حول إنشاء صور للفيديو

يمكن أن يقوم Photoshop بإنشاء صور ذات نسب عرض إلى ارتفاع مختلفة بحيث تظهر بشكل صحيح على أجهزة كشاشات الفيديو. ويمكنك تحديد خيار فيديو معين (باستخدام شاشة New) للتعويض عن تغيير المقياس عندما تكون الصورة النهائية مضمنة في الفيديو.

المناطق الآمنة

ينشئ أيضًا الإعداد المسبق Film & Video وثيقة باستخدام أدلة غير مطبوعة ترسم بدقة المناطق الآمنة للعمليات والعناوين من الصورة. باستخدام الخيارات في قائمة Size، يمكنك إنتاج صور لأنظمة فيديو معينة - NTSC، PAL، أو HDTV.

تفيد المناطق الآمنة عندما تقوم بالتحرير من أجل البث والتسجيل على أشرطة الفيديو. تستخدم معظم أجهزة التلفاز عملية تسمى مسح فوقي، تقص جزءًا من الحواف الخارجية من الصورة، مما يتيح تكبير وسط الصورة. يختلف مقدار المسح الفوقي من جهاز تلفاز إلى آخر. لضمان استيعاب كل شيء ضمن المساحة التي تُعرض في معظم أجهزة التلفاز، عليك إبقاء النص ضمن الهوامش الآمنة للعناوين، وكل العناصر المهمة الأخرى ضمن الهوامش الآمنة للعمليات.

المناطق الآمنة للعنوان والإجراء في Photoshop
أدلة حجم ملف إعداد الفيديو المسبق

A. مساحة آمنة للعمليات (المستطيل الخارجي) B. مساحات آمنة للعناوين (المستطيل الداخلي) 

ملاحظة:

إذا كنت تقوم بإنشاء محتوى للويب أو لقرص مدمج، لا يتم تطبيق الهوامش الآمنة للعمليات والعناوين على مشروعك لأن الصورة بأكملها تعرض في تلك الوسائط.

خيارات المعاينة

لمساعدتك في إنشاء صور للفيديو، تتوفر في Photoshop ميزة صيغة العرض Pixel Aspect Ratio Correction التي تعرض الصور باستخدام نسبة العرض إلى الارتفاع المحددة. ولإجراء معاينات أكثر دقة، يتوفر في Photoshop الأمر Video Preview، مما يتيح لك إجراء معاينة فورية لعملك على جهاز عرض، كشاشة فيديو مثلاً. لاستخدام هذه الميزة، يجب أن يكون الجهاز متصلاً بالكمبيوتر عبر FireWire (IEEE 1394)‎. راجع أيضاً معاينة وثيقتك على شاشة الفيديو. لمزيد من المعلومات عن FireWire (IEEE 1394)‎، راجع موقع Apple.

اعتبارات أخرى

يدعم كل من Adobe After ‏Effects وAdobe Premiere Pro ملفات PSD التي تم إنشاؤها في Photoshop. على أي حال، إذا كنت تستخدم تطبيقات أفلام وفيديو أخرى، فيمكنك أخذ هذه التفاصيل في الاعتبار عند إنشاء صور للاستخدام في الفيديو:

  • يتعذّر على بعض برامج تحرير الفيديو استيراد طبقات فردية من ملف PSD متعدد الطبقات.

  • إذا كان للملف شفافية، فإن بعض برامج تحرير الفيديو تحافظ عليها.

  • إذا كان الملف يستخدم قناع طبقة أو طبقات متعددة، فقد لا تحتاج إلى دمج الطبقات، لكنك قد تريد تضمين نسخة مدمجة من الملف بتنسيق PSD لتوسيع التوافق مع الإصدارات السابقة.

نسبة العرض إلى الارتفاع

يصف الخيار Frame aspect ratio نسبة العرض إلى الارتفاع في أبعاد صورة. على سبيل المثال، نسبة العرض إلى الارتفاع في إطار DV NTSC هي 4:3 (أو 4 عرض في 3 ارتفاع) ونسبة العرض إلى الارتفاع في الشاشة العريضة النموذجية هي 16:9. يعض كاميرات الفيديو يمكنها أن تسجل نسب عرض إلى ارتفاع مختلفة. ويستخدم العديد من الكاميرات التي تعمل بصيغة الشاشة العريضة نسبة العرض إلى الارتفاع 16:9. وقد تم التقاط العديد من الأفلام الاحترافية باستخدام نسب عرض إلى ارتفاع أكثر عرضاً.

