يحتوي هذا المستند على الخطوات الأساسية لاستكشاف الأخطاء وإصلاحها والتي من شأنها حل أغلب المشكلات التي قد تواجهها أثناء استخدام Photoshop. ينبغي تجربة كل الخطوات أدناه قبل النشر على المنتدى أو الاتصال بالدعم بشأن مشكلات معينة في Photoshop.

ملاحظة:

إذا صادف وواجهت تعطل، تأكد من إرسال كل تقارير التعطل. إذا أرسلت تقرير تعطل لمشكلة معروفة إلى Adobe يحتوي على عنوان بريدك الإلكتروني، فيمكننا أن نرسل لك الحل عبر البريد الإلكتروني لتصحيح المشكلة.

احصل على أحدث وسائل دعم Camera Raw

يُعد سؤال الدعم الأكثر شيوعًا هو إن "Photoshop لا يتعرف على ملفات camera raw الجديدة. كيف أجعل Photoshop يفتح هذه الملفات؟"

للطلاع على الحل، راجع Photoshop أو Lightroom لا يدعم الكاميرا لدي.

تثبيت تحديثات التطبيق

يمكنك إصلاح الكثير من المشكلات عن طريق التأكد من تحديث برنامج Adobe لديك. راجع تحديث Photoshop باستمرار

تثبيت تحديثات نظام التشغيل

يمكنك إصلاح الكثير من المشكلات عن طريق التأكد من تحديث نظام التشغيل لديك.

توصي Adobe بأن تقوم بإجراء اختبارات على أحد الأقسام غير المنتجة للتأكد من أن أنظمة التشغيل ذات العلامة التجارية الجديدة تعمل مع أجهزتك الحالية وبرامج التشغيل.

Creative Cloud لا يُظهر التحديثات المتوفرة، أو التطبيقات في وضع الإصدار التجريبي

لا ترى التحديثات المتاحة؟ هل تظهر تطبيقاتك كأنها إصدارات تجريبية؟ راجع التحديثات المتوفرة غير مدرجة.

يتعذر علي تفعيل Photoshop، أو التطبيقات في وضع الإصدار التجريبي

إذا تعذر عليك تفعيل Photoshop، أو تظهر التطبيقات في وضع الإصدار التجريبي، فقد يكون جدار الحماية أو الملف المضيف هو ما يمنع البرامج من التفاعل مع خادم التفعيل. راجع استكشاف مشكلات الاتصال وإصلاحها.بالنسبة لإصدار أكتوبر 2018 من Photoshop، راجع استكشاف أخطاء الترخيص وإصلاحها | CC 2019.

تثبيت تحديثات برنامج تشغيل محول الفيديو

إذا كنت تواجه مشاكل في عرض الصور أو بطء الأداء أو أعطال، فقد يرجع السبب إلى برنامج تشغيل رسومات غير متوافق أو غير معتمد أو معيب. راجع خطوات استكشاف أخطاء برنامج تشغيل الرسومات ومعالج الرسومات وإصلاحها.

ملاحظة:

هام: لن يوفر لك Windows Update دومًا أحدث برامج التشغيل. يتعين عليك الانتقال مباشرة إلى موقع ويب الشركة المصنّعة لبطاقتك للتحقق من وجود تحديثات برامج التشغيل.

استكشاف أخطاء معالج الرسومات وإصلاحها

في بعض الحالات، لا يكون الحصول على أحدث إصدارات من برنامج التشغيل هو الحل لكل المشكلات المرتبطة بمحولات الفيديو وبرامج التشغيل.

تُعد أسهل وأسرع طريقة لتحديد ما إذا كانت المشكلة في محول أو برنامج تشغيل الفيديو لديك، هي أن تقوم بتعطيل تفضيل "استخدام معالج الرسومات". راجع تعطيل معالج الرسومات لتحديد المشكلة بوضوح سريعًا.

لمعرفة الاخطاء بالتحديد، راجع ما يلي:

نتائج غير متوقعة باستخدام أداة

في حالة وجود أداة في Photoshop لا تعمل بشكل صحيح (على سبيل المثال، أداة الاقتصاص تقتص جزء صغير للغاية، أو أن أداة الرسم بالفرشاة ترسم باللون الخطأ أو لا ترسم شيء على الإطلاق)، جرب إعادة ضبط إعدادات الأداة:

  • انقر بزر الماوس الأيمن (في نظام التشغيل Windows) أو انقر على التحكم (في نظام التشغيل Mac OS) فوق Tool Preset Picker في خيارات الأداة واختر إعادة ضبط الأداة (Reset Tool) لإعادة ضبط الأداة النشطة، أو اختر إعادة ضبط كل الأدوات (Reset All Tools) لإعادة ضبط كل الادوات على إعدادات المصنع.
اختر "إعادة ضبط الأداة" لإصلاح النتائج غير المتوقعة عند استخدام إحدى الأدوات
خيار "إعادة ضبط الأداة" في 18.0 من Photoshop CC والإصدارات التي تسبقه
اختر "إعادة ضبط الأداة" لإصلاح النتائج غير المتوقعة عند استخدام إحدى الأدوات
إعادة ضبط الأداة في الإصدار 19.0 من Photoshop CC والإصدارات اللاحقة

