فتح صفحات في ملف PDF

بناء على ملف PDF الذي تقوم بفتحه، يجب الانتقال إلى الأمام عبر صفحات متعددة، أو مراجعة أجزاء مختلفة من الصفحة، أو تغيير نسبة التكبير. هناك العديد من الطرق للتصفح، ولكن العناصر التالية هي الأكثر استخدامًا:

التالي والسابق:

تظهر الصفحةالتالية والصفحةالسابقة فيشريط أدوات Page Navigation. كما أن مربع النص الواقع بجوار العنصر متفاعل أيضًا، مما يمكنك من كتابة رقم صفحة ثم الضغط على مفتاح الإدخال Enter للانتقال مباشرةً إلى هذه الصفحة.

أشرطة التمرير:

تظهر أشرطة التمرير الرأسية والأفقية إلى يمين وأسفل لوح الوثيقة طالما كان أسلوب العرض لا يظهر الوثيقة بأكملها. لعرض صفحات أخرى أو مناطق مختلفة من الصفحة، انقر فوق الأسهم أو اسحبها.

شريط أدوات Select & Zoom:

يحتوي شريط الأدوات هذا على أزرار وكائنات تحكم لتغيير نسبة تكبير الوثيقة.

لوحة Page Thumbnails:

يقوم الزر Page Thumbnails على الجانب الأيسر من مساحة العمل بفتح جزء التصفح إلى اللوحة Page Thumbnails، التي تعرض صورًا مصغرة لكل صفحة. لفتح هذه الصفحة في جزء الوثيقة، انقر فوق الصورة المصغرة للصفحة.

ملاحظة:

إذا لم تر تلك العناصر، فاختر View ‏> Show/Hide >‏ Toolbar Items >‏ Reset Toolbars.

أدوات التنقل عبر الصفحة

صفحة في وثيقة

هناك العديد من الطرق للانتقال بين الصفحات في ملف PDF. يستخدم الكثير من الناس الأزرار الواقعة على شريط أدوات Page Navigation، ولكن يمكنك أيضًا استخدام مفاتيح الأسهم وأشرطة التمرير وبعض الميزات الأخرى للانتقال إلى الأمام والخلف خلال العديد من ملفات PDF.

يفتح شريط الأدوات Page Navigation بشكلٍ افتراضي. يحتوي شريط الأدوات الافتراضي على الأدوات الأكثر استخدامًا: وهي Show Next Page وShow Previous Page وPage Number. مثل كل أشرطة الأدوات، من الممكن أن يكون شريط أدوات Page Navigation مخفيًا وتتم إعادة فتحه باختياره في القائمة Toolbars ضمن القائمة View. يمكنك عرض أدوات إضافية على شريط أدوات Page Navigation بالنقر بزر الماوس الأيمن فوق شريط الأدوات واختيار أداة واحدة أو Show All Tools أو More Tools ثم تحديد الأدوات وإلغاء تحديدها في مربع الحوار.

التنقل خلال ملف PDF

  1. قم بأحد الإجراءات التالية:
    • انقر فوق الصفحةالسابقة أوالصفحةالتالية buttonفي شريط الأدوات.

    • اختر View >‏ Navigation >‏ [الموقع].

    • اختر View ‏> Navigation ‏> Go To Page، ثم اكتب رقم الصفحة في مربع الحوار Go To Page ثم انقر فوق OK

    • اضغط على المفتاحين Page Up وPage Down على لوحة المفاتيح.

الانتقال إلى صفحة محددة

  1. قم بأحد الإجراءات التالية:

    • من طريقة عرض الصفحة Single Page أو Two-Up، اسحب شريط الانزلاق العمودي حتى تظهر الصفحة في عرض منبثق صغير.

    • لاستبدال الصفحة المعروضة حاليًا في شريط أدوات Page Navigation، اكتب رقم الصفحة، ثم اضغط على Enter.

    ملاحظة:

    إذا كانت أرقام صفحات الوثيقة مختلفة عن مواضع الصفحات الفعلية في ملف PDF، فإن موضع الصفحة في الملف يظهر بين قوسين بعد رقم الصفحة المعين في شريط أدوات Page Navigation. على سبيل المثال إذا قمت بتعيين الترقيم لملف معين بحيث يبدأ فصل عين عدد صفحاته 18صفحةبالصفحة رقم 223، فسيكون الرقم المعروض عندما تصبح الصفحة الأولى نشطة هو 223 (1 من 18). يمكنك إيقاف تشغيل أرقام الصفحات المنطقية من خلال تفضيلات عرض الصفحة. راجع إعادة ترقيم الصفحات وتفضيلات لعرض ملفات PDF.

