حول صور النطاق الديناميكي العالي

في المجال المرئي، يتجاوز النطاق الديناميكي (النسبة بين المناطق الساطعة والداكنة) إلى حد بعيد النطاق المتاح للرؤية البشرية ونطاق الصور المطبوعة أو المعروضة على الشاشة. ولكن، في حين يمكن للعين البشرية التكيف مع مستويات السطوع المختلفة، يمكن لمعظم الكاميرات وشاشات الكمبيوتر إنتاج نطاق ديناميكي ثابت فقط. يجب أن يعتمد كل من المصورين وفناني الصور المتحركة والأشخاص الآخرين العاملين على الصور الرقمية على حس انتقائي لتحديد العناصر المهمة في المشهد نظرًا لعملهم ضمن نطاق ديناميكي محدود.

تفتح صور النطاق الديناميكي العالي (HDR) عالمًا من الاحتمالات لأنها تستطيع تمثيل النطاق الديناميكي للمجال المرئي بأكمله. بما أنه يمكن تمثيل كل قيم النصوع في العالم الحقيقي بطريقة تناسبية كما يمكن تخزينها في صور النطاق الديناميكي العالي، فإن ضبط تعريض صورة نطاق ديناميكي عالٍ للضوء يُعد مماثلاً للتعريض للضوء عند تصوير مشهد في العالم الواقعي.

دمج الصور في Photoshop
دمج صور مختلفة من حيث تعريضها للضوء لإنشاء صورة نطاق ديناميكي عالٍ

A. صورة ذات ظلال تفصيلية ولكن بإبرازات مقتطعة B. صورة ذات إبرازات تفصيلية ولكن بظلال مقتطعة C. صورة نطاق ديناميكي عالٍ تحتوي على النطاق الديناميكي للمشهد 

في Photoshop، يتم تخزين قيم النصوع لصور النطاق الديناميكي العالي باستخدام تمثيل رقمي للنقطة العائمة المتاح في 32 بت (32 بت لكل قناة). ترتبط قيم النصوع لصور النطاق الديناميكي العالي بكمية الضوء في المشهد بشكل مباشر. وعلى النقيض، تقوم ملفات الصور ذات 16 بت لكل قناة و8 بتات لكل قناة للنقطة غير العائمة بتخزين قيم النصوع من الورق الأسود إلى الأبيض فقط، مما يعكس مقطعًا صغيرًا للغاية من النطاق الديناميكي في العالم الحقيقي.

في Photoshop، يتيح الأمر Merge To HDR Pro إنشاء صور النطاق الديناميكي العالي عن طريق جمع صور متعددة تم التقاطها بدرجات تعريض مختلفة للضوء. ونظرًا لاحتواء صورة النطاق الديناميكي العالي على مستويات سطوع تتعدى قدرات العرض للشاشة القياسية ذات 24 بت بكثير، يتيح لك Photoshop ضبط معاينة HDR. وإذا أردت الطباعة أو استخدام أدوات ومرشحات لا تعمل مع صور HDR، يمكنك تحويلها إلى صور ذات 16 بت لكل قناة أو 8 بتات لكل قناة.

التقاط صور فوتوغرافية لصور HDR

احرص على تذكر النصائح التالية عند التقاط صور تريد جمعها معًا باستخدام الأمر Merge To HDR Pro:

  • ضع الكاميرا بشكل آمن على حامل ثلاثي القوائم.

  • التقط صورًا كافية لتغطية كامل النطاق الديناميكي للمشهد. يمكنك محاولة التقاط خمس إلى سبع صور على الأقل، ولكنك قد تحتاج إلى أخذ درجات تعريض للضوء أكثر وفق النطاق الديناميكي للمشهد. يجب ألا يقل عدد الصور عن ثلاث صور.

