يمكنك حفظ التغييرات على ملف Adobe PDF أو حزمة PDF في PDF الأصلي أو في نسخة من PDF. يمكنك أيضاً حفظ ملفات PDF منفردة بتنسيق ملفات آخر، بما في ذلك النص وXML وHTML وMicrosoft Word. حفظ ملف PDF بتنسيق نص يتيح لك استخدام المحتوى مع قارئ شاشة، مكبر شاشة، أو تقنية مساعدة أخرى.

إذا لم يكن لديك إمكانية الوصول للملفات الأصل في Adobe PDF، فلا يزال يمكنك نسخ الصور والنص من ملف PDF لاستخدامه في مكان آخر. يمكنك أيضاً تصدير PDF إلى تنسيق يمكن إعادة استخدامه، أو تصدير الصور الموجودة في ملف PDF إلى تنسيق آخر.

يمكن لمستخدمي Adobe Acrobat Reader DC حفظ نسخة من PDF أو حزمة PDF إذا قام منشئ المستند بإتاحة حقوق الاستخدام. إذا كان للمستند حقوق استخدام إضافية أو محظورة، فإن شريط رسائل المستند الواقع تحت مساحة شريط الأدوات يصف المحظورات أو المميزات الممنوحة عند قيامك بفتح المستند.

حفظ ملف PDF

استخدم هذه الطريقة لحفظ ملفات PDF، بما في ذلك حزم PDF وملفات PDF والتي قمت بإضافة التعليقات فيها ومدخلات حقول النموذج والتواقيع الرقمية.

ملاحظة:

يؤدي حفظ مستند PDF موقع رقميًا إلى إبطال هذا التوقيع.

  1. قم بأحد الإجراءات التالية:
    • لحفظ التغييرات إلى المستند الحالي، اختر File >‏ Save.

    • لحفظ نسخة من مستند PDF، اختر File ‏> Save As.

    • في Acrobat Reader DC، اختر File >‏ Save As or File >‏ Save As Other >‏ Text.

    • لحفظ نسخة من PDF Portfolio، اختر File >‏Save As Other ‏> PDF Portfolio.

    ملاحظة:

    إذا كنت تعرض ملف PDF في متصفح الويب، لا تتوفر القائمة Acrobat File. استخدم زر Save A Copy في شريط الأدوات Acrobat لحفظ ملف PDF.

استرجاع آخر نسخة تم حفظها

  1. اختر File >‏ Revert، ثم انقر Revert.

حول الميزة Autosave

تحميك ميزة Autosave من فقدان عملك في حالة انقطاع التيار الكهربائي وذلك عن طريق إجراء عمليات حفظ متتالية على فترات زمنية منتظمة لتغييرات الملف في مكان محدد. لا يتم تعديل الملف الأصلي. كحل بديل، يقوم Acrobat بحفظ التغييرات في ملف خاص بالحفظ التلقائي، والذي يتضمن كل التغييرات التي قمت بتنفيذها على الملف المفتوح منذ آخر مرة تم فيها الحفظ التلقائي. تعتمد كمية المعلومات الجديدة التي يشتملها ملف الحفظ التلقائي على تكرار عمليات الحفظ التلقائي التي ينفذها Acrobat. إذا قمت بضبط فترة الحفظ التلقائي على 15 دقيقة، فإنك سوف تفقد 14 دقيقة من التغييرات التي قمت بتنفيذها أثناء عملك كحد أقصى إذا حدثت مشكلة. يحميك الحفظ التلقائي المتكرر من فقدان البيانات، خاصةً إذا كنت تقوم بعمل تغييرات عديدة على المستند، على سبيل المثال، إضافة تعليقات.

يمكنك تطبيق تغييرات الحفظ التلقائي على الملفات الأصلية عند قيامك بإعادة تشغيل Acrobat. عند قيامك بإغلاق الملف أو الحفظ اليدوي أو استعادة آخر نسخة تم حفظها لملف، فإنه يتم حذف ملف الحفظ التلقائي.

ملاحظة:

إذا كنت تستخدم تقنية تكنولوجية مساعدة، على سبيل المثال قارئ شاشة، فإنه من المحتمل أن تحتاج إلى إيقاف تشغيل الميزة Autosave، حتى لا تفقد موقعك عند إعادة تحميل الملف.