    Logical page numbers

الانتقال إلى صفحات ذات إشارات مرجعية

توفر لك الإشارات المرجعية جدول محتويات للوثيقة وفي معظم الأحوال تمثل الفصول والأقسام في الوثيقة. تظهر الإشارات المرجعية في لوح التصفح.

لوحة Bookmarks
لوحة Bookmarks

A. زر Bookmarks B. انقر لعرض قائمة خيارات الإشارات المرجعية C. تمديد الإشارات المرجعية 
  1. انقر الزر Bookmarks أو اختر View ‏>‏ Show/Hide >‏ Navigation Panes >‏ Bookmarks.

  2. للانتقال إلى موضوع، انقر فوق الإشارة المرجعية. تمدد أو تقلص محتويات الإشارة المرجعية، حسب الحاجة.

    ملاحظة:

    بناء على كيفية تعريف الإشارة المرجعية، فإن النقر فوقها لن ينقلك إلى هذا الموضع ولكن يؤدي إلى تنفيذ إجراء بديل آخر.

    إذا كانت قائمة الإشارات المرجعية تختفي بعد قيامك بنقر إشارة مرجعية، انقر فوق زر Bookmarks لعرض القائمة مرة أخرى. إذا كنت تريد إخفاء زر Bookmarks بعد نقر إشارة مرجعية، قم بتحديد Hide After Use من خلال قائمة الخيارات.

استخدام الصور المصغرة للصفحات للانتقال إلى صفحات محددة

الصور المصغرة للصفحات توفر لك معاينات صغيرة الحجم لصفحات الوثيقة. يمكنك استخدام الصور المصغرة في اللوحة Page Thumbnails لتغيير عرض الصفحات والانتقال إلى الصفحات الأخرى. يشير المربع الأحمر لعرض الصفحة في مصغر الصفحة إلى أي مساحة سيتم ظهورها من الصفحة. يمكنك تغيير حجم هذا المربع لتغيير نسبة التكبير.

  1. لعرض لوحة Page Thumbnails، انقر فوق زر Page Thumbnails أو اختر View > ‏Show/ Hide > ‏Navigation Panes > ‏Page Thumbnails

  2. للانتقال إلى صفحة أخرى، انقر فوق المصغر الخاص بها.

التمرير تلقائيًا عبر وثيقة

يقوم التمرير التلقائي بالتقدم إلى الأمام رأسيًا في ملف PDF الخاص بك بمعدل ثابت. إذا تدخلت لمقاطعة التمرير التلقائي أثناء تشغيله عن طريق استخدام أشرطة التمرير للانتقال إلى الأمام أو الخلف إلى صفحة أو موضع أخر، فإن التمرير التلقائي يستكمل التنفيذ من عند هذه النقطة الجديدة إلى الأمام. في نهاية ملف PDF، يتوقف التمرير التلقائي ولا يبدأ مرة أخرى حتى تقوم باختيار التمرير التلقائي مرة أخرى.

  1. اختر View ‏> Display Options ‏> Automatically Scrolling.

  2. اضغط على Esc لإيقاف التمرير.

استعادة مسار العرض الخاص بك

يمكنك إيجاد صفحات PDF التي قمت بعرضها فيما سبق عن طريق استعادة مسار العرض الخاص بك. من الأفضل أن تفهم الفرق بين الصفحات السابقة والتالية والعروض السابقة والتالية.

  • تشير الصفحتين السابقة والتالية إلى أقرب صفحتين قبل الصفحة النشطة حاليًا وبعدها.
  • تشير طريقة العرض السابقة والتالية إلى محفوظات العرض. على سبيل المثال، إذا انتقلت إلى الأمام وإلى الخلف في وثيقة، فإن سيرة العرض سوف تستعيد هذه الخطوات، وتعرض الصفحات التي قمت بعرضها في ترتيب عكسي طبقًا لتوقيت عرضهم من الأحدث إلى الأقدم.
  1. اختر View >‏ Navigation >‏ Previous View .

  2. للاستمرار في عرض جزء أخر من المسار الخاص بك، قم بأحد الإجراءات التالية:
    • كرر الخطوة رقم 1.

    • اختر View >‏ Navigation >‏ Next View .

    ملاحظة:

    يمكنك توفير الزر Previous View  والزر Next View في منطقة شريط الأدوات بالنقر بزر الماوس الأيمن فوق شريط الأدوات Page Navigation واختيارهما على قائمة السياق أو اختيار Show All Tools.