  • قم بتغيير سرعة غالق العدسة لإنشاء درجات تعريض مختلفة للضوء. يؤدي تغيير قيمة فتحة العدسة إلى تغيير عمق المجال مع كل درجة تعريض مما يؤدي إلى نتائج منخفضة الجودة في بعض الأحيان. من المحتمل أن يؤدي تغيير ISO أو قيمة فتحة العدسة إلى ظهور بعض التشويش أو قناع بيضاوي في الصورة.

  • بشكل عام، لا تستخدم ميزة الأقواس التلقائية الخاصة بكاميراتك لأن تغييرات التعريض تكون عادةً صغيرة جدًا.

  • يجب أن تكون قيمة اختلاف التعريض بين الصور خطوة واحدة أواإثنتين بعيدًا عن بعضهما.

  • لا تغيّر الإضاءة: على سبيل المثال، لا تستخدم وميض الفلاش في تعريض واحد ولكن ليس التالي.

  • تأكد من عدم وجود أي شيء يتحرك في المشهد. يعمل Exposure Merge فقط مع الصور المختلفة التعريض في المشهد المماثل.

الميزات التي تدعم صور HDR ذات 32 بت لكل قناة

يمكنك استخدام المرشحات وعمليات الضبط والأدوات التالية مع صور HDR ذات 32 بت لكل قناة. (للعمل باستخدام ميزات أكثر من Photoshop، حوِّل صورة ذات 32 بت لكل قناة إلى صورة ذات 16 بت أو 8 بتات لكل قناة. للحفاظ على الصورة الأصلية، أنشئ نسخة باستخدام أمر Save As.)

عمليات الضبط

Levels وExposure وHue/Saturation وChannel Mixer وPhoto Filter.

ملاحظة:

على الرغم من إمكانية استخدام الأمر Exposure مع الصور ذات 8 بتات أو 16 بت لكل قناة، غير أنه مصمم لإجراء عمليات ضبط لصور HDR ذات 32 بت لكل قناة.

صيغ المزج

Normal وDissolve وDarken وMultiply وLighten وDarker Color و Linear Dodge (Add)‎ وLighter Color و Difference وSubtract وDivide وHue وSaturation وColor وLuminosity.

إنشاء وثائق جديدة ذات 32 بت لكل قناة

في شاشة New ، الخيار ‎32 bit هو أحد الخيارات في قائمة Bit Depth المنبثقة إلى يمين القائمة المنبثقة Color Mode.

أوامر قائمة Edit

كل الأوامر بما فيها Fill وStroke وFree Transform وTransform.

تنسيقات الملف

Photoshop ‪(PSD، PSB)‬، وRadiance ‪(HDR)‬، و Portable Bit Map ‪(PBM)‬، و OpenEXR، وTIFF.

ملاحظة:

على الرغم من أنه يتعذّر على Photoshop حفظ صورة HDR بتنسيق LogLuv TIFF، إلا أنه يمكنه فتح ملف بتنسيق LogLuv TIFF وقراءته,

عوامل التصفية

Average و Box Blur وGaussian Blur و Motion Blur وRadial Blur وShape Blur وSurface Blur وAdd Noise وClouds وDifference Clouds وLens Flare وSmart Sharpen وUnsharp Mask وEmboss وDe-Interlace وNTSC Colors وHigh Pass وMaximum وMinimum وOffset.

أوامر Image

Image Size وCanvas Size وImage Rotation وCrop وTrim وDuplicate وApply Image وCalculations وVariables.

View

Pixel Aspect Ratio‏ (Custom Pixel Aspect Ratio وDelete Pixel Aspect Ratio وReset Pixel Aspect Ratio وغير ذلك)

Layers

طبقات جديدة وطبقات مكررة وطبقات ضبط (Levels وVibrance وHue/Saturation وChannel Mixer و Photo Filter وExposure) وطبقات تعبئة وأقنعة الطبقة وأنماط الطبقة وصيغ المزج المدعومة والكائنات الذكية.

الصيغ

RGB Color وGrayscale وتحويل إلى ‎8 Bits/Channel أو ‎16 Bits/Channel.