استكشاف الأخطاء وإصلاحها لمشاكل عرض أو حجم المؤشر

  • علامة +: إذا ظهر المؤشر (الخاص بالتحديد الدقيق) على شكل علامة + بدلًا من طرف الفرشاة المعتاد أو شكل أداة أخرى، فحاول التبديل إلى وضع إيقاف تشغيل مفتاح Caps Lock.
  • حجم الفرشاة غير صحيح: في macOS، تظهر النتيجة الملونة بحجم أصغر من حجم المؤشر على شكل الفرشاة الذي تراه على الشاشة، حدد إذا ما وجدت زيادة في حجم المؤشر المحدد في تفضيلات النظام: إمكانية الوصول > إعدادات العرض.
افحص حجم المؤشر في تفضيلات نظام Mac.
(macOS) افحص حجم المؤشر في تفضيلات النظام > إمكانية الوصول > إعدادات العرض.

أدوات مفقودة

في حالة فقدان أداة أو أدوات متعددة من شريط الأدوات، عندئذٍ حاول إعادة تخصيص شريط الأدوات على الوضع الافتراضي. للقيام بهذا، حدد Edit (تحرير) > Toolbar (شريط الأدوات)، وانقر فوق Restore Defaults (استعادة الافتراضيات) في العمود الأيمن.

ملاحظة:

إذا قمت بتحديد مساحة عمل بخلاف الأساسيات، فإن كل مساحة من مساحات العمل الأخرى ستقوم بتخصيص Photoshop في شريط الأدوات لعرض مجموعة مختلفة من الأدوات. يُمكن أن يساهم أيضًا تحديدWindow > مساحة عمل > أساسيات (افتراضي) أو Window > مساحة عمل > إعادة ضبط الأساسيات في استعادة شريط الأدوات الافتراضي.

يمكنك أيضًا استخدام تجربة البحث الشامل في Photoshop للبحث وتحديد الأدوات. استخدم اختصارات لوحة المفاتيح Command/Control + F للحصول على مربع حوار البحث، واكتب الأداة التي تبحث عنها، وحدد النتيجة المطلوبة. بشكل افتراضي، ينشط Photoshop الأداة ويبرزها في واجهة المستخدم. لمزيد من المعلومات، راجع البحث في Photoshop.

إعادة ضبط التفضيلات

يمكن لاسترجاع مفضلات Photoshop لحالتها الأولية من المصنع حل العديد من المشاكل (بما في ذلك أخطاء البرنامج و سلوك الأداة/السطح الغريب، الخ). راجع استعادة ملفات التفضيلات إلى الافتراضي.

قم باستكشاف أخطاء المكونات الإضافية وإصلاحها

تنشأ العديد من المشكلات نتيجة استخدام مكونات إضافية غير متوافقة تم إنشاؤها لإصدارات سابقة من Photoshop في إصدار أجدد أو مجرد تثبيت المكونات الإضافية غير الصحيحة. راجع استكشاف أخطاء أدوات Photoshop الإضافية وإصلاحها.

استكشاف أخطاء الخطوط وإصلاحها

قد تحدث كثير من المشكلات عندما تستخدم خطوط جهات خارجية، بما في ذلك التعطل أو الأعطال عند تحديد أداة الكتابة أو عند جعل لوحة الأحرف نشطة/مرئية. كذلك يمكن للخط السيء أو الخطوط السيئة أن تتسبب في مشكلات عامة في الأداء عند بدء تشغيل Photoshop أو استخدامه. قم بالتحقق من صحة الخطوط المكررة أو المسببة للمشكلات وإزالتها لتحسين الاستقرار وأداء أداة النص. راجع استكشاف أخطاء الخطوط وإصلاحها.

استكشاف أخطاء أذونات المستخدم وإصلاحها

إذا لم تؤدي أي من خطوات استكشاف الأخطاء وإصلاحها السابقة لحل مشكلتك، فقد تكون المشكلة مرتبطة بأذونات المستخدم.يؤدي استخدام أمر "إصلاح الأذونات" إلى إصلاح الأذونات الخاصة بنظام التشغيل، ولكن ليس للتطبيقات، مثل Photoshop.

قم بإنشاء حساب مسؤول لتحديد مشكلات الأذونات.للاطلاع على إرشادات حول إنشاء حساب مسؤول، راجع ما يلي:

Mac OS:

ملاحظة:

احرص على تغيير نافذة الحساب الجديد المنبثقة من ]قياسي [إلى ]مسئول الخدمة[ عند إنشاء مستخدم الحساب.

إذا كنت لا تزال تواجه متاعب في نظام Mac OS، فجرب إصلاح الأذونات على القرص. للاطلاع على التفاصيل، راجع إصلاح أذونات القرص باستخدام Disk Utility.

