حول الأدوات والإعدادات المسبقة والخيارات الخاصة بالطلاء

يوفر Adobe Photoshop العديد من الأدوات لطلاء وتحرير ألوان الصورة. تعمل أداة Brush وأداة Pencil مثل الأدوات التقليدية للرسم بتطبيق لون باستخدام ضربات الفرشاة. أما الأدوات مثل أداة Eraser وأداة Blur وأداة Smudge فتعدل الألوان الموجودة في الصورة. في شريط الخيارات لأدوات الطلاء هذه، يمكنك تعيين كيفية تطبيق اللون على صورة والاختيار من رؤوس فرشاة مسبقة الإعداد. راجع معرض أدوات الطلاء.

الإعدادات المسبقة للفرشاة والأدوات

يمكنك حفظ مجموعة من خيارات الفرشاة على هيئة إعداد مسبق بحيث يمكنك الرجوع لخصائص الفرشاة التي تستخدمها بشكل متكرر بسرعة. يتضمن Photoshop عدة نماذج للإعدادات المسبقة للفرشاة. يمكنك البدء بتلك الإعدادات المسبقة وتعديلها لإنتاج تأثيرات جديدة. يتوفر العديد من الإعدادات المسبقة الأصلية للفرشاة للتنزيل من الويب.

بإمكانك اختيار الإعدادات المسبقة بسرعة من Brush Preset في شريط الخيارات، والتي تمكّنك من تعديل الحجم والصلابة في إعداد الفرشاة المسبق مؤقتًا.

احفظ الإعدادات المسبقة للأدوات عند الرغبة في تخزين خصائص رأس الفرشاة المخصصة مع الإعدادات الموجودة بشريط الخيارات، مثل العتامة والتدفق واللون. لتتعلم المزيد عن الإعدادات المسبقة للأدوات، راجع إنشاء الإعدادات المسبقة للأدوات واستخدامها.

خيارات رأس الفرشاة

مع الإعدادات الموجودة في شريط الخيارات، فإن خيارات رأس الفرشاة تتحكم في كيفية تطبيق اللون. يمكنك تطبيق اللون تدريجياً، مع حواف ناعمة وضربات فرشاة كبيرة وتنوعات من ديناميكيات الفرشاة وخصائص مزج مختلفة ومع فرش من أشكال مختلفة. يمكنك تطبيق نسيج باستخدام ضربات فرشاتك لمحاكاة الطلاء على قماش رسم أو ورق الرسم. يمكنك أيضاً محاكاة بخ الطلاء باستخدام البخاخة. يمكن استخدام لوحة Brush لتعيين خيارات رأس الفرشاة. راجع نظرة عامة على لوحة Brush.

إذا كنت تعمل باستخدام لوحة رسم، يمكنك التحكم في كيفية تطبيق لون باستخدام ضغط القلم، الزاوية، التدوير، أو عجلة المرقم. يمكن تعيين خيارات لوحات الرسم في لوحة Brush وشريط الخيارات.

نصيحة أحد الخبراء: أساسيات الفرش

نصيحة أحد الخبراء: أساسيات الفرش
يظهر الخبير آندي اندرسون كيفية استخدام الفرش للطلاء والتصحيح ولضبط أي صورة.
آندي اندرسون - InfiniteSkills

الرسم باستخدام أداة Brush أو Pencil

تقوم أداة Brush وأداة Pencil بطلاء لون المقدمة الحالي على صورة. تنشئ أداة Brush ضربات لون ناعمة. كما تنشئ أداة Pencil خطوطًا ذات حواف صلبة.

ملاحظة:

أما أداة Rotation فتقوم بتدوير قماش الرسم، مما يسهل الطلاء. راجع استخدام أداة Rotate View.

  1. اختر لون مقدمة. (راجع اختيار ألوان من صندوق الأدوات.)

  2. قم بتحديد الأداة Brush  أو الأداة Pencil .
  3. اختر فرشاة من لوحة Brush Presets. راجع تحديد فرشاة مسبقة الإعداد.

  4. قم بتعيين خيارات الوضع والتعتيم وما شابه في شريط الخيارات.

  5. قم بتنفيذ واحد أو اكثر من الأمور التالية:
    • انقر في الصورة واسحب للطلاء.
    • لرسم خط مستقيم، انقر نقطة بداية في الصورة. ثم اضغط مفتاح Shift باستمرار وانقر نقطة نهاية.
    • عند استخدام أداة Brush كبخاخة، اضغط زر الماوس باستمرار بدون السحب بحيث يتراكم اللون.

خيارات أداة Paint

عيّن الخيارات التالية في شريط الخيارات. تتغير الخيارات المتوفرة لكل أداة.