نسبة العرض إلى الارتفاع للبكسل

دعم الوثائق المربعة وغير المربعة.

التحديدات

Invert وModify Border وTransform Selection وSave Selection وLoad Selection.

الأدوات

كل الأدوات في صندوق الأدوات ماعدا: Magnetic Lasso وMagic Wand وSpot Healing Brush وHealing Brush وRed Eye وColor Replacement وArt History Brush وMagic Eraser وBackground Eraser وPaint Bucket وDodge وBurn وSponge. تعمل بعض الأدوات تعمل مع صيغ المزج المدعومة فقط.

دمج الصور في HDR

يقوم الأمر Merge To HDR بدمج صور متعددة بدرجات تعريض مختلفة للمشهد نفسه، ملتقطًا بذلك النطاق الديناميكي الكامل للمشهد في صورة HDR واحدة. يمكنك الحصول على الصور المدمجة كملف 32‑بت أو 16-بت أو 8-بت لكل قناة. ومع ذلك، لا يمكن تخزين جميع بيانات صور HDR إلا من خلال ملف 32-بت لكل قناة فقط.

يعمل خيار دمج HDR على أفضل نحو عندما يتم تحسين الصور للمعالجة. للحصول على توصيات، راجع التقاط صور فوتوغرافية وتحويلها إلى صور HDR.

  1. قم بأحد الأمور التالية:
    • (في Photoshop) اختر File >‏ Automate >‏ Merge To HDR Pro.

    • (في Bridge) حدد الصور التي تريد استخدامها واختر Tools >‏ Photoshop >‏ Merge To HDR Pro. انتقل إلى الخطوة 5.

  2. في شاشة Merge To HDR ، انقر Browse لتحديد صور معينة، أو انقر Add Open Files أو اختر Use >‏ Folder. (لإزالة عنصر معين، حدده في قائمة الملفات، وانقر فوق Remove.)
  3. (اختياري) حدد Attempt To Automatically Align Source Images إذا كنت تحمل الكاميرا في يديك عند التقاط الصور الفوتوغرافية.
  4. انقر فوق OK.

    ملاحظة:

    إذا كانت الصور تفتقر إلى البيانات الأولية للتعرض للضوء، فأدخل القيم في شاشة Manually Set EV.

    تقوم شاشة Merge To HDR Pro ثانية بعرض مصغرات للصور المصدر ومعاينة لنتيجة الدمج.

  5. في أعلى يسار المعاينة، اختر عمق البت للصورة المدمجة.

    ملاحظة:

    اختر 32-بت إذا أردت أن تقوم الصورة المدمجة بتخزين النطاق الديناميكي بأكمله لصورة HDR. لا يمكن لملفات الصور 8-بت لكل قناة (فاصلة غير عائمة) أو 16-بت لكل قناة تخزين النطاق الكامل لقيم النصوع في صورة HDR.

  6. (اختياري) لحفظ إعدادات الدرجات اللونية بغرض استخدامها في المستقبل، اختر Preset >‏ Save Preset. (لإعادة تطبيق الإعدادات لاحقًا، اختر Load Preset.)

الخيارات الخاصة بالصور 32-بت

حرك المنزلق إلى أسفل الرسم البياني لمعايرة معاينة النقطة البيضاء للصورة المدمجة. يؤدي تحريك المنزلق إلى ضبط معاينة الصورة فقط؛ وتظل جميع بيانات صورة HDR في الملف المدمج.

يتم تخزين ضبط المعاينة في ملف HDR ويتم تطبيقه عند فتح الملف في Photoshop. لإعادة ضبط معاينة النقطة البيضاء في أي وقت، اختر View ‏> ‎32‑Bit Preview Options.

ملاحظة:

لا يعمل خيار Camera Raw Filter مع ملفات ‎32-bit في ما يلي:

  • Adobe Camera Raw 9.10
  • Photoshop CC 2017

إذا كنت تستخدم أيًا مما ورد أعلاه، راجع لم يعد Camera Raw Filter يعمل مع ملفات ‎32-bit لعرض الحلول البديلة لهذه المشكلة.

