يمكنك استخدام أمر Auto-Align Layers لإنشاء صورة مركّبة من زوج من الصور المتماثلة تقريبًا التي قد تحتوي على مساحات غير مرغوبة. على سبيل المثال، تكون لقطة لمجموعة من الأشخاص نموذجية إلا إذا بدا أحدهم مغم العينين. في اللقطة الثانية تبدو عيناه مفتوحتين. باستخدام Auto-Align Layers وتقنيع الطبقات، يمكنك دمج هذه اللقطات وإزالة الخلل في الصورة النهائية.

  1. افتح الصورتين اللتين تريد دمجهما.
  2. قم بإنشاء صورة جديدة (File >‏ New) بنفس الأبعاد مثل الصورتين المصدر.
  3. في لوحة Layers لكل صورة، حدد الطبقة التي تحتوي على محتوى الصورة واسحبها إلى نافذة الصورة الجديدة. تحتوي الآن لوحة Layers في الصورة الجديدة على طبقتين جديدتين، واحدة لكل صورة مصدر.
  4. في لوحة Layers الخاصة بالصورة الجديدة، قم بترتيب الطبقات الجديدة بحيث تكون الطبقة التي تحتوي على المحتوى الذي تريد تصحيحه (الصورة ذات العين المغمضة) أعلى الطبقة التي تحتوي على المحتوى الصحيح (الصورة ذات العين المفتوحة).
  5. حدد الطبقتين الجديدتين، واختر Edit >‏ Auto-Align Layers.
  6. حدد Reposition Only، ثم انقر فوق OK. يبحث Photoshop عن المساحات المشتركة في كل طبقة ويحاذيها بحيث تتداخل المساحات المتماثلة.
  7. انقر الطبقة العليا لتحديد تلك الطبقة فقط.
  8. قم بإضافة قناع طبقة فارغ إلى الطبقة:
    • انقر Add Layer Mask في لوحة Layers.
    • اختر Layer >‏ Layer Mask >‏ Reveal All.
  9. عيّن لون المقدمة إلى الأسود، اختر رأس وحجم الفرشاة، وقم بالتكبير إذا كان ضرورياً لتركز على الجزء الذي تريد تصحيحه من الصورة.
  10. باستخدام أداة Brush، قم بإضافة قناع الطبقة بالطلاء على الطبقة العليا. الطلاء بالأسود يقنّع الطبقة العليا بأكملها، بينما الرمادي ينشئ شفافية جزئية على الطبقة السفلى والأبيض يسترجع الطبقة العليا. انظر تقنيع الطبقات. استمر في تحرير قناع الطبقة حتى تنجح في مزج الطبقتين لإنشاء صورة واحدة.

    ملاحظة:

    تأكد من أن مصغر قناع الطبقة، وليس مصغر الصورة، محددًا في لوحة Layers أثناء عملية وضع القناع.

  11. لإتاحة التحرير لاحقاً، احفظ نسخة الصورة ذات طبقات وقناع، وأنشئ نسخة أخرى يمكنك دمجها لإنتاج نسخة ذات طبقة واحدة وحجم ملف أصغر.

تم ترخيص هذا العمل بموجب الترخيص العام غير المعدل الخاص بالإسناد وعدم التجارة والمشاركة الإصدار 3.0 ‏من ‏‏Creative Commons‏‏  إن بنود Creative Commons لا تشمل منشورات Twitter™‎ وFacebook.

إشعارات قانونية   |   سياسة الخصوصية على الإنترنت