تعيين قيم الإبراز والظلال المستهدفة

تعيين (استهداف) قيم إبراز في الصورة وظل الصورة ضروري لأن معظم أجهزة المخرجات (غالباً المطابع) لا يمكنها طباعة التفاصيل في قيم الظلال الأكثر سواداً (قرب مستوى 0) أو قيم الإبراز الأكثر بياضاً (قرب مستوى 255). تعيين أدنى مستوى للظل وأقصى مستوى للابراز يساعد في الحصول على تفاصيل الظل والإبراز ضمن نطاق ألوان جهاز الإخراج.

إذا كنت تطبع صورة على طابعة مكتبية ونظامك تتم إدارة ألوانه، لا تعيّن القيم المستهدفة. يقوم نظام إدارة الألوان في Photoshop بشكل تلقائي بإجراء عمليات ضبط للصورة التي تراها على الشاشة بحيث تتم طباعتها بالشكل المناسب على طابعتك المكتبية ذات ملف تعريف.

استخدام Levels للحفاظ على تفاصيل الإبراز والظل للطباعة

تتيح لك منزلقات Output Levels تعيين مستويات الظل والإبراز لضغط الصورة في نطاق أقل من 0 إلى 255. استخدم عملية الضبط هذه للحفاظ على تفاصيل الظل والإبراز عند طباعة الصورة على مطبعة تعرف خصائصها. على سبيل المثال، افرض أن هناك تفاصيل مهمة في الصورة في الإبرازات ذات قيمة 245، والمطبعة التي تستخدمها لن تحتمل أقل من 5%. يمكنك سحب منزلق الإبراز إلى مستوى 242 (وهو 5% في المطبعة) لإزاحة تفاصيل الإبراز من 245 إلى 242. الآن، سيمكن طباعة تفاصيل الإبراز بأمان في تلك المطبعة.

عامة، إنها ليست فكرة جيدة أن تستخدم منزلقات Output Levels للوصول إلى الصور المستهدفة بإبرازات استثنائية. سيبدو الإبراز الاستثنائي الخاص بك رمادياً بدلاً من أبيض نقي ناصع. استخدم أداة highlight eyedropper للصور ذات الإبرازات الاستثنائية.

استهداف Photoshop للظلال والإبرازات باستخدام منزلقات Output Levels
الوصول إلى ظلال وإبرازات باستخدام منزلقات Output Levels

تعيين القيم المستهدفة باستخدام أدوات Eyedropper

  1. حدد أداة Eyedropper  في صندوق الأدوات. يمكنك اختيار 3 by 3 Average من قائمة Sample Size في خيارات أداة Eyedropper. يضمن ذلك نموذجاً معبراً عن مساحة بدلاً من قيمة بكسل شاشة واحد.
  2. انقر أيقونة Levels  أو Curves  في لوحة Adjustments.

    عند تحديد Levels أو Curves، تكون أداة Eyedropper  نشطة خارج لوحة Properties. مازال لديك إمكانية الوصول إلى عناصر تحكم التمرير وأداة Hand وأداة Zoom  باستخدام اختصارات لوحة المفاتيح.

  3. قم بتنفيذ أحد الأمور التالية لتعريف مساحات الإبراز والظلال التي تريد الاحتفاظ بها في الصورة:
    • قم بتحريك المؤشر حول الصورة، وانظر في لوحة Info للعثور على المساحات الأفتح والأغمق التي تريد الاحتفاظ بها (غير مقصوصة إلى أسود أو أبيض نقيان). (راجع عرض قيم اللون في الصورة.)

    • اسحب المؤشر في الصورة، وانظر في شاشة Curves في لوحة Proprties للبحث عن النقاط الأفتح والأغمق التي تريد الحفاظ عليها. هذه الطريقة لا تعمل إذا تم تعيين ضبط Curves إلى قناة CMYK المركّبة.

    عندما تقوم بتعريف التفاصيل الأفتح التي تريد استهدافها لقيمة مطبوعة (أقل)، فلا تقوم بتضمين الابرازات الاستثنائية. الإبرازات الاستثنائية مثل اللمعان في المجوهرات أو بقعة الانعكاس مقصود أن تكون أفتح النقاط في الصورة. من المطلوب أن تقوم بقص وحدات بكسل إبرازات استثنائية (البيضاء النقية، بدون تفاصيل) بحيث لا يطبع حبر على الورق.

    ملاحظة:

    يمكنك أيضاً استخدام أمر Threshold لتعريف الإبرازات والظلال المممثلة قبل فتح Levels أو Curves. (راجع إنشاء صورة ذات قيمتين أسود وأبيض.)

  4. لتعيين قيم إبراز للمساحة الأفتح من الصورة، قم بالنقر المزدوج على أداة Set White Point Eyedropper  في شاشة ضبط Levels أو Curves لعرض Color Picker. قم بإدخال القيم التي تريد تعيينها للمساحة الأفتح في الصورة، وانقر OK. ثم انقر الإبراز المحدد في الخطوة 3.

    ملاحظة:

    إذا قمت بنقر الإبراز الخاطئ بالمصادفة، انقر زر Reset  في لوحة Adjustments.

    حسب جهاز الإخراج، يمكنك الوصول إلى إبراز جيد في صورة متوسطة التعريض باستخدام قيم CMYK 5، 3، 3، و0، بالتتالي عندما تقوم بالطباعة على ورق أبيض. إن المرادف التقريبي لـ RGB هو 244، 244، 244، ومرادف الدرجات الرمادية هو 4% نقطة. يمكنك تقريب تلك القيم المستهدفة بسرعة بإدخال 96 في مربع ‎Brightness (B)‎ تحت منطقة HSB من Color Picker.

    ملاحظة:

    مع صورة منخفضة التعريض، قد ترغب أن تقوم بضبط الإبراز إلى قيمة أقل لتجنب التباين الشديد. تجربة مع قيم Brightness من 96 حتى 80.

    يتم ضبط قيم وحدات البسكل في الصورة بالتوازي مع قيم الإبراز الجديدة. يتم اقتطاع وحدات البكسل الأفتح من المساحة التي قمت بنقرها (ضبطها إلى مستوى 255، أبيض نقي). تظهر لوحة Info القيم قبل وبعد ضبط اللون.

    تعيين قيم الإبراز بواسطة Photoshop
    تعيين القيمة المستهدفة لأداة Set White Point Eyedropper ثم النقر على إبراز لتعيين القيمة المستهدفة إليه

  5. لتعيين قيم تظليل إلى المنطقة الأغمق من الصورة التي تريد الحفاظ عليها، قم بالنقر المزدوج على أداة Set Black Point Eyedropper  في لوحة Properties لعرض Color Picker. قم بإدخال القيم التي تريد تعيينها لمساحة الأغمق في الصورة، وانقر OK. ثم انقر الظل حددته في الخطوة 3.

    عندما تقوم بالطباعة على ورق أبيض، يمكنك عادة على الوصول إلى ظل جيد في صورة متوسطة التعريض باستخدام قيم CMYK وهي 65، 53، 51، و95. إن المرادف التقريبي لـ RGB هو 10، 10، 10، ومرادف الدرجات الرمادية هو 96% نقطة. يمكنك تقريب تلك القيم المستهدفة بسرعة بإدخال 4 في مربع ‎Brightness (B)‎ تحت منطقة HSB من Color Picker.

    ملاحظة:

    بصورة ذات تعريض مرتفع، قد ترغب في تعيين الظل إلى قيمة أعلى للحفاظ على التفاصيل في الإبرازات. تجربة مع قيم Brightness من 4 حتى 20.

تم ترخيص هذا العمل بموجب الترخيص العام غير المعدل الخاص بالإسناد وعدم التجارة والمشاركة الإصدار 3.0 ‏من ‏‏Creative Commons‏‏  إن بنود Creative Commons لا تشمل منشورات Twitter™‎ وFacebook.

إشعارات قانونية   |   سياسة الخصوصية على الإنترنت