذي يحاول الوصول إلى البيانات مضمنًا في ملف السياسة، فإنه يتم الوصول إلى البيانات تلقائيًا.

لمزيد من التفاصيل، راجع Application Security Guide (دليل تأمين التطبيقات) على www.adobe.com/go/learn_acr_appsecurity_ae.

تم ترخيص هذا العمل بموجب الترخيص العام غير المعدل الخاص بالإسناد وعدم التجارة والمشاركة الإصدار 3.0 ‏من ‏‏Creative Commons‏‏  إن بنود Creative Commons لا تشمل منشورات Twitter™‎ وFacebook.

إشعارات قانونية   |   سياسة الخصوصية على الإنترنت