حول تحويل اللون

يجب أن يتم تحويل اللون عندما تعرض على شاشة أو ترسل إلى طابعة. التحويل ضروري عندما لا تطابق نماذج اللون (على سبيل المثال، عندما يعرض لون CMYK على شاشة RGB، أو عندما تكون الوثيقة ذات صور RGB يتم إرسالها إلى طابعة).

يستخدم Acrobat فراغات لون المصدر للكائنات في PDF لتحدد ما هو تحويل اللون (إن وجد) المطلوب، على سبيل المثال، من RGB إلى CMYK. بالنسبة للصور والكائنات التي تحتوي على ملفات تعريف ألوان مدمجة، يستخدم Acrobat المعلومات الموجودة في ملف التعريف لإدارة مظهر الألوان. بالنسبة للملفات التي يتوافق مع مجموعة معايير PDF/X، يستخدم OutputIntent لإدارة الألوان في الملف. إلا أن الألوان غير المدارة لا تستخدم ملفات تعريف، لذلك يجب استخدام ملف تعريف بشكلٍ مؤقت للتحويل. توفر اللوحة Color Management من مربع الحوار Preferences ملفات تعريف لتحويل ألوان غير مدارة. يمكنك أيضًا تحديد ملفات تعريف معينة بناءًا على ظروف مطبعة محلية.

نظرة عامة على شاشة Convert Colors

إذا قمت بإخراج ملف PDF الخاص بك إلى جهاز عالي الجودة في سير عمل ما قبل الطبع، يمكنك تحويل كائنات اللون إلى CMYK أو فراغ لوني آخر. على خلاف ميزات Acrobat الأخرى التي تحول الألوان مؤقتًا أثناء الطباعة أو العرض، فإن ميزة Convert Colors تغير قيم اللون في الوثيقة. في الشاشة Convert Colors، يمكنك تحويل ألوان صفحة واحدة أو الوثيقة بأكملها.

ملاحظة:

تحول الشاشة Convert Colors جميع الألوان في الوثيقة أو جميع الألوان المخصصة لأنواع معينة من الكائنات إلى فراغ اللون المستهدف. لتحويل ألوان الكائنات المحددة فقط، استخدم الأداة Edit Object.

شاشة تحويل الألوان
شاشة تحويل الألوان

A. خصائص التحويل B. ألوان الوثيقة 

افتح شاشة تحويل الألوان

  1. اختر Tools >‏ Print Production >‏ Convert Colors.

تحويل الألوان إلى مساحة ألوان مختلفة

تبعًا لمساحات الألوان التي تحددها، يحافظ تحويل الألوان على قيم الألوان من مساحة الألوان المصدر إلى المساحة الوجهة أو يحوّلها أو يعيّنها (ينشئ نسخة بديلة) كما يلي:

  • يتم تحويل الكائنات التي لا تتضمن علامات تمييز (جهاز) إلى مساحة الوجهة باستخدام ملفات تعريف مساحة العمل على أنها المصدر. يتم تطبيق التحويل على جميع مساحات العمل التي لا تتضمّن علامات تمييز، وألوان RGB وCMYK وتدرج الرمادي، سواء كانت قيمة مستقلة أو كقيمة بديلة للألوان الموضعية.

  • الكائنات في فراغات اللون المستقلة عن الجهاز (CalGray، CalRGB، أو Lab) يمكن أن يحفظ أو يحول. إذا تم تحويله، يستخدم Acrobat معلومات الكائن المستقلة عن الجهاز.

  • يمكن الاحتفاظ بالكائنات الموجودة في ألوان التركيز، المحولة، أو المترجمة (النسخ المكافئة) إلى أي حبر آخر موجود في الوثيقة. تتضمن الكائنات فراغات لون Separation وDeviceN وNChannel. يمكن ترجمة ألوان التركيز إلى لون معالجة CMYK، إذا كان نموذج لون المعالجة للفراغ الوجهة هو CMYK. يتم تعيين الألوان الموضعية إلى أحبار أخرى يمكن معاينتها في الشاشة Output Preview.

ملاحظة:

إذا كنت تريد تحويل ألواح موضعية معينة، فاستخدم Ink Manager بجانب الأداة Convert Colors. لتحويل ألواح موضعية معينة إلى معالجة، قم بتعيينها إلى معالجة في Ink Manager. وإلا، فإن ألوان التركيز الموجودة في الوثيقة يتم تحويلها إلى معالجة إذا اخترت Spot Color كنوع اللون.