لا تعمل الميزة Autosave في الحالات التالية:

  • مستند تم تغيير التأمين الخاص به. يجب أن تقوم بحفظ المستند لإعادة تمكين الحفظ التلقائي لتغييرات المستند.

  • مستند تم إنشاؤه باستخدام الميزة Web Capture أو تم استخراجه من PDF أكبر (Tools >‏ Organize Pages >‏ Extract). يجب أن تقوم بحفظ المستند لتمكين الحفظ التلقائي لتغييرات المستند.

  • مستند معروض في متصفح ويب أو مدمج في حاوية مستندات ويتدعم Object Linking and Embedding (OLE). يظهر هذا المستند خارج نظام الملفات الافتراضي ولا يمكنه دعم الحفظ التلقائي.

استعادة التغييرات المفقودة

لمنع فقدان التغييرات بعد حدوث عارض غير متوقع، قم بتمكين الميزة Autosave، وهي الإعداد الافتراض.

إعداد الحفظ التلقائي

  1. في مربع الحوار Preferences وضمن Categories، حدد Documents.
  2. حدد Automatically Save Document Changes To Temporary File Every xx Minutes (1-99)‎، وحدد عدد الدقائق.

استعادة التغييرات المفقودة بعد حدوث إنهاء عمل الحاسب الآلي بصورة غير متوقعة

  1. ابدأ تشغيل Acrobat أو افتح آخر ملف كنت تقوم بالعمل باستخدامه.
  2. عندما تتم مطالبتك، انقر Yes لفتح ملف أو ملفات الحفظ التلقائي. إذا كانت هناك ملفات عديدة مفتوحة، يقوم Acrobat بفتح كل الملفات لك.
  3. احفظ الملف أو الملفات مستخدماً أسمائها الأصلية.

تقليل حجم الملف عن طريق معدل

يمكنك في بعض الأحيان تصغير حجم مستند PDF بسهولة عن طريق استخدام الأمر Save As Other. تقليل حجم ملفات PDF يحسن من أدائها - خاصة عندما تكون مفتوحة على الويب - بدون تغيير مظهرها.

يقوم الأمر Reduce File Size بإعادة إنشاء عينة للصور وإعادة ضغطها ويزيل خطوط Base-14 المضمنة ويدمج الخطوط التي تركت مدمجة في مجموعات فرعية. كما يضغط أيضاً هيكل المستند وينظف العناصر مثل الإشارات المرجعية غير السليمة. إذا كان حجم الملف صغير بدرجة لا يمكن تقليله عنها، فإن هذا الأمر يصبح بدون فائدة.

ملاحظة:

يؤدي تقليل حجم الملف الموقع رقميًا إلى إزالة التوقيع.

  1. افتح PDF واحدًا أو حدد ملف PDF أو أكثر في حزمة PDF.
  2. اختر File ‏> Save As Other ‏> Reduced Size PDF.
  3. حدد توافقية الإصدار التي تحتاجها.

    إذا كنت متأكدًا من أن جميع المستخدمين يستخدمون Acrobat DC أو Adobe Acrobat Reader DC، فإن تقييد التوافق بالإصدار الأحدث يمكن أن يؤدي إلى تقليل حجم الملف بصورة أكبر.

  4. (اختياري) لتطبيق نفس الإعدادات على ملفات متعددة، انقر Apply To Multiple وأضف الملفات. انقر OK ثم في مربع الحوار Output Options، حدد المجلد الهدف وتفضيلات اسم الملف.

    ملاحظة:

    لا يتوفر الزر Apply To Multiple في حزم PDF.

للتحكم في التغييرات وتحديات الجودة، استخدم PDF Optimizer في Acrobat Pro DC، الذي يوفر خيارات أكثر.

تم ترخيص هذا العمل بموجب الترخيص العام غير المعدل الخاص بالإسناد وعدم التجارة والمشاركة الإصدار 3.0 ‏من ‏‏Creative Commons‏‏  إن بنود Creative Commons لا تشمل منشورات Twitter™‎ وFacebook.

إشعارات قانونية   |   سياسة الخصوصية على الإنترنت