Windows:

بعد أن تقوم بإنشاء حساب مسؤول، قم بتسجيل الدخول إلى المستخدم الجديد وتشغيل Photoshop لمعرفة ما إذا كان قد تم حل المشكلة.

البدء في الوضع الآمن

في بعض الأوقات، قد تتعارض ملحقات الجهات الخارجية وغيرها من الأدوات مع تشغيل Photoshop.

إذا قمت ببدء تشغيل الكمبيوتر الخاص بك في الوصع الآمن، فيتم إيقاف تشغيل الملحقات والأدوات المساعدة من الجهات الخارجية، مما قد يساعد على حل مشكلتك.

Mac OS:

  • بدء التشغيل في الوضع الآمن: على نظام تشغيل Mac OS، يؤدي التشغيل في الوضع الآمن إلى تعطيل كل الملحقات وعناصر بدء التشغيل من جهات خارجية وتشغيل ملحقات kernel اللازمة وعناصر بدء تشغيل المثبتة من Apple فقط.

Windows:

برامج التشغيل التي يجري تشغيلها في 32-بت أو 64-بت

إذا تم تشغيل Photoshop بشكل طبيعي في الوضع الآمن، فيمكن أن يكون ذلك بسبب برنامج تشغيل (الطابعة/الجهاز) أو ملحق (النظام أو المكون الإضافي).برامج التشغيل،يمكن أن يكون بها مشاكل فريدة من نوعها عندما يجري التشغيل في نظام 64 بت أو 32 بت. قم بتشغيل Photoshop في وضع 32-بت أو العكس.

Windows:

دعم 32 بت لم يعد مدعومًا في Photoshop CC 2019 أو الإصدارات الأحدث.

إن إصدارات 32 بت لـPhotoshop CC 2014 - CC 2018 غير مثبتة على إصدارات 64 بت لنظام التشغيل Windows، بشكل افتراضي:

  1. قم بتنزيل الإصدار 32 بت من Photoshop CC وتثبيته.

  2. بعد التثبيت، انتقل إلى Program Files (x86) > Adobe > مجلد Adobe Photoshop CC <2015 -2018>.

  3. انقر نقرًا مزدوجًا فوق ملف Adobe Photoshop CC <2015-2018>.exe.

لتشغيل Photoshop CS6 أو CC على نظام التشغيل Windows كتطبيق 32-بت:

  1. قم بإغلاق Photoshop.

  2. انتقل إلى Program Files (x86) > Adobe > مجلد Adobe Photoshop CS6.

  3. انقر نقرًا مزدوجًا فوق ملف Adobe Photoshop CS6.exe.

لتشغيل Photoshop CC <2014-2018> أو CS6 على نظام التشغيل Windows كتطبيق 64 بت:

  1. قم بإغلاق Photoshop.

  2. انتقل إلى Program Files > Adobe > مجلد Adobe Photoshop CC <2014-2018> أو Adobe Photoshop CS6.

  3. انقر نقرًا مزدوجًا فوق ملف Adobe Photoshop CC <2014-2018>.exe أو Adobe Photoshop CS6.exe.

macOS:

يتوفر Photoshop CS6 و CC فقط كتطبيق 64-بت على نظام التشغيل macOS.

استكشاف أخطاء التحديث وإصلاحها

تحدث العديد من أخطاء التحديث عن طريق الملفات المفقودة أو المعدلة المطلوبة من قبل Photoshop، بسبب أدوات مساعدة تنظيف الأقراص مثل CleanMyMac أو MacKeeper. حافظ على أدوات مساعدة التنظيف مُحدَّثة أو توقف عن استخدامها. إذا كنت تواجه مشكلة في تثبيت تحديثات Photoshop أو Bridge، فراجع:

إذا كنت تواجه مشكلات في تثبيت تحديثات Camera Raw، فراجع مثبت المكون الإضافي لـ Camera Raw.

تجميع السجلات ومعلومات النظام

في حالة وقوع الحدث غير المحتمل لتعطل Photoshop أو وجود خطأ بالبرنامج، فإن مصادر المعلومات التالية توفر إشارات هامة لتشخيص الخطأ الذي وقع:

استكشاف أخطاء إضافية وإصلاحها

في حالة مواجهة مشكلات تتعلق بالأداء أثناء استخدام Photoshop، راجع:

إذا كان لديك سؤال بشأن كيفية الاستخدام أو سؤال حول التغييرات في السلوك بين إصدارات Photoshop، راجع ما يلي:

إذا كنت بحاجة إلى تعليمات إضافية عامة عن استكشاف الأخطاء وإصلاحها، راجع ما يلي:

إذا كنت بحاجة للمساعدة حول تنزيل/تثبيت التطبيقات أو عضوية Creative Cloud، راجع ما يلي:

تم ترخيص هذا العمل بموجب الترخيص العام غير المعدل الخاص بالإسناد وعدم التجارة والمشاركة الإصدار 3.0 ‏من ‏‏Creative Commons‏‏  إن بنود Creative Commons لا تشمل منشورات Twitter™‎ وFacebook.

إشعارات قانونية   |   سياسة الخصوصية على الإنترنت