تحويل ألوان الوثيقة

  1. في الشاشة Convert Colors، حدد أمر تحويل. إذا كانت القائمة لا تتضمن أي أوامر، فانقر فوق Add لإضافة أمر التحويل الافتراضي.

  2. حدد أمر التحويل الذي تريد تحريره، ثم حدد خيارًا من Matching Criteria:

    Object Type

    يحدد إذا ما كنت تريد تحويل الألوان الخاصة بجميع الكائنات أو نوع معين من الكائنات ضمن الوثيقة.

    Color Type

    يحدد فراغ اللون الخاص بالكائنات المطلوب تحويلها.

    Text Size

    يحدد الحد الأدنى والحد الأقصى لحجم النص لكائنات النص المطلوب تحويلها.

  3. حدد أمرًا من أوامر التحويل المتاحة:

    Preserve

    يحفظ الكائنات في فراغ اللون المحدد عند إخراج الوثيقة.

    الأمر Convert To Profile

    يستخدم ملف تعريف الفراغ الوجهة لتحويل كائنات اللون إلى ملف تعريف ICC لجهاز مخرجات.

    Decalibrate

    يزيل ملفات التعريف المدمجة من الكائنات المطابقة.

  4. يحدد ملف تعريف التحويل.
  5. حدد وجهة التجسيد التي ستستخدم في التحويل. الافتراضي هو Use Document Intent. إذا قمت بتحديد أي وجهة أخرى، فإن الوجهة المحددة توفر وجهة الوثيقة من أجل التحويل.
  6. حدد Embed لتضمين ملف التعريف. تحديد Embed يميز كل الكائنات باستخدام ملف تعريف التحويل المحدد. كمثال، يمكن أن تحتوي وثيقة ما على خمس كائنات: واحد بالدرجات الرمادية واثنين كل منهم في فراغات لون RGB و CMYK. في هذه الحالة، يمكنك دمج ملف تعريف مستقل لمعايرة اللون لكل فراغ لون، لإجمالي ملفات التعريف الثلاثة. تفيد هذه الوثيقة إذا كان RIP الخاص بك يقوم بتنفيذ إدارة الألوان في ملفات PDF أو إذا كنت تشارك ملفات PDF مع الآخرين.

  7. حدد Convert Colors To Output Intent وحدد ملف تعريف وجهة المخرجات المطلوب استخدامها بدلاً من وجهة المخرجات الحالية للوثيقة. تصف وجهة مخرجات خصائص إعادة إنتاج اللون لجهاز مخرجات أو لبيئة إنتاج تطبع فيها الوثيقة. لا يتوفر هذا الاختيار إذا لم تكن الوثيقة تتضمن وجهة مخرجات. (غالبًا ما تفتقر ملفات PDF التي لا تتوافق مع المعايير، مثل PDF/X أو PDf/A، إلى وجهة المخرجات.)
  8. قم بتعيين الصفحات ليتم تحويلها.
  9. تحديد أية خيارات تحويل إضافية:

    Preserve Black

    الاحتفاظ بأية كائنات سوداء تم رسمها في CMYK أو RGB أو التدرج الرمادي أثناء التحويل. يمنع هذا الخيار النص الموجود بأسود RGB من أن يتم تحويله إلى أسود كثيف عند تحويله إلى CMYK.

    Promote Gray To CMYK Black

    تحويل رمادي الجهاز إلى CYMK.

    Preserve CMYK Primaries

    عند تحويل الألوان لتجهيز مستندات CMYK لملف تعريف طباعة مختلف، يتم الحفاظ على الأساسيات. بالنسبة للألوان ذات الدرجة اللونية الواحدة، يستخدم Acrobat تلك الدرجة اللونية. للألوان ذات أكثر من درجة لونية واحدة، يبحث Acrobat عن اللون ذو الفرق اللوني الأصغر.

  10. انقر فوق Document Colors لرؤية قائمة بفراغات الألوان وألوان التركيز.

  11. انقر فوق Ink Manager لتحديد إعدادات الحبر وإنشاء اسم مستعار للحبر. إذا تم إعداد الاسم المستعار في Ink Manager، فيكون الاسم المستعار بجوار الزر Ink Manager في الشاشة Convert Colors.
  12. حدد أمرًا من القائمة Conversion Commands وقم بـ التحريك لأعلى أو التحريك لأسفل لتغيير ترتيب التحويل.
  13. لإنشاء ضبط مسبق استنادًا إلى إعداداتك، انقر فوق Save Commands. يمكنك لاحقًا استيراد الإعدادات بالنقر فوق Load Commands.