من الممكن أن تنقلك الروابط إلى موضع أخر في الوثيقة الحالية، أو إلى ملفات PDF أخرى، أو إلى مواقع على الويب. من الممكن أيضًا أن يؤدي النقر على رابط إلى فتح مرفقات ملف وتشغيل محتويات ثلاثية الأبعاد وأفلام ومقاطع صوتية. لتشغيل مقاطع الوسائط هذه، يجب أن يكون مثبتًا لديك الأجهزة والبرامج المطلوبة لتشغيلها.

يحدد الشخص الذي يقوم بإنشاء وثيقة PDF مظهر الروابط في ملف PDF.

ملاحظة:

إذا لم يتم إنشاء رابط في Acrobat باستخدام أداة Link، فيجب تحديد الخيار Create Links From URLs في التفضيلات General لكي يعمل الرابط بصورة صحيحة.

  1. اختر الأداة Select.
  2. وضع مؤشر الفأرة أعلى المساحة المرتبطة في الصفحة حتى يتغير شكل المؤشر إلى يد ذات أصبع يشير. تظهر علامة زائد (+) أو حرف w داخل اليد إذا كان الرابط يشير إلى الويب). ثم انقر فوق الرابط.

ملفات PDF ذات ملفات مرفقة

إذا قمت بفتح ملف PDF يحتوي على ملف مرفق واحد أو أكثر، فإن لوحة Attachments يتم فتحها تلقائيًا، ويتم عرض قائمة الملفات المرفقة. يمكنك فتح هذه الملفات، للعرض وتحرير المرفقات وحفظ تغييراتك حسب ما هو مصرح لك من قبل المؤلفين.

إذا قمت بنقل ملف PDF إلى موقع آخر، فإن الملفات المرفقة تنتقل معه تلقائيًا.

سلسلة مقالات

في ملفات PDF، تمثل المقالات خيوط اتصال إلكترونية اختيارية، والتي من المحتمل أن يستخدمها مؤلف ملف PDF داخل الملف. تقود المقالات القراء عبر محتوى PDF للتنقل سريعًا عبر الصفحات أو المناطق ضمن صفحة محددة والتي لا يتم تضمينها داخل المقالة. إنها الطريقة نفسها التي تستخدمها لتصفح صحيفة أو مجلة تقليدية مع متابعة قصة محددة وتجاهل الباقي. عند قراءة مقالة، سيتم تكبير أسلوب عرض الصفحة أو تصغيره، مما يجعل الجزء الحالي من المقالة يملأ الشاشة.

فتح وتصفح سلسلة مقالات

  1. انقر فوق أداة Hand على شريط أدوات Common Tools.
  2. لفتح لوحة Articles، اختر View > ‏Show/ Hide > ‏Navigation Panes > ‏Articles

    ملاحظة:

    لا يمكنك فتح لوحة المقالات إذا كنت تراجع ملف PDF داخل متصفح ويب. أو بدلاً من ذلك افتح ملف PDF في Acrobat.

  3. للانتقال إلى بداية هذه المقالة، انقر نقرًا مزدوجًا فوق أيقونة Article. عندئذ تتغير الأيقونة إلى مؤشر Follow Article .

    ملاحظة:

    إذا كانت لوحة Articles فارغة، فإن هذا يعني أن مؤلف ملف PDF لم يقم بتعريف أي سلسلة مقالات لهذا الملف.

  4. بينما سلسلة المقالات مفتوحة، قم بتنفيذ أي من الخيارات التالية:
    • للتمرير خلال الوثيقة مربعًا واحدًا في المرة، اضغط Enter أو انقر فوق في المقالة.

    • للتمرير العكسي خلال المقالة مربعًا واحدًا في المرة، اضغط على مفتاح Shift مع النقر في المقالة، أو اضغط على مفتاح Shift+Enter.

    • للذهاب إلى بداية المقالة، اضغط على مفتاح Ctrl مع النقر داخل المقالة.

  5. في نهاية المقالة، انقر فوق المقالة مرة أخرى.

    تتم استعادة عرض الصفحة السابق، ويتغير المؤشر إلى مؤشر End Article.

خروج من سلسلة مقالات قبل نهاية المقالة

  1. تأكد من أن أداة Hand محددة.
  2. انقر فوق مع الضغط على Shift+Ctrl.

يتم استعادة أسلوب عرض الصفحة السابقة.

تم ترخيص هذا العمل بموجب الترخيص العام غير المعدل الخاص بالإسناد وعدم التجارة والمشاركة الإصدار 3.0 ‏من ‏‏Creative Commons‏‏  إن بنود Creative Commons لا تشمل منشورات Twitter™‎ وFacebook.

إشعارات قانونية   |   سياسة الخصوصية على الإنترنت