الخيارات الخاصة بالصور 16-بت أو 8-بت

تحتوي صور HDR على مستويات نصوع تتعدى بكثير النطاق الديناميكي الذي يمكن للصور 16‑بت أو 8‑بت لكل قناة تخزينه. لإنتاج صورة بنطاق ديناميكي معين، اضبط التعرض والتباين عند التحويل من 32‑بت لكل قناة إلى عمق بت أقل.

اختر أحد الأساليب التالية لتعيين الدرجة اللونية:

Local Adaptation

ضبط النسق اللوني لـ HDR عن طريق معايرة مناطق السطوع المحلية عبر الصورة.

Edge Glow

يحدد Radius حجم مناطق السطوع المحلية. يحدد Strength مدى تباعد قيمتين للدرجة اللونية بالبكسل قبل خروجها من مساحة السطوع نفسها.

Tone and Detail

يتم تكبير النطاق الديناميكي إلى الحد الأقصى عند إعداد Gamma من 1.0؛ تقوم الإعدادات المنخفضة بإبراز الدرجات النصفية، بينما تُبرز الإعدادات المرتفعة التمييزات والظلال. قيم التعرض تعكس وقفات التركيز f-stop. اسحب منزلق Detail لضبط الحدة وشريطي الانزلاق Shadow وHighlight لزيادة سطوع هذه المناطق أو جعلها داكنة.

Color

يضبط Vibrance كثافة الألوان الخفيفة مع تقليل قطع الألوان عالية التشبع إلى أدنى حد ممكن. يضبط Saturation كثافة كل الألوان من –100 (أحادية) إلى +100 (بتشبع مضاعف).

Toning Curve

يقوم بعرض منحنى قابل للضبط على رسم بياني يظهر قيم النصوع في صورة HDR الأصلية ذات 32-بت. العلامات الحمراء الواقعة على المحور الأفقي تبلغ واحد إلكترون فولت (بزيادات تبلغ f‑stop واحد تقريبًا).

ملاحظة:

وبشكل افتراضي، يقوم Toning Curve وHistogram بتقييد وموازنة التغييرات من نقطة إلى أخرى. لإزالة التقييد وتطبيق عمليات ضبط على نطاق أوسع، حدد خيار Corner بعد إدراج نقطة على المنحنى. عند إدراج نقطة ثانية وتحريكها، يصبح المنحنى زاويًا.

ضبط Toning Curve وHistogram في Photoshop
ضبط Toning Curve وHistogram باستخدام خيار Corner

A. إدخال نقطة وتحديد خيار Corner. B. يؤدي ضبط نقطة جديدة إلى جعل المنحنى مزويًا عند النقطة التي يتم فيها استخدام خيار Corner. 

Equalize Histogram

يضغط النطاق الديناميكي في صورة HDR بينما يحاول الاحتفاظ ببعض التباين. ليست هناك حاجة إلى عمليات ضبط أخرى، هذا الأسلوب تلقائي.

Exposure and Gamma

يمكنك من ضبط سطوع صورة HDR وتياينها يدويًا. حرك منزلق Exposure لضبط الكسب ومنزلق Gamma لضبط التباين.

Highlight Compression

يضغط قيم الإبراز في صورة HDR حتى تقع في نطاق قيم النصوع لملفات الصور ذات 8-بت أو 16-بت لكل قناة. ليست هناك حاجة إلى عمليات ضبط أخرى، هذا الأسلوب تلقائي.

التعويض الخاص بالكائنات المتحركة

إذا كانت الصور بها محتويات مختلفة ناتجة عن وجود كائنات متحركة مثل السيارات أو الأشخاص أو أوراق النبات، فحدد Remove Ghosts في شاشة Merge To HDR Pro.