تحويل ألوان الكائن

إذا لم تطابق كائنات معينة في PDF الفراغ اللوني للوثيقة، فيمكنك استخدام الأداة Edit Object لتصحيحها. يمكن للأداة Edit Object تغيير الفراغ اللوني للكائنات المحددة. على سبيل المثال، إذا وضعت صورة RGB في وثيقة CMYK، استخدم تلك الأداة لتغيير صور RGB ولا تؤثر على ألوان PDF الأخرى. يمكنك دمج ملف تعريف مع الكائن.

ملاحظة:

لا تتيح لك الأداة Edit Object تغيير وجهة المخرجات، نظرًا لأن ذلك يؤثر على الوثيقة بأكملها.

  1. اختر Tools >‏ Print Production >‏ Edit Object.

  2. حدد الكائنات التي تريد تحويلها.

    ملاحظة:

    إذا كانت لديك مشاكل تتعلق بتحديد الكائن، حاول استخدام علامة تبويب Content‏ ‏‎(‏View >‏ Show/Hide >‏ Navigation Panes >‏ Content). تسرد علامة التبويب Content جميع العناصر في PDF بالترتيب الذي تظهر به على الصفحة.  

  3. انقر بزر الماوس الأيمن واخترProperties.

  4. انقر فوق علامة التبويب Color.

  5. من القائمة Convert To، اختر ملف التعريف الذي سيكون الفراغ اللوني الجديد للكائن. فراغ اللون الحالي لكائن واحد (أو فراغات اللون المتطابقة لكائنات متعددة) يظهر في أعلى علامة تبويب Color كمرجع. لا يتم عرض فراغات اللون المختلفة لكائنات متعددة.
  6. من قائمة Rendering Intent، اختر طريقة الترجمة المناسبة للكائن.
  7. (اختياري) حدد أي من خيارات التحويل التالية:

    Embed Profile

    دمج ملف تعريف اللون مع الكائن.

    Preserve Black

    الاحتفاظ بأية كائنات سوداء تم رسمها في CMYK أو RGB أو التدرج الرمادي أثناء التحويل. يمنع هذا الخيار النص الموجود بأسود RGB من أن يتم تحويله إلى أسود كثيف عند تحويله إلى CMYK.

    Promote Gray To CMYK Black

    تحويل رمادي الجهاز إلى CYMK.

    Preserve CMYK Primaries

    عند تحويل الألوان لتجهيز مستندات CMYK لملف تعريف طباعة مختلف، يتم الحفاظ على الأساسيات. بالنسبة للألوان ذات الدرجة اللونية الواحدة، يستخدم Acrobat تلك الدرجة اللونية. للألوان ذات أكثر من درجة لونية واحدة، يبحث Acrobat عن اللون ذو الفرق اللوني الأصغر.

  8. انقر فوق Convert Colors.

إزالة ملفات التعريف المدمجة من الكائنات الفردية

يمكنك إزالة ملفات تعريف الألوان المدمجة من الصور والكائنات الأخرى في PDF. بدون ملف التعريف المضمن، يستخدم Acrobat ملف تعريف فراغ العمل من الكائن لتحديد كيفية معالجة مظهر اللون.

  1. اختر Tools >‏ Print Production >‏ Edit Object، وحدد الكائنات المطلوب تحويلها.

  2. انقر بزر الماوس الأيمن واخترProperties.

  3. انقر فوق علامة التبويب Color.

  4. انقر فوق Decalibrate Colors.

نظرة عامة على Ink Manager

يوفر Ink Manager تحكمًا في الأحبار في وقت المخرجات. وتؤثر التغييرات التي تجريها باستخدام التأثير Ink Manager على المخرجات، وكيف يتم تعريف الألوان في الوثيقة.

تفيد خيارات Ink Manager بشكل خاص موفري خدمة الطباعة. على سبيل المثال، إذا كانت مهمة المعالجة تتضمن أحد ألوان التركيز، فإن موفر الخدمة يمكنه فتح الوثيقة وتغيير لون التركيز إلى لون معالجة CMYK المكافئ. وإذا كانت وثيقة تحتوي على لوني تركيز متشابهين ولم يكن مطلوبًا سوى لون واحد فقط، أو إذا كان لون التركيز نفسه له اسمان مختلفان، فإن موفر الخدمة يمكنه تعيين اللونين إلى نسخة مكافئة واحدة.