Mode

يعيّن طريقة مزج اللون الذي تقوم بطلائه مع وحدات البكسل الأساسية. تتغير الصيغ المتوفرة طبقاً للأداة المحددة حالياً. صيغ الطلاء تماثل صيغ مزج الطبقة. راجع صيغ المزج.

Opacity

يعيّن شفافية اللون الذي تقوم بتطبيقه. بمجرد أن تقوم بالطلاء فوق مساحة ما، فإن التعتيم لن يتجاوز المستوى المحدد بغض النظر عن عدد مرات تحريك المؤشر فوق المساحة، حتى تحرر زر الماوس. إذا قمت بتطبيق ضربة فرشاة فوق المساحة مرة أخرى، فإنك تطبق لونًا إضافيًا، مساويًا للتعتيم الذي تم تعيينه. العتامة بمقدار 100تكون معتمة.

Flow

يعيّن معدل تطبيق اللون عندما تقوم بتحريك المؤشر فوق مساحة ما. وأنت تقوم بالطلاء فوق مساحة ما، مع إبقاء زر الماوس مضغوطًا، تتراكم كمية اللون بناء على معدل التدفق، حتى إعداد التعتيم. على سبيل المثال، إذا قمت بتعيين التعتيم إلى 33% والتدفق إلى 33%، كل مرة تتحرك فيها فوق مساحة ما، ينتقل لونه بنسبة 33% إلى لون الفرشاة. الإجمالي لن يتخطى 33% من العتامة إلا إذا قمت بتحرير زر الماوس وتطبيق ضربات فرشاة فوق المساحة مرة أخرى.

ملاحظة:

اضغط على مفتاح رقم فردي لتعيين عتامة أداة بمضاعفات من 10% (يؤدي الضغط على 1 إلى تعيين العتامة إلى 10%؛ بينما يؤدي الضغط على 0 إلى تعيينها إلى 100%). اضغط على مفتاحي أرقام لتعيين قيمة معينة للعتامة. لتعيين Flow، اضغط على Shift ومفاتيح الأرقام.

Airbrush 

يحاكي الطلاء ببخاخة. عند تحريك المؤشر فوق مساحة ما، فإن الطلاء يتراكم بينما تستمر في الضغط على زر الماوس. تتحكم خيارات صلابة الفرشاة والعتامة والتدفق في مدى سرعة ومقدار الطلاء المطبق. انقر فوق الزر لتشغيل هذا الخيار أو إيقاف تشغيله.

Auto erase

(في أداة Pencil فقط) يقوم بالطلاء باستخدام لون الخلفية على مساحات تحتوي على لون المقدمة. حدد لون المقدمة الذي تريد محوه ولون الخلفية الذي تريد التغيير إليه. (راجع المحو الآلي باستخدام أداة Pencil .)

أزرار ضغط Tablet   

استخدم ضغط القلم لتجاوز إعدادات التعتيم والحجم في لوحة Brush.

تحديد تفضيل للمؤشر

تشتمل أدوات الطلاء على ثلاثة مؤشرات محتملة: المؤشر القياسي (الرمز من مربع الأدوات) والمؤشر المتصالب  والمؤشر الذي يتطابق مع حجم وشكل رأس الفرشاة المحدد حاليًا.

  1. اختر Edit >‏ Preferences >‏ Cursors (في Windows) أو Photoshop >‏ Preferences >‏ Cursors (في Mac OS).
  2. حدد المؤشر المطلوب في مساحة Painting Cursors ومساحة Other Cursors. يتغير مؤشر الفحص ليعكس اختيارك. لمؤشر Brush Tip، اختر حجمًا ما وما إذا كان يجب تضمين خط متقاطع في المؤشر.
    • يقيّد الخيار Normal Brush Tip حجم المؤشر بمساحات ضربة الفرشاة ذات عتامة بنسبة 50% أو أكثر.
    • يغيّر الخيار Full Size Brush Tip حجم المؤشر إلى المساحة المتأثرة بضربة الفرشاة بأكملها. من أجل الفرش الناعمة، فإن ذلك ينتج حجم مؤشر أكبر من الإعداد Normal، لتضمين مساحات ضربة الفرشاة ذات عتامة أفتح.

ملاحظة:

لتجميع أنواع مختلفة من المؤشرات، حدد Show Crosshair in Brush Tip أو Show Only Crosshair While Painting. أو، بالنسبة لأداتي Pen وBrush، اضغط على Caps Lock للتبديل بين المؤشر القياسي والمؤشر ذي الخط المتقاطع.

تم ترخيص هذا العمل بموجب الترخيص العام غير المعدل الخاص بالإسناد وعدم التجارة والمشاركة الإصدار 3.0 ‏من ‏‏Creative Commons‏‏  إن بنود Creative Commons لا تشمل منشورات Twitter™‎ وFacebook.

إشعارات قانونية   |   سياسة الخصوصية على الإنترنت