يعرض Photoshop خطوطًا محيطة خضراء اللونحول المصغر بأفضل توازن لوني، وذلك لتعريف الصورة الأساسية. تتم إزالة الكائنات المتحركة التي يتم العثور عليها في الصور الأخرى. (إذا حدثت الحركة في مساحات فاتحة أو داكنة للغاية، فانقر فوق مصغر مختلف بمكان تتميز فيه الكائنات المتحركة بتعرض أفضل لتحسين النتائج.)

ملاحظة:

لمشاهدة مقطع تعليمي عن خيار Remove Ghosts‏، شاهد هذا الفيديو. (تبدأ مناقشة Remove Ghosts في الساعة 3:00.)

حفظ منحنيات الرد الخاصة بالكاميرا أو تحميلها

توضح منحنيات الرد كيفية تفسير مستشعرات الكاميرا لمستويات الضوء الوارد المختلفة. بشكل افتراضي، تقوم شاشة Merge To HDR Pro آليًا باحتساب منحنى رد الكاميرا استنادًا إلى نطاق الدرجات اللونية للصور التي يتم دمجها. يمكن حفظ منحنى الرد الحالي وتطبيقه لاحقًا على مجموعة أخرى من الصور المدمجة.

  • في أعلى الركن الأيسر من شاشة Merge To HDR Pro، انقر قائمة منحنى الرد ، ثم اختر Save Response Curve. (لإعادة تطبيق المنحنى لاحقًا، اختر Load Response Curve.)

التحويل من 32 بت إلى 16 أو 8 بت لكل قناة

إذا قمت في الأساس بإنشاء صورة 32-بت أثناء عملية Merge to HDR Pro، فيمكنك تحويلها لاحقًا إلى صورة 16-بت أو 8-بت.

  1. افتح صورة 32‑بت لكل قناة في Photoshop، ثم اختر Image >‏ Mode >‏ ‎16 Bits/Channel أو ‎8 Bits/Channel.
  2. اضبط التعريض للضوء والتباين لإنتاج صورة بالنطاق الديناميكي الذي تريده. راجع الخيارات الخاصة بالصور 16- أو 8-بت.)
  3. انقر فوق OK لتحويل الصورة 32‑بت.

ضبط النطاق الديناميكي المعروض لصور HDR من 32 بت

يزيد النطاق الديناميكي لصور HDR من إمكانيات العرض لشاشات الكمبيوتر القياسية. عند فتح صورة HDR في Photoshop، من المحتمل أن تبدو غامقة جدًا أو باهتة. يمكّنك Photoshop من ضبط المعاينة بحيث تعرض الشاشة صورة HDR لا تبدو الإبرازات والظلال فيها غامقة جدًا أو باهتة. يتم حفظ إعدادات المعاينة في ملف صورة HDR (من الأنواع PSD وPSB وTIFF فقط) ويتم تطبيقها عند فتح الملف في Photoshop. لا تقوم عمليات ضبط المعاينة بتحرير ملف صورة HDR؛ حيث تظل كل بيانات صورة HDR كما هي. استخدم ضبط Exposure ‏(Image >‏ Adjustments >‏ Exposure) لإجراء عمليات تحرير على تعريض صورة HRD ذات 32 بت لكل قناة.

ملاحظة:

لعرض قراءات 32 بت في لوحة Info، انقر فوق أيقونة Eyedropper في لوحة Info واختر ‎32‑Bit من القائمة المنبثقة.

  1. افتح صورة HDR ذات 32 بت لكل قناة في Photoshop، ثم اختر ‎View >‏ ‎32‑Bit Preview Options.
  2. في شاشة ‎32‑bit Preview Options، حدد خيارًا من قائمة Method:

    Exposure And Gamma

    ضبط السطوع والتباين.

    Highlight Compression

    ضغط قيم الإبراز في صورة HDR بحيث تقع في نطاق قيم النصوع لملفات الصور ذات 8 بتات أو 16 بت لكل قناة.