في سير عمل تعويض اللون، يتيح لك Ink Manager تعيين كثافة الحبر للتحكم عندما تحدث عملية تعويض اللون، ويتيح لك تعيين عدد الأحبار وتسلسلها.

ملاحظة:

يتشارك InDesign وAcrobat تقنية Ink Manager. إلا أن InDesign فقط يشتمل على الخيار Use Standard Lab Values For Spots.

إدارة الأحبار في Acrobat
Ink Manager

A. حبر المعالجة B. نسخة حبر تركيز مكافئة C. حبر تركيز 

فتح Ink Manager في Acrobat

قم بأحد الإجراءات التالية:

  • اختر Tools >‏ Print Production >‏ Ink Manager.
  • اختر File >‏ Print، وانقر فوق Advanced. في اللوحة Output من مربع الحوار Advanced Print Setup، انقر Ink Manager.
  • اختر File >‏ Save As Other >‏ More Options >‏ Encapsulated PostScript or PostScript. انقر فوق Settings، ثم انقر فوق Ink Manager.

فصل ألوان التركيز على هيئة ألوان معالجة

مستخدمًا Ink Manager، يمكنك تحويل الألوان الموضعية إلى ألوان معالجة. وعند تحويل ألوان التركيز إلى مكافئات ألوان المعالجة، تتم طباعتها كفواصل بدلاً من طباعتها على لوح واحد. يفيد تحويل لون التركيز إذا قمت بإضافة لون تركيز بشكل غير مقصود إلى وثيقة ذات ألوان معالجة، أو إذا احتوت الوثيقة على ألوان تركيز أكثر مما يمكن طباعته.

  1. في Ink Manager، قم بأحد الإجراءات التالية:
    • لفصل ألوان التركيز المنفردة، انقر فوق أيقونة نوع الحبر الموجودة على يمين لون التركيز أو نسخة لون التركيز المكافئة. عندئذٍ تظهر أيقونة لون معالجة. لتغيير اللون ثانيةً إلى لون تركيز، انقر فوق الأيقونة مرة أخرى.

    • لفصل كل ألوان التركيز، حدد Convert All Spots To Process. تتغير الأيقونات الموجودة على يمين ألوان التركيز إلى أيقونات ألوان معالجة. لاسترجاع ألوان التركيز، قم بإلغاء تحديد Convert All Spots To Process.

    ملاحظة:

    يؤدي تحديد Convert All Spots To Process إلى إزالة أية أسماء مستعارة للحبر قمت بإعدادها في Ink Manager كما يمكنه التأثير على إعدادات الطباعة الفوقية وتعويض اللون في الوثيقة.

  2. (InDesign فقط) لاستخدام قيم Lab للون تركيز بدلاً من تعريفات CMYK، اخترUse Standard Lab Values For Spots.

إنشاء نسخة مكافئة من الحبر للون تركيز

يمكنك تعيين لون تركيز إلى لون تركيز أو لون معالجة مختلف عن طريق إنشاء نسخة مكافئة. تكون النسخة المكافئة مفيدة إذا احتوت الوثيقة على لوني تركيز متشابهين بينما يكون مطلوبًا لون واحد فقط، أو إذا احتوت على العديد من ألوان التركيز. يمكنك أن ترى تأثيرات إنشاء اسم مستعار نسخ للحبر في المخرجات المطبوعة، كما ترى التأثيرات على الشاشة في حالة تشغيل الوضع Overprint Preview.

  1. في Ink Manager حدد حبر اللون الموضعي المطلوب إنشاء اسم مستعار له.
  2. حدد خيارًا في قائمة Ink Alias. وعندئذٍ تتغير أيقونة نوع الحبر ووصف الحبر وفقًا لذلك.

تم ترخيص هذا العمل بموجب الترخيص العام غير المعدل الخاص بالإسناد وعدم التجارة والمشاركة الإصدار 3.0 ‏من ‏‏Creative Commons‏‏  إن بنود Creative Commons لا تشمل منشورات Twitter™‎ وFacebook.

إشعارات قانونية   |   سياسة الخصوصية على الإنترنت