نسبة العرض إلى الارتفاع في Photoshop
نسبة العرض إلى الارتفاع 4:3 (يسار)، ونسبة العرض إلى الارتفاع 16:9 (يمين)

يصف الخيار Pixel aspect ratio نسبة العرض إلى الارتفاع لبكسل واحد في إطار. تستخدم معايير الفيديو المختلفة نسب عرض إلى ارتفاع مختلفة لوحدات البكسل. على سبيل المثال، يحدد العديد من معايير فيديو الكمبيوتر نسبة عرض إلى ارتفاع الإطار 4:3 كـ 640 بكسل عرضاً في 480 بكسل ارتفاعاً، مما ينتج وحدات بكسل مربعة. وحدات بكسل فيديو الكمبيوتر في هذا المثال لديها نسبة عرض إلى ارتفاع من 1:1 (مربع)، في حين أن وحدات بكسل DV NTSC لديها نسبة عرض إلى ارتفاع من 0.91 (غير مربعة). بالنسبة إلى وحدات البكسل DV، والتي تكون دائمًا مستطيلة، فهي موجهة رأسياً في الأنظمة التي تنتج فيديو NTSC وأفقيًا في الأنظمة التي تنتج فيديو PAL.

إذا كنت تعرض وحدات بكسل مستطيلة على شاشة ذات وحدات بكسل مربعة بدون تغيير، فستظهر الصور مشوهة؛ على سبيل المثال تبدو الدوائر بيضاوية الشكل. ومع ذلك، تظهر الصور متناسبة عند عرضها على شاشة بث لأن شاشات البث تستخدم وحدات البكسل المستطيلة.

ملاحظة:

عند نسخ الصور أو استيرادها إلى وثيقة تحتوي على وحدات بكسل غير مربعة، يحوّل Photoshop آليًا الصورة ويغيّر مقياسها إلى نسبة عرض إلى ارتفاع وحدات البكسل في الوثيقة. يتم أيضًا تغيير مقياس الصور المستوردة من Adobe Illustrator بشكل صحيح.

أمثلة على نسبة العرض إلى الارتفاع للإطارات ووحدات البكسل في Photoshop
نسب العرض إلى الارتفاع للإطارات ووحدات البكسل

A. صورة 4:3 ذات وحدات بكسل مربعة معروضة على شاشة (كمبيوتر) 4:3 ذات وحدات بكسل مربعة B. صورة 4:3 ذات وحدات بكسل مربعة تم تفسيرها بطريقة صحيحة لعرضها على شاشة (تلفاز) 4:3 ذات وحدات بكسل غير مربعة C. صورة 4:3 ذات وحدات بكسل مربعة تم تفسيرها بطريقة غير صحيحة لعرضها على شاشة (تلفاز) 4:3 ذات وحدات بكسل غير مربعة 

إنشاء صورة للاستخدام في فيديو

  1. أنشئ وثيقة جديدة.
  2. من قائمة Preset في شاشة New، اختر إعداد Film & Video.
  3. اختر الحجم المناسب لنظام الفيديو والذي ستظهر الصورة عليه.
  4. انقر فوق Advanced لتعيين ملف تعريف الألوان ونسبة عرض إلى ارتفاع معينة للبكسل.

    ملاحظة:

    بشكل افتراضي، تفتح الوثائق ذات وحدات البكسل غير المربعة مع تمكين Pixel Aspect Ratio Correction. يغيّر هذا الإعداد مقياس الصورة بحيث تظهر كما ينبغي على أجهزة الإخراج ذات وحدات بكسل غير مربعة (غالباً شاشة فيديو).

  5. لعرض الصورة كما ينبغي أن تظهر على شاشة الكمبيوتر (بكسل مربع)، اختر View >‏ Pixel Aspect Ratio Correction.
    تشغيل وإيقاف تشغيل Circle with Pixel Aspect Ratio Correction في Photoshop
    دائرة في وثيقة NTSC DV‏ (720 x 480 بكسل) معروضة على شاشة كمبيوتر (بكسل مربع) مع تشغيل Pixel Aspect Ratio Correction (أعلى) ومع إيقاف Pixel Aspect Ratio Correction ‬(أسفل)

    ملاحظة:

    يمكنك عرض الصورة في نفس الوقت بتشغيل وإيقاف Pixel Aspect Ratio Correction. مع فتح صورة ذات وحدات بكسل غير مربعة وتمكين Pixel Aspect Ratio Correction، اختر Window >‏ Arrange >‏ New Window For [اسم الوثيقة]‎. مع تنشيط النافذة الجديدة، اختر View >‏ Pixel Aspect Ratio Correction لإيقاف التصحيح.

  6. إذا كان لديك جهاز عرض، مثل شاشة الفيديو، موصول بالكمبيوتر عبر FireWire، يمكنك معاينة الوثيقة على الجهاز:
    • لتعيين خيارات المخرجات قبل معاينة الصورة، اختر File >‏ Export >‏ Video Preview.

    • لعرض الصورة بدون تعيين خيارات المخرجات، اختر File >‏ Export >‏ Send Video Preview To Device.

ملاحظة:

عند إنشاء صور للفيديو، يمكنك تحميل مجموعة من عمليات الفيديو (مضمنة في Photoshop) والتي تقوم بأتمتة مهام معينة - مثل تغيير مقياس الصور لملاءمة أبعاد وحدات بكسل الفيديو وتعيين نسبة العرض إلى الارتفاع لوحدات البكسل.

تحميل عمليات الفيديو

لصور فيديو، تقوم العمليات بأتمتة مهام مثل تقييد نطاق النصوع ومستويات التشبع لتتوافق مع مواصفات البث، وتغيير الحجم والتحويل إلى وحدات بكسل غير مربعة للاستخدام في عروض شرائح على DVD (نسب عرض إلى ارتفاع على شاشات قياسية وعريضة NTSC و PAL)، وإنشاء قناة ألفا من كل الطبقات المرئية حاليًا، وضبط مساحات الصورة (خاصة الخطوط الرفيعة) التي غالباً ما تسبب وميضًا، وإنشاء تراكب آمن للعناوين.

  1. اختر Window >‏ Actions لعرض لوحة Actions.
  2. انقر المثلث الموجود في الزاوية العليا اليمنى من اللوحة، واختر Video Actions من القائمة.

ضبط نسبة العرض إلى الارتفاع لوحدات البكسل

يمكنك إنشاء نسبة عرض إلى ارتفاع مخصصة لوحدات البكسل في الوثائق الموجودة، أو حذف أو إعادة تعيين نسبة عرض إلى ارتفاع وحدات البكسل التي تم تعيينها في السابق إلى وثيقة.

تعيين نسبة عرض إلى ارتفاع وحدات البكسل إلى وثيقة موجودة

  1. مع كون الوثيقة مفتوحة، اختر View >‏ Pixel Aspect Ratio، ثم اختر نسبة عرض إلى ارتفاع لوحدات البكسل تكون متوافقة مع تنسيق الفيديو الذي ستستخدمه مع ملف Photoshop.

إنشاء نسبة عرض إلى ارتفاع مخصصة لوحدات البكسل

  1. مع كون الوثيقة مفتوحة، اختر View >‏ Pixel Aspect Ratio >‏ Custom Pixel Aspect Ratio.
  2. في شاشة Save Pixel Aspect Ratio، أدخل قيمة في مربع النص Factor، وأدخل تسمية لنسبة العرض إلى الارتفاع المخصصة لوحدات البكسل، وانقر فوق OK.

    تظهر نسبة العرض إلى الارتفاع المخصصة الجديدة لوحدات البكسل في قائمة Pixel Aspect Ratio من شاشة New وفي قائمة View >‏ Pixel Aspect Ratio.

حذف نسبة عرض إلى ارتفاع وحدات البكسل

  1. مع كون الوثيقة مفتوحة، اختر View >‏ Pixel Aspect Ratio >‏ Delete Pixel Aspect Ratio.
  2. في شاشة Delete Pixel Aspect Ratio، اختر العنصر الذي تريد حذفه من قائمة Pixel Aspect Ratio، وانقر فوق Delete.

إعادة تعيين نسب عرض إلى ارتفاع وحدات البكسل

  1. مع كون الوثيقة مفتوحة، اختر View >‏ Pixel Aspect Ratio >‏ Reset Pixel Aspect Ratios.
  2. في الشاشة، اختر أحد الخيارات التالية:

    Append

    يستبدل نسب العرض إلى الارتفاع الحالية لوحدات البكسل بالقيم الافتراضية بالإضافة إلى نسب العرض إلى الارتفاع المخصصة لوحدات البكسل. يكون هذا الخيار مفيداً إذا قمت بحذف قيمة افتراضية وتريد استرجاعها إلى القائمة لكنك أيضاً تريد الحفاظ على القيم المخصصة.

    OK

    يستبدل نسب العرض إلى الارتفاع الحالية لوحدات البكسل بالقيم الافتراضية. يتم تجاهل نسب العرض إلى الارتفاع المخصصة لوحدات البكسل.

    Cancel

    يلغي الأمر.

تجهيز الصور للاستخدام في After Effects

يمكنك استيراد ملف Photoshop ‪(PSD)‬ مباشرة إلى مشروع After Effects مع خيار الحفاظ على الطبقات المنفردة وأنماط الطبقة والمساحات الشفافة وأقنعة الطبقة، وطبقات الضبط (الحفاظ على العناصر الفردية للرسوم المتحركة).

 

ملاحظة: للحصول على أفضل النتائج، يفضل العمل في صيغة ألوان RGB التي يستخدمها برنامج After Effects. يمكن للإصدار After Effects CS3 والإصدارات الأحدث تحويل الملفات من CMYK إلى RGB. بينما لا يمكن للإصدار After Effects7 والإصدارات الأقدم القيام بذلك.

قبل تصدير ملف Photoshop ذي طبقات لاستخدامه في After Effects، قم بما يلي لتقليل زمن المعاينة والتجسيد ولتجنب المشاكل في استيراد طبقات Photoshop وتحديثها.

 

  • نظّم الطبقات وقم بتسميتها. إذا قمت بتغيير اسم طبقة أو حذف طبقة في وثيقة Photoshop بعد استيرادها إلى After Effects، فلن يتمكن After Effects من العثور على الطبقة التي تم تغيير اسمها أو حذفها. تُدرج لوحة After Effects Project الطبقة كمفقودة. (يمكنك أيضاً تجميع الطبقات في كائنات ذكية. على سبيل المثال: إذا استخدمت مجموعة من الطبقات لإنشاء كائن مقدمة ومجموعة من الطبقات لإنشاء خلفية، يمكنك تجميعها على هيئة كائن ذكي لكل منها، وإضافة الحركة إلى أحدهم ليتحرك أمام الآخر).
  • تأكد من إعطاء اسم فريد لكل طبقة. فقد تسبّب أسماء الطبقات المكررة بعض الإرباك.
  • اختر Always من قائمة Maximize PSD And PSB File Compatibility في شاشة File Handling Preferences.
  • استخدم الإعداد المسبق المناسب لأبعاد البكسل للفيديو والفيلم في شاشة New Document.
  • قم بإجراء أي عملية مطلوبة لتصحيح اللون أو تغيير المقياس أو القطع أو عمليات تحرير أخرى في Photoshop بحيث لا يحتاج After Effects إلى إجراء معالجات إضافية للصورة. يمكنك أيضاً تعيين ملف تعريف الألوان للصورة التي تتطابق مع نوع المخرجات المحدد، مثل Rec. 601 NTSC أو Rec. 709. يمكن أن يقوم After Effects بقراءة ملفات تعريف الألوان المضمّنة ويفسّر ألوان الصورة طبقاً له. للحصول على مزيد من المعلومات حول ملفات تعريف الألوان، راجع العمل باستخدام ملفات تعريف الألوان.

تم ترخيص هذا العمل بموجب الترخيص العام غير المعدل الخاص بالإسناد وعدم التجارة والمشاركة الإصدار 3.0 ‏من ‏‏Creative Commons‏‏  إن بنود Creative Commons لا تشمل منشورات Twitter™‎ وFacebook.

إشعارات قانونية   |   سياسة الخصوصية على الإنترنت