  3. إذا اخترت Exposure And Gamma، فحرّك منزلقات Exposure And Gamma لضبط السطوع والتباين لمعاينة الصورة.
  4. انقر فوق OK.

    ملاحظة:

    كما يمكنك ضبط معاينة صورة HDR المفتوحة في Photoshop عن طريق النقر فوق المثلث في شريط الحالة بنافذة الوثيقة، ثم اختيار ‎32‑Bit Exposure من القائمة المنبثقة. حرّك المنزلق لتعيين النقطة البيضاء لعرض صورة HDR. انقر نقرًا مزدوجًا فوق المنزلق للرجوع إلى إعداد التعريض الافتراضي. نظرًَا لإجراء الضبط لكل عرض، يمكنك الحصول على صورة HDR نفسها مفتوحة في نوافذ متعددة، ويكون ضبط معاينة كل صورة مختلفًا. لا يتم حفظ ضبط المعاينة الذي يتم تنفيذه بهذا الأسلوب في ملف صورة HDR.

حول HDR Color Picker

يسمح لك HDR Color Picker بعرض الألوان وتحديدها بدقة لاستخدامها في صور HRD ذات 32 بت لكل قناة. كما في Adobe Color Picker العادي، فإنك تحدد لونًا بنقر حقل لون وضبط منزلق اللون. يتيح لك منزلق Intensity ضبط سطوع اللون لمطابقة شدة الألوان في صورة HDR التي تعمل بها. تتيح لك منطقة Preview عرض مربعات لونية للون محدد لترى كيف سيظهر وفق درجات شدة وتعريض للضوء مختلفة.

Photoshop HDR Color Picker
HDR Color Picker

A. مساحة المعاينة B. اللون المضبوط C. اللون الأصلي D. قيم النقطة العائمة ذات 32 بت E. منزلق Intensity F. اللون المنتقى G. منزلق Color H. قيم اللون 

عرض HDR Color Picker

مع فتح صور 32 بت لكل قناة، قم بواحد مما يلي:

  • في صندوق الأدوات، انقر مربع تحديد لون المقدمة أو الخلفية.

  • في لوحة Color، انقر فوق مربع تحديد Set Foreground Coloror Set Background Color.

كما يتوفر Color Picker عندما تسمح لك الميزات باختيار لون. على سبيل المثال، بالنقر فوق المربع اللوني في شريط الخيارات لبعض الأدوات، أو أدوات Eyedroppers في بعض شاشات ضبط الألوان.

اختيار الألوان لصور HDR

يعمل الجزء الأسفل من HDR Color Picker كما يعمل Color Picker العادي مع صور ذات 8 أو 16 بت. انقر في حقل اللون لتحديد لون وحرّك منزلق اللون لتغيير تدرجات الألوان، أو استخدم حقول HSB أو RGB لإدخال قيم رقمية للون معين. في حقل اللون، يزداد السطوع أثناء الانتقال من الأسفل إلى الأعلى، ويزداد التشبع أثناء الانتقال من اليسار إلى اليمين.

استخدم منزلق Intensity لضبط سطوع اللون. يتم تحويل قيمة اللون بالإضافة إلى قيمة الشدة إلى القيم الرقمية للنقطة العائمة ذات 32 بت في وثيقة HRD.

  1. حدد لونًا بالنقر في حقل اللون وتحريك منزلق اللون، أو بإدخال قيم HSB أو RGB الرقمية، كما في Adobe Color Picker.
  2. اضبط منزلق Intensity لزيادة سطوع اللون أو تقليله. يعرض المربع اللوني الجديد في مقياس Preview في أعلى Color Picker تأثير زيادة أو تقليل نقاط التوقف للون المحدد.

    تتطابق نقاط توقف Intensity Stops بطريقة عكسية مع نقاط توقف إعداد التعريض. إذا قمت بزيادة إعداد Exposure لصورة HDR بنقطتي توقف، سيؤدي إنقاص نقاط توقف Intensity بنقطتي توقف إلى المحافظة على مظهر اللون نفسه كما لو تم تعيين كل من تعريض صورة HDR وشدة اللون إلى 0.

    إذا كنت تعرف قيم RGB‏ 32 بت للون الذي تريد، يمكنك إدخالها مباشرة في حقول RGB لقيمة 32 بت.

  3. (اختياري) اضبط إعدادات مساحة Preview.

    Preview Stop Size

    يعيّن زيادات نقاط التوقف لكل مربع لوني للمعاينة. على سبيل المثال، ينتج عن الإعداد 3 المربعات اللونية -9، -6، -3، +3، +6، +9. تتيح لك تلك المربعات اللونية معاينة مظهر اللون المحدد في إعدادات تعريض مختلفة.

    Relative to Document

    حدد هذا الخيار لضبط المربعات اللونية للمعاينة لعكس إعداد التعريض الحالي للصورة. على سبيل المثال، إذا تم تعيين التعريض في الوثيقة إلى إعداد أعلى، فإن المربع اللوني الجديد للمعاينة سيكون أفتح من اللون المحدد في حقل اللون في Color Picker لإظهار تأثير التعريض العالي على اللون المحدد. إذا تم تعيين التعريض الحالي إلى 0 (الافتراضي)، فلن يؤدي تحديد هذا الخيار أو عدم تحديده إلى تغيير المربع اللوني الجديد.

  4. (اختياري) انقر فوق Add to Swatches لإضافة اللون المحدد إلى لوحة Swatches.
  5. انقر فوق OK.

الطلاء على صور HDR

يمكنك تحرير وإضافة تأثيرات إلى صور HDR ذات 32 بت لكل قناة باستخدام أي من أدوات Photoshop التالية: Brush وPencil وPen وShape وClone Stamp وPattern Stamp وEraser وGradient وBlur وSharpen وSmudge وHistory Brush. يمكنك أيضًا استخدام أداة Text لإضافة طبقات نص 32 بت لكل قناة إلى صورة HDR.

عند تحرير صور HDR أو الطلاء عليها، يمكنك معاينة عملك عند إعدادات تعريض مختلفة باستخدام منزلق ‎32‑Bit Exposure في مساحة Info التابعة للوثيقة أو شاشة ‎32‑Bit Preview Options ‏ (View >‏ ‎32‑Bit Preview Options). كما يسمح لك HDR Color Picker بمعاينة لون المقدمة المحدد ضمن إعدادات شدة مختلفة، لمطابقة إعدادات تعريض مختلفة في صورة HRD.

  1. افتح صورة HDR.
  2. (اختياري) عيّن التعريض للصورة. راجع ضبط النطاق الديناميكي المعروض لصور HDR من 32 بت.
  3. لأدوات Brush أو Pencil، انقر فوق لون المقدمة لفتح HDR Color Picker وحدد لونًا. لأداة Text، انقر فوق شريحة اللون في شريط خيارات أداة Text لتعيين لون النص.

    تساعدك منطقة Preview في HDR Color Picker على تحديد لون المقدمة وضبطه بالنسبة إلى إعدادات التعريض المختلفة في صورة HDR. راجع حول HDR Color Picker.

    ملاحظة:

    وبشكل افتراضي، يقوم Toning Curve وHistogram بتقييد وموازنة التغييرات من نقطة إلى أخرى. لإزالة التقييد وتطبيق عمليات ضبط على نطاق أوسع، حدد خيار Corner بعد إدراج نقطة على المنحنى. عند إدراج نقطة ثانية وتحريكها، يصبح المنحنى زاويًا.

تم ترخيص هذا العمل بموجب الترخيص العام غير المعدل الخاص بالإسناد وعدم التجارة والمشاركة الإصدار 3.0 ‏من ‏‏Creative Commons‏‏  إن بنود Creative Commons لا تشمل منشورات Twitter™‎ وFacebook.

إشعارات قانونية   |   سياسة الخصوصية على الإنترنت