تتوافق الوظيفتان الإضافيتان Contact Sheet II وPDF Presentation في Photoshop CS6 وPhotoshop CC مع 64 بت لتوفير الأداء الأمثل على الأجهزة العصرية.

ملاحظة:

تنطبق بعض الإجراءات الواردة في هذه المقالة على Adobe Bridge. إن Adobe Bridge غير مثبت بشكل افتراضي مع Photoshop CC. لتنزيل Bridge CC، قم بتسجيل الدخول إلى Creative Cloud باستخدام Adobe ID الخاص بك، ثم اذهب إلى Apps.

إنشاء رقيقة مصغرات

  1. قم بأي من الأمور التالية:
    • (في Photoshop) اختر File >‏ Automate >‏ Contact Sheet II.
    • (في Bridge) حدد مجلد صور أو ملفات صور محددة. من قائمة Bridge، اختر Tools >‏ Photoshop >‏ Contact Sheet II. ما لم تحدد صورًا معينة، ستتضمّن رقيقة المصغرات كل الصور المعروضة حاليًا في Adobe Bridge. يمكنك تحديد صور مختلفة بعد أن يتم فتح شاشة Contact Sheet II.
  2. في شاشة Contact Sheet II، حدد الصور التي تريد تضمينها بتحديد أحد الخيارات التالية من قائمة Use.

    ملاحظة: إذ حددت Bridge، سيتم استخدام كل الصور المتوفرة حاليًا في Bridge إلا إذا قمت بتحديد صور قبل اختيار الأمر Contact Sheet II. لا يتم تضمين الصور الموجودة في مجلدات فرعية.

  3. في المساحة Document، حدد الأبعاد وبيانات اللون لرقيقة المصغرات. حدد Flatten All Layers لإنشاء رقيقة مصغرات مع كل الصور والنص على طبقة واحدة. قم بإلغاء تحديد Flatten All Layers لإنشاء رقيقة مصغرات بها كل صورة على طبقة منفصلة وكل تعليق على طبقة نص منفصلة.
  4. في المساحة Thumbnails، حدد خيارات التخطيط لمعاينات المصغرات.
    • في Place، اختر ترتيب المصغرات عرضيًا أولاً (من اليسار إلى اليمين، ثم من أعلى إلى أسفل) أو نزولاً أولاً (من أعلى إلى أسفل، ثم من اليسار إلى اليمين).
    • أدخل عدد الأعمدة والصفوف التي تريد في كل ورقة جهة اتصال.
    • حدد Use Auto-Spacing لتمكين Photoshop من القيام تلقائيًا بتحديد مسافة المصغرات في ورقة جهة الاتصال. إذا قمت بإلغاء تحديد Use Auto-Spacing، فيمكنك تحديد المسافات الرأسية والأفقية حول المصغرات.
    • حدد الخيار Rotate For Best Fit لتدوير الصور، بغض النظر عن اتجاهها، حتى تتلاءم بطريقة فعالة على رقيقة المصغرات.
  5. حدد Use Filename As Caption لعنونة المصغرات باستخدام أسماء ملفات الصور المصدر. استخدم القائمة لتحديد خط التعليق وحجم الخط.
  6. انقر فوق OK.

فيديو تعليمي: إنشاء رقائق مصغرات

فيديو تعليمي: إنشاء رقائق مصغرات
يوضح البرنامج التعليمي لبرنامج كيفية إنشاء ورقة جهات اتصال تم إنشاؤها في Adobe Bridge واستيرادها في Photoshop.
كريس أورويغ

إنشاء عرض تقديمي بتنسيق PDF

يسمح لك الأمر PDF Presentation باستخدم مجموعة من الصور لإنشاء وثيقة متعددة الصور أو عرض تقديمي للشرائح.

  1. اختر File >‏ Automate >‏ PDF Presentation.
  2. في شاشة PDF Presentation، انقر فوق Browse وتصفح لإضافة ملفات إلى العرض التقديمي بتنسيق PDF. حدد Add Open Files لإضافة الملفات المفتوحة في Photoshop.

  3. ملاحظة: اسحب الملفات لأعلى أو لأسفل لإعادة ترتيبها في العرض التقديمي. إذا أردت أن يظهر أحد الملفات أكثر من مرة واحدة، فحدد الملف ثم انقر فوق Duplicate.

  4. عيّن خيارات Output وPresentation. ثم انقر Save.
  5. ملاحظة: يتم حفظ العروض التقديمية بتنسيق PDF كملفات PDF عامة، وليس كملفات Photoshop PDF، ويتم تحويلها إلى التنسيق النقطي عندما تعيد فتحها في Photoshop.

فيديو | تلميح بشأن عروض الشرائح

فيديو | تلميح بشأن عروض الشرائح
سكوت كيلبي

تم ترخيص هذا العمل بموجب الترخيص العام غير المعدل الخاص بالإسناد وعدم التجارة والمشاركة الإصدار 3.0 ‏من ‏‏Creative Commons‏‏  إن بنود Creative Commons لا تشمل منشورات Twitter™‎ وFacebook.

إشعارات قانونية   |   سياسة الخصوصية على